إلغاء دمج حسابين انستقرام

إلغاء دمج حسابين انستقرام يتم بسهولة، حيث يعد تطبيق الانستقرام من أسهل وأفضل التطبيقات المستخدمة في الوقت الحالي، وذلك ما جعله أكثر انتشارًا بين جميع دول العالم، ونظرًالأن الطرق التي تسهل إلغاء دمج الحسابات غير متداولة، فسوف نقوم بعرض كيفية إلغاء دمج حسابين انستقرام عبر منصة وميض.

إلغاء دمج حسابين انستقرام

تتميز الطرق المستخدم في إلغاء عملية الدمج بكونها من أسهل الخطوات، فعلى الرغم من أن عملية الدمج بين تطبيق الانستقرام ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى تسهل على المستخدم الكثير من الجهد والخطوات، لكن بالرغم من ذلك نرى أن هناك الكثير من المستخدمين لا يحبونها.

لذلك قام مؤسسي وسائل التواصل الاجتماعي بتوفير طريقة سهلة للمستخدمين، يحصلون من خلالها على فك الترابط، وتكون تلك الطريقة عبارة عن:

1- القيام بفتح تطبيق الانستقرام الخاص بالمستخدم.

2- ثم ادخل على صفحة الحساب الخاص بك.

إلغاء دمج حسابين انستقرام

3- اضغط على الثلاث نقاط الموجودة أعلى يمين الشاشة.

إلغاء دمج حسابين انستقرام

4- قم باختيار الإعدادات.

إلغاء دمج حسابين انستقرام

5- اضغط على ACOUNT CENTER.

إلغاء دمج حسابين انستقرام

6- اختر ACCOUNT & PROFILES.

إلغاء دمج حسابين انستقرام

7- اختر حساب الفيس بوك.

إلغاء دمج حسابين انستقرام

8- اضغط على REMOVE FROM ACCOUNTS CENTER.

إلغاء دمج حسابين انستقرام

9- اتبع تلك الخطوات مرة أخرى لإلغاء الترابط الموجود بين التطبيق وأي وسائل تواصل اجتماعي أخرى.

اقرأ أيضًا: سعر توثيق حساب انستقرام

هل يتم الدمج بين الفيس بوك والانستقرام بشكل تلقائي

نعم من الممكن أن يتم الدمج بين التطبيقين بشكل تلقائي، حيث يطلب في تلك الحالة الانستقرام ملفات التعريف التي تثبت أن الشخص المستخدم لحساب الفيس بوك هو نفس الشخص المستخدم لحساب الانستقرام، ولذلك يجب الموافقة عليها.

تعد تلك الملفات هي الرابط الوحيد الموجود بين الفيس بوك والانستقرام، ونجد أنه في أغلب الأوقات يتم الربط بين التطبيقين بشكل تلقائي أكثر من الربط بين الانستقرام وتويتر، ولكي يتم الدمج يجب القيام ببعض الخطوات والتي تكون عبارة عن:

1- الدخول على الصفحة الخاصة بحسابك على الانستقرام.

إلغاء دمج حسابين انستقرام

2- ثم اضغط على أيقونة الصفحة الشخصية الموجودة أسفل يمين الشاشة.

إلغاء دمج حسابين انستقرام

3- اضغط على الثلاث نقاط الموجودة أعلى يمين الشاشة.

إلغاء دمج حسابين انستقرام

4- اختر الإعدادات.

إلغاء دمج حسابين انستقرام

5- اختر خيار account.

إلغاء دمج حسابين انستقرام

6- اختر الحسابات المرتبطة.

إلغاء دمج حسابين انستقرام

7- اضغط على التسجيل مع الفيس بوك.

إلغاء دمج حسابين انستقرام

8- اضغط على اتصال.

إلغاء دمج حسابين انستقرام

9- سوف يتم الربط بين الحسابين بشكل تلقائي.

إيجابيات ارتباط حساب الانستقرام بالفيس بوك

يوجد العديد من المميزات والفوائد التى يحصل عليها المستخدم عندما يقوم بدمج الحسابين مع بعضهم، وفيما يلي سوف نقوم بعرضها لكم بما يلي، وذلك إن رغبت في أن تعيد التفكير في أمر إلغاء الدمج:

1ـ كسب الوقت

في حالة كان الشخص يقوم بعمل العديد من الأعمال اليومية، فمن الممكن أن يقوم بصناعة محتوي واحد ونشره على جميع حساباته في نفس الوقت.

2ـ إبقاء جميع حسابات السوشيال ميديا نشطة

عندما تقوم بالاهتمام بحساب الفيس بوك فمن المحتمل أن تنسي باقي الحسابات الأخرى، فتلك المشكلة من الممكن أن تنحل عن طريق النشر بالتزامن، خاصةً إن كان لك شهرة في المجتمع.

3ـ الوصول لجمهور أوسع

في بعض الأحيان لا يستخدم المتابعون المنصة التى تقوم بترويج أعمالك عليها بشكل يومي، وفى تلك الحالة فإن النشر بالتزامن يعتبر الحل المثالي من أجل أن يرى المتابعين جميع أعمالك على جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: أشياء لازم تعرفها عن ستوري الانستقرام

سلبيات ارتباط الانستقرام بالفيس بوك

بالرغم من المميزات العديد التى يمنحها الدمج، إلا أنه ينتج عنه العديد من السلبيات، وفيما يلي سوف نقوم بتوضيح تلك السلبيات بالتفصيل:

1ـ صيغ غير مناسب

نجد أن جميع منصات التواصل الاجتماعي لها شكل خاص بها مختلف عن غيرها، فعندما تقوم بالنشر بالتزامن تظهر منشوراتك بشكل غير مناسب كأنها لا تنتمي للمكان المنشورة به.

النشر في الوقت الخاطىء

تمتلك كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي وقتًا مثاليًا خاص بعملية النشر من أجل أن تقوم بنشر أكبر كم ممكن من المنشورات، فحين تقوم بالنشر بالتزامن قد تتعرض في تلك الحالة لخسارة أعداد مهولة من المشاهدات.

شعور المتابعين بالغش

في حالة وجود عدد كبير من المتابعين على حساباتك الشخصية، فقد يشعرون بأنك تغشهم وتستهزأ بهم، وذلك بسبب مشاهدتهم لنفس المنشور مرة تلو الأخرى.

اقرأ أيضًا: كيف تصبح مشهور في الانستقرام

التغيرات الطارئة على تطبيق الانستقرام بعد الدمج مع الفيس بوك

بعد التحدث عن طريقة إلغاء دمج حسابين انستقرام، وأيضًا الدمج التلقائي بين تطبيق الانستقرام والفيس بوك، فيجب أن نتحدث عن التغييرات التي تحدث بعد الدمج.

فقد لا يحدث أي تغيير في الحسابات الموجودة على التطبيقين،
إلا شيء واحد فقط ويحدث بشكل نادر لبعض المستخدمين وهو تبديل الغلاف الشخصي، حيث يجد المستخدم أن الصورة الخاصة بحساب الانستقرام هي نفسها الصورة الخاصة بحساب الفيس بوك، وتحدث تلك الخطوة بشكل تلقائي.

الغاء دمج حسابين انستقرام من أهم الطرق التى يجب التعرف عليها من أجل استخدامها بسهولة عند الحاجة إليها، ولذلك ننصح باتباع الخطوات التى تم توضيحها لكم عند إتمام تلك العملية لتجنب التعرض للأخطاء.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.