أجمل ما قيل في غزل النساء

أجمل ما قيل في غزل النساء من قصائد وعبارات واقتباسات عن المشاهير من شأنها أن تُحرك مشاعر الحبيبة إذا قام شريك حياتها بإرسالها لها، أو مشاركتها معها، حيث إن للكلمات تأثير قوي ومميز على المرأة بشكل خاص، ولا سيما إذا كان هذا الكلام غزل ومدح في جمالها وأوصافها، وسوف نتعرف من خلال منصة وميض على أجمل ما قيل في غزل النساء.

أجمل ما قيل في غزل النساء

هناك الكثير من قصائد الغزل التي تغنى بها الشعراء على مر العصور، حيث برع في هذا اللون من الشعر العديد من الشعراء بشكل كبير، ولقد عرف منذ قديم الزمان، وبدأ الشعراء في تطويره إلى حد كبير، والعمل على تحسين التعبيرات واستخدام أسلوب سلس في الوصف، وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على أجمل ما قيل في غزل النساء من قصائد الشعر فيما يلي:

1- قصيدة أشهد أن لا أمرأه إلا أنت

هي من القصائد الرائعة للشاعر الكبير نزار قباني التي تعتبر من أجمل ما قيل في غزل النساء، حيث إن الشاعر في أبيات القصدية كان يتغزل في حبيبة بشكل رقيق يجذب القلوب، وهذا ما تعهدنا عليه من أسلوب الشاعر الراقي المتميز، وسوف نسرد لكم أبيات هذه القصيدة التي تعتبر من أجمل ما قيل في غزل النساء من خلال السطور التالية:

“أشهد أن لا امرأة ً

أتقنت اللعبة إلا أنت

واحتملت حماقتي

عشرة أعوام كما احتملت

واصطبرت على جنوني مثلما صبرت

وقلمت أظافري

ورتبت دفاتري

وأدخلتني روضة الأطفال

إلا أنت..

أشهد أن لا امرأة ً

تشبهني كصورة زيتية

في الفكر والسلوك إلا أنت

والعقل والجنون إلا أنت

والملل السريع

والتعلق السريع

إلا أنت..

أشهد أن لا امرأة ً

قد أخذت من اهتمامي

نصف ما أخذت

واستعمرتني مثلما فعلت

وحررتني مثلما فعلت

أشهد أن لا امرأة ً

تعاملت معي كطفل عمره شهران

إلا أنت..

وقدمت لي لبن العصفور

والأزهار والألعاب

إلا أنت..

أشهد أن لا امرأة ً

كانت معي كريمة كالبحر

راقية كالشعر

ودللتني مثلما فعلت

وأفسدتني مثلما فعلت

أشهد أن لا امرأة

قد جعلت طفولتي

تمتد للخمسين.. إلا أنت

أشهد أن لا امرأة ً

تقدر أن تقول إنها النساء.. إلا أنت

وإن في سرتها

مركز هذا الكون

أشهد أن لا امرأة ً

تتبعها الأشجار عندما تسير

إلا أنت..

ويشرب الحمام من مياه جسمها الثلجي

إلا أنت..

وتأكل الخراف من حشيش إبطها الصيفي

إلا أنت

أشهد أن لا امرأة ً

اختصرت بكلمتين قصة الأنوثة

وحرضت رجولتي علي

إلا أنت..

أشهد أن لا امرأة ً

توقف الزمان عند نهدها الأيمن

إلا أنت..

وقامت الثورات من سفوح نهدها الأيسر

إلا أنت..

أشهد أن لا امرأة ً

قد غيرت شرائع العالم إلا أنت

وغيرت

خريطة الحلال والحرام

إلا أنت..

أشهد أن لا امرأة ً

تجتاحني في لحظات العشق كالزلزال

تحرقني.. تغرقني

تشعلني.. تطفئني

تكسرني نصفين كالهلال

أشهد أن لا امرأة ً

تحتل نفسي أطول احتلال

وأسعد احتلال

تزرعني

وردا دمشقيا

ونعناعًا

وبرتقال

يا امرأة

اترك تحت شعرها أسئلتي

ولم تجب يوما على سؤال

يا امرأة هي اللغات كلها

لكنها

تلمس بالذهن ولا تقال

أيتها البحرية العينين

والشمعية اليدين

والرائعة الحضور

أيتها البيضاء كالفضة

والملساء كالبلور

أشهد أن لا امرأة ً

على محيط خصرها.. تجتمع العصور

وألف ألف كوكب يدور

أشهد أن لا امرأة ً.. غيرك يا حبيبتي

على ذراعيها تربى أول الذكور

وآخر الذكور

أيتها اللماحة الشفافة

العادلة الجميلة

أيتها الشهية البهية

الدائمة الطفولة

أشهد أن لا امرأة ً

تحررت من حكم أهل الكهف إلا أنت

وكسرت أصنامهم

وبددت أوهامهم

وأسقطت سلطة أهل الكهف إلا أنت

أشهد أن لا امرأة

استقبلت بصدرها خناجر القبيلة

واعتبرت حبي لها

خلاصة الفضيلة

أشهد أن لا امرأة ً

جاءت تماما مثلما انتظرت

وجاء طول شعرها أطول مما شئت أو حلمت

وجاء شكل نهدها

مطابقا لكل ما خططت أو رسمت

أشهد أن لا امرأة ً

تخرج من سحب الدخان.. إن دخنت

تطير كالحمامة البيضاء في فكري.. إذا فكرت

يا امرأة.. كتبت عنها كتبا بحالها

لكنها برغم شعري كله

قد بقيت.. أجمل من جميع ما كتبت

أشهد أن لا امرأة ً

مارست الحب معي بمنتهى الحضارة

وأخرجتني من غبار العالم الثالث

إلا أنت

أشهد أن لا امرأة ً

قبلك حلت عقدي

وثقفت لي جسدي

وحاورته مثلما تحاور القيثارة

أشهد أن لا امرأة ً

إلا أنت..

إلا أنت..

إلا أنت..

اقرأ أيضًا: ألقاب تحبها النساء

2- قصيدة لعينيك ما يلقى الفؤاد وما لقي

أما عن هذه القصيدة فهي من ضمن القصائد المميزة التي ألفها الشاعر المتنبي، والذي يعرف بأسلوبه المميز والراقي في هذا النوع من الغزل، وهي من القصائد التي تحمل كلمات من أجمل ما قيل في غزل النساء، حيث نجد أنه من الممكن أن يتم إهداء هذه الكلمات للحبيبة وبالتأكيد سوف يُسعد قلبها كثيرًا، وسوف نتعرف على هذه الأبيات من خلال التالي:

 “لِعَينَيكِ ما يَلقى الفُؤادُ وَما لَقي

وَلِلحُبِّ مالَم يَبقَ مِنّي وَما بَقي

وَما كُنتُ مِمَّن يَدخُلُ العِشقُ قَلبَهُ

وَلَكِنَّ مَن يُبصِر جُفونَكِ يَعشَقِ

وَبَينَ الرِضا وَالسُخطِ وَالقُربِ وَالنَوى

مَجالٌ لِدَمعِ المُقلَةِ المُتَرَقرِقِ

وَأَحلى الهَوى ما شَكَّ في الوَصلِ رَبُّهُ

وَفي الهَجرِ فَهوَ الدَهرَ يُرجو وَيُتَّقي

وَغَضبى مِنَ الإِدلالِ سَكرى مِنَ الصِبا

شَفَعتُ إِلَيها مِن شَبابي بِرَيِّقِ

وَأَشنَبَ مَعسولِ الثَنِيّاتِ واضِحٍ

سَتَرتُ فَمي عَنهُ فَقَبَّلَ مَفرِقي

وَأَجيادِ غِزلانٍ كَجيدِكِ زُرنَني

فَلَم أَتَبَيَّن عاطِلاً مِن مُطَوَّقِ

وَما كُلُّ مَن يَهوى يَعِفُّ إِذا خَلا

عَفافي وَيُرضي الحِبَّ وَالخَيلُ تَلتَقي

سَقى اللَهُ أَيّامَ الصِبا ما يَسُرُّها

وَيَفعَلُ فِعلَ البابِلِيِّ المُعَتَّقِ

إِذا ما لَبِستَ الدَهرَ مُستَمتِعاً بِهِ

تَخَرَّقتَ وَالمَلبوسُ لَم يَتَخَرَّقِ

وَلَم أَرَ كَالأَلحاظِ يَومَ رَحيلِهِم

بَعَثنَ بِكُلِّ القَتلِ مِن كُلِّ مُشفِقِ

أَدَرنَ عُيوناً حائِراتٍ كَأَنَّها

مُرَكَّبَةٌ أَحداقُها فَوقَ زِئبَقٍ

عَشِيَّةَ يَعدونا عَنِ النَظَرِ البُكا

وَعَن لَذَّةِ التَوديعِ خَوفُ التَفَرُّقِ

نُوَدِّعُهُم وَالبَينُ فينا كَأَنَّهُ

قَنا اِبنِ أَبي الهَيجاءِ في قَلبِ فَيلَقِ

قَواضٍ مَواضٍ نَسجُ داوُودَ عِندَها

إِذا وَقَعَت فيهِ كَنَسجِ الخَدَرنَقِ

هَوادٍ لِأَملاكِ الجُيوشِ كَأَنَّها

تَخَيَّرُ أَرواحَ الكُماةِ وَتَنتَقي

تَقُدُّ عَلَيهِم كُلَّ دِرعٍ وَجَوشَنٍ

وَتَفري إِلَيهِم كُلَّ سورٍ وَخَندَقِ

يُغيرُ بِها بَينَ اللُقانِ وَواسِطٍ

وَيُركِزُها بَينَ الفُراتِ وَجِلِّقِ

وَيُرجِعُها حُمراً كَأَنَّ صَحيحَها

يُبَكّي دَماً مِن رَحمَةِ المُتَدَقِّقِ

فَلا تُبلِغاهُ ما أَقولُ فَإِنَّهُ

شُجاعٌ مَتى يُذكَر لَهُ الطَعنُ يَشتَقِ

ضَروبٌ بِأَطرافِ السُيوفِ بَنانُهُ

لَعوبٌ بِأَطرافِ الكَلامِ المُشَقَّقِ

كَسائِلِهِ مَن يَسأَلُ الغَيثَ قَطرَةً

كَعاذِلِهِ مَن قالَ لِلفَلَكِ اِرفُقِ

لَقَد جُدتَ حَتّى جُدتَ في كُلِّ مِلَّةٍ

وَحَتّى أَتاكَ الحَمدُ مِن كُلِّ مَنطِقِ

رَأى مَلِكُ الرومِ اِرتِياحَكَ لِلنَدى

فَقامَ مَقامَ المُجتَدي المُتَمَلِّقِ

وَخَلّى الرِماحَ السَمهَرِيَّةَ صاغِراً

لِأَدرَبَ مِنهُ بِالطِعانِ وَأَحذَقِ

وَكاتَبَ مِن أَرضٍ بَعيدٍ مَرامُها

قَريبٍ عَلى خَيلٍ حَوالَيكَ سُبَّقِ

وَقَد سارَ في مَسراكَ مِنها رَسولُهُ

فَما سارَ إِلّا فَوقَ هامٍ مُفَلَّقِ

فَلَمّا دَنا أَخفى عَلَيهِ مَكانَهُ

شُعاعُ الحَديدِ البارِقِ المُتَأَلِّقِ

وَأَقبَلَ يَمشي في البِساطِ فَما دَرى

إِلى البَحرِ يَمشي أَم إِلى البَدرِ يَرتَقي

وَلَم يَثنِكَ الأَعداءُ عَن مُهَجاتِهِم

بِمِثلِ خُضوعٍ في كَلامٍ مُنَمَّقِ

وَكُنتَ إِذا كاتَبتَهُ قَبلَ هَذِهِ

كَتَبتَ إِلَيهِ في قَذالِ الدُمُستُقِ

فَإِن تُعطِهِ مِنكَ الأَمانَ فَسائِلٌ

وَإِن تُعطِهِ حَدَّ الحُسامِ فَأَخلِقِ

وَهَل تَرَكَ البيضُ الصَوارِمُ مِنهُمُ

أَسيراً لِفادٍ أَو رَقيقاً لِمُعتِقِ

لَقَد وَرَدوا وِردَ القَطا شَفَراتِها

وَمَرّوا عَلَيها زَردَقاً بَعدَ زَردَقِ

بَلَغتُ بِسَيفِ الدَولَةِ النورِ رُتبَةً

أَثَرتُ بِها مابَينَ غَربٍ وَمَشرِقِ

إِذا شاءَ أَن يَلهو بِلِحيَةِ أَحمَقٍ

أَراهُ غُباري ثُمَّ قالَ لَهُ اِلحَقِ

وَما كَمَدُ الحُسّادِ شَيئاً قَصَدتُهُ

وَلَكِنَّهُ مَن يَزحَمِ البَحرَ يَغرَقِ

وَيَمتَحِنُ الناسَ الأَميرُ بِرَأيِهِ

وَيُغضي عَلى عِلمٍ بِكُلِّ مُمَخرِقِ

وَإِطراقُ طَرفِ العَينِ لَيسَ بِنافِعٍ

إِذا كانَ طَرفُ القَلبِ لَيسَ بِمُطرِقِ

فَيا أَيُّها المَطلوبُ جاوِرهُ تَمتَنِع

وَيا أَيُّها المَحرومُ يَمِّمهُ تُرزَقِ

وَيا أَجبَنَ الفُرسانِ صاحِبهُ تَجتَرِئ

وَيا أَشجَعَ الشُجعانِ فارِقهُ تَفرَقِ

إِذا سَعَتِ الأَعداءُ في كَيدِ مَجدِهِ

سَعى جَدُّهُ في كَيدِهِم سَعيَ مُحنَقِ

وَما يَنصُرُ الفَضلُ المُبينُ عَلى العِدا

إِذا لَم يَكُن فَضلَ السَعيدِ المُوَفَّقِ“.

3- قصيدة المرأة والمرآة

تعتبر هذه القصيدة من أجمل ما قيل في غزل النساء للشاعر لإيليا أبو ماضي، حيث يصف فيها جمال محبوبته المتناهي، ويبدأ في التغزل بها بشكل مميز وأسلوب رائع وراقي، وهذا الذي عرف به الشاعر في هذا النوع من الغزل، وسوف نقوم الآن باستعراض أبيات هذه القصيدة من خلال السطور التالية، لنتابع:

“أقامت لدى مرآتها تتأمّل

 على غفلة مّمن يلوم

 ويعدل وبين يديها كلّما ينبغي

لمن يصوّر أشباح الورى ويمثّل

من الغيد تقلي كلّ ذات ملاحة

كما بات يقلي صاحب المال مرمل

تغار إذا ما قيل تلك مليحة

يطيب بها للعاشقين التغزّل

فتحمرّ غيظا ثمّ تحمرّ غيرة

كأنّ بها حّمى تجيء وتقفل

وتضمر حقدا للمحدّث لو درى

به ذلك المسكين ما كاد يهزل

أثار عليه حقدها غير عامد

وحقد الغواني صارم لا يفلل

فلو وجدت يوما على الدّهر غادة

لأوشك من غلوائه يتحوّل

فتاة هي الطاووس عجبا وذيلها

ولم يك ذيلا، شعرها المتهدّل

سعت لاحتكار الحسن فيها بأسره

وكم حاولت حسناء ما لا يؤمّل

وتجهل أنّ الحسن ليس بدائم

وإن هو إلاّ زهرة سوف تذبل

وأنّ حكيم القوم يأنف أن يرى

أسير طلاء بعد حين سينصل

وكلّ فتّى يرضى بوجه منمّق

من الناعمات البيض فهو مغفّل

إذا كان حسن الوجه يدعى فضيلة

فإنّ جمال النّفس أسمى وأفضل

ولكنّما أسماء بالغيد تقتدي

وكلّ الغواني فعل أسماء تفعل

فلو أمنت سخط الرّجال وأيقنت

بسخط الغواني أوشكت تترّجل

قد اتخذت مرآتها مرشدا لها

إذا عنّ أمر أو تعرّض مشكل

وما ثمّ من أمر عويص وإنّما

ضعيف النّهى في وهمه السهل معضل

تكتّم عمّن يعقل الأمر سرّها

ولكنّها تفشيه ما ليس يعقل

فلو كانت المرآة تحفظ ظلّها

رأيت بعينيك الذي كنت تجهل

وزاد بها حبّ التبّرج أنّه

حبيبّ إلى فتيان ذا العصر أوّل

ألمّوا به حتى لقد أشبهوا الدّمى

فما فاتهم، واللّه، إلا التكحّل

فتى العصر أضحى في تطّريه حجة

تقاتلنا فيها النساء فتقتل

إذا ابتذلت حسناء ثمّ عذلتها

تولّت وقالت كلّكم متبذّل”

اقرأ أيضًا: شعر في مدح الزوجة الصالحة

عبارات غزل جميلة للحبيبة

هناك الكثير من عبارات الغزل للنساء التي يتم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي بكثرة والتي من شأنها التأثير في الحبيبة، حيث نجد أن هذه الكلمات رقيقة جدًا وتخترق القلوب مباشرةً، وسوف نتعرف الآن على عبارات من أجمل ما قيل في غزل النساء من خلال الفقرة التالية:

  • متى يأتي الوقت الذي يمكنني أن أملأ من جمالك ناظري، فإن الصبر يفيض المدامع!
  • لن أكتب لكِ أبيات الشعر لأتغزل بجمالك، فيكفي أنكِ سمراء.
  • لقد سئم القمر من شدة جمالك، فهل من طريقة يمكننا التفريق بينكِ وبينه.
  • هل قطرات المطر والأجواء الشتوية تضيف إلى جمالك أم أن طيبتك وجمال قلبك هو الذي يحتاج إلى المطر؟
  • إن النساء الجميلات لا يليق بهن الحزن.
  • من أجمل ما قيل في غزل النساء، صباح الخير على كل امرأة جميلة، وهادئة تنظر بشكل رائع وهادئ، فإن الجمال الكامن للمرأة ما هو إلا جمال روحها البهية، وابتسامتها التي تؤثر القلب والروح.
  • أتطلع إلى جمالك كل يوم، وعيني عندما تراكِ كل يوم تقول يا محاسن الصدف.
  • من الممكن أن تجدين ألف رجل يحبك بسبب صفة فيكِ أو لمظهرك وجمالك الخلاب، ولكن لن تجدي سوى رجل واحد يحبك لكونك أنتِ.
  • إن الورود يمكنها الأخذ من جمال أوصافك، فأنت المعنى الحقيقي للحُسن والجمال.
  • جمالك تعتبر المواساة الوحيدة لقسوة هذا العالم، لذا دعي وجهك لا يغيب عن عيني، حتى أبصر خلقة الله المبدعة سبحانه وتعالى.
  • الورد إذا لمح الورد يستحي ويذبل.
  • إن جمال المرأة أيًا كان نوعه لا يمكنه أن يغفر لها أنها تافهة أو حمقاء، فهناك أفعال لا يداويها شدة الجمال.
  • أنه لشيء صعب حقًا ألا أقرن الجمال بالفضيلة، حيث إن الجمال الحقيقي والفضيلة جزء لا يتجزأ من بعضهما البعض، وأنتِ يا جميلتي تجمين بين هاتين الصفتين.
  • عليك نزع حب الجمال من قلبك، لأنه قد يسلبك حياتك وروعتها وجمالها.
  • إن جمال المرأة ما هو إلا طبقة داخلية تميزها أما قبحها فهو يكن متغلغل حتى العظام.
  • أقسم لك أنني تحدثت عنك وعن جمالك في جبال لبنان وعلى أهرامات مصر وعلى ضفاف أنهار أوروبا.
  • دعيني في وجهك الجميل الذي يشبه القمر أبصر، وأتأمل صنعة الله تعالى في جمالك.
  • كلما زاد جمال المرأة وجاذبيتها، كلما ازدادوا أعدائها، وقل أصدقائها من نفس جنسها، وهذا لأن بنات حواء غيورين، بسبب حضور الجمال القوي الملفت.
  • إذا كانت المرأة تظهر بملامح أصغر من عمرها فإن هذا يعني ان جمالها الداخلي أقوى من قسوة الحياة.
  • أنا العاشق المتيم لعينيكِ يا سيدتي، برب جمالك كفى جمالًا، لقد سحرتِنني وسرقتي روحي وقلبي وكياني بهذا الجمال.
  • طاب مساءك يا جميلتي الفاتنة إن حبك في قلبي يزداد كل يوم، وما أنا إلا مسحورًا بهذا الجمال الراقي الذي يخترق قلبي وبشدة، فإن الحزن لم يخلق لهذا الوجه الجميل.
  • أنا لم يهمني الجمال على الإطلاق، فقد كان كل ما يشغل بالي هو جمال الخلق، إلى أن رأيتك يا فاتنتي، وعلمت وقتها معنى الجمال الحقيقي وجهًا وخُلقًا.
  • إن جمالكِ أنتِ لا يشبه جمال أحد منهن فأنتِ فريدة ورقيقة، لكِ جمال يأخذ كل القلوب، فلا تخجلي يا حبيبتي من تميزك.
  • من أجمل ما قيل في غزل النساء، أنا العاشق لعينيكِ يا سيدتي، فإن كلي حبًا وشوقًا، فأنتِ رمز للجمال قلبًا وقالبًا.
  • لن أقدر على منع نفسي من التغزل بعينيك وبجمال الآخذ، فأنتِ فريدة من نوعكِ، لا يوجد شبيه لكِ على الإطلاق، فإن جمال عينيكِ مميز لا يقارن بأي شيءٍ سواكِ يا فاتنتي.
  • لقد قرأت الكثير من القصائد التي تتحدث عن الجمال والتغزل في الحبيبة، ولكنني لم أجد بيتٍ واحد يوفي جمالك الخلاب الذي أخذ قلبي من صدري في أول مرة رأيتك فيها.
  • كل ما أتمناه أن تنظرين إلى نفسك بعيني، وقتها سوى تدركين كم أنتِ جميلة للغاية.
  • أنه لعارٍ ي حق الجمال أن تكونين حزينة بهذا القدر، فإن هذا الجمال يستحق أم تبتسمين طوال العمر.
  • إن الجمال تنازل عن الجمال لأجل عيونك، فلقد زاد الجمال على الجمال جمالًا.
  • إنني منذ أن رأيت جمالك وأنا ألوم الشعر الذي لم يصف هذا الجمال بالشكل الكافي، ولكن الشعراء معذورين، بالتأكيد سيتعثرون في التعبير عن جمال العين والحسن الآخذ.
  • من المستحيل أن يقدر الشعر على وصف التفاصيل المميزة في حُسنك.
  • عندما قلت له أنني مازالت ارتبك من كلماته، أقترب مني وهمس في أذني وأخبرني أنه مازال حتى الآن جماله يربكني.
  • كلما نظرت إليكِ ذكرت ربي سبحانه الذي خلق كل هذا الجمال وأبدع، وأحمده أنكِ من نصيبي.

اقتباسات لأجمل كلمات الغزل

لقد تطرق المشاهير إلى ذكر الكثير من الأقوال الجميلة التي تعتبر كلمات غزل في المرأة، وسوف نتعرف على هذه الاقتباسات المميزة من خلال الفقرة التالية:

  • لأن المرأة عجينة ألين من العجين بين يدي الرجل يستطيع أن يجعل منها ناسكة كما يستطيع أن يصنع منها غانية! ربما لأن روحها في روح الرجل لهذا السبب فليس ثمّ امرأة فاسدة إن لم يفسدها الرجل كما ليس ثمة امرأة فاضلة لم يرجع الفضل في صنع فضيلتها الرجل” – إبراهيم الكوني
  • “النساء هم النساء يدخل الحب قلبهم دائماً عن طريق الأذن” – عمرو الجندي.
  • “المرأة التي زارتني في الحلم صحت فوجدتها مكاني هتفت لي ما الذي يجعلك تزورني كل ليلة ولماذا إذا أصبح الصباح لا أجدك معي” – إبراهيم عبد المجيد.
  • من أجمل ما قيل في غزل النساء، “المرأة: هي الرّحمة والعقاب، رحمة بعطفها إذا كانت أمًا رؤومًا، وعقابًا ممضًا إذا جافت الحبيب بكلّ قسوتها” – عبد العزيز آل زايد.
  • “حالما أفيقُ، أفكرُ في المرأة التي أحب، هذه رياضتي الوحيدة” – جبرا إبراهيم جبرا.
  • “المرأة طائر جميل، تقتله الأقفاص” – أرسطو
  • “إن المرأة مثل هذه الصحراء التي تمتد أمامك الى الأبد، تبدو قاحلة، قاسية، باعثة على اليأس، ولكن أعماقها تخفي سحرًا وأسرارًا وكنوزًا وحياة، واكتشافها يحتاج الى الصبر والخبرة” – إبراهيم الكوني.
  • “أنتِ أيتها المرأة أينما كنتِ، أشرقي بروحك على أحبابك، لكن كوني أنتِ، ولا يكن تعريفك مجرد زوجة فلان أو أم فلان أو بنت فلان” – عليّ شريعتي
  • “ما المرأة إلا الأفق الذي تشرق منه شمس السعادة على هذا الكون فتنير ظلمته، والبريد الذي يحمل على يده نعمة الخالق إلى المخلوق، والهواء المتردد الذي يهب الإنسان حياته وقوّته، والمعراج الذي تعرج عليه النفوس من الملأ الأدنى إلى الملأ الأعلى، والرسول الإلهي الذي يطالع المؤمن في وجهه جمال الله وجلاله” – مصطفى لطفي المنفلوطي.
  • “المرأة الجميلة ليست دائماً طيبة، لكن المرأة الطيبة دائماً جميلة” – أنيس منصور.

صور جميلة مكتوبة في غزل النساء

نجد أن مشاركة المنشورات المصورة من الأشياء الرائجة بكثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث إننا نجد أن هذه النوعية من البوستات تنال على إعجاب الكثير من الأشخاص، وسوف نقم الآن بعرض مجموعة من الصور التي تحتوي على أجمل ما قيل في غزل النساء من خلال الآتي:

أجمل ما قيل في غزل النساء

إن هذه الصورة من ضمن الصور المميزة التي تحتوي على كلمات رقيقة من ضمن أجمل ما قيل في غزل النساء، وهي: “قل للمليحة بالقميص الأبيض مطرٌ وبردٌ لا تمرضي، هل تسمحي لي أم أعيرك معطفي؟ الرأي رأيكِ إنما لا ترفضي” وهي من عبارات الغزل الرقيقة التي يمكن مشاركتها مع الحبيبة لإضافة نوع من أنواع المرح بينكما وهي تساعد على زيادة المودة أيضًا.

أجمل ما قيل في غزل النساء

أما عن هذه الصورة فهي من ضمن الصور المميزة التي تحتوي على عبارة غزل قوية وجميل للنساء، وهي: “هي امرأةٌ.. أغازل كل ما فيها.. ولي عُذري إذا كنتُ.. بها المفتون”، فهي من الصور الرائعة التي يتم تداولها بكثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وممن الممكن للحبيب أن يقوم بإرسالها بشكل خاص مع محبوبته.

أجمل ما قيل في غزل النساء

تعتبر هذه الصورة أيضًا من ضمن الصور المميزة التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة، وبالأخص موقع فيس بوك، وذلك لأنها تحتوي عبارة من أجمل ما قيل عن غزل النساء، وهي: “كأنك تغار من القصايد وتزعل.. ترى القصايد فيك ما هي لغيرك“، وهي من الصور الجميلة التي تمتاز بجمال تصميمها.

أجمل ما قيل في غزل النساء

تعد هذه الصورة من ضمن أجمل الصور التي تحتوي على كلام جميل عن غزل النساء، وهو: “وعذلت أهل العشق حتى ذقته، فعجبت كيف يموت من لا يعشق وعذرتهم، وكيف يموت من لا يعشق وعذرتهم وعرفت ذنبي أنني عيرتهم، فلقيت منهم ما لقوا“، وتعتبر هذه الكلمات من  العبارات المميزة التي يمكن إهداؤها للحبيبة، وهي من ضمن أبيات شعر للمتنبي التي تعتبر من أجمل ما قيل في غزل النساء.

اقرأ أيضًا: أجمل ما قيل في الحب والعشق

عبارات غزل بالإنجليزية

هناك الكثير من الأشخاص الذين يحرصون على تبادل عبارات الحب والغزل الرومانسية بالإنجليزية، وخاصةً التي يتم تصنيفها على أنها أجمل ما قيل في غزل النساء، وسوف نتعرف على هذه العبارات من خلال النقاط التالية:

  • Is your beauty tired of faint contemplation?
  • Is it raindrops that add to your beauty or does your kindness need rain? Glory will be the most beautiful thing you have.
  • Your beauty reveals eloquence, releases silence, and words give wings.
  • You know that the sun rises, so why go to the moon for your beauty?
  • Above all, you can see your beauty and the beauty of your face is striking.
  • When I realized that the beauty of your appearance paralleled your extraordinary soul, I was puzzled, “Should I meditate or dive into the depths?”
  • Your true beauty is the beauty of your soul. As for these qualities, one day they wither and the soul shines forever. True beauty remains forever and does not spoil the beauty of the heart.
  • May the age of the story explain your beauty like you, and sum up all the blessings for you.
  • It adds your beauty to your beauty because it gives beauty to your beauty.
  • Who blames the hair if it feels a lack of your beauty or switches between your kindness and your eyes?
  • No poetry can explain the details of your beauty.
  • You will find in you a thousand people who love you for something. Your eyes are your beauty or whatever, but there is always one person who loves you just because you are.
  • In poetry and the history of poetry, I have never seen a house that fills your beauty.
  • The shame on the right side of beauty is depression and shame about your beauty and smile.

الشعر من أجمل ما قيل في غزل النساء، لذلك فالاقتباسات المميزة والعبارات من شأنها إسعاد الحبيبة، وازدياد المودة والمحبة بين الطرفين، وذلك لأن هذه الكلمات مؤثرة للغاية، تدخل إلى أعماق القلوب مباشرةً.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.