الفرق بين البيبي دول وقميص النوم

الفرق بين البيبي دول وقميص النوم من أكثر الفروق التي تجهلها بعض النساء ما يدفعها للتساؤل عنها لمواكبة خطوط الموضة السائدة فيما يتعلق بما ترتديه المرأة في المنزل، ولطالما كانت معرفة تلك الفروق مهمة جدًا لأخذها في الاعتبار لتمكن من اختيار النوع المناسب لكل امرأة حسب تفضيلاتها وما يناسبها، لذا سنقوم بسرد تلك الفرق من خلال منصة وميض.

الفرق بين البيبي دول وقميص النوم

بالرغم من الفروق البسيطة بين قميص النوم والبيبي دول إلا أنه يُمكن استخدامها بسهولة للتمييز بينهم، ومن تلك الفروق يُمكن الحديث عما يلي:

1- قميص النوم

يعتبر قميص النوم أكثر شمولًا حيث يقع تحت فئة قمصان النوم مختلف أنواع اللانجيري بجميع خاماتها المختلفة سواء أكانت مصنوعة من الدانتيل أو الستان وغيرها من الأقمشة القطنية أو المختلطة، ويُمكن لقميص النوم أن يكون طويل أو قصير.

يتميز قميص النوم بتواجده بمختلف الأشكال والألوان والمقاسات المُتاحة اليوم بالسوق وتكون أشكاله متجددة بشكل كبير، وعادة يتكون قميص النوم من قطعة واحدة فقط، كما يُمكن أن يكون مكون من قطعتين حيث يأتي قميص النوم مُرفق بروب، ويعتبر من أكثر الملابس المخصصة بأشكال وخامات أكثر إراحة، ويرجع ذلك لكونها مُخصصة للنوم.

اقرأ أيضًا: كيف املك قلب زوجي في الفراش

2- البيبي دول

يعتبر البيبي دول نوع خاص من قمصان النوم القصيرة جدًا والتي لا يتجاوز طولها منطقة المؤخرة وتكون مُصممة بالكثير من الفتحات مقارنة بقمصان النوم، كما تتعدد الخامات التي يُصنع منها البيبي دول ولكنها تنحصر بشكل كبير ضمن مجموعة الاقمشة الخفيفة، حيث يُصنع معظمها من الدانتيل والأقمشة الحريرية الخفيفة إلى جانب الشيفون.

يختلف عن قميص النوم في أنه لا يأتي مُرفق بقميص نوم وقد يتكون من قطعتين منفصلتين أو قد يُصمم من قطعة واحدة فقط، كما تختلف الأنواع المختلفة من البيبي دول في تعدد تصميماتها الكثيرة، فبعضها يكون ذو حمالة وبه فتحات أكثر والبعض الآخر يكون بدون حمالات مع عدد أقل من الفتحات وغيرها من التصاميم.

اقرأ أيضًا: حكايات قبل النوم للمتزوجين

كيفية اختيار قميص النوم المناسب

بالحديث عن الفرق بين الفرق بين البيبي دول وقميص النوم لابد من التطرق إلى الكيفية التي تمّكن كل امرأة معرفة ما هو أنسب قميص نوم مناسب لشكل جسدها، لذا كان هناك العديد من الاعتبارات التي يجب أخذها في الاعتبار عند الاختيار، ومن تلك الاعتبارات يُمكن اتباع ما يلي:

  • لابد من اعتبار شكل ووزن الجسم للتمكن من اختيار أنسب الأنواع المُلائمة لطبيعة الجسم.
  • إذا كان جسم المرأة يتسم بالنحافة سواء نحافة متوسطة إلى حد ما أو شديدة يكون عليها الاتجاه إلى قمصان النوم ذات التي يُكثر بها التفاصيل الجمالية الكثيرة والألوان الزاهية إلى جانب التطريز الذي لإضفاء بعض الخصائص الجمالية علي جسد المرأة النحيف.
  • وفي حالة ما إذا كانت المرأة تتميز بجسم غير مُتناسق القوام يكون عليها الاتجاه إلى اختيار أنواع قمصان النوم الطويلة ذات الفتحات، وخاصة إذا كانت قصيرة.
  • وإذا كانت المرأة بدينة ووزنها غير مثالي مليء بالعديد من الترهلات التفرقة في مناطق مختلفة من الجسم، يكون عليها هما الاتجاه إلى اختيار بعض أنواع قمصان النوم الفضفاضة إلى حد ما والمميزة بفتحات خاصة في منطقة الصدر.

اقرأ أيضًا: أفكار للمتزوجين في الفراش

نصائح حول كيفية اختيار لون القميص المناسب للبشرة

بعد معرفة الفرق بين البيبي دول وقميص النوم كان من الضروري كذلك على كل امرأة التعرف على ما هي أكثر الألوان المناسبة للون بشرتها قبل الذهاب إلى الشراء، ومن تلك النصائح التي يُمكن بإتباعها التوصل إلى الاختيار الأنسب ما يلي:

  • إذا كانت بشرة المرأة تندرج تحت درجات ألوان البشرة البيضاء اللون يكون اختيار اللون المناسب لبشرتهن من ضمن قائمة الألوان الهادئة الخفيفة إلى حد ما مثل درجات الوردي وغيرها من الألوان الناعمة.
  • وبالحديث عن النساء التي تمتاز بدرجات ألوان البشرة القمحاوية لابد من الحرص على اختيار الألوان ذات التي تُزيد من جاذبيتها وإغرائها مثل الاتجاه إلى الألوان الزاهية.
  • أما إذا كانت بشرة المرأة تندرج تحت درجات ألوان البشرة السمراء يتوجب عليها اختيار الألوان التي تُبرز وتعكس ما تتميز به من جمال ببشرتها السمراء، والابتعاد التام عن الألوان النارية مثل البرتقالي والأحمر الصارخ والاتجاه إلى الألوان ذات الدرجات الغامقة التي تُبرز مفاتنها.

لذا كان من الضروري الاهتمام بالفروق البسيطة بين قميص النوم والبيبي دول للتمكن من اختيار النوع والأسلوب المناسب بارتداء أي منهما.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.