هل الرعشة تضر الحامل في الشهر الأول

هل الرعشة تضر الحامل في الشهر الأول؟ وما هي الآثار الناتجة عن حدوثها في هذه الفترة؟ حيث تعتبر رعشة الجماع هي عبارة عن المتنفس للتوتر الجنسي الذي يحدث خلال العلاقة الحميمة، وهي عبارة عن تقلص يحدث في العضلات بصورة لاإرادية وبشكل متتابع ويقع في منطقة الحوض ويجعل الأنثى تشعر بالاستمتاع، وهذا ما سنعرضه خلال منصة وميض.

هل الرعشة تضر الحامل في الشهر الأول

هزة الجماع هي إحدى أشهر الحالات التي تحدث بصورة متكررة خلال العلاقة الحميمة، ولكن تختلف الطريقة التي تشعر بها المرأة عن الرجل، وهذا بسبب تأثير عدد من العوامل الفيزيولوجية والبيو كيميائية على هذا، كما أن هذا الأمر يظهر واضحًا في الفترة الزمنية التي يحتاجها كلًا من الرجل والمرأة حتى يتمكنوا من الوصول إليها بالإضافة إلى درجة قوتها.

أما عن سؤال هل الرعشة تضر الحامل في الشهر الأول فهي لا، فهزة الجماع آمنة تمامًا للمرأة وللجنين، وكان الاعتقاد السائد حول كونها خطر هو أنها ينتج عنها انقباضات في الرحم، ولكن أثبت بعد ذلك أن هذه الانقباضات بسبب زيادة معدل إفراز هرمون الأوكسيتوسين، لهذا السبب كانت المرأة تنصح في الماضي بعدم حدوثها أثناء الحمل.

ولكن الدراسات الحديثة أكدت أن هذه الانقباضات لا تؤذي الأم ولا الجنين ولا ينتج عنها أي من هذه الخرافات القديمة، وتكون هذه الرعشة خطيرة في حالة كانت تعاني المرأة من نزيف المشيمة أو كون الحمل مهدد بالإجهاض.

اقرأ أيضًا: انتفاخ بطن الحامل في الشهر الأول ما أسبابه وطرق علاجه

تأثيرات الوصول إلى رعشة الجماع أثناء الحمل

بعد أن تمكننا من الإجابة عن سؤال هل الرعشة تضر الحامل في الشهر الأول يجب أن نتعرف إلى تأثيرات الوصول إلى رعشة الجماع أثناء الحمل، ومن أهم هذه التأثيرات ما يلي:

1- يكون الوصول إليها أفضل من المعتاد

بسبب هزة الجماع يزداد معدل تدفق الدم إلى الرحم والأعضاء التناسلية الأخرى، وهذا الأمر يتسبب في جعل النشوة قوية أكثر، ويمكنكِ من الحصول على فرصة للوصول إليها بصورة أكبر والشعور بسعادة أكثر، هذا بالإضافة إلى دور الهرمونات خاصةً هرمون الأوكسيتوسين الذي يمتلك دور مهم في جعلكِ توصلين لها.

2- الشعور بالمغص بعد الوصول إلى النشوة

يعتبر هذا الشعور هو أمر طبيعي بعد الوصول إلى النشوة أثناء الحمل، حيث يمكن أن تشعرين ببعض التقلصات أو الشعور بالمغص، وهذا الأمر يرجع إلى التشنجات الطبيعية في الرحم وهذه التشنجات تحدث بصورة طبيعية لغير الحامل أيضًا، ولكنكِ أثناء الحمل تشعرين بقوتها بصورة أكبر ويمكن أن تختلف شدتها من امرأة إلى أخرى وتتوقف في بعض الأحيان على قوة النشوة.

3- تغير شكل البطن

عندما تصلين إلى النشوة تتقلص عضلات الرحم والبطن بصورة كبيرة وهذا الأمر يتسبب في تغير شكل البطن فتصبح ظاهرة بشكل مدبب أو ثلاثي، ولكن ليس عليكِ القلق فهذا الأمر طبيعي ولا يشكل أي خطر.

فوائد حدوث الرعشة أثناء الحمل

بعد أن أجبنا عن سؤال هل الرعشة تضر الحامل في الشهر الأول يجب أن نتعرف إلى فوائد حدوثها خلال فترة الحمل، حيث تمتلك فوائد متعددة يمكن أن تحصلي عليها من خلالها، وترتكز أهم هذه الفوائد في الآتي:

  • تساهم في تحسين حالة المرأة الحامل النفسية، فهي تعمل على تقبلها للتغيرات الحادثة في جسدها وتجعل نفسيتها أفضل.
  • تعمل على إحداث تغيرات في جسم المرأة أثناء الحمل، ففترة الحمل تتسبب في زيادة حساسية بعض أعضاء جسدها وهذا الأمر يزيد من معدل الإثارة لديها وهذه العوامل ينتج عنها شعور الأمر بشعور أفضل من السابق.
  • يتسبب الوصول إليها في إزالة التوتر والإرهاق الذي تشعر به المرأة الحامل، بالإضافة إلى أنها ينتج عنها زيادة معدل إفراز هرمون الأدرينالين بكمية كبيرة والذي يوفر الشعور بالاسترخاء والراحة.
  • تؤدي هزة الجماع إلى خفض مستوى ضغط الدم والقدرة على التخلص من الآلام الحادة والتقلصات الناتجة أثناء فترة الحمل.
  • يزداد معدل الرغبة الجنسية لدى النساء وهذا بسبب زيادة معدل إفراز هرموني الاستروجين والبروجسترون التي تجعل المرأة راغبة في حدوث العلاقة الحميمة باستمرار.
  • بسبب زيادة إفراز هرمون الأوكسيتوسين أثناء فترة الحمل وهو الهرمون الذي ينتج عنه المزيد من المشاعر والأحاسيس مما يؤدي إلى جعل الزوجين يشعرون بالسعادة أثناء العلاقة الحميمة، وهذا يؤدي إلى تقوية العلاقة بينهما.
  • تقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة مثل أمراض القلب وهذا لأن هناك علاقة وطيدة بين ممارسة العلاقة الحميمة وانخفاض نسبة الإصابة بالجلطات الدماغية.
  • الحماية من خطر الإصابة بالسرطان مثل سرطان عنق الرحم وسرطان البروستاتا للرجال.
  • تجعل جودة النوم أفضل بسبب أنها تمنح تأثير مهدئ على الأعصاب وبالتالي الحصول على نوم أعمق.
  • زيادة معدل حرق السعرات الحرارية وهذا بسبب بذل نشاط جسدي حتى تحدث، وهناك بعض التجارب التي أثبتت أن العلاقة الحميمة تحرق حوالي 200 سعرة حرارية وفقًا لفترة وقوة هزة الجماع.

اقرأ أيضًا: هل بطن الحامل قاسي في الشهر الأول

كيف تصل المرأة إلى هزة الجماع

من الأمور الشائعة هو أن المرأة قادرة على الوصول إلى رعشة الجماع دون وجود رجل، وأيضًا أنها تحدث عندما يصل الدم إلى أعضاء المرأة التناسلية وتشعر بالإثارة الجنسية وبعد مرور فترة معينة تحدث هزة الجماع والتي تمنح المرأة نوع من الراحة.

أما ما توصل إليه الأطباء في وقتنا الحالي هو أن هزة الجماع تحدث في نهاية الإثارة الجنسية وتدل على انتهاء العلاقة الحميمة.

أنواع هزات الجماع

في سياق الإجابة عن سؤال هل الرعشة تضر الحامل في الشهر الأول يمكن أن نتطرق لمعرفة أنواع هزات الجماع المختلفة، حيث يوجد نوعان من هزة الجماع ويمكن أن نتعرف إليهم في الآتي:

1- هزة البظر

يعتبر هذا النوع هو أول نوع عُرف عن هزة الجماع، وهذا لأن وظيفة البظر هو منح المرأة المتعة التي تحتاجها، بالإضافة إلى أن هذا الجزء يحتوي على ما يُقارب 80 ألف طرف عصب، وعندما تحدث له إثارة فالأوعية الخاصة به تتسع ويكون مليء بالدم ثم تشتد عضلات الحوض.

وهذا يؤدي إلى أن الدماغ تتمكن من معرفة أن ما يحدث هو عبارة عن إثارة جنسية، وهناك عدد من القمم التي تمر بها كل امرأة بصورة مختلفة، فكلما زادت الإثارة حول هذه المنطقة أصبح محيطها أكثر رطوبة، ويتحول البظر إلى لون أحمر وتكون نهاية هذه العلاقة السعيدة هو شعور المرأة بهزة الجماع.

اقرأ أيضًا: نصائح للحامل في الشهر الأول

2- هزة نقطة الجي سبوت

تعتبر هذه النقطة هي عبارة عن كتلة صغيرة مكون من الأطراف العصبية التي توجد في منطقة التبول للمرأة، وتتمكن من الحصول على الإثارة من هذه المنطقة بطريقتين عملية الإيلاج أو إحداث إثارة في نقطة بالمهبل.

وحتى تقدر المرأة على الشعور بالإثارة من هذه المنطقة كل ما يجب فعله هو المداعبات المتبادلة حتى تكون مثارة مسبقًا، وعند هذا ستكون هذه النقطة بارزة، ويمكن أن تتسبب في الشعور بالتبول وهو أمر طبيعي.

هزة الجماع هي إحدى العمليات الطبيعية والآمنة ولا يوجد أي قلق حولها، كما أن حدوثها بشكل مستمر يوفر لكِ الحصول على فوائد متعددة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.