قصص مصورة للأطفال جاهزة للطباعة

قصص مصورة للأطفال جاهزة للطباعة يستعين بها الكثير من الأمهات لأطفالهم وذلك من أجل حثهم على التمسك بالمبادئ والأخلاق الطيبة والفضائل في حياتهم، وذلك لأن القصص يكون لها التأثير العميق على الطفل، لذا أهتم منصة وميض اليوم أن يقدم لكم قصص مصورة للأطفال جاهزة للطباعة وذلك عبر السطور القادمة.

قصص مصورة للأطفال جاهزة للطباعة

تهتم كل أم أن تغرس القيم النبيلة والأخلاق الفضيلة في نفس الطفل منذ الصغر، ولأن الأطفال تنجذب بشكل كبير تجاه القصص، فينبغي على الأم أن تستعين بقصص سامية وهادفة، حتى تؤثر على الطفل بشكل إيجابي، وذلك ما سوف نتعرف عليه من خلال عرضنا اليوم إلى قصص مصورة للأطفال جاهزة للطباعة كما يلي:

1- قصة ذات الرداء الأحمر

واحدة من أروع القصص التي ينجذب إليها الأطفال، بالإضافة إلى كونها تحتوي على المبادئ، والأخلاق الطيبة، وسوف نتعرف عليها بشكل مفصل من ضمن عرضنا إلى قصص مصورة للأطفال جاهزة للطباعة كما يلي:

كانت هناك فتاة تعيش في قرية صغيرة بجوار الغابة، واشتهرت في قريتها بالفستان الأحمر الذي كانت ترتديه كلما خرجت من المنزل، وذات يوم طلبت من والدها أن تذهب لزيارة جدتها، وأقدمت والدتها على تجهيز سلة من الفواكه والطعام اللذيذ والشهي، وذلك من أجل أن توصلها إلى جدتها في طريقها.

بالفعل ارتدت الفتاة الفستان الأحمر، ونصحتها والدتها ألا تتحدث مع أحد غريب عنها، وأن تذهب إلى منزل جدتها بشكل مباشر، أثناء سير الفتاة في طريقها، وجدت أن هناك مجموعة من الزهور المختلفة تستوقفها، وهنا نسيت الفتاة وعدها إلى والدتها بأن تكون حذرة مع التحدث مع الغرباء في المنزل.

قامت الفتاة بأخذ بعض الزهور الجميلة، ومن ثم وجدت الذئب قد ظهر أمامها، وتحدث معها بشكل ودي، إلى أين تذهبين أيتها الفتاة الجميلة، فأجابت الفتاة بأنها ذاهبة إلى منزل جدتها لرؤيتها، قرب الوادي، ومن ثم أكملت الفتاة طريقها.

في هذه الأثناء قد سبق الذئب الفتاة إلى منزل الجدة، وطرق الباب عليها، وفتحت الجدة له، في اعتقاد منها أنها حفيدتها من تطرق الباب، ثم أدخل الجدة في خزينة الملابس، ومن ثم ارتدى ملابس النوم الخاصة بها، ونام في مكان الجدة دون أن يلاحظه أحد.

استمر الذئب في حيلته الذكية، وحرص على تغطية نفسه بشكل كامل بحيث لا تنتبه إليه الفتاة، وأخذ يقلد صوت الجدة، ولكن شعرت الفتاة الصغيرة أن صوت جدتها يبدو غريب نوعًا ما، وبرر الذئب ذلك بأنه مصاب بالبرد الشديد، لذا تصدر منه الأصوات الغريبة، ولا يستطيع التحكم في صوته.

لكن الفتاة لاحظت أن أذنه كبيرة، وهنا طلب الذئب من الفتاة أن تقترب أكثر إلى السرير بحجة أنه مريض وغير قادر على الاستماع بشكل جيد، وعندما اقتربت الفتاة وجدت أن هناك عيون وأسنان كبيرة لا تنتمي إلى جدتها، وبالتالي أصيبت الفتاة بالخوف الشديد، وبدء صوتها يرتعش من الخوف.

عندما أدرك الذئب بأن الفتاة خائفة، بدء بالقفز من على السرير لمطاردة الفتاة، وهنا علمت الفتاة بأن الشخص المتواجد في سرير جدتها لم يكن جدتها ولكن كان قد فات الأوان.

أخذت الفتاة تجري في أنحاء الغرفة المختلفة من أجل أن تستنجد بأحد ينقذها، ويستمع إلى صراخها وهي تقول أنقذوني وساعدوني هنا ذئب يريد أن يأكلني، وفي هذه الأثناء كان هناك حطاب في الغاية، فأسرع نحو المنزل وكان معه الكلب الخاص به، من أجل أن ينقذ الفتاة من هذا الوضع.

عندما دخل الحطاب إلى المنزل شاورت الفتاة على الذئب وأخبرته بأنه يمثل دور الجدة، وحينئذٍ هرب الذئب إلى الغابة، بعد أن قام الحطاب بضربه بشده، وأخذت الفتاة ترتعش من الخوف وتبكي بشدة، ثم أخبرت جدتها بأنها لن تعد تتحدث مع الغرباء مرة أخرى في طريقها.

فأخذت جدتها أن تقدم لها الحلوى والفاكهة، فطمئنت الفتاة وزال شعورها بالخوف، وتعتبر هذه واحدة من أبرز القصص مصورة للأطفال.

اقرأ أيضًا: قصص واقعية للأطفال قصيرة

2- Snow White and the Seven Dwarfs

هناك الكثير من القصص التي يحبها الصغار وتعد قصة سنو وايت والأقزام السبعة من القصص الشهيرة، وسوف نتعرف على القصة بشكل مفصل من خلال عرضنا اليوم إلى قصص مصورة للأطفال جاهزة للطباعة كما يلي:

منذ العصور القديمة، كان هناك ملكة تخيط ملابسها بنفسها، وأثناء ذلك أدخلت الإبرة إلى أصبعها بعمق الأمر الذي أدى إلى نزول قطرات من الدماء على الثوب الذي تقوم المرأة بحياكته، ومن ثم أعجبت الملكة بالمزج الذي حدث ما بين اللون الأحمر مع اللون الأبيض للثوب.

قالت: يا ليت يرزقني الله بمولود أبيض مثل الثلج، وأحمر مثل الدماء وأسود مثل الليل، بعد مرور فترة زمنية قليلة، رزقت الملكة بطفلة وأطلقت عليها بياض الثلج، ومع مرور الأيام توفت الملكة، وقام الملك بالزواج من ملكة جديدة، وكانت شديدة الإعجاب بملامحها وجمالها.

لذا كانت تحمل معها في كل مكان مرآة ساحرة، معلقة على الجدار، وذات يوم أخذت تسأل هذه المرآة على من أجمل امرأة في العالم، أجابت المرآة: “أيتها الملكة أنتِ أجملهم على الإطلاق، ولكن لا يوجد أجمل من فتاة بياض الثلج”.

هنا غضبت الملكة بشكل كبير، وأمرت صياد القصر أن يأخذ بياض الثلج معه إلى الغابة ويتخلص منها، وأخذت بياض الثلج تترجى إلى الصياد من أجل أن يتركها تذهب بعيدًا، دون أن يقتلها.

أثناء سير الفتاة في طريقها شاهدت لوح من الأقزام السبعة، وسردت لهم قصتها بشكل مفصل، وطلبت منهم البقاء معهم في المنزل بشرط أن تقوم بالتنظيف وإعداد الطعام.

في هذه الأثناء وقفت الملكة في القصر مرة أخرى أمام المرآة السحرية، وسألتها من أجمل امرأة في العالم، فأجابت المرآة: أيتها الملكة أنتِ أجملهم على الإطلاق، ولكن أقسم لك بأن بياض الثلج أجمل فتاة، ولكنها لم تمت وما زالت تعيش في منزل صغير في الغابة.

لذا حاولت الملكة أكثر من مرة أن تقتل بياض الثلج، ولكن كان الأقزام السبعة ينقذونها ببراعة، ومن ثم تعرضت بياض الثلج إلى فقدان الوعي لفترة من الوقت، وذلك بسبب تناولها إلى تفاحة مسمومة حصلت عليها من قِبل ساحرة الغابة، لذا حرص الأقزام السبعة على وضع بياض الثلج في تابوت من الزجاج، وأخذوا يتناوبون على حراستها بشكل يومي.

ذات يوم جاء ابن أحد ملوك القرية إلى التابوت الزجاجي، وبمجرد أن ألقى نظرة عليه لم يستطيع أن يحيل نظره عن تلك الفتاة الجميلة، وتوسل كثيرًا إلى الأقزام السبعة من أجل أن يحصل على التابوت بالفتاة، ويعطيهم ما يريدون، وبالفعل وافق الأقزام السبعة.

في حين كان فريق الحراس يحمل التابوت بالفتاة، بدأوا يشعرون بالاهتزاز من التابوت وخرجت التفاحة المسمومة التي تتواجد في فم بياض الثلج، ومن ثم فتحت الفتاة عينيها، وأخذت تتساءل أين أنا؟

فرح الأمير فرحة عارمة، عندما رأى بياض الثلج على قيد الحياة، ومن ثم أخبرها بكل ما حدث لها في الحياة، وطلب منها الزواج، ووافقت بياض الثلج، وقام الأمير بإقامة حفل زفاف كبير في القرية، ودعا كل الناس، وكان من بينهم الملكة “زوجة والدها”.

عندما ذهبت إلى العرس ووجدت أن بياض الثلج هي العروس أصيبت بنوبة قلبية، وتوفت على الحال، ومن ثم عاشت بياض الثلج مع الأمير في حياة هادئة وسعيدة وخالية من المشكلات، وهذه واحدة من أقرب قصص مصورة للأطفال لقلبهم.

اقرأ أيضًا: قصص واقعية عن التنمر

3- أليس في بلاد العجائب

استكمالًا لعرضنا إلى قصص مصورة للأطفال جاهزة للطباعة، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة واحدة من أروع القصص الطفولية التي يفضلها الكثير من الصغار نظرًا لأنها مشوقة في أحداثها، وذلك ما سنتعرف عليه من خلال سردها فيما يلي:

أليس هي فتاة تبلغ العاشرة من عمرها، وذات يوم كانت تتواجد داخل حديقة مع أختها لميس، وقامت بصنع عقد مكون من الياسمين والأزهار المختلفة، وذلك نظرًا لأن أختها كانت منشغلة في قراءة إحدى القصص المفضلة لديها.

في هذه الأثناء رأت أليس في الحديقة أرنب صغير الحجم، وكان يرتدي الملابس الفاخرة نوعًا ما، وأخذ ينظر إلى ساعته، ويردد: ما هذا التأخير لقد حل منتصف اليوم! ومن ثم جرى مسرعًا إلى الخلف.

الأمر الذي ثار فضول أليس، فلحقت به للتعرف على ما به، وخلال ذلك تعرضت للسقوط في حفرة، ومن ثم استمعت إلى الأرنب وهو يقول “شاربي وأذناي، أنني أخاف من عقاب الأميرة لأنني قد خالفت موعدي معها.

حينئذٍ خرجت أليس من الحفرة، ولحقت الأرنب مرة أخرى، إلى أن وجدت نفسها داخل مكان كبيرة يشبه القاعة المغلقة بالأبواب الكبيرة في الحجم، بالإضافة إلى أن هناك نفق كبيرة وضيق للغاية، لم يستطيع أحد الدخول إليه بشكل طبيعي.

في هذه الأثناء وجدت أليس في طريقها زجاجة ماء، على هيئة دمية، ومن ثم تحدثت معها وأخذت تتوسل إليها من أجل أن تشربها، وبعد أن تناولت أليس الماء بالكامل تحول حجمها إلى حجم مناسب من أجل الدخول إلى النفق الضيق، وبالفعل دخلت إليه، ومن ثم وجدت نفسها داخل حديقة جميلة الشكل تحتوي على الكثير من الأزهار المبهرة والروائح الذكية.

أثناء سيرها في الحديقة، وجدت قطعة من الكيك مدون عليها تناوليني، وبالفعل أقبلت أليس على تناولها بالكامل، وبعد أن انتهت من هذه الخطوة وجدت نفسها أصبحت فتاة عملاقة الشكل، على غرار ذلك رأى الأرنب أليس فشعر بالخوف من حجمها الكبير، وهرب بعيدًا عنها.

خلال هروب الأرنب سقط القفاز من يده، وأقبلت أليس على حمل هذا القفاز، الذي حصلت من داخله على مروحة صغيرة الحجم، وقامت أليس على الفور بتشغيل المروحة، والتي كانت فائدتها العودة إلى الحجم الطبيعي، والتخلص من الحجم العملاق، وأدخل ذلك أليس في موجة من الفرحة.

أثناء سير أليس في الحديقة عثرت على بحيرة من الماء مدون عليها بحيرة الدموع، واستمعت إلى استغاثة فأر يكرر أنقذيني أنقذيني، أسرعت أليس على مساعدته، ومن ثم وجدت شيء يمتلك الشكل والهيئة الغريبة نوعًا ما فهو شكل عملاق يحتوي على لونين مختلفين.

لذا قررت أن تتذوق طعمه للتعرف عليه، ومن ثم اكتشفت أن هناك نوع آخر من النباتات المختلفة تتواجد خلف القصر العملاق، فأقدمت أليس على هذا الباب، وإذا وجدت أن الباب يفتح بسهولة شديدة، فظهرت لها امرأة شديدة في الجمال، وتحمل على يدها طفل يبكي وتدور حول قدمها قطعة صغيرة الحجم.

أسرعت القطة إلى أليس، وأخذت تتحدث معها، وقالت لها، أنا أعلم عن ماذا تبحثن، هناك أرنب لطيف وصغير يعيش هنا، عليكِ الإسراع بزيارته، وكانت أليس قد اعتقدت أن الأرنب الأبيض قد اختفى، ولكن بعد سيرها لخطوات قليلة، وجدت أرنب رمادي اللون، يجلس مع صانع القبعات، ويحتسيان الشاي مع بعضهما البعض، ووجدت أن هناك فأر غارق في النوم يجلس بينهما.

بعد مرور القليل من اللحظات الصغيرة، وجدت أليس أن صانع القبعات قد رفع غطاء إبريق الشاي، ومن ثم حمل الفأر ووضعه بداخله، شعرت أليس بالخوف الشديد، ولكنها تركت صانع القبعات وأكملت جولتها داخل الغابة.

رأت أليس على بُعد قريب منها شجرة كبيرة في الحجم، وفي نهاية هذه الشجرة يكون جذع كبير لبابا هذه الشجرة، أقبلت أليس على الدخول إلى هذا الباب، إلى أن رأت الأرنب الأبيض أمامها من جديد، وخلفه ضابط يحمل في يده تاج الملك.

لكن أليس في هذه اللحظة قد تفاجأت أن كل الأشخاص المتواجدين حولها مثلهم كمثل الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى ملك وملكة الغابة يظهرون أمام الآخرين مثل أوراق اللعب المختلفة، ومن ثم اقتربت الملكة من أليس وسألتها عن إذا كانت ترغب في أن تلهو معهم بأوراق اللعب المختلفة.

في هذه الأثناء استمعت أليس إلى صوت قط يضحك حولها، وهو يردد: “أنا القط الضاحك، لقد تعلمت الضحك في غابة الأقحوان، حيث هناك توأمان لا يفترقان، أحدهم يعرف بكثرة سؤاله والآخر له، واستمر القط في نوبة الضحك المستمرة، ومن ثم اختفى بشكل مفاجئ.

في طريق عودة أليس وجدت أن هناك ببغاء وسلحفاة في انتظار الملك والملكة، ومن ثم بدأت محاكمة كل من خسر في لعبة الأوراق، في هذه الأثناء بدأت أليس تبكي بشدة، ومن ثم أخبرها الببغاء أنهم مجرد رجال من الورق فقط، إلى أن ظهر صانع القبعات، وأخبر أليس أنه سيذهب إلى المحاكمة الآن، فذهبت معه.

في المحكمة سمعت أليس الملك وهو يقول “أيها الناس أحضروا لي شاهد صانع القبعات، ومن ثم أطلق النداء على الشاهد الثاني” والذي كان يتمثل في هذه اللحظات الأرنب.

وجه الملك سؤاله إلى أليس بشكل مباشر، وقال لها “ماذا تعرفين عن الموضوع؟ “ أجابت أليس: “أنا لا أعرف شيء عن هذا الموضوع يا سيدي“، وهنا شعرت الملكة بالغضب الشديد وصرخت في الجنود: “أقبضوا عليها”.

هنا ضحكت أليس وقالت لهم أنتم مجرد رجال مصنوعة من الورق، وأمتلك القدرة على تمزيقكم جميعًا، لذا تطاير جميع الجنود في تجاه أليس وكانوا يتشابهون مع أوراق الخريف وهي تتطاير في الهواء، في هذه الأثناء كان الملك يهتف “رقم 6 يتقدم، ورقم 7 يتقدم، ورقم 3 إلى الأمام”.

أمر الملك بسرعة القبض على أليس، فشعرت أليس بالغضب الشديد، وقالت التزموا أماكنكم فأنا لا أخشى مواجهة مجموعة من الورق، ولا يقدر أحد يستطيع أن يؤذيني حتى الملك والملكة، وذلك لأنهم مصنوعين من الورق أيضًا.

استمرت المعركة دائرة بين الجنود وبين أليس، ولم يتمكن أحد من الجنود أن يعرضها للحرب بالسيوف، وذلك لأنها مصنوعة من الورق أيضًا.

فأخذت أليس تعمل على مسك الأوراق ووضعها في جيبها، إلى أن استمعت إلى صوت أختها وهي تهتف لها: هيا يا أليس استيقظي يا أليس، هنا قد يكون انتهى حلم أليس في بلاد العجائب، وهذه من أشهر قصص مصورة للأطفال.

اقرأ أيضًا: قصص أطفال قبل النوم عن الصدق

4- قصة الأميرة النائمة

في ظل عرضنا إلى قصص مصورة للأطفال جاهزة للطباعة، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة قصة الأميرة النائمة وذلك فيما يلي:

كان يوجد ملك في قديم الزمان يتمنى من الله أن يرزقه بفتاة جميلة الملامح، وبعد المرور بالكثير من الدعوات والتجارب أستجاب الله سبحانه وتعالى إليه ورزقه بفتاة جميلة الملامح، وغمر القصر ملامح الفرحة والسعادة والسرور.

بمناسبة ذلك أقدم الملك على إقامة حفل كبير، ودعا كافة أطياف القرية المختلفة، وكان على رأسهم الساحرات الطيبات، فإذا جاءت ساحرة شريرة، وقالت للملك “أن هذه المولودة سوف يتوفاه الله من وخز إبر الغزل”.

بعد مرور الكثير من السنوات، وبالفعل كبرت الفتاة، ورأت أن هناك امرأة عجوزة الملامح تغزل بإبرة الغزل، فطلبت منها أن تتعلم طريقة الغزل، وأثناء مسكها إلى الإبرة، تعرضت إلى الوخز، ومن ثم سقطت الفتاة على الأرض مباشرةً.

أخبرت الساحرة الطيبة الملك، بأن الأميرة لن تموت، ولكنها سوف تخلد إلى النوم لفترة قد تصل إلى 100 عام، ومن ثم سحرت المرأة جميع من في القصر وأصبح الجميع ينامون مثل الأميرة.

استمرت الساحرة الطيبة في إخبار الملك بالمعلومات، وقالت له أن هناك أمير وسيم هو من يكون قادر على تخلص الفتاة من هذه الحالة، ومرت الكثير من السنوات، وجاء أمير إلى قصر الملك، فوجد أن حراس القصر نائمون، مما أثار تعجب الأمير بشكل كبير

حيث عندما دخل إلى القصر وجد أن كل من في القصر نائمون أيضًا، من حيث الملك والملكة والخدم بالإضافة إلى كلب الحراسة، استمر الأمير في التجول داخل القصر إلى أن وصل لحجرة الأميرة النائمة، وحاول معها بكل الطرق من أجل أن تستيقظ، وبالفعل استيقظت بعد مرور حوالي 100 عام، مثلما أخبرت الساحرة الطيبة.

فرح سكان المدينة بهذا الخبر، وأقبل الأمير الوسيم على الزواج من الأميرة النائمة، وانتشرت الفرحة والسعادة في جميع أركان المدينة، وانتشرت تلك القصة ضمن قصص مصورة للأطفال شيقة.

هناك الكثير من الرسائل المصورة إلى الأطفال التي تحمل الرسائل الإيجابية إليهم، وتؤثر في شخصياتهم بشكل كبير، وخاصة إذا كانت تهدف إلى المبادئ الهامة، لذا نجد الكثير يبحث عن قصص مصورة للأطفال جاهزة للطباعة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.