تركي بن سلمان بن عبد العزيز السيرة الذاتية

تركي بن سلمان بن عبد العزيز السيرة الذاتية، فهو أحد أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الحالي، كما يعتبر أحد أمراء السعودية السبع أحمد وسلطان وعبد العزيز وفهد وفيصل ومحمد أولاد سلمان بن عبد العزيز، وسوف نتناول من خلال هذا المقال عبر منصة وميض، كل ما يتعلق بالأمير تركي بن سلمان بن عبد العزيز السيرة الذاتية.

اقرأ أيضًا: بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود

تركي بن سلمان بن عبد العزيز السيرة الذاتية

يسمى الأمير تُركي بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وقد ولد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية عام 1987م، وهو الأخ الشقيق للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، والذي يعمل كوزير للدفاع السعودي، بجانب كونه ولي عهد المملكة العربية السعودية، والدته هي السيدة فهدة بنت فالح الحثيلين وتحتل مركز الزوجة الثالثة للملك سلمان بن عبد العزيز.

نبذة عن حياته الشخصية

الأمير تركي بن سلمان بن عبد العزيز هو أحد أبناء الأسرة الملكية الحاكمة للمملكة العربية السعودية، ويبلغ من العمر 33 عام، كما حصل على شهادة البكالوريوس في مجال التسويق من جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض، ويعمل حالياً كرجل أعمال سعودي.

اقرأ أيضًا: فيصل بن عبد العزيز بن عبد الرحمن

أعماله وإنجازاته

كان الأمير تُركي بن سلمان آل سعود ولي علي صندوق الاستثمارات السعودي عام 2013م في 9 فبراير، ثم تم اختياره ليكون رئيس مجلس إدارة ثروات القابضة، ورئيسًا للمجموعة السعودية المسؤولة عن التسويق والأبحاث مثل أخيه غير الشقيق الأمير فصيل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وظلَّ في هذه الوظيفة حتَّى عام 2014م الموافق 6 أبريل، بعد ذلك قام بتقديم استقالته من هذا المنصب بعد أن انتهت فترة رئاسته لتلك المجموعة السعودية الخاصة بالتسويق والأبحاث.

قصة اعتقال الأمير تركي بن سلمان بن عبد العزيز

وفي سياق الحديث حول تركي بن سلمان بن عبد العزيز السيرة الذاتية، فإنه قد انتشرت الأنباء عن اعتقال الأمير تركي، وذلك بتهمة الفساد التي اتهم بها عدد من الأمراء والوزراء وكذلك رجال الأعمال بالمملكة العربية السعودية.

لكن لم يصدر بيان رسمي إلى الآن بقائمة أسماء المعتقلين، كما تمت حملة الاعتقال بناءً على صدور أمر ملكي من قبل الأمير سلمان بن عبد العزيز وذلك بإنشاء لجنة عليا لمكافحة الفساد في المملكة ويترأس تلك الحملة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

اقرأ أيضًا: أشقاء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

وبذلك نكون قد تعرفنا بالتفصيل على تركي بن سلمان بن عبد العزيز السيرة الذاتية، وأيضا قد سلطنا الضوء على حياته الشخصية والمهنية، وفي الختام نرجو أن يكون المقال أعجبكم وأفادكم.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.