تجربتي مع التلبينة للسحر

تجربتي مع التلبينة للسحر ساعدتني في التخلص من الاكتئاب ووسوسة الشيطان التي كانت تطاردني باستمرار، وعجزت تلك الأدوية والعقاقير عن علاجي، مما جعلني ألجأ إلى العلاج النبوي للتخلص من أعراض الاكتئاب والحسد الذي أصابني بالفترة الماضية، واليوم سوف أقص عليكم تجربتي مع التلبينة للسحر بمنصة وميض لعلها تساعدكم.

تجربتي مع التلبينة للسحر

لم أكن أعرف من قبل ما هي التلبينة لكن تجربتي التي مررت بها عندما كنت أعاني من أعراض السحر ساعدتني في تعلم الكثير ومعرفة العديد من الأمور المرتبطة بالطب النبوي والتي كانت منها التلبينة بعدما حاولت العلاج بالعديد من العقاقير الطبية التي لم تؤدي أي مفعول.

منذ فترة طويلة وأنا أعاني من بعض المشكلات الدالة على إصابتي بالسحر، وتأكدت من ذلك بعد أن قام الشيخ بقراءة بعض الآيات أمامي وهو ما جعلني أشعر بألم شديد بأسفل البطن وكذلك في مؤخرة الظهر بمنطقة العصعصية، وكنت لا أتحمل الأمر، وبعد انتهاء الشيخ من قراءة القرآن وصفت له ما كنت أشعر به، فأخبرني بأن هذ السحر الذي أصابني تناولته عن طريق الأكل وهو مستقر بداخلي منذ فترة طويلة.

لهذا طلب الشيخ منِي أن أداوم على الصلاة ولا أتركها أبدًا وكذلك أداوم على تناول التلبينة التي كان لها أثر كبير في تهدئة حالتي النفسية خاصةً حالة الاكتئاب التي كنت أشعر بها دائمًا لا سيما تلك الأعراض المؤلمة التي كانت تحدث لي في القولون.

لقد فوجئت لأن هذه الوصفة كانت سهلة التحضير، مما جعلني أفكر هل هي فعالة في علاج حالتي مقابل تلك الأدوية التي تناولتها ولم تؤدي بأي مفعول!، وهو ما دفعني للبحث عن فوائد التلبينة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التلبينة يوميا

فوائد التلبينة للقولون

ما زلتُ أقص عليكم تجربتي مع التلبينة للسحر، فعندما ذهبت إلى العطار كي أحضر الشعير المطحون الذي يتم استخدامه في عمل التلبينة، قمت بطرح مجموعة من التساؤلات عليه التي كانت منها ما هي فوائد التلبينة للقولون، فأوضح لي البائع تلك الفوائد التالية:

  • تنشط التلبينة حركة الأمعاء، ولاحتوائها على ألياف غير قابلة للذوبان، فهي تساعد على تسريع وتسهيل الحركة داخل القولون.
  • تحفز حركة الأمعاء الغليظة عن طريق تخمير هلام الألياف القابلة للذوبان بشكل تدريجي وغير متساوٍ، مما يؤدي إلى زيادة كمية الفضلات، ويحفز الحركة ويسهل عملية الإخراج.
  • تساعد التلبينة في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون؛ لأن المعالجة السريعة للفضلات وغيابها في القناة الهضمية لفترات طويلة من الوقت يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان الخبيثة.

لكنني عندما أوضحت للبائع حالتي نصحني بأن أداوم على الرقية الشرعية وأقرأها عند تناولي لتلك التلبينة، وبالفعل قمت بذلك وكانت النتيجة أن تلك الأعراض المؤلمة قد هدئت وتحسنت حالتي كثيرًا.

التلبينة في الطب النبوي والسنة النبوية

إن ما دفعني إلى خوض تجربتي مع استخدام التلبينة لعلاج أعراض السحر بالقولون وشعوري بالاكتئاب، هو ما علمت به عنها وأنها من الوصفات التي كانت تستخدم في الطب النبوي، ويتبين هذا من خلال بعض الأحاديث النبوية التي سأعرضها لكم فيما يلي حتى تكونوا على اطمئنان قبل تناولها.

عَنْ عَائِشَةَ، زَوْجِ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ أنَّهَا كَانَتْ إذَا مَاتَ المَيِّتُ مِن أَهْلِهَا فَاجْتَمع لِذلكَ النِّسَاءُ، ثُمَّ تَفَرَّقْنَ إلَّا أَهْلَهَا وَخَاصَّتَهَا أَمَرَتْ ببُرْمَةٍ مِن تَلْبِينَةٍ فَطُبِخَتْ، ثُمَّ صُنِعَ ثَرِيدٌ، فَصُبَّتِ التَّلْبِينَةُ عَلَيْهَا، ثُمَّ قالَتْ: كُلْنَ منها، فإنِّي سَمِعْتُ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ يقولُ: التَّلْبِينَةُ مُجِمَّةٌ لِفُؤَادِ المَرِيضِ، تُذْهِبُ بَعْضَ الحُزْنِ.

كما أكد ذلك الحديث النبوي الشريف عن أم المؤمنين السيدة عائشة ـ رضي الله عنها ـ قد قالت لي أن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ:

“كان ينصح باستخدامها لعلاج الهم والحزن والأمراض النفسية أنَّهَا كَانَتْ تَأْمُرُ بالتَّلْبِينِ لِلْمَرِيضِ ولِلْمَحْزُونِ علَى الهَالِكِ، وكَانَتْ تَقُولُ: إنِّي سَمِعْتُ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يقولُ: إنَّ التَّلْبِينَةَ تُجِمُّ فُؤَادَ المَرِيضِ، وتَذْهَبُ ببَعْضِ الحُزْنِ”.

الوقت المناسب لتناول التلبينة

من خلال تجربتي مع التلبينة للسحر يمكن أن أنصحك بأنه يمكن تناول التلبينة على شكل ملعقتين من دقيق الشعير ويفضل بشكل تدريجي، وتؤخذ هذه الجرعة يومياً. ليس هناك اعتراض على تناوله لمدة ستة أشهر أخرى، لذلك يمكننا القول إننا بحاجة إلى ثلاثة أشهر على الأقل لأخذها.

من الأفضل تناول نخالة القمح مع الماء أو الحليب، إذا جاز التعبير، في فترة ما بعد الظهر والمساء، حيث تحتوي التلبينة على العناصر الغذائية والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة بشكل عام التي يمكن تناولها طوال اليوم ثم تناول الطعام في غضون ساعات قليلة، حتى لو كانت الغرض من تناول التلبينة هو أن تصبح نشيطًا وهي جزء من نظام غذائي صحي أو نظام غذائي يهدف إلى إنقاص الوزن.

من الأفضل تناوله في الصباح اعتمادًا على النظام الغذائي، يمكن أن يشمل أيضًا باقي الوجبة، وكذلك الغذاء والعشاء.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل التلبينة النبوية بالحليب للحامل

فوائد التلبينة في علاج الإكتئاب

بعد تناولي للتلبينة بدأت أشعر بحالة من الارتياح النفسي وهو ما جعلني أبحث عبر الإنترنت، فوجدت أنها تساعد في تحقيق ما يلي:

  • تساعد في التخلص من المشكلات الصحية التي تؤدي إلى الاكتئاب وخاصة تلك المشكلات المتمثلة في ارتفاع الهرمونات في الجسم.
  • تساعد التلبينة على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
  • من أهم علاجات التخلص من الاكتئاب.
  • تعالج مشكلات القلب.
  • تعمل على تحسين الحالة العقلية والعصبية والعاطفية للفرد.
  • تساعد على التخلص من المشكلات الصحية المسببة للاكتئاب مثل أمراض القولون، ومشكلات المعدة، واحتباس البول، وما إلى ذلك، وبالتالي يقضي على الشعور بالاكتئاب.

اقرأ أيضًا: الأمراض التي تعالجها التلبينة

العناصر الغذائية في التلبينة

كان السبب في أن التلبينة أحد الطرق العلاجية المساعدة في التخلص من الاكتئاب وتلك الآلام المصاحبة لإصابتي بالسحر هو احتوائها على مجموعة من العناصر الغذائية التي لها دور كبير في تحسين حالة الجسم، وتتمثل تلك العناصر في:

  • الفيتامينات: تحتوي على فيتامين د والذي بدوره يساعد على تنشيط توصيل النبضات الكهربائية العصبية إلى المخ والقلب، مما يؤدي إلى نقص هذا الفيتامين في الجسم الذي قد يؤدي إلى الشعور بالاكتئاب.
  • المعادن: يحتوي على أفضل المعادن التي يحتاجها جسمك مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، كما أنه يساعد في التخلص من الاكتئاب.
  • الأحماض الأمينية: يمكن أن يؤثر نقص الأحماض الأمينية في الجسم سلبًا على الحالة العقلية، لذا فإن تزويد الجسم بالأحماض الأمينية يمكن أن يساعد بشكل إيجابي في تعزيز الحالة المزاجية.
  • مضادات الأكسدة: تحتوي التلبينة على مجموعة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد بدورها في التخلص من حالات الاكتئاب.

التلبينة من أفضل الوصفات التي نصح بها الطب البديل لعلاج العديد من المشكلات المرضية سواء النفسية أو البدنية وهذا ما اكتشفته من نتائج تجربتي التي جعلتني أرشحها لكم.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.