تجربتي مع htp 5

تجربتي مع htp 5 من شأنها إفادة العديد من الأشخاص ممن يعانون من السمنة المُفرطة، حيث إنها مُشكلة كبيرة وتواجه العديد من الأشخاص على سواء النساء أو الرجال، وتُسبب الإصابة باضطرابات نفسية عديدة، كون الكثير من العلاجات لا تُبدي النتيجة المُرضية، ولذلك أردت أن أشارككم تجربتي مع مكمل htp 5 لعلاج الاكتئاب والسمنة المفرطة، وذلك من خلال منصة وميض.

تجربتي مع htp 5

أنا سلمى، عُمري ٢٤ عامًا، أُعاني من السمنة المُفرطة منذ عُمر الثالثة عشر، مررت بالعديد من المشاكل النفسية، حتى أُصبت بالاكتئاب، فظللت لسنوات عديدة مؤخرًا أعاني من السمنة والاكتئاب، لم أكن أتمكن من السيطرة على رغبتي في تناول الأطعمة، هذا الأمر كان سببًا في زيادة وزني، اِتبعت العديد من الطرق ولكن لم تُبدي نفعًا.

عند ذهابي إلى طبيب التغذية نصحني بتناول المكملات المعنية بذلك، ولكن بعد وصف العديد منهن لم أستطيع خسارة الوزن، أُصيبت بالإحباط إلى أن ذهبت إلى طبيب آخر، شرح لي بعض الأمور التي كُنت أجهلها تمامًا، وهو حمض htp 5 الهيدروكسي تريبتوفان، وهو الحمض الذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي، هذا الحمض يستخدمهُ الجسم لإنتاج السيروتونين.

تلك الناقل الكيميائي الذي يُرسل إشارات بين الخلايا العصبية، ويرتبط انخفاض مستوى ذلك الهرمون بالشعور بالقلق والتوتر والاكتئاب وزيادة الوزن، ولذلك طلب الطبيب بعض الفحوصات، بعد التشخيص تأكد من انخفاض مستوى السيروتونين، وهو ما عانيتُ منه لسنوات عِدة وتسبب في ازدياد وزني.

كان مُكمل htp 5 أفضل الحلول، ولذلك انتظمت في تناول المُكمل يوميًا، والآن وبعد مرور ستة أشهر أحكي لكُم تجربتي مع htp 5 وقد خسرت ١١ كيلو جرام، ولذلك أنصح ممن يعانون من الوزن الزائد بإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم المعاناة من اضطراب مستوى السيروتونين، وإن كان هذا السبب فأنصح بتناول مكمل htp 5.

اقرأ أيضًا: هل دواء الغدة ينقص الوزن

فوائد مكمل htp 5

من خلال تجربتي مع htp 5 قد ألممتُ بعدة معلومات أفادتني خلال العلاج، وهي فوائد هذا المُكمل، حيث إنه لا يساهم في علاج الاكتئاب أو سد الشهية لخفض الوزن فقط فحسب، بل وأيضًا العديد من الفوائد المُختلفة، والتي قد جاءت على النحو التالي:

1- تخفيف أعراض الألم العضلي الليفي

هي حالة تُصيب العديد من الحالات خاصةً مرحلة الشباب، ويُصاحبها أعراض عِدة مثل: “الشعور بالقلق، الأرق، التوتر المستمر، آلام في العضلات”، على الرغم من عدم قدرة العلماء على الكشف عن سبب الإصابة به إلا أنهُم ربطوا انخفاض مستوى السيروتونين بحالة الإصابة، وفقًا للأبحاث التي أُجريت على الكثير من المرضى، لذا فيرون أن مكمل htp 5 يساهم في تخفيف الألم تدريجيًا حتى التلاشي.

2- علاج الأرق

إن مُشكلة الأرق تُصيب الإنسان نتيجة انخفاض هرمون الميلاتونين، ولكن هل تعلم أن السيروتونين يساعد على زيادة إنتاج هرمون الميلاتونين؟ نعم، حيث يقوم بزيادة مُعدله في المساء للقدرة على النوم، وخفضه في الصباح للمساهمة في الاستيقاظ نهارًا بشكل جيد دون مشاكل، لذا فإن تناول مُكمل htp 5 يُعزز النوم ويُقلل من شعورك بالانزعاج.

3- علاج الاكتئاب

الكثير من الباحثين يعتقدون أن عدم توازن السيروتونين يؤثر على المزاج مُسببًا الإصابة بالاكتئاب، ولكن تلك الدراسة مازالت قيد البحث، لكن بشكل عام وفقًا لتجربتي مع htp 5 فإنه يساعد على علاج الاكتئاب، ويساهم في الشعور بالمزيد من الراحة والاسترخاء، ولكن إن كان الاكتئاب حاد فأنصح بالمُتابعة مع طبيب نفسي تجنُبًا للمضاعفات الخطيرة اللاحقة بالحالة في تفاقُمها.

4- تخفيف الصداع النصفي

إن الصداع النصفي هو النابض الذي غالبًا ما يُصاحبهُ الشعور بالغثيان واضطراب الرؤية، ويرى بعض الأطباء أن السبب ورائهُ هو انخفاض مستوى السيروتونين، ولكن للتأكد من تلك النظرية أُجريت بعض الأبحاث على مجموعة من الأشخاص.

حيث تم جمع حوالي ١٢٨ شخص يعانون من الصداع النصفي، ومُنحهم مكملات htp 5، وبعد فترة من الانتظام في تناولهُ لاحظ المرضى تقليل الأعراض الناتجة عن الصداع النصفي، من ثم بدء الصداع في التلاشي تدريجيًا.

5- إنقاص الوزن الزائد

إن تجربتي مع htp 5 كانت تعتمد على التخلُص من الوزن الزائد، حيث إن طبيبي المُعالج نصحني بتناولهُ لقدرته على زيادة الشعور بالامتلاء وسد الشهية، الأمر الذي بدوره يساعد على خفض الوزن بطريقة آمنة.

للتأكد من فاعليتهُ أُجريت دراسة على ٢٨ شخصًا يعانون من السمنة المُفرطة، ومع الاستمرار في تناول مُكمل htp 5 فلاحظ استهلاكهم لِما يُقارب ٤٣٥ سعرة حرارية في اليوم، وهو يساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم لِمن يعانون من داء السكري.

اقرأ أيضًا: رجيم الدهون والبروتين لإنقاص الوزن

الآثار الجانبية لمكمل Htp 5

هناك العديد من الآثار الجانبية لمكمل htp 5 والتي تعتمد على الجرعة، أي كُلما زادت الجرعة كُلما زادت الآثار الجانبية، والتي تشكلت على النحو الآتي:

  • الإصابة بالغثيان والقيء المستمر.
  • الشعور بآلام في المعدة.
  • الإصابة بالإسهال.
  • قد يُسبب الكثير من النُعاس.
  • الإصابة بمتلازمة السيروتونين.

الجرعة المناسبة لمكمل htp 5

هل تعلم أن الحمض الأميني متوفر في العديد من الأطعمة وليس فقط المُكمل الغذائي المتوفر في الأسواق، ومنها الأطعمة الغنية بالبروتين منتجات الألبان، والدواجن، واللحوم، والحمص، والجُرعة المُحددة تختلف على حسب السبب، وهذا ما أوضحهُ لكم في السطور المُقبلة:

  • إن كان الغرض من تناول المُكمل فقد الوزن، فإنه يجب تناول ٢٥٠ مجم قبل تناول أي وجبة بثلاثين دقيقة.
  • أما إن كان الغرض تخفيف أعراض الألم العضلي الليفي، فإن الجرعة المناسبة هي ١٠٠ مجم لثلاثة مرات يوميًا، لمُدة أسبوعين من ثم استشارة الطبيب.
  • لحل مُشكلة الأرق يلزم تناول ٢٥٠ مجم قبل النوم يوميًا بمدة ٣٠-٤٥ دقيقة.
  • لعلاج الاكتئاب يتناول مقدار ١٠٠ مجم لثلاثة مرات يوميًا لمُدة أسبوع، من ثم الرجوع إلى الطبيب المُعالج.
  • إن كان من أجل علاج الصداع النصفي يلزم تناول ٢٠٠ مجم لثلاثة مرات يوميًا لمُدة أسبوعين أو ثلاثة حتى مُلاحظة التأثير.

التفاعلات الدوائية لمكمل htp 5

من خلال تجربتي مع htp 5 أخبرني الطبيب بالابتعاد عن بعض الأدوية أثناء تناول هذا المُكمل، حيث إنها تتفاعل معها مُسببة أضرار جسيمة، ومن أبرز الأدوية المُحذر من تداخُلها مع هذا المُكمل ما يلي:

1- أدوية الاكتئاب

كما أشرت لكُم سلفًا أن مكمل htp 5 يساعد على زيادة إنتاج السيروتونين لعلاج الاكتئاب والاضطرابات النفسية، وكذلك الحال لأدوية الاكتئاب، لذا فعند الجمع بين كلاهُما فإن هذا يُسبب آثارًا جانبية خطيرة للغاية وهي: “زيادة فرصة الإصابة بأمراض القلب، القلق، الرعشة”، وتتضمن أدوية الاكتئاب المُحذر أخذها ما يأتي:

  • فلوكستين.
  • باروكستين.
  • كلوميبرامين.
  • سيرترالين.
  • إيميبرامين.
  • أميتريبتيلين.

2- أدوية علاج نزلات البرد

يؤثر بعض أنواع الأدوية المعنية لعلاج نزلات البرد والسعال على مستوى السيروتونين في الدماغ، وكذلك المُكمل وما يُسببهُ، مما يُلحق بالعديد من الأضرار الجانبية منها: “الرعشة، مشاكل في القلب، الرعشة”، ومن أبرز تلك الأدوية: “ديكستروميتورفان، روبثين”.

 3- بعض أنواع المسكنات

هناك البعض من أنواع المُسكنات التي تساعد على مستوى السيروتونين مثل مُكمل htp 5، وهي كالآتي:

  • مُسكن ترامادول.
  • عقار البنتازوسين.
  • دواء الميبريدين.
  • عقار كاربيدوبا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب التخسيس من اي هيرب

سعر مكمل htp 5

يتوفر نوعين من مكمل htp 5 في الأسواق، وهو ما جاء على النحو المُقبل:

  • مُكمل لسد الشهية وعلاج الاكتئاب يتوفر بسعر ٩٨ ريال، من هُنا.
  • مُكمل لتعديل المزاج ٣٠ حبه يتوفر بسعر ١٣٩ ريال، من هُنا.
  • يتوفر المُكمل في جمهورية مصر العربية بسعر ٤٩٠ جنيه مصري، من هُنا.

نصائح لفقد الوزن وسد الشهية

لم تقتصر تجربتي مع htp 5 على تناولهُ فقط فحسب، بل أيضًا قُمت باِتباع روتين صحي ساعدني بشكل كبير على خسارة الوزن الزائد، وزيادة الشعور بالامتلاء وسد الشهية، في حال الرغبة في علاج الاكتئاب الناتج عن الإصابة بالسمنة المُفرطة يُمكن تناول مكمل htp 5 إن كان ناتج عن اضطراب مستوى السيروتونين، وعليك أيضًا اِتباع النصائح الآتية بشيء من التفصيل:

  • الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على زيادة الشعور بالامتلاء والشبع، لذا فمن الأفضل الإكثار من تناولها.
  • بعض من المكسرات الصلبة من شأنها أن تمُد الجسم بالطاقة اللازمة، وأيضًا التحكُم في الشعور بالجوع، مثل اللوز، والجوز.
  • واحدة من الحيل المُتبعة لسد الشهية وتجنُب الإفراط في تناول الطعام هو تناول طبق من الحساء قبل تناول أي وجبة رئيسية.
  • أيضًا الخضروات تساعد على سد الشهية، لذا فيُمكن تناول طبق من السلطة الخضراء قبل أي وجبة بدلًا من طبق الحساء، لزيادة الشعور بالامتلاء.
  • بعض المشروبات تساعد على سد الشهية قبل تناول أي من الوجبات، وهي المشروبات العشبية بشكل خاص، مثل: ”الزنجبيل، بذور الشمر، الخيار والليمون، القرفة، البقدونس، خل التفاح والنعناع، العسل، الشاي الأخضر والزنجبيل، الرمان والزنجبيل، قشر البصل”.

مُشكلة السمنة ليست صعبة في وقتنا الحالي، فهناك الكثير من الطرق الفعالة في خفض الوزن خلال فترة زمنية قصيرة، فقط الأمر يحتاج إلى معرفة السبب والعمل على علاجُه مع اِتباع روتين صحي.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.