تجربتي مع الدعاء للزواج من شخص معين

تجربتي مع الدعاء للزواج من شخص معين كانت تجربة ذات معنى، فمهما كان يرى الشخص بمنظور البشر أن الأمر صعبًا ومستحيلًا ولكن الله يرى أنه الخير، سيسخر الظروف المناسبة ليتم هذا الأمر، فالزواج هو أحد السنن الحياتية التي من الطبيعي أن يرغب بها أي شخص، لذا ومن خلال منصة وميض سأعرض لكم تجربتي مع الدعاء للزواج من شخص معين.

تجربتي مع الدعاء للزواج من شخص معين

على الرغم من كون الزواج من أهم البنود والأساسيات الهامة في حياة الشخص، إلا أنني لم أكن أفكر أبدًا في الزواج أو بمعنى آخر لم يكن الأمر من أول أولوياتي نظرًا لكوني أهتم أكثر بدراسة المهارات الحياتية واكتساب الخبرات في العديد من المجالات وأقسم وقتي بين عملي وتعلم الأشياء الجديدة.

في أحد الندوات التي كنت أحضرها كان معي الكثير من الزملاء منهم الرجال والسيدات، وفي واقع الأمر كانت هذه المرة الأولى منذ زمن بعيد أن شعرت بالانجذاب ناحية أي شخص، ولأني تربيت على أن وجود المشاعر تجاه الرجل أمرًا محرمًا، بل يبدأ الحرام عند البوح بهذه المشاعر.

لذا لم يكن أمامي سوى الدعاء المستمر لله تعالى لكي يرزقني حب هذا الرجل والزواج منه وأن يعصمني من نفسي ويغنيني بحلاله عن الحرام، وهنا بدأت تجربتي مع الدعاء للزواج من شخص معين، واختلفت الصيغ التي كنت أدعو الله تعالى بها، لكن من أكثر الصيغ التي كنت أرددها باستمرار هي دعاء قضاء الحاجة ودعاء الاستخارة، وكان نص هذه الأدعية كما يلي:

  • اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب. اللهم إن كنت تعلم أن مشاعري لهذا الرجل وزواجي منه خير لي، في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، أو قال: عاجل أمري وآجله، فاقدره لي ويسره لي، ثم بارك لي فيه، و إن كنت تعلم أن مشاعري لهذا الرجل وزواجي منه شر لي، في ديني و معاشي و عاقبة أمري، أو قال: في عاجل أمري وآجله، فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثم أرضني به”
  • اللهم إنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبى الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجتى، من الزواج بهذا الرجل إن كنت تعلم أنه الخير لي، إذا كان شرًا فأسألك يا الله أن تزيل محبته من قلبي”

كانت هذه الأدعية أكثر الأدعية التي كنت أرددها، وبعد مرور الكثير من الوقت وفي أحد المحاضرات قابلت نفس الرجل مرةً أخرى، وهنا بدأ حديثنا في حدود المحاضرة وأصبحنا زملاء وفي أحد الأيام استجاب الله تعالى أخيرًا لدعائي وأخبرني أنه يريد الزواج مني وها نحن الآن متزوجين وأنا أحمد الله كل الحمد على ما أعيشه من خير مع هذا الرجل وأشكره لاستجابة دعائي وإلحاحي.

اقرأ أيضًا: الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب للزواج

نصوص أدعية للزواج من شخص معين

بالطبع كنت أردد الكثير من الأدعية الأخرى طوال الوقت خلال تجربتي مع الدعاء للزواج من شخص معين قبل أن يتقبل الله مني، وكانت كل هذه الأدعية والتضرع والإلحاح على الله هي السبب وراء استجابة هذا الدعاء، ومن نصوص هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم إنك أنت على كل شيءٍ قدير، أنت العالم وأنا لا أعلم وأنت الودود وذو العرش المجيد، أسألك يا الله باسمك الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سؤلت به أعطيت، أسألك أن تزوجني … فلان… وأن تجعله خير الزوج ولا رفيق لي في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • ربي قد ضاقت كل الأبواب ولم يكن لي سوى بابك ألجأ إليه، اللهم إني أسألك أن تعينني على نفسي وتكفني بحلالك عن حرامك، اللهم إنك قذفت مشاعر له في قلبي، اللهم بحق قدرتك وعظمتك أسألك أن تجعله يدرك هذه المشاعر ويكن لي خير الشريك والزوج والحبيب فأنت الأعلم مني بتعلق قلبي به.
  • أعدوك يا الله كي تحميني وتحمي روحي ونفسي من المعصية أو الخطأ، اللهم إنك تعلم كيف أشعر تجاهه، وتعلم كم أتمنى أن يكون لي ويعلم بكل المشاعر التي أحملها له، اللهم ارزقني حبه وقلبه واجعلني له واجعله نصيبي في الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.
  • يا الله لم أعد قادرة على تحمل الأمر وأخافك واخاف ارتكاب المعصية، اللهم اعصمني من الخطأ والمعاصي واجعله لي زوجًا رفيقًا يعينني على طاعتك كي نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا، اللهم اجعله نصيبي وقدري إنك أنت علام الغيوم.
  • ربِّ إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم العفاف في النفس والقلي، اللهم قني شر الدنيا ولا تجعلني ممن يعصوك، أنت علام الغيوم وتعلم ما في النفوس، فاللهم كما ألقيت حبه في قلبي ألقِ حبي في قلبه واجعله لي خير الأنيس والزوج وخير الرفيق في الآخرة في جناتك يارب العالمين.
  • اللهم إنك القادر ولا أقدر وأنت العلام ولا أعلم، اللهم إن كنت تعلم أن زواجي من هذا الرجل به الخير لي في ديني وأنه سيكون لي خير الزوج والحبيب والرفيق ويعينني على طاعتك، فاجعله اللهم رجلي وسكني، وإن كنت تعلم أنه ليس قدري فانزع حبه من قلبي واعصمني من الخطأ أنت أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء مجرب للزواج في أسبوع

دعاء مجرب للزواج من شخص معين

من الأدعية الأخرى التي كنت أدعو الله بها قبل أن يرزقني ما أتمنى هي ما يلي:

  • اللهم يا مطلعًا على السر وما تخفي النفوس، اللهم إني أسألك من فضلك أن ترزقني حب من أحب وإن كنت تعلم أنه شرٌ لي فكن لي العون يا رب على الابتعاد عن هذه الأفكار والأماني وأنزل عليّ الرضا بما كتبته لي.
  • ربِّ إنك أنت واسع الكرم والجود، اللهم ارزق قلبي السعادة التي يتمناها مع من يحب واجعله لي أنيسًا في الدنيا وأن يكون لي رجلًا صالحًا يتقيك في، ويكن خير الأب لذريته وكن عونًا لنا على إنبات ذريةً صالحة نافعة لدينك.
  • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل العقدة من لساني.
  • اللهم أسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم، أن تفتح لي أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام. فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك. يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله واستجلبت محبتهم. اللهم يا دليل الحائرين. وأيضاً يا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم
  • اللهم إني أسألك بأني أشهد إنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد. أقضي حاجتي وأنس وحدتي وفرج كربتي واجعل لي رفيقاً صالحاً، كي نسبحك كثيراً ونذكرك فأنت بي بصيراً. يا مجيب المضطر إذا دعاك أحلل عقدتي، وآمن روعتي وأجب دعوتي.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة الحاجة للزواج

نصائح لاستجابة الدعاء بالزواج من شخص معين

من خلال تجربتي مع الدعاء للزواج من شخص معين كنت دائمًا ما استشير الكثير من الشيوخ حول إجابة الدعاء من فرط رغبتي في أن يجيب الله تعالى دعواتي المستمرة، وقد أخبرني أحد الشيوخ أن هناك العديد من الأمور التي في حال اتبعتها سيستجيب الله ـ عز وجل ـ الدعاء، ومن أبرزها ما يلي:

  • الدعاء في أوقات إجابة الدعاء مثل الساعة التي تسبق صلاة المغرب ويوم الجمعة وفي وقت السحر قبل الفجر وأثناء الصلاة وغيرها من الأوقات التي تكون فيها أبواب السماء مفتوحة ويتنزل بها ـ سبحانه وتعالى ـ.
  • الخشوع أثناء الدعاء وتجديد النية بأن الدعاء عبادة.
  • الثقة التامة أن الله تعالى سيستجيب الدعاء.
  • التضرع إلى الله وتكرار الدعاء والإلحاح على الله.
  • عدم الملل من كثرة مرات الدعاء مهما طال الوقت حتى استجابة الدعاء.
  • الدعاء بأسماء الله الحسنى كافة.

يعد الدعاء أحد أسهل العبادات التي تعود على صاحبها بالثواب العظيم وإجابة الدعاء إن شاء الله، فقد كانت تجربتي مع الدعاء للزواج من شخص معين خير دليل على الثقة في استجابة الله تعالى للدعاء.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.