فوائد السمن البلدي مع العسل للوجه

فوائد السمن البلدي مع العسل للوجه يوجد الكثير منها، لأنه يحسِّن من مظهر البشرة، ويمنحها النضارة والمظهر الجذاب والجميل، وهذا لأن العسل من أكثر الموارد الطبيعية الصحيَّةـ لذا سوف نتعرف عليها عبر موقع وميض.

اقرأ أيضًا: فوائد القسط الهندي مع العسل والحبة السوداء

العناصر الغذائية بالسمن والعسل

إن السمن من العناصر الغذائية القيمة التي تضيف قيمة غذائية رائعة للجسم، وهذه العناصر الغذائية تتمثل في التالي:

العناصر الغذائية بالسمن

يحتوي السمن على عنصر الفيتامين A، وعنصر الفيتامين B، وفيتامين E، والفيتامين B1، وأيضًا تحتوي على فيتامين B2، وفيتامين PP، كما يحتوي أيضًا على المعادن المهمة للجسم، كالكالسيوم والمغنيسيوم، والفوسفور، وجميع هذه المعادن من أهم المعادن المهمة لبناء العظام، والتي تساعد على التخلص من هشاشة العظام.

يحتوي أيضًا السمن على الصوديوم، ويعمل على التقليل من كمية الدهون الثلاثية الموجودة في الدم، كما أنه مهم جدًّا لتقوية الأعصاب والمخ، ومهم جدا لسلامة الصحة النفسية والمزاج، كما أنه مهم جدا لمرضى السكر، ومرضى التصلب اللويحي عرق النسا.

العناصر الغذائية بالعسل

أما بالنسبة لفوائد العسل والمواد الغذائية الموجودة في العسل، وهي عبارة عن المواد التالية:

يحتوي العسل الطبيعي على الكربوهيدرات بشكل أساسي بنسبة 82%، وتحوي على الماء أيضًا من المكونات الأساسية، وتحتوي أيضًا على السكر الأحادي مثل الفركتوز بنسبة 38%، ويحتوي العسل أيضًا على البروتينات وعلى الأحماض الأمينية.

يحتوي العسل أيضًا على الفيتامينات مثل فيتامين ج، وفيتامين ب، وفيتامين ب1، وفيتامين ب2، وجميع هذه الفيتامينات تفيد الجسم بالحيوية والمحافظة على الجهاز المناعي.

ويعمل على تقوية الجهاز العصبي أيضًا، كما أن العسل يعتبر من أكبر مضادات الجراثيم والميكروبات، كما أنه يخفِّض من مستوى الدهون المتواجدة في الجسم.

اقرأ أيضًا: فوائد العسل والليمون للوجه والبشرة

فوائد السمن البلدي مع العسل للوجه

من الجدير بالذكر أن السمن على وجه بالتحديد يتم إدخاله في الكثير من الكريمات والمراهم والمستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة، ويستخدم أيضًا في علاج الكثير من الجروح والحروق والبثور.

وهذا لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية وأوميغا 3 التي تزيد من مادة البروستاجلاندين، وتزيد كذلك من إفراز البروستاتا، وهذه المادة تسرِّع من التئام الجروح والشفاء منها.

ويمكن لاستخدام الماسك الذي يتكون من خليط العسل والسمن سويًّا أن يكون درعًا واقيًا للأضرار التي تصيب البشرة بسبب العوامل الخارجية، والتي تضر البشرة بشكل ملحوظ، ويمكنك استخدام هذا الماسك لحماية بشرتك من الأجواء الخارجية المزعجة، وهذه طريقة الماسك:

  1. قومي بمزج كمية بسيطة من السمن مع كمية بسيطة من العسل، وضعيها على جفن العين من الأعلى وتحت الجفن أيضًا من الجهة السفلية للعين.
  2. ضعي هذا الخليط حول العين في كل ليلة قبل النوم.
  3. عند الاستيقاظ من النوم اغسلِ الوجه جيدًا، وانتظمي على هذا الخليط حينها ستظهر لديك الآثار الرائعة لهذا الخليط على الوجه.

استخدام ماسك السمن البلدي مع العسل للشفاه

إن فوائد السمن البلدي مع العسل تعمل أيضًا على توريد الوجه وحماية الشفاه من التشققات وتصبح أكثر نضارة وحيوية، وهذا من خلال الوصفة التالية:

  1. قومي بوضع قطرة من السمن على أطراف الأصابع.
  2. ثم دلكي بها الشفتين برفق شديد.
  3. اتركي هذا الخليط لعشية وضحاها.
  4. ومع الصباح سوف ترين الشفاه الناعمة والوردية والتي تتمتع بالنشاط والحيوية.

اقرأ أيضًا: فوائد العسل والحبة السوداء على الريق

ماذا يضيف السمن والعسل للبشرة؟

إن فوائد السمن البلدي مع العسل للوجه، تعمل إعطاء البشرة كل من الأمور التالية:

  • التخلص من أي علامات تدل على التقدم في السن.
  • العمل على إخفاء الهالات السوداء من تحت العينين بسبب الإرهاق والإجهاد.
  • العمل على شد البشرة بطريقة طبيعية جدا.
  • النضارة والحيوية التي تظهر على البشرة.
  • توريد الشفاه والوجهين وتنعيمهما.
  • المحافظة على التجاعيد والحد من شيخوخة الجلد مع تقدم السن.

اقرأ أيضًا: فوائد القرنفل المطحون مع العسل

بعد التعرف على فوائد السمن البلدي مع العسل للوجه لا يمكننا ألا نجرب وصفات هذا الخليط، لأنه يحتوي على المواد الطبيعية التي لن تؤثر على البشرة تمامًا بالسلب.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.