أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر تمكنكِ من الحصول على شعر ذو لون غني، وهذا لأن الحنة هي من الطرق الآمنة التي يمكن استخدامها لتغيير لون الشعر دون الحصول على أي ضرر، وهذا الأمر على عكس الصبغات الكيميائية التي تضر الشعر، لذا سنعرض لكم من خلال منصة وميض أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر.

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

الحناء هي إحدى الطرق التي تم استخدامها منذ زمن طويلًا كونها تحتوي على الكثير من الخصائص الطبيعية، وتتوافر منها العديد من الأنواع التي يمكن اختيار ما ترغبين منها، وتتمثل أفضل الأنواع منها في التالي:

1- حناء نوبار الهندية

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

يعتبر هذا النوع من أشهر أنواع الحناء التي تعمل على تغيير لون الشعر بالإضافة إلى تحسين جودة البصيلات، بالإضافة إلى أنها تقلل من الكثير من المشكلات التي تواجه الشعر مثل القشرة وغيرها، وهذا لأنها تتكون من الصبار وعنب الثعلب الهندي.

هذا بجانب مجموعة من الأعشاب الطبيعية الهامة، وجميع هذه الخصائص تساهم في ترطيب الشعر من الجذور وحتى الأطراف، بالإضافة إلى أنها تمنحكِ لونًا مميز وتجعل الشعر أكثر كثافة، ومن أهم مميزاتها أنها تمنحكِ لون أغمق من الشعر وتجعله أكثر صحة.

اقرأ أيضًا: أضرار الحنة السوداء للشعر

2- حناء Zenia Pure

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

من أشهر وأفضل أنواع الحنة الهندية للشعر هذه الحنة، وهذا لأنها خالية تمامًا من أي مكونات ضارة، بالإضافة إلى أنها تتلاءم مع جميع أنواع الشعر خاصةً فروة الرأس الحساسة، وتمنحكِ في النهاية لمسة دافئة نحاسية اللون، وهذا الأمر ينتج عنه أثر لطيف على الشعر.

هذا بجانب أنها تم تصنيعها بنبات الحناء النقي بنسبة 100% والذي تم زراعتها بصورة طبيعية دون إدخال أي مواد صناعية، بالإضافة إلى أنها خالية من الأمونيا الضارة ويمكن غسل الشعر والتخلص منها بسهولة كبيرة.

لكن يجب التنويه أنه في حالة استخدامها وكنتِ من أصحاب خصلات الشعر السميكة ستحتاجين إلى عبوتين، ولكنها تشتهر بقدرتها على حل مشكلة القشرة وتغذية فروة الرأس من الجذور، كما أنها تمنح الشعر ترطيب عميق، وتتوافر بنوعين وهما مسحوق زينيا وزينيا كاسيا.

3- حناء جميلة

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

يعتبر هذا النوع من الحناء من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها، وهذا لأنها تُصنع باستخدام الأوراق النقية، وتوجد منها العديد من الألوان فتبدأ من النحاسي والبرتقالي لتصل إلى الأحمر، ويمكنكِ اختيار اللون حسب لون شعركِ الطبيعي، كما أنها تحتوي على أعشاب مفيدة للشعر تساهم في تغذيته بصورة طبيعية.

هذا بالإضافة إلى أنها تمتاز بجودتها العالية والتي أشادت بها الكثير من السيدات بعد استخدامها، تمتلك قوام ناعم مطحون جيدًا يجعل مزجها مع الماء أسهل من أي نوع آخر، من الفوائد الأخرى التي يمكنكِ الحصول عليها منها هو إمكانية وضعها على الأظافر.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الحنة للشعر باللون الأحمر

4- حناء بيور

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

تعتبر هذه الحناء من الأنواع الطبيعية الخالية من أي مبيدات أو مواد كيميائية، كما أنها تخلو من أي مكونات تم تعديلها وراثيًا، بالإضافة إلى أنها يتم تعبئتها في أكياس رقيقة من الألومنيوم والذي يوفر لها بيئة آمنة حتى تحصلي عليها طازجة في اليوم المستخدمة به.

كما أن العبوة تحتوي على كيسين كل كيس 50 جرام، بجانب أن ما تنفرد به عن غيرها من الأنواع أن العبوة يتوافر بها زوج من القفازات وقبعة استحمام بجانب إرشادات تفصيلية لطريقة الاستخدام.

5- حناء هيربي

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

تعتبر هذه الحناء من أفضل الأنواع التي يمكن أن نقدمها لكِ، وهذا لأنها عبارة عن تركيبة نباتية ومعتمدة بأنها خالية من الأمونيا، كما أنها تضم مخطط ألوان يمتاز بالدقة، بالإضافة إلى آنها تمنحكِ شعر شديد اللمعان، وأهم ما يميزها أنها تحتوي على صبغات نباتية طبيعية في خلطاتها كمسحوق النيلي والكسيا.

هي متاحة بما يُقارب 13 لونًا ابتداءً من الأحمر الفاتح لتصل إلى اللون الأسود، هذا بجانب أنها تتكون من الحنة الطبيعية بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأعشاب.

6- حناء أفيغال

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

تمتاز حناء أفيغال بأنها تتوفر بمجموعة كبيرة من الألوان المختلفة التي يمكنكِ الاختيار من بينها، بالإضافة إلى كونها طبيعية بنسبة 100% وتخلو من أي مواد كيميائية يمكن أن تضر بالشعر أو فروة الرأس، كما يتم استخدامها في الكثير من الأحيان كحناء علاجية لمشكلات جذور الشعر، وهي قادرة على جعل الشعر لامع وأكثر سماكة من السابق.

اقرأ أيضًا: هل الحنة تطول الشعر؟ شوفي الدليل بالصورة

7- حناء Kangana Black

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

من أشهر الأنواع التي يمكن أن نعرضها لكِ هي هذه الحناء، وهذا لأنها تعمل على منحكِ أغمق لون للشعر، وهذا بسبب كونها ممزوجة بمكونات طبيعية، بالإضافة إلى أنها تمنح شعركِ نعومة فائقة وتغذيه من الجذور وحتى الأطراف، ويمكن استخدامها للحصول على لون لفترة أطول مقارنةً بالأنواع الأخرى.

هذا بالإضافة إلى أنه يوجد معها فرشاة وقفازات للاستخدام، ويمتاز مسحوقها بأنه ناعم ويمكن مزجه بسهولة تامة، كما تستخدم في كثير من الأحيان للقضاء على الشعر الأبيض وتوفر لكِ تغطية له بنسبة 100 %، كما أنها من المنتجات الطبيعية الآمنة والخالية من الأمونيا.

8- حناء جلوري

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

تشتهر حناء جلوري بأنها أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر، وهذا لأنها تستخدم كبديل طبيعي لتلوين الشعر، وتتوافر بألوان عديدة ومختلفة مثل الأحمر والبني، وأهم ما يميزها عن غيرها أنها توجد بأسعار اقتصادية تتناسب مع جميع طبقات المجتمع، كما أنها بديل رائع لصبغات الشعر التي يمكن أن تصيب الشعر بالتلف.

9- Godrej Nupur Henna

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

تتكون هذه الحناء من حوالي 8 أعشاب مختلفة، حيث إنها تستخدم لمنح الشعر لون أحمر غامق، حيث إنه بعد قيامك بغسل الشعر ستجدي أنكِ حصلتي على لون مميز وجميل، وهذا بسبب النباتات الهندية الشهيرة التي تمنح الشعر لون أحمر مميز، كما أنه في كل مرة تغسلي شعركِ بها ستجدين أن اللون يصبح أفتح ولكنه يظل محتفظًا بلمعانه.

كما أنها تتناسب مع السيدات اللاتي يفضلن ترك الشعر لمدة طويلة دون تغيير لونه وهذا لأنها تظل ثابتة لفترة طويلة على عكس الصبغات الكيميائية التي تزول سريعًا، كما أنها تمنح شعركِ ملمس حريري ورطوبة عالية بسبب الأعشاب المصنعة منها.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الحنة بالقهوة

10- حناء الشروق القديم

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

يعتبر هذا النوع من الحناء هو الأنسب للتخلص من الشعر الرمادي والأبيض، وهذا لأنها تصنع من مجموعة من النباتات بالإضافة إلى مسحوق الفواكه الحمضي، كما أنها خالية من أي مواد كيميائية أو أملاح معدنية أو صبغات صناعية، هذا بجانب أنها تحتوي على نسبة جيدة من المواد التي تكفي لتلوين الشعر.

هذا بالإضافة إلى إصلاح الشعر من جذور، وتتوافر بعبوات من مسحوق الحناء بنسبة 100% ومسحوق النيلي بنسبة 100% بالإضافة إلى حمض الفواكه، وتأتي العبوة مع زوج من القفازات لحماية اليدين عند الاستخدام.

11- حنة طبيعية من خادي

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

حنة خادي تعتبر من أكثر الأنواع المعروفة بأنها أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر، وهذا لأنها تمنحكِ الأطراف الحمراء اللامعة التي ترغبين بها، فهي من الأنواع المناسبة للشعر وتعتبر طبيعية 100% ولا ينتج عنها أي ضرر أو تلف للشعر.

بل هي تمنحه لون أحمر مذهل وجذاب، كما أنها قادرة على محاربة الجراثيم التي تتراكم في فروة الرأس، وتخلصكِ من القشرة المزعجة وتساهم في تنظيف فروة الرأس من أي مشكلات، وتعمل على القضاء على مشكلة تساقط الشعر وزيادة طوله بصورة طبيعية.

12- حناء الشعر من لايت ماونتين

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

تشتهر شركة لايت ماونتين بأنها توفر الكثير من المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر وتقدم لكِ حناء ذات جودة عالية، بالإضافة إلى أنها تتوافر ب 11 لون مختلفة، كما أنها مصنعة من مواد طبيعية 100% وتم استخلاصها من الأعشاب الهندية حتى تمنحكِ لونًا جذاب.

كما تغطي الشيب بشكل كامل، كما أن العبوة تأتي ب 3 أكياس كل عبوة 113 جرام، كما أن كل عبوة يأتي معها قفازات وقناع للشعر، وأهم ما تنفرد به هذه الحناء عن غيرها من الأنواع أنه يوجد معها ورقة إرشادات الاستخدام.

13- حناء الشعر الدائمة من فاتيكاأفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

عندما نرغب في طرح أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر بالطبع ستكون شركة فاتيكا من ضمنهم، وهذا لأنها تمتلك العديد من الخصائص التي تجعلها تمنحكِ لون شعر رائع، كما أنها تعتني بالشعر وتوفر لكِ تغطية للشعر الأبيض بشكل كامل، بالإضافة إلى توفير الفرصة لتغميق أو تفتيح الشعر حسب الرغبة بدرجة أو اثنتين، بجانب أنها تشتهر بسهولة استخدامها خاصةً لمن تستخدم الحنة للمرة الأولى.

14- حناء الشعر من اندوس فالي

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

 

ظهور الشعر الأبيض لدى السيدات من الممكن أن يتسبب في شعورهم بالضيق وأنهم يمر بهم العمر سريعًا، وتعتبر الحناء هي من أكثر الطرق الفعالة التي تمكنكِ من تغطية الشيب تمامًا، كما أنها قادرة على منحك مظهر جذاب.

كما أن الحناء المقدمة من اندوس فالي تعمل على إعطائك لون شعر رائع، بالإضافة إلى خلوها من أي مركبات كيميائية يمكن أن تسبب في تلف شعركِ بأي شكل من الأشكال، بجانب أنها تمنح شعركِ التغذية التي يحتاجها.

اقرأ أيضًا: متى اصبغ بعد الحنا

15- حناء ريشما

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

يمتاز هذا النوع بأنه من أشهر أنواع الحناء المتميزة، وهذا لأنها قادرة على تغيير لون الشعر وإخفاء الشيب، كما أنها تمنح شعركِ لونًا لامعًا وتظل موجودة لمدة تتراوح من 4: 6 أسابيع، بالإضافة إلى أنها تعيد الصحة إلى فروة رأسكِ وتقوي الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

كما أنها تقدر على الحد من إفراز الدهون في الشعر إذا كنتِ تعانين من مشكلة الشعر الدهني، وهي خالية من أي مواد صناعية قادرة على إلحاق الضرر بالشعر.

16 حنة أكارا الهندية

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

من أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر التي يمكن أن نطرحها هي حنة أكارا وهذا لأنها تُصنع من أفضل المنتجات الطبيعية، بجانب أنها تظل على الشعر لأطول فترة ممكنة وتمنحكِ أفضل النتائج، وتخلو من الأمونيا الضارة ولهذا السبب تمنحكِ ترطيب عالي، بالإضافة إلى أنها تتكون من الحنة الطبيعية وحمض الجاليك والمواد السكرية ومادة ألفا بيتا، ولهذا نرشحها لكِ بشدة للتخلص من الشيب والحصول على شعر لامع.

اقرأ أيضًا: خلطة لاحياء بصيلات الشعر

حنة غودريج نوبور

أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر

تعتبر هذه الحناء آمنة تمامًا ولا تسبب أي شكل من أشكال التلف للشعر، كما أنها من أشهر الأنواع الموجودة في الأسواق، وهذا بسبب أنها تساهم في القضاء على القشرة وتوفر لون ثابت وجذاب للشعر وتقدر على علاج التقصف وتزيد من سمك بصيلة الشعر.

تلوين الشعر باستخدام الحناء يعتبر من أأمن وأسهل الطرق التي يمكن التخلص من الشيب بها، كما أن هناك العديد من الأنواع التي يمكن استخدامها بكل أريحية.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.