طريقة استخدام جهاز الشمع

طريقة استخدام جهاز الشمع الصحيحة لإزالة الشعر المرغوب فيه الذي يظهر في بعض الأماكن المتفرقة عند الإناث وفقًا لعدة عوامل، حيث تعاني بعض النساء من كثافة الشعر التي لا تعرف كيفية التخلص منها بطريقة آمنة ومريحة وتضمن عدم ظهور الشعر مرة أخرى، لذا يمكن التعرف على كافة التفاصيل عن طريقة استخدام جهاز الشمع من خلال منصة وميض.

طريقة استخدام جهاز الشمع

الشعر الذي يظهر على جسم المرأة يرجع إلى عوامل جينية في الغالب لكن هناك بعض الحالات التي تعاني من كثافة في الشعر بسبب الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض أو الإصابة بخلل هرموني أو أن الأمر يرجع إلى الجينات الوراثية وفي كل الحالات يتسبب ذلك في ضجر المرأة واحراجها.

حيث بدأت المرأة في تجربة العديد من الطرق التي تساعدها على إزالة الشعر مثل استخدام الشفرات عن طريق الحلاقة أو النتف باستخدام عجينة بالسكر أو عن طريق كريمات إزالة الشعر التي حتمًا تسبب ضرر للجلد، لكن كل هذه الطرق إن كانت فعالة لا تكون آمنة ومضمونة.

أما إزالة الشعر عن طريق جهاز الشمع الحديث هي الطريقة المثالية حيث لا تحتاج المرأة إلى اتباع أي خطوات مرهقة حيث تكون طريقة استخدام جهاز الشمع المثالية كالتالي:

  1. يحتوي جهاز الشمع على وعاء معدني خاص بالشمع المجمد فتبدأ المرأة في وضع فيه كمية مناسبة من الشمع.
  2. تغطي الوعاء المعدني بالغطاء الخاص به.
  3. توصيل الجهاز بالكهرباء.
  4. تضغط على مفتاح التشغيل الموجود في الجزء الخلفي من الجهاز حتى يظهر ضوء أحمر.
  5. تلف مقبض الحرارة عكس عقارب الساعة.
  6. تنتظر لمدة 20 دقيقة حتى تلاحظ أن الشمع انصهر وتحول إلى مادة سائلة سهلة الفرد على الجسم.
  7. إن كان الشمع مازال صلب يجب أن تنتظر 15 دقيقة إضافية.
  8. عندما يكون الشمع جاهز للاستخدام يمكن البدء في فرده على الجسم مع نزع الشعر في عكس اتجاه نموها.

اقرأ أيضًا: أفضل جهاز ليزر دويتو أو جنتل ليز برو

تهيئة الجلد لإزالة الشعر بالشمع

في حالة اتباع طريقة استخدام جهاز الشمع السليمة يجب مراعاة أن يكون الشعر جاهز للإزالة وذلك عن طريق بعض الأمور التالية:

1- تنظيف الجلد

في البداية يجب أن تقوم المرأة بتنظيف الجلد جيدًا قبل القيام بإزالة الشعر حيث تضمن عدم تراكم أي مواد بكتيرية أو أي أوساخ على البشرة، حيث عملية إزالة الشعر تساعد في فتح مسام البشرة وإمكانية دخول أي جزيئات من تلك الأوساخ حيث تعمل على إصابة الجلد بالتهابات يمكن أن تتسبب في ظهور الحبوب على الجلد.

2- تقشير البشرة

يعمل الشمع على إزالة الشمع مع طبقة الجلد الميت التي تتسبب في اسمرار البشرة لكن إن كان الجلد يعاني من الجفاف يجب أن تقوم المرأة بترطيبه جيدًا عن طريق التدليك بإحدى الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند ثم القيام بتقشير الجلد عن طريق غمر نصف ليمونة في السكر البني وفرك الجلد بها.

يعمل الحمض الموجود في الليمون على تخلص البشرة من البكتيريا المتراكمة عليها بالإضافة إلى السكر الذي يساعد في ترطيبها مما يجعلها جاهزة لإزالة الشعر بدون التعرض لأي آثار جانبية أو التهابات.

3- وضع كريم مخدر

هذه الخطوة ليست إلزامية فهي تعتمد على قدرتك على تحمل الألم، لكن لا داعي لتحمل الألم حتى لو كان بسيط مع وجود كريمات تخدير بسيطة وموضعية وليس لها أي آثار جانبية، حيث يمكنك فرد طبقة خفيفة من الكريم والانتظار لمدة 10 دقائق حتى تشعرين ببداية مفعوله.

4- انتبهي لطول الشعرة

إن كان الشعر طوله مناسب قومي بفرد الشمع على الجلد وابدأي في إزالة الشعر، لكن إن كان الشعر طويل يجب استخدام المقص أولًا للتخلص منه ثم القيام بإزالته بالشمع.

5- نزع الشعر عكس اتجاه النمو

لتسهيل عملية إزالة الشعر وضمان أن تتم الإزالة من جذور الشعر حتى لا ينمو سريعًا يجب أن تتأكدي من فرد الشمع مع اتجاه نمو الشعر وإزالة الشمع في الاتجاه المعاكس.

اقرأ أيضًا: أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات لبشرة ناعمة بدون ألم

طرق التخلص من بقايا الشمع على الجلد

يمكن أن تبقى جزيئات الشمع على الجلد بعد إتمام عملية إزالة الشعر بالشمع وهناك بعض الأنواع التي لا يمكن التخلص منها بالماء الفاتر أو الماء الدافئ لكن إليك بعض الطرق التي تخلصك من بقايا الشمع على الجلد وهي كالتالي:

  • الزيت: يفضل استخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز لأنهم من الزيوت الخفيفة لكن يمكن حل الأمر بأي نوع من الزيت، حيث يمكن تدليك البشرة المزال منها الشعر بالزيت وتركه عليها لمدة 10 دقائق ثم إزالته بقطعة من القطن.
  • استخدام الكحول: رش الكحول على قطعة قطنية وفرك الشمع الملتصق بالجلد، لكن يجب الانتباه أن يكون الفرك بلطف حتى لا تتسبب في التهابات للبشرة بالإضافة إلى ضرورة الترطيب بعد ذلك لأن الكحول يتسبب في جفاف البشرة.
  • الماء الساخن: لكن لا يمكن تعرض البشرة للماء الساخن بعد إزالة الشعر بالشمع لكن يمكن أن تغمر قطعة قطن في الماء الساخن وتمريرها بلطف على أجزاء الشمع المتبقية.
  • الفازلين: توضع طبقة سميكة على الجلد وتترك لمدة 5 دقائق ثم تزال بقطعة من القطنة لتقوم بتنظيف ما تبقى من الشمع على الجلد.
  • مكعبات الثلج: أفضل ما يمكن استخدامه لحل الأمر هو الكمادات بمكعبات الثلج التي تعمل على تجميد الشمع الملتصق على البشرة وتخلصك منه على شكل جزيئات صلبة سهلة الإزالة.

فوائد إزالة الشعر بالشمع

في سياق التعرف على أفضل طريقة استخدام جهاز الشمع يمكن التأكد أن عملية إزالة الشعر بالشمع لها العديد من الفوائد وهي كالتالي:

  • يعطي البشرة رونق ونعومة مثالية لأنه يزيل طبقة من الجلد الميت مع الشعر.
  • يعمل الشمع على إزالة الشعر من الجذور لذلك فهو يضمن عدم ظهوره إلا بعد مرور ثلاث أسابيع كحد أدنى.
  • إن اتبعت الطريقة الصحيحة في الاستخدام لا يتأثر الجلد ولا يتسبب في الحكة أو الشعور بالتهيج.
  • لا تنبعث رائحة سيئة للجلد عند استخدامه مثل الأنواع العديدة من كريمات إزالة الشعر.
  • من عمليات الاستخدام المستمرة لجهاز الشمع في إزالة الشعر يتغير قوام الشعر ويصبح أنعم وأخف.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جهاز فوتونا ليزر

تعليمات هامة أثناء إزالة الشعر بالشمع

يجب الانتباه إلى تلك التعليمات التي لا تقل أهمية عن طريقة استخدام جهاز الشمع لأنها تحافظ على ضمان إتمام عملية إزالة الشعر بالشمع بأمان بدون أي آثار جانبية وتتضمن التعليمات الآتي:

  • عدم التعرض للماء الساخن أو الساونا أو البخار أو أي مصادر للماء الساخن حيث يفضل الاستحمام بماء بارد حتى لا يصاب الجلد بالاحمرار.
  • تجنب حك الجلد بالليفة لمدة 3 أيام بعد إزالة الشعر بالشمع.
  • لبس ملابس قطنية ونظيفة خصوصًا في المنطقة الحساسة بعد الانتهاء من إزالة الشعر بالشمع.
  • تجنب استخدام مزيل العرق أو المرطبات العطرية أو التي تحتوي على مواد كحولية.
  • يفضل عدم نزول حمامات السباحة التي تحتوي على كلور لمدة يومين من إزالة الشعر بالشمع.
  • استخدام مرطبات طبية على الجلد المزال منه الشعر.

توجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من الشعر الزائد في الجسم الذي يتسبب في إزعاجك، لكن يجب أن تحاولي اختيار أسهل الطرق وأكثرها فاعلية وأمانًا.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.