تكبير الثدي بحقن الكولاجين

تختلف درجة أمان تكبير الثدي بحقن الكولاجين عن غيره من الوسائل المتبعة لتنفيذ هذا الإجراء بشكل جيد، ويظهر هذا في الاستخدامات الرئيسية للحقن بما يختلف مع تكبير الثدي، وفي كلتا الحالات يجب أن تنتبه إلى الآثار الجانبية التي يتم التعرض لها بعد الحقن، ومن خلال منصة وميض سنتعرف إلى تكبير الثدي بحقن الكولاجين.

تكبير الثدي بحقن الكولاجين

أصبح لجوء الأشخاص إلى الجراحات والمستلزمات التجميلية حاليًا أمر طبيعي حتى يكون له مظهر شبابي وحيوي يجعل له إطلالة جيدة، وتعتبر حقن الكولاجين من المستلزمات المستعملة لإخفاء العيوب والتجاعيد بالبشرة عن طريق تعبئة الجلد به فلا تتعرض البشرة للهبوط أو الانكماش.

لكن استخدام البعض لها بغرض تكبير الثدي بحقن الكولاجين كان له أثر سلبي على البعض، مما جعل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ترفض الموافقة عليه ومنعت تصريحه للاستخدام بتكبير الثدي، ومن هنا حددت بعض الأماكن بالجسم هي فقط المسموح بها استعمال حقن الكولاجين كالآتي:

  • الشفاه.
  • الوجه.
  • علامات التمدد بالجسم.
  • الوجنتين.
  • الندوب المصاحبة لحب الشباب.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تكبير الثدي بعد الفطام

طرق مصرح بها لتكبير الثدي

في حالة أثبت الطبيب تعرضك للآثار الجانبية الخطيرة بعد تكبير الثدي بحقن الكولاجين، لما له من معايير غير مطابقة لصحة الإنسان، إذا فيمكن استخدام طرق أخرى مصرح بها ومجربه من أكبر الأطباء تقل بها الآثار الجانبية بشكل كبير مقارنة باستخدام الحقن، حيث تتمثل تلك الطرق في الآتي:

1- غرسات الثدي الملحية

تكبير الثدي بحقن الكولاجين

من الوسائل الآمنة لتكبير الثدي هي الغرسات الملحية فهي مكونة من غلاف بمادة السيليكون الصناعي متواجد به محلول ملحي، مما يجعل له ملمس مطاطي، ويقوم الطبيب بغرسه في الثدي حتى يزداد حجمه من خلال جراحة بسيطة.

من الأمور التي تجعله آمن لجميع الحالات أن لأسوء الظروف إن تعرض المحلول الملحي للتسريب من الغلاف، فإن الجسم يمتصه ويقوم بطرده من الإفرازات الطبيعية للجسم سواء مع العرق أو البول أو غيره.

2- غرسات السيليكون والجل

تكبير الثدي بحقن الكولاجين

يختلف تكبير الثدي بالسيليكون والجل عن الغرسات الملحية في أنه يحتاج من الشخص إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية والتصوير بالرنين المغناطيسي وعمل الفحوصات الطبية اللازمة قبل وضع الغرسات بالثدي، حتى يتم التأكد من عدم وجود أورام أو أي ضرر ينتج من الغرسات.

غرسات السيليكون والجل عبارة عن غلاف من السيليكون متواجد داخله جل، ويتم تنفيذها بشكل وحجم مناسب لرغبة الخاضع للإجراء.

3- تكبير الثدي بحقن الدهون

تناسب الأشخاص الراغبين في زيادة حجم الثدي بطريقة بسيطة وتتم عن طريق الخضوع إلى إجراء طبي يتم بها سحب الدهون من أماكن مختلفة بالجسم.

بعدها تخضع الدهون للتعقيم ثم يتم حقن الدهون بالثدي للتكبير، ولا يجوز أن يتم ذلك في جلسة واحدة فيجب أن تكرر الجلسات حتى يزداد عدد الدهون تدريجيًا للحصول على نتيجة أفضل.

4- أنواع أخرى مصرح بها من الغرسات

هناك بعض الأنواع الأخرى المصرح بها من الهيئات الصحية الدولية تستخدم في تكبير الثدي، ولا تسبب آثار جانبية خطيرة مثل حقن الكولاجين، حيث تتمثل هذه الأنواع في الآتي:

  • غرسات زيت الصويا.
  • غرسات البولي بروبيلين.

نبذة عن الكولاجين

الكولاجين هو بروتين طبيعي متواجد في جسم الإنسان ويتمركز داخل الجلد والأوتار والغضاريف والعظام، فهو المسؤول عن الحفاظ على مظهر البشرة النضرة، ولكن عند التقدم في السن يتوقف الجسم عن إنتاجه.

لذلك تلجأ بعض النساء إلى حقن الكولاجين المستخرجة من الخنازير والأبقار حتى يتم إخفاء العيوب والخطوط المتواجدة بالوجه، فإن وظيفة الحقن هي ملء انخفاضات الجلد مما يجعل للشخص مظهر شبابي.

اقرأ أيضًا: وصفات طبيعية لتكبير الثدي في يومين

استخدامات حقن الكولاجين

بالرغم من أن إثبات كبار الأطباء لأضرار تكبير الثدي بحقن الكولاجين إلا أن هناك استخدامات أخرى له يمكن أن يستخدمها الشخص بأمان، فإن لتلك الحقن الكثير من الفوائد على البشرة كالآتي:

1- التخلص من تجاعيد البشرة

تتعرض البشرة في بعض المراحل العمرية إلى فقد المواد الطبيعية الهامة المتواجدة بها، مما يفقدها نضارتها وحيويتها وعندها يسمح باستخدام حقن الكولاجين لملء الفراغات حتى يتم التخلص من التجاعيد والخطوط الظاهرة، ويتم هذه في مناطق معينة مثل الآتي:

  • الأنف.
  • حول الفم.
  • الجبين.

2- إخفاء الندوب بالبشرة

ظهور حب الشباب أو تعرض الشخص لحادث كان سبب في ظهور ندوب في وجه، تجعله يستخدم حقن الكولاجين بشكل أمن فعندها تكون اختيار جيد إذا كانت من الكولاجين البقري، ويتم غرس الحقن تحت الندبة حتى يتم رفع الجلد بهذه المنطقة ويصبح للشخص مظهر أفضل.

3- نفخ الشفاه بحقن الكولاجين

رغبة البعض في نفخ الشفاه ليكون لها مظهر أفضل تجعلهم يلجؤون إلى استخدام حقن الكولاجين التي تعطيهم فترة أطول لتكون الشفاه بالحجم الذي يريدونه.

يعود عدم قدرة حقن الكولاجين على ترك الشفاه منفوخة طوال العمر إلى وجود حمض الهيالورنيك بالحقن والذي يقوم الجسم بتكسيره بشكل بطيء، مما يجعل الخاضع للحقن يلاحظ تقليل انتفاخها بعد مرور فترة من الوقت.

اقرأ أيضًا: وصفة لتكبير الثدي في يوم واحد

الآثار الجانبية لحقن الكولاجين

من الطبيعي أن يتعرض الشخص الخاضع إلى استخدام حقن الكولاجين إلى بعض الآثار الجانبية، ولكن تختلف حدتها من شخص لآخر حسب العديد من العوامل، لذلك يجب أن يقوم بمراقبة أوضاعه الجسدية حتى يلجأ إلى الطبيب عند ملاحظة أي اختلاف بشكل سريع، حيث تتمثل الأعراض الجانبية في الآتي:

  • تهيج البشرة.
  • احمرار الجلد.
  • حدوث التهاب مكان إعطاء الحقن.
  • حكة شديدة وطفح جلدي.
  • تعرض الجلد للانتفاخ.
  • في بعض الأحيان يمكن أن يحدث نزيف.
  • وجود ندوب بسيطة مكان الحقن تختفي مع مرور الوقت.
  • ظهور تكتلات غير منتظمة الشكل.
  • في حالة كان الحقن بمكان عميق بالجلد يتعرض الوجه لجرح.
  • إذا تم أخذ الحقنة بطريقة خاطئة بأي مكان قريب من العين، فيمكن لذلك أن يسبب عمى.

اختلاف الأطباء على درجة أمان تكبير الثدي بحقن الكولاجين جعل الطرق الأخرى المستخدمة للتكبير اختيار أفضل، لتفادي التعرض إلى الآثار الجانبية الخطيرة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.