نصائح قبل الليزر للبكيني

تحتاج كل سيدة إلى بعض نصائح قبل الليزر للبكيني، وذلك لكي تكون أكثر حرصًا وحذرًا وتجنبًا للمخاطر التي من الوارد أن تنتج عن استخدام تقنية الليزر للتخلص من شعر المناطق الحساسة، ونظرًا لأهمية تلك المسألة سوف نقدم لكل امرأة ما تحتاجه من النصائح التوعوية الخاصة بما قبل جلسات الليزر لإزالة شعر الجسم وما بعدها أيضًا من خلال منصة وميض.

نصائح قبل الليزر للبكيني

لقد أصبحت تقنية الليزر هي أفضل التقنيات التي تساعد المرأة على التخلص من الشعر الغير مرغوب به في الجسم، ولقد أصبح الليزر مستخدمًا على نطاق واسع جدًا بين النساء من مختلف الأعمار، وهو أيضًا حلًا آمنًا تلجأ إليه الفتيات المقبلات على الزواج.

إذا ما أرادت البنت أو السيدة أن تستخدم تقنية الليزر للتخلص من الشغل الزائد وخاصةً في المنطقة الحساسة، فعليها أن تلتزم بتطبيق نصائح قبل الليزر للبكيني وهي تتمثل في الآتي:

1- أخذ المشورة الطبية

إن أول ما يجب الإشارة إليه في نصائح قبل الليزر للبكيني هو ضرورة أخذ المرأة للمشورة الطبية قبل الخضوع لجلسات الليزر، لكي يقوم الطبيب بنزع عينة محددة من شعر الجسم لكي يتأكد من مدى فاعلية الليزر في التخلص منه، فأخذ المشورة الطبية يفيد جدًا في تحديد مدى الإفادة التي ستجنيها المرأة من استخدام الليزر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ليزر البكيني

2- التأكد من درجة أمان الليزر على البشرة

إن إزالة الشعر بتقنية الليزر تركز على الصبع المسؤول عن لون الشعر في الجسم والذي يطلق عليه الميلانين، بمعنى أن تقنية الليزر تقصد الشعر السميك ذو اللون الداكن، فتلك الطريقة تؤدي نتائج فعالة في كثير من الأحيان ولكن في بعض الأحيان لا تجدي نفعًا مثل حالات الشعر ذو اللون الأبيض أو الأحمر أو الأشقر.

لا يعتبر الليزر الطريقة الأفضل في التخلص من الشعر الزائد بالجسم بالنسبة إلى النساء اللاتي يعانين من اضطراب في هرمونات الجسم أو يعانين من متلازمة تكيس المبايض، لذا من الأفضل أن تقوم المرأة بإخبار الطبيب أولًا قبل البدء في جلسات الليزر وإخباره بجميع أنواع الأدوية المستخدمة في علاج تلك المشاكل.

3- عدم إزالة الشعر من جذوره

من أهم نصائح قبل الليزر للبكيني هو أن تحرص المرأة على عدم إزالة الشعر من جذوره لفترة لا تقل عن ستة أشهر قبل البدء في العلاج بالليزر، وينطبق هذا الأمر استخدام الوسائل الأخرى لإزالة الشعر مثل الواكس، حيث إنها تعمل على إزالة الشعر من جذوره وبالتالي اختفاء البصيلات التي يستهدفها الليزر.

4- عدم أخذ تان قبل الجلسة

إن التان هو عبارة عن إبقاء الجسم تحت أشعة الشمس أو الدخول إلى أجهزة خاصة بالتان، فلا ينصح بأخذه أبدًا قبل الخضوع للعلاج بالليزر بفترة لا تقل عن ستة أشهر، لأن الخضوع لإزالة الشعر بجلسات الليزر بعد عمل التان قد يؤدي إلى إصابة الجلد بالحروق.

5- تنظيف الجلد

يقصد بتنظيف الجلد هو تنظيف المكان المراد نزع الشعر منه باستخدام أشعة الليزر، للتخلص من الأوساخ المتراكمة على المسام أو بواقي مستحضرات التجميل أو الكريمات الأخرى قبل الجلسة مباشرة.

6- إزالة الشعر بالشفرة قبل الجلسة بيوم

ينصح أغلب خبراء التجميل وأطباء الجلدية بالقيام بإزالة الشعر من الجسم باستخدام شفرات الحلاقة، وبالتحديد قبل جلسة الليزر بيوم أو اثنين، وذلك لأن الليزر يستهدف بصيلات الشعر عند نموها الأول.

7- عدم استخدام الكافيين قبل الجلسة بيوم

من الأفضل أن تسترخي المرأة قبل جلسة البكيني مباشرة وألا تتناول أي من الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على نسبة من الكافيين، حيث إنه يتسبب في زيادة حساسية الجسم وزيادة إحساسه بالألم خلال الجلسة.

8- تجنب الحقن التجميلية قبل الجلسة

حظر الخضوع إلى الإبر التجميلية بمختلف أنواعها لأربعة عشر يوم على الأقل البدء في جلسات التخلص من الشعر باستخدام أشعة الليزر، مثل:

  • الفيلر.
  • التقشير البارد.
  • البوتوكس.

9- الوقاية من الشمس

ينصح بتجنب التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة قبل الخضوع للجلسة، كما ويفضل استخدام واقٍ من أشعة الشمس من نوع يناسب طبيعة البشرة.

اقرأ أيضًا: هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان

تقنية الليزر لإزالة الشعر

في إطار عرض نصائح قبل الليزر للبكيني يجدر بنا التعريف أكثر بأشعة الليزر لنزع من شعر الغير مرغوب فيه من الجسم، ويمكن تعريف الليزر على أنه تقنية تركز على انتزاع كل بصيلة من شعر الجسم باستخدام أشعة حرارية معينة، تعمل بدورها على إتلاف ثم تمويت جذور الشعر لكيلا يظهر مرة أخرى.

أشعة الليزر تلك تستهدف صبغ وخلايا الميلانين المسؤولة عن لون الشعر، فتعمل على تفكيك البصيلة تمامًا وتعطيل نموه لفترة طويلة ومع المتابعة الدورية يختفي الشعر بصفة دائمة.

فوائد الليزر للتخلص من الشعر

استكمالًا للحديث عن نصائح قبل الليزر للبكيني يجب أن نوضح الفوائد التي تجنيها المرأة من خلال استخدام تقنية الليزر في التخلص من الشعر بالجسم، وتلك الفوائد تتلخص في:

1- منح البشرة نعومة أكثر

إن تقنية الليزر تعمل على إزالة الشعر والتخلص من الشعر تحت الجلد الذي يجعل البشرة جافة لتراكم جلد الوزة فوقها، مما ينتج عنه تنعيم البشر ة وإبراز جمالها وهو آمن على جميع المناطق الحساسة بالجسم.

2- القضاء على نمو الشعر نهائيًا

إن الليزر يعمل على التخلص من الشعر بصفة نهائية لأنه يقوم بتمويت بصيلة الشعر من جذورها ومنعها من الظهور مرة أخرى.

3- ندرة الآثار الجانبية

إن تقنية الليزر في إزالة الشعر تتميز بكونها آمنة فلا ينتج عنها الآثار الجانبية وإن حدثت فتحدث في نطاق ضيق جدًا ولا تدوم، مثل التورم أو الاحمرار أو بعض الألم المشابه للوخز.

4- قلة الشعور بالألم

إن إزالة شعر الجسم تتم من خلال استخدام الشمع أو الواكس والخيط وغيرها من الوسائل الأخرى التي تتسبب في الشعور بالكثير من الألم، ولكن الليزر لا يتعدى ألمه الشعور ببعض الوخز الذي يمكن تجنبه وتلاشيه تمامًا من خلال استخدام المخدر الموضعي.

5- السرعة

تتميز تقنية الليزر في إزالة الشعر بأنها لا تستغرق وقتًا طويلًا، فمثلًا نجد أن الجزء العلوي للشفاه يستغرق عدة ثواني في إزالة الشعر منه، بينما تأخذ الأجزاء الأكبر حجمًا وقتًا لا يزيد عن الساعة تقريبًا مثل منطقة الظهر أو الساقين.

6- الكفاءة

إن جلسات الليزر لإزالة الشعر لا تتخطى الثماني جلسات لكي يتم التخلص من الشعر بصفة نهائية.

أضرار الليزر في إزالة الشعر

بعد تقديم أهم نصائح قبل الليزر للبكيني يجدر بنا الإشارة إلى بعض الأضرار أو المخاطر التي قد تنتج عن الخضوع لجلسات الليزر، ومن بين تلك المخاطر:

1- تغير لون الجلد

هناك بعض الأشعة الموجودة في الليزر من شأنها أن تسبب تغيرًا في لون بعض مواضع الجلد، إلا أن هناك بعض العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بهذه المشكلة مثل التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة.

أو اللون الطبيعي للبشرة فمثلًا نجد أن الأشخاص أصحاب البشرة الداكنة يتغير لون الجلد لديهم لدرجة فاتحة، أما أصحاب البشرة الفاتحة تظهر لديهم بقع وتصبغات ذات لون داكن.

2- الالتهاب

من الوارد جدًا أن يؤدي التلف الذي يصيب بصيلات الشعر إلى تعرض الجلد للالتهاب، لذا يفضل الالتزام بكل ما ورد في نصائح قبل الليزر للبكيني وبالتحديد أخذ المشورة الطبية لمعرفة طبيعة البشرة ومدى قابليتها لإزالة الشعر باستخدام تقنية الليزر.

3- حروق الجلد

في حال لم يتم استخدام أشعة الليزر لإزالة الشعر بالطريقة الصحيحة والمناسبة لنوع البشرة، قد ينتج عن ذلك إصابة الجلد بالحروق أو الفقاعات والبثور المنتشرة.

4- احمرار وتهيج في البشرة

يعد هذا من أشهر الأعراض الجانبية التي قد تنتج عن استخدام الليزر لإزالة شعر الجسم، ولكنه لا يستمر لفترة طويلة وغالبًا ما يتمثل في ظهور طفح جلدي وتنميل في البشرة واحمرار مع تورم بسيط.

كما وتوجد بعض الأضرار الأخرى الناتجة عن استخدام الليزر مثل:

  • تغير أنسجة الجلد.
  • الإحساس ببعض الألم أو عدم الراحة.
  • تقشر الجلد.
  • ظهور الندبات على سطح الجلد.
  • تحول لون الشعر في الجلد إلى اللون الأبيض.
  • زيادة نمو الشعر لدى الأشخاص ذوي اللون الداكن.
  • إصابة العينين بالضرر.
  • زيادة التصبغات.
  • زيادة الحساسية تجاه الشمس والضوء واللمس.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم بعد الليزر للبكيني

نصائح ما بعد الليزر

كما عرضنا نصائح قبل الليزر للبكيني يجب أن نقدم أيضًا بعض النصائح الخاصة، بمرحلة ما بعد الانتهاء من جلسات إزالة الشعر بالليزر وتلك النصائح تتلخص في:

  • تجنب تعريض المكان المعالج لأشعة الشمس المباشرة.
  • عدم استخدام الكريمات الخاصة بتفتيح لون البشرة.
  • عدم استخدام أي وسيلة من وسائل إزالة الشعر.
  • عدم ممارسة الرياضة بعد الانتهاء من جلسات التخلص من الشعر الزائد.
  • عدم الذهاب إلى جلسات الساونا.
  • تجنب الاستحمام بالماء الساخن.
  • استعمال الكريمات المضادة للالتهاب شرط ألا تحتوي على نسبة عالية من الكورتيزون.
  • غسل وتنظيف منطقة البكيني برفق باستخدام الماء الفاتر.

إن تطبيق كل نصائح ما قبل الليزر للبكيني وكذلك نصائح ما بعده أمر بالغ الأهمية، وهو الذي يضمن الوصول إلى نتيجة إيجابية بأقل أعراض جانبية أو بدونها بالمرة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.