حل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات

ما هو حل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات؟ وما أسباب توقف خروج الصوت فجأة؟ تعتبر سماعات الأذن من أكثر الأشياء التي تتلف سريعًا نظرًا لأنها من الأجهزة الحساسة جدًا، فيلاحظ الكثير من مستخدمي تلك السماعات توقفها بشكل مفاجئ أو تغير مستوى صوتها من المرتفع إلى المنخفض، وقد يوجد العديد من الأسباب لتلك المشكلة، ولذلك سوف نقوم في هذا الموضوع بمعرفة حل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات، من خلال منصة وميض.

حل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات

قد تواجه سماعات الأذن العديد من العيوب دون وجود أسباب واضحة، ولذلك سوف نتعرف على عِدة خطوات هامة يلزم عملها في حال توقف السماعة بشكل مفاجئ، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  1. يلزم التأكد من وجود مشكلة فعلية في السماعة وليس في الهاتف، وذلك عن طريق تجربة السماعة على هاتف آخر وإذا عملت بشكل طبيعي فيشير ذلك إلى وجود مشكلة في الهاتف وليس في السماعة.
  2. في حال اكتشاف أن هناك مشكلة في الهاتف نفسه يلزم نقل كافة البيانات الموجودة في الهاتف إلى حساب جوجل درايف لسهولة استعادتها مرة أخرى، ومن الممكن نقلها إلى هاتف آخر.
  3. البحث في إعدادات الهاتف على خيار إعادة ضبط المصنع من أجل تنظيف الهاتف من أي فيروسات تمنع ظهور الصوت في سماعات الأذن.
  4. في حالة عمل جميع الخطوات السابقة ومازالت المشكلة موجودة فيمكن أن يكون العيب في منفذ سماعة الهاتف نفسه.
  5. يتم تنظيف مدخل السماعات الخارجية جيدًا عن طريق استخدام قطنة جافة ونظيفة.
  6. إذا لم يفلح الأمر فمن الأفضل تبديل سماعة الأذن حيث إنه من الممكن أن يكون نوعها غير ملائم مع الهاتف.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة الصوت في سماعات الرأس

كيفية إصلاح مشكلة صوت الهاتف

من أجل الوصول إلى حل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات، يلزم العمل على حل كافة المشكلات التي يمكن أن تؤدي إلى تلك المشكلة، ولذلك سوف نتعرف على طريقة حل مشكلة الصوت في الهاتف، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • في حال أن سماعة الأذن كانت تعمل عن بعد بتقنية البلوتوث فمن الضروري غلقها حتى لا تتصل بأي جهاز آخر.
  • يلزم غلق كافة التطبيقات التي تم فتحها من خلال الهاتف.
  • تجربة تشغيل أي نغمة من الهاتف بعد فصل السماعة للتأكد من عمل سماعة الهاتف الأصلية.
  • في حال اكتشاف أي خلل في نظام عمل الهاتف من الأفضل العمل على إصلاح ذلك الخلل حتى يعمل الصوت بشكل طبيعي.
  • من الممكن أن تتأثر سماعة الهاتف بعد سقوطه مباشرة فيلزم التأكد من سلامتها.
  • يلزم إعادة تشغيل الهاتف في حال اكتشاف وجود أي خلل في وظائف الهاتف.

حل مشكلة ظهور الصوت في سماعة الأذن فقط

بعد أن تمكنا من التعرف على حل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات، يجدر بنا ذكر مشكلة أخرى شائعة تواجه الكثير من مستخدمي سماعات الأذن وهي ظهور الصوت في السماعات وعدم ظهوره في الهاتف، والجدير بالذكر أنه يوجد عِدة حلول مختلفة لتلك المشكلة وتكمُن في الآتي:

  1. الذهاب إلى الإعدادات في الهاتف.
  2. الدخول إلى إعدادات الصوت.
  3. النقر على الاختيار الديناميكي لمستوى الصوت.
  4. في حال أن المشكلة مازالت قائمة فمن الأفضل الدخول إلى الإعدادات والنقر على خيار AV Sync.
  5. الضغط على كلمة omesc.
  6. من الممكن أيضًا النقر على محول الصوت الموجود في أعلى شاشة الهاتف والذي يرمز له ب DAC.
  7. يمكن أيضًا استخدام بعض الأغطية الخاصة بالهاتف والتي تعمل بدورها على تضخيم الصوت.

اقرأ أيضًا: كيفية حل مشكلة عدم الاتصال بالإنترنت في الأندرويد

أفضل تطبيقات لحل مشكلة انقطاع الصوت

هناك الكثير من التطبيقات التي من شأنها القضاء على مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات أو من الهاتف، والجدير بالذكر أن تلك التطبيقات لاقت اهتمامًا كبير من قِبل أغلب المستخدمين نظرًا لأن تلك المشكلة من المشكلات الشائعة خاصة في الآونة الأخيرة، وتتمثل تلك التطبيقات في الآتي:

1- تطبيق Frequency Generator

حل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات

 يعتبر واحدًا التطبيقات المتطورة والتي لاقت شهرة واسعة من بين تطبيقات الصوت الأخرى، والوظيفة التي يقوم بها ذلك التطبيق تتمثل في إمكانية تنظيف السماعات في حال دخول مياه إليها، ويقوم بذلك عن طريق توليد بعض الترددات السريعة والتي تقوم بدورها في تنظيف السماعات من الماء.

لتحميل ذلك التطبيق والاستفادة منه في حل تلك المشكلة يمكن البحث عنه في محركات البحث المختلفة، أو تحميله بسهولة عن طريق النقر هنا

2- تطبيق sound about

حل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات

يلعب دورًا هامًا في حل مشكلات الصوت، سواء كانت المشكلة من السماعات أو من الهاتف، وذلك عن طريق قيامه بعمل تعديلات متطورة على كافة الإعدادات الموجودة في الهاتف بشكل تلقائي وسريع، ويعتبر من التطبيقات الهامة التي لا يجب أن يخلو أي هاتف منها، للاستفادة من ذلك التطبيق وتحميله يمكن الضغط هنا

3- تطبيق Volume Booster  Ultimate

في حال وجود مشكلة في خروج الصوت سواء في سماعة الأذن أو في الهاتف فلابد من تحميل ذلك التطبيق نظرًا على قدرته الهائلة في حل تلك المشكلة، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من المميزات التي يمكن الاستفادة منها في تضخيم الصوت أو التحكم في درجة نقائه.

علاوة على ذلك فإن ذلك التطبيق يتميز بسهولة تحميله وذلك من خلال البحث عنه في متجر جوجل، أو تحميله بشكل مباشر عن طريق الضغط هنا

4- تطبيق speaker boost

يمثل ذلك التطبيق طريقة لحل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات، وذلك عن طريق أنه يقوم بإرسال بعض الرسائل التحذيرية في حال اكتشاف أي مشكلة في صوت السماعات أو صوت النظام نفسه، ولذلك فإن ذلك التطبيق من التطبيقات الهامة التي لا يمكن لأي هاتف الاستغناء عنها.

للاستفادة من مميزات ذلك التطبيق والتغلب على مشكلة عدم ظهور الصوت يمكن تحميله بطريقة بسيطة من خلال الضغط هنا

5- تطبيق Volume Booster GOODEV

يقوم ذلك التطبيق بحل مشكلات الصوت الشائعة لدى الكثير من المستخدمين، وذلك وفقًا إلى قدرته الكبيرة على تضخيم مستوى الصوت مما يجعله يبدو أعلى من الطبيعي، بالإضافة إلى أنه يقوم بتنقية ترددات الصوت إلى درجة كبيرة.

لذلك يعتبر ذلك التطبيق بمثابة الحل الأمثل لمشكلة عدم خروج الصوت، ويمكن تحميله بسهولة من متجر جوجل أو عن طريق النقر هنا

اقرأ أيضًا: حل مشكلة عدم ظهور الشبكة المخفية

أسباب ظهور علامة سماعة الأذن وانقطاع الصوت

في صدد التعرف على طريقة حل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات، سوف نتطرق إلى ذكر كافة الأسباب التي يمكن أن تكون السبب وراء انقطاع الصوت من السماعة بالرغم من ظهور علامتها على الهاتف، وتتمثل تلك الأسباب في الآتي:

  • من الممكن أن يكون هناك عيب ما في منفذ سماعات الأذن فإذا ثبت ذلك الأمر فيلزم تغيير ذلك المنفذ على الفور حتى لا يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات أخرى.
  • يعتبر الخلل الذي يحدث في أنظمة بعض الهواتف واحدًا من الأسباب الشائعة التي يؤدي إلى عدم خروج الصوت من سماعة الأذن، فيلزم قبل الإقدام على تغير السماعة التأكد من أن الهاتف يعمل بشكل طبيعي.
  • من الأفضل تجربة السماعة على أكثر من هاتف للتأكد من أنها تالفة، وفي حال ملاحظة ترددات غريبة تخرج من السماعة فذلك يشير إلى وجود مشكلة ما في السماعة نفسها.
  • من ضمن الأسباب البرمجية لتلك المشكلة أن الهاتف يحتوي على إعدادات خاطئة ومن الأفضل تغيير معدل الصوت في الهاتف.
  • تعتبر الأتربة المتراكمة على سماعة الأذن أو سماعة الهاتف واحدة من الأسباب التي تؤدي إلى انقطاع الصوت من السماعة أو من الهاتف.

تعتبر مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات أو الهاتف من المشكلات الشائعة، ولذلك هناك الكثير من الحلول والبرامج التي من شأنها القضاء على تلك المشكلة، ولكن يلزم توخي الحذر من التطبيقات المجهولة حتى لا تلحق الضرر بالهاتف.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.