كيف تصبح مشهور في الانستقرام

كيف تصبح مشهور في الانستقرام؟ وما أهمية ذلك التطبيق؟ فمنصات وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت من محركات قطاع الإعلام الحديثة، حيث إنها مكنت الأفراد الاتصال مع بعضهم البعض على الرغم من المسافات الكبيرة بينهم، فهي حولت العالم الكبير إلى قرية كونية صغيرة، لذلك نجيب لكم عبر منصة وميض عن سؤال كيف تصبح مشهور في الانستقرام؟

كيف تصبح مشهور في الانستقرام

الانستقرام من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأمريكية التي تملك من قبل شركة ميتا، وتم إصدار التطبيق لأول مرة في العام 2010م للهواتف التي تعمل بنظام ال IOS، وفي العام 2012م تم إصداره إلى الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

مع مرور السنوات تطور التطبيق وزاد عدد مستخدميه من جميع أنحاء العالم، وأصبح ذوي العدد الكبير من المتابعين والمحتوى الفريد من المشاهير، وبالتالي توفير فرص الربح المتعددة، لذلك فإن إجابة سؤال كيف تصبح مشهور في الانستقرام، نعرضها بشكل مفصل في الفقرات التالية:

1- المحتوى المميز

في حالة الرغبة بالحصول على العدد الكبير من المتابعين الذي يؤهلك للشهرة على نطاق واسع فيجب تحديد موضع بارز تنشئ من خلال المحتوى الفريد على المنصة الذي يدور كل ما في الحساب عنه، وبالتالي التمكن من معالجة مجموعة مستهدفة.

خلال تلك الرحلة يمكنك العثور على إحدى الموضوعات التي تمتلك لها الشغف الكبير من جهة وبالتالي توظيفها إلى محتوى منشور على المنصة، من أمثلة تلك الموضوعات: التغذية والجمال والصحة والتقنيات واللغات والملابس.

اقرأ أيضًا: أشياء لازم تعرفها عن ستوري الانستقرام

2- الاستخدام الحكيم للهاشتاجات

لكي تصبح مشهور في الانستقرام، فإن علامات التصنيف أو الهاشتاجات تعتبر البوابة التي يمكن عبرها الشهرة الواسعة عبر الانستقرام بسبب إمكانية المستخدمات الآخرين العثور على محتواك بسهولة وبالتالي متابعتك باستمرار وإخبار أصدقائهم عنك.

فهنا لا يجب عليك الاقتصاد بالهاشتاجات فلا تضع أقل من 20 منها بالمنشور الواحد، وقم بإضافة تلك المشهورة ببلدك أو منطقتك الجغرافية، وبالتالي توجيه المنشور بشكل مباشر إلى الجمهور المستهدف.

3- الصور الجيدة

لكي يجذب الحساب الكثير من المتابعين واكتسابه الشهرة الواسعة، يجب أن يتضمن الصور ذات الجودة العالية التي يمكن الحصول عليها عبر انعكاسات المرايا وإلقاء الضوء على الأمور المعنية بالتصوير.

كما أنه من الأفضل أن تتصف الصور بالمظهر الموحد الذي يمكن التعرف إليه أنه عملك بسهولة، مثل: استخدام الخلفية الموحدة واستخدام نفس المؤثرات دائمًا.

4- الشهرة عبر التفاعل

من أجل توعية المستخدمين الآخرين بالحساب يجب التفاعل بشكل شخصي على الحساب، حيث البحث في قائمة المستخدمين الآخرين عن الأشخاص المستهدفين من محتواك وقم بالتفاعل لديهم حيث وضع التعليقات والإعجابات.

كما أنه من أفضل طرق التواصل التي تقول أنا هنا، هي الرد الدائمة بسرعة على الرسائل، وبالتالي تعرف كيف تصبح مشهورًا بالانستقرام.

5- النشر المنتظم

هنا يجب عليك التعرف إلى جيدًا إلى أفضل الأوقات التي يمكن بها النشر وكم مرة باليوم أو بالأسبوع سينشر فيها، يشمل ذلك خاصية القصص التي يجب الانتباه بها بعدم نشر المحتوى الكبير الغير هادف الذي لا قيمة ولا معنى له للجمهور؛ لأن هنا سيقوم الكثيرون بإلغاء المتابعة.

6- استغلال إمكانيات التطبيق

يقوم الانستقرام بتقديم الكثير من القنوات التي يمكن استغلالها والاستفادة منها للنجاح بسهولة، فبجانب القصص والمنشورات العادية، يمكن القيام بالبث المباشر الذي يعد من أقوى طرق جذب المتابعين للمحتوى، كما يمكن التفاعل مع المتابعين عبر القصص عبر طرح الأسئلة أو استطلاعات الرأي.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف من زار حسابي في الانستقرام

7- السيرة الذاتية بالملف الشخصي

الانطباع الأول هو الذي بدون، لذلك يجب المحافظة على السيرة الذاتية والحرص على تحديثها باستمرار في حالة التغيرات، حيث الإبداع فيها وتلخيص أهم شيء عنك بشكل موجز، كما أنه لا يمكن نسيان الصورة البارزة للملف الشخصي التي تكون بالجودة العالية، مع الابتعاد عن صور العلامات التجارية أو الشعارات الشخصية.

إلى جانب ذلك يمكن إضافة الرموز بجانب النصوص لجذب انتباه المتبع حال دخوله إلى الحساب الشخصي فورًا، مع كتابة وجهات السفر أو المشاريع أو الروابط الخاصة بعملك المقبلة التي تزيد من لهفة المتابع في متابعة أخبارك القادمة.

8- المحتوى البسيط

يجب المحافظة على بساطة المحتوى، وبشكل خاص النصوص التي تكتب بالمنشورات والقصص؛ لأن نادرًا ما يحب المستخدمين قراءة النصوص الطويلة المعقدة، لذلك فإن النص المكتوب ينجح ويشتهر حال كتابته بإيجاز وبأسلوب ولغة مفهومة للجميع.

9- التوقيت المناسب

المقصود بتلك الطريقة في كيفية الشهرة في الانستقرام هي التعرف الجيد إلى الأوقات التي يكون بها المتابعون متصلين بالإنترنت بشكل أكبر وبدء نشر المحتوى به، مثال: عطلة نهاية الأسبوع.

فعلى أساس بعض أبحاث الخبراء تم التوصل إلى أن الوقت الملائم للنشر يبدأ من الساعة الخامسة إلى السادسة والنصف، ولكن يجب الانتباه أن ذلك الوقت يختلف على أساس الفئة المستهدفة ومكان إقامتها وطبيعة حياتهم.

10- متابعة الحسابات

قبل أن تصبح مشهورًا بالانستقرام، يجب عليك متابعة حسابات الآخرين المشابهة لما ترغب القيام به؛ لما في ذلك من مساعدة بزيادة شعبيتك لدى الفئات المستهدفة.

11- ربط الحساب مع التطبيقات الأخرى

في تلك حيلة الربط يتاح لك الظهور بشكل أوسع وأكثر بالانتشار والكثافة، خاصة مع القيام بالإعلانات الممولة التي تزيد من فرص الظهور في كلا التطبيقات وبالتالي تصبح مشهور في الانستقرام.

12- وضع العلامة الجغرافية

قبل نشر الصور من الأفضل تفعيل إضافة العلامة الجغرافية على الصور؛ لأن إن قام شخص بالبحث عن ذلك المكان فسيجد صورتك التي قد تجذبه في نتائج البحث، وبالتالي الحصول على زيارات لحسابك المتضمنة العديد من المتابعين.

13- الفاصل الزمني بالنشر

على الرغم من ذكرنا بالسابق أنه يجب الانتظام في النشر للحصول على التفاعل المستمر من المتابعين، ولكن يجب أن يتم ذلك بشكل منظم، فاستنادًا إلى الاحصائيات التي أجريت على مستخدمي التطبيق، فإن الحسابات التي تنشر كثيرًا تكون مملة بسبب امتلائها بالعشوائية.

لذلك إن أنسب فترة فاصلة بين كل مشاركة تتراوح بين ثمانية إلى اثنتي عشرة ساعة، أي ثلاثة منشورات باليوم في الحد الأقصى، فتلك الفترة هي الأكثر بالفاعلية التي لا ينتج عنها ملل المتابعين.

14- عدم شراء المتابعين

في الوقت الحالي تواجدت الكثير من المواقع والمسابقات التي تمكنك من شراء الكثير من المتابعين مقابل سعر زهيد، ولكن بالأغلب تكون حساباتهم مزيفة ولا تتفاعل، وبالتالي التأثير سلبيًا على حسابك، مما قد يؤدي إلى قلة التفاعل وظهور منشوراتك على الرغم من العدد الكبير للمتابعين.

15- التعاون مع المشابهين لك

يجب الاطلاع الدائم على أحدث الاتجاهات والصيحات في مجالك، وهنا يمكن التعاون مع الحسابات الأخرى المشابهة لك، ليكون ذلك بمثابة الأداة الفعالة في الوصول على المزيد من الشهرة، خاصة إن كانت تلك الحسابات لديها صورة ذهنية جيدة لدى المتابعين.

لكن يجب الانتباه إلى أن ما يكون مشهورًا الآن يفقد شعبيته بعد فترة قصيرة، لذلك عليك بالتجديد المستمر الملائم لجمهورك المستهدف.

16- الصبر الطويل

إن الشهرة لا تأتي بسرعة لذا يجب نشر المحتوى لفترات طويلة إلى أن يستطيع المستخدمون إيجاد حسابك، وفي تلك المرحلة يكون من الأفضل التركيز بإنشاء المحتوى ذو الجودة العالية والإفادة الكبيرة للآخرين، مع إضافة الصور الجذابة للحساب، عوضًا عن التفكير بالشهرة والنجاح فقط.

اقرأ أيضًا: سعر توثيق حساب انستقرام

أهمية الانستقرام؟

الرغبة الملحة للأفراد بالوقت الحالي في أن يكونوا مشهورين تجعلنا نذهب إلى أهميته التي تزيد من ذلك الإقبال، فهو من أكثر التطبيقات ذات مشاركة المحتوى المرئي استخدامًا بالوقت الحالي، فيتم استخدامه من قبل 1.5 مليار شخص شهريًا.

فإن المؤثرين به يكسبون يوميًا الملايين من الدولارات بعد فقط نشر صورة ترويجية واحدة لمنتج معين، فمثلًا سعر المنشور الواحد عند النجمة كايلي جينر أكثر من مليون دولار أمريكي.

بالتالي يتم البحث كثيرًا عن كيفية زيادة المتابعين على الانستقرام ليكون مشهورين عليه.

إن الانستقرام في مقدمة وسائل التواصل الاجتماعي المرئي بالوقت الحالي، لذلك يجب استغلال ذلك بشكل سليم، ودعم حسابك بكل ما يحتاجه ليكون مشهورًا لجذب أكثر فئة من المستخدمين.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.