تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس

تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس كانت من أفضل التجارب التي حظيت بها مؤخرًا، فقد ساعدني الصمغ العربي على فقدان كم كبير من الدهون أثناء استخدامه في حميتي الغذائية بخلاف فوائده الأخرى التي انتفعت بها وأحسست أثرها على جسدي، وفي التالي سنتعرف على تجربتي من خلال منصة وميض.

تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس

إن تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس كانت محل سؤال وفضول من الأصدقاء والأقارب حولي، إذ أن الأثر الظاهر على جسدي جعل الجميع يتساءلون، وقبل أن نتعرض لطريقة استخدام الصمغ العربي دعونا نتعرف ما هو الصمغ العربي؟

الصمغ العربي هو عصير شجرة السنغال، لا رائحة له، يتكون من خليط من بروتين سكري وسكريات متعددة ذو ملمس لزج.

في البداية كنت لا أريد تذوقه خشية أن يكون له طعم كريه، فكنت الجأ إلى إحضاره مطحون وأقوم بتذويبه في الماء وشربه، استمر الوضع هكذا عشرة أيام وبعدها قررت المخاطرة بتذوقه وقد كان بلا مذاق تقريبًا، في البداية كنت أتناوله مع ماء دافئ صباحًا قبل تناول أي طعام، بعد ذلك صرت أتناوله مرة صباحًا ومرة مساءًا قبل وجبة العشاء.

بعد مرور العشرة أيام الأولي من استخدامه صرت استأنس وجوده ضمن الطعام الذي يصل إلى معدتي، وبناء على ذلك قررت استخدامه صحيحًا ليس مطحونًا، قمت بوضعه بكمية صغيرة على المأكولات وسط الخضراوات ولم أجد أي مذاق غير محبب له.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب التخسيس من اي هيرب

مسميات الصمغ العربي

تتنوع المسميات للصمغ العربي ولكن الفرق بينهم في القيمة الغذائية لا يكاد يذكر ولكن يكمن الاختلاف في الانتشار والسعر وأفضلية كل نوع منهم في مجال عن الآخر، ومن أشهر أنواع الصمغ العربي:

  • هشال الذي يعرف علميّا باسم أكاسيا سنغال وتظهر فاعليته في المجال الطبي أكثر.
  • طلح ويعرف علميًا باسم أكاسيا سيال، إذ يتم الحصول عليه من شجرة تسمى الأكاسيا وتنتج الصمغ بعد عشر سنوات تقريبًا.

القيمة الغذائية للصمغ العربي

من الأمور التي شجعتني على البدء في استخدام الصمغ العربي أثناء فترة إنقاص الوزن هي المعلومات التي وجدتها عن قيمته الغذائية، بل وجعلتني أتيقن أنه سيكون ذو فائدة حقيقية لتحسين صحتي وخسارتي للوزن الزائد، والآن نتعرف على ما يحتويه الصمغ العربي من قيمة غذائية.

لكل مائة جرام من الصمغ العربي ما يلي:

  • تسع سعرات حرارية.
  • اثنين جرام من البروتين.
  • واحد بالمائة جرام من الكربوهيدرات.
  • واحد بالمائة جرام من الدهون.
  • سبعة وثمانون جرامًا من الألياف.
  • أقل من واحد جرام كوليسترول.
  • أربعة عشر مليجرام من الصوديوم.
  • ألف وأربعة وسبعون مليجرام \ جرام من الكالسيوم.
  • سبعمائة وستة وثلاثون مليجرام \ جرام من البوتاسيوم.
  • مائتان وسبعة مليجرام \ جرام من المغنسيوم.
  • اثنين مليجرام \ جرام من الحديد.

كيف ساعدني الصمغ العربي على إنقاص وزني

بعد بدء تناولي للصمغ العربي صباحًا مساءًا صار شعوري بالجوع أقل ورغبتي بتناول المزيد من الطعام انتهت وذلك لأن الصمغ العربي يحتوي على كمية كبيرة من الألياف تؤدي إلى الإحساس بالشبع، كما أن ألياف الصمغ العربي تمنع من تراكم الدهون الضارة بالجسم، كما أن الصمغ العربي يساعد على تقليل امتصاص السكر بالأمعاء.

اقرأ أيضًا: فوائد الكركم لتخسيس البطن

فوائد الصمغ العربي

كان استخدامي للصمغ العربي في المقام الأول بهدف خسارة الوزن فقط، ولكن بعد نجاح تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس تحول الأمر إلى رغبة مني في اكتساب كل فوائده، بعد خسارتي للوزن الزائد لم أتوقف عن استخدام الصمغ العربي ولم يكن ذلك قرارًا خاطئًا إذ أني حظيت بفوائد أخرى وهي كالتالي:

1- انخفاض الكوليسترول

انخفاض في نسبة الكوليسترول بالدم بعد أن كنت أعاني من ارتفاع نسبته وتحذيرات الطبيب المعالج المتكررة من المضاعفات واحتمالية الإصابة بأمراض أخرى، لكن كل ذلك لم يحدث بفضل تناولي الدائم للصمغ العربي.

2- تقوية جهازي المناعي

إذ كنت اعاني من ضعف جهازي المناعي والتعرض المتكرر لنزلات البرد والفيروسات ولكن بعد الانتظام على تناول الصمغ أصبح الأمر مختلفًا تمامًا وصارت مناعتي أفضل وذلك يرجع إلى احتواء الصمغ على مادة البريبايوتك.

3- تحسين الجهاز الهضمي والقولون

ساعدني الصمغ العربي على تحسين الهضم لدى وكذلك تقليل الإمساك الذي ظل يلازمني فترة ليست بالقصيرة ولكني أحسست تحسنًا في انتظام حركة جهازي الهضمي، وأيضًا قلت الانتفاخات والم القولون بشكل ملحوظ، وكل ذلك بفضل احتوائه على كمية كبيرة من الألياف.

4- الحفاظ على نسبة السكر في الدم

كنت قبل البدء في نظام حمية واتباع أسلوب حياة صحي أصبت بالعديد من الأمراض من بينها مرض السكري، وكانت نسبة السكر دائمة الارتفاع بدمي بسبب العادات الخاطئة ولكن بعد اتباع الحمية الغذائية والبدء في تناول الصمغ العربي باستمرار لاحظت انخفاض مذهل في نسبة السكر بدمي مما جعلني أكثر نشاطًا.

5- تقليل آلام العظام

قلت آلام ركبتي والكاحل بشكل ملحوظ بعد المواظبة على تناول الصمغ العربي لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم وأيضًا بسبب انخفاض وزني الذي أزاح حملًا كبيرا عن ركبتي وكاحلي وهذا ايضًا بفضل الصمغ العربي.

6- فوائد أخرى

بعد نصح الأصدقاء بتناول الصمغ العربي بانتظام لاحظوا فرقًا ملحوظًا فمثلًا أحد الأصدقاء لاحظ تحسن واضح في انخفاض ألم البول إذ يعمل الصمغ العربي على تخفيض حموضة البول، وصديق آخر لاحظ أن ضغط الدم الذي كان مرتفعًا أغلب الأوقات أن ضغط دمه صار أقل ارتفاعا.

اقرأ أيضًا: فوائد الشمر المغلي للتخسيس

اضرار الصمغ العربي

لا توجد أبحاث أو أدلة تدعم وجود أضرار للصمغ العربي، ولكن وجب التنويه إلى أنه يجب على الأطفال والحوامل والمرضعات تجنب تناوله، إذ أنه غير معلوم ردود أفعال أجسادهم تجاهه، وبالرغم من أنه مادة غير سامة إلا أنه تم تسجيل حالات عانت من فرط حساسية من الصمغ العربي عند تناوله أو استنشاقه، وتنصح منظمة الصحة العالمية باستخدام الكمية التي تحقق المطلوب منه وهي ثمانية من عشرة جرام \ كيلو.

ويجب التنويه على أنه غير ملائم لمرضى الربو، وكذلك مرضى السكر قبل الدخول لإجراء جراحة إذ يتدخل الصمغ العربي في نسبة السكر في الدم مما يعرض المريض للخطر أثناء وبعد الجراحة فلذلك ينصح بالتوقف عن تناوله قبل الدخول للجراحة بأسبوعين على الأقل.

إن تجربتي مع الصمغ العربي للتخسيس تجربة تستحق أن يوميض الآخرون ولكن مع الحذر من الأضرار التي ذكرتها سابقًا، ومن الضروري الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لتحقيق أقصى استفادة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.