علاج حمى الأطفال بالقرآن

علاج حمى الأطفال بالقرآن من أهم العلاجات التي يجب على الأم أن تكون على علم بها، كون الأدوية الطبية من الأشياء التي قد تتسبب للأطفال في الكثير من الآثار الجانبية، لذا ومن خلال منصة وميض سوف نتعرف على كيفية معالجة الطفل من خلال الآيات القرآنية الكريمة حتى يبرأ من الأعراض التي أصابته.

علاج حمى الأطفال بالقرآن

الحمى من أقسى الأمراض التي قد تصيب الأطفال، كونها تتسبب في التشنجات وارتفاع درجة الحرارة والعديد من الأعراض التي قد لا يقوى عليها الطفل بدنيًا، مما يكون سببًا في أن يلتزم السرير، وتشعر الأم بالحزن من أجل ذلك.

الجدير بالذكر أن العلاجات الطبية من شأنها أن تتسبب في الكثير من الآثار الوخيمة على الرغم من أنها قد تفيد في بعض الأحيان، إلا أنه على الأم أن تختار لابنها الطرق الطبيعية التي يمكنها من خلالها أن تعالج الأمر دون أن تضر طفلها.

ففي بداية الأمر عليها أن تقوم بعمل الكمادات الباردة ليختفي ارتفاع الحرارة، وأثناء ذلك يمكنها قراءة آيات علاج حمى الأطفال بالقرآن.

فهي آيات من الذكر الحكيم دورها أن تكون تضرعًا لله عز وجل من أجل أن يمنّ على الطفل بالشفاء وتنتهي الأعراض التي يعاني منها، دون أن يدخل جسمه أي من المواد التي قد تضره، سواء في تلك الفترة أو على المدى البعيد، لذا ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على بعض الآيات لعلاج حمى الأطفال بالقرآن، والتي تتمثل فيما يلي:

  • قَالُوا حَرِّقُوهُ وَانصُرُوا آلِهَتَكُمْ إِن كُنتُمْ فَاعِلِينَ (68) قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ (69) وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِينَ (70) وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ سورة الأنبياء الآيات من 68 إلى 70.
  • “قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ (14) وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ ۗ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (15) أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تُتْرَكُوا وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنكُمْ وَلَمْ يَتَّخِذُوا مِن دُونِ اللَّهِ وَلَا رَسُولِهِ وَلَا الْمُؤْمِنِينَ وَلِيجَةً ۚ وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَسورة التوبة الآيات من 14 إلى 16

اقرأ أيضًا: علاج الحمى عند الأطفال بطرق منزلية وأسبابها

علاج ارتفاع درجة الحرارة بالقرآن

ارتفاع الحرارة من المشكلات التي تصيب الأطفال بكثرة في تلك المرحلة العمرية، والتي من شأنها أن تكون سببًا في الوصول إلى المضاعفات التي لا نتوقعها في حالة إهمال الطفل وعدم حرصنا على أن يكون علاجه على النحو الصحيح.

لذا فإن من أهم طرق العلاج التي يجب اتباعها هي طريقة علاج حمى الأطفال بالقرآن، حيث تضع الأم يدها على رأس الطفل وتقرأ تلك الآيات على أن تحسن الظن بالله عز وجل كونه الشافي المعافي، والذي يبرئ الجسد من أي مرض يعتليه.

لذا ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على المزيد من آيات الذكر الحكيم التي من شأنها أن تكون علاجًا فعالًا في تلك الحالات، والتي تدر على الأم فيض من الحسنات، حيث تمثلت فيما يلي:

  • أَلَا إِنَّ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۗ أَلَا إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (55) هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (56) يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ (57) قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَسورة يونس الآيات من 55 إلى 58.
  • “وَأَوْحَىٰ رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا ۚ يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَسورة النحل الآيتين 68، 69.
  • “وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا (81) وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا (82) وَإِذَا أَنْعَمْنَا عَلَى الْإِنسَانِ أَعْرَضَ وَنَأَىٰ بِجَانِبِهِ ۖ وَإِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ كَانَ يَئُوسًا” سورة الإسراء الآيات من 81 إلى 83.

آيات شفاء الأطفال من الحمى

نعلم كثيرًا أن الحمى من الأمور المقلقة التي تصيب الأم بالرعب على الطفل في الكثير من الأحيان، خاصةً إن كان بالغ الصغر، لذا عليها في تلك الفترة أن تحسن الظن بالله، وأن تعمل على تدفئته على النحو الجيد، حتى يكتب الله له الشفاء في أسرع وقت ممكن.

فكلنا نعلم أن تلك الإصابة من شأنها أن تكون سببًا في سهر الأيام لعدة ليالي من أجل مراعاة الطفل، إلا أنها من الممكن أن تحول وقت مكوثها إلى جواره لفيض من الحسنات ينهمر عليها، فبقراءتها لآيات علاج حمى الأطفال بالقرآن فإنها تأخذ على الحرف الواحد حسنة والحسنة بعشر أمثالها، كما أنها ستحظى بالعلاج الرباني الذي من شأنه أن يبرئ الطفل بين ليلة وضحاها بفضل الله عز وجل وتبركًا بآياته، حيث قال تعالى:

  • “وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ (79) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ (81) وَالَّذِي أَطْمَعُ أَن يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ (82) رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ (83)سورة الشعراء الآيات من 79 إلى 83.
  • مَّا يُقَالُ لَكَ إِلَّا مَا قَدْ قِيلَ لِلرُّسُلِ مِن قَبْلِكَ ۚ إِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ وَذُو عِقَابٍ أَلِيمٍ (43) وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ ۖ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ ۗ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ ۖ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى ۚ أُولَٰئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ (44) وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَاخْتُلِفَ فِيهِ ۗ وَلَوْلَا كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ ۚ وَإِنَّهُمْ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مُرِيبٍ” سورة فصلت الآيات من 43 إلى 45.

الجدير بالذكر أنه من الممكن أن تصلي المرأة بتلك الآيات من أجل أن يمنّ الله على طفلها بالشفاء العاجل إن أخلصت نيتها لله في ذلك، فعمل المسلم مقترن بنيته دائمًا.

آيات من القرآن لمعالجة الأطفال من ارتفاع الحرارة

سورة البقرة من الصور التي من شأنها أن تكون حلًا للكثير من الأمور الدنيوية، فبالنظر إلى قصة البقرة ذاتها، نجد أنها كانت مشكلة عسيرة وأراد الله عز وجل أن يكشف أمر ما، وجاءت كافة التفاصيل في آيات تلك السورة الكريمة.

لذا لماذا لا نستعين بها من أجل أن يكون لها الفضل في علاج حمى الأطفال بالقرآن؟ حيث احتوت على الكثير من آيات الذكر الحكيم التي من شأنها أن تضاهي الآيات التي تعرفنا عليها سلفًا، كما أنها تقي الطفل من أي سوء آخر قد يعتليه دون أن تدري به الأم.

لذا سوف نتعرف على الآيات التي تعمل على شفاء الطفل في أسرع وقت، كما تحصنه وترقيه من العديد من الإصابات الأخرى، وهي بمثابة علاج حمى الأطفال بالقرآن، وتتمثل في الآتي:

  • اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ” آية الكرسي رقم 255.
  • “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَسورة البقرة الآيتين رقم 285، 286

اقرأ أيضًا: متى يكون الإسهال خطير عند الأطفال

علاج نزلات البرد بالقرآن للأطفال

نزلات البرد أيضًا من الأمراض التي تصيب الأطفال بكثرة، ومن شأنها أن تكون سببًا في أن تتحول الإصابة إلى الحمى، لذا على الأم أن تكون حريصة على تأمين الطفل في تلك الفترة كي لا يتعرض إلى تيار الهواء، والذي من شأنه أن يكون سببًا في مضاعفة الأمر.

كما ينبغي عليها الاستعانة ببعض من آيات علاج حمى الأطفال بالقرآن، لتقرأها بين الحين والآخر، حتى يكون له النصيب في أن يمنّ الله عليه بالشفاء العاجل.

فمرض الطفل هو ابتلاء لأمه، والتي عليها أن تصبر وتحتسب حتى يكون لها النصيب في الثواب الأعظم، الجدير بالذكر أن تلك الآيات قد أتى بعض منها على النحو التالي:

  • “يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ ۚ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ ۚ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَفْقَهُونَ (65) الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا ۚ فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ ۚ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَسورة الأنفال الآيتين 65،66.
  • فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ (10) يَغْشَى النَّاسَ ۖ هَٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ (11) رَّبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ (12) أَنَّىٰ لَهُمُ الذِّكْرَىٰ وَقَدْ جَاءَهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ (13) ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ (14) إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلًا ۚ إِنَّكُمْ عَائِدُونَ (15) يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَىٰ إِنَّا مُنتَقِمُونَ (16)سورة الدخان الآيات من 10 إلى 16.

آيات من القرآن لمعالجة أمراض الأطفال

من المعروف أن الأطفال هم أكثر الكائنات عرضة للحسد، لذا على الأم أن تقرأ عليهم الكثير من الآيات من أجل أن يمنّ الله عليهم بالصحة الدائمة، فآيات علاج حمى الأطفال بالقرآن من شأنها أن تكون نافعة لهم على كافة الأحوال، وليس في فترة المرض فقط.

لذا ومن خلال ما يلي سوف نقدم لكم المزيد منها، كي تتمكن الأم من حفظها وقراءتها على الطفل عن ظهر قلب، حيث أتت في قول الله عز وجل ما يلي:

  • “لَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ فِي مَوَاطِنَ كَثِيرَةٍ ۙ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ ۙ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنكُمْ شَيْئًا وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُم مُّدْبِرِينَ (25) ثُمَّ أَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا ۚ وَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَسورة التوبة الآيتين 25، 26.
  • “إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌسورة التوبة الآية رقم 40.

علاج أمراض الأطفال بالقرآن

يصاب الأطفال بالأمراض المتعددة، كون الجهاز المناعي لديهم صغير وضعيف، فهم يحتاجون إلى العناية الفائقة التي تدعمها رحمة الله عز وجل وعنايته الخاصة.

لذا حري بالأم أن تكون على حرص دائمًا أن تحصن طفلها وتقرأ عليه ما تيسر من القرآن كل يوم، حتى تكون له الصحة الجيدة، وينمو بشكل سليم، كون الأمر اض تعمل على إعاقة النمو في الأحيان.

لذلك نترككم مع فيض من الرحمات في آيات من الذكر الحكيم التي منّ الله بها علينا كعلاج حمى الأطفال بالقرآن، حيث أتت على النحو التالي:

  • “لَّيْسَ عَلَى الْأَعْمَىٰ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ ۗ وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ۖ وَمَن يَتَوَلَّ يُعَذِّبْهُ عَذَابًا أَلِيمًا (17) ۞ لَّقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًاسورة الفتح الآيتين رقم 17، 18.
  • أَفَمَن شَرَحَ اللَّهُ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ فَهُوَ عَلَىٰ نُورٍ مِّن رَّبِّهِ ۚ فَوَيْلٌ لِّلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُم مِّن ذِكْرِ اللَّهِ ۚ أُولَٰئِكَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (22) اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُّتَشَابِهًا مَّثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ” سورة الزمر الآيتين 22،23

اقرأ أيضًا: متى تزول أعراض النزلة المعوية

أدعية لشفاء الأطفال من الأمراض

من الممكن إن كانت الأم في فترة الحيض ولا يمكنها أن تمسك المصحف من أجل أن تقرأ منه آيات علاج حمى الأطفال بالقرآن، أن تستعين ببعض الأدعية التي لها نفس التأثير.

فالله عز وجل يعامل المسلم بنيته، فإن تعذر على الأم أن تقوم بقراءة القرآن فعليها ألا تتوانى في قول تلك الأدعية أثناء الأوقات التي يستجاب فيها، مثل بين الصلاة والإقامة والثلث الأخير من الليل، ويوم الجمعة.

لذا ومن خلال ما يلي نقدم لكم الكثير من صيغ الدعاء التي تضاهي في التأثير آيات علاج حمى الأطفال بالقرآن، كما أنه من الممكن الاستعانة بها من أجل تعزيز الآيات، حيث أتت على النحو التالي:

  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير
  • بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، من شر كل نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين
  • اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب امنن عليها بالشفاء وردها إلينا سالمة من كل داء وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شافي وعافي جميع مرضى المسلمين إنك نعم المولى ونعم المجيب، وصل اللهم وسلم وبارك على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا”.

يجب على الأم أن تعلم أن قرآن الله عز وجل وآياته من شأنها أن تشمل على كافة العلاجات التي لا يمكن أن نجد فاعليتها في أغلى الأدوية الطبية، إلا أن الأمر يلزمه الصبر والمداومة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.