استعلام عن نقل معلومات الجواز

الاستعلام عن نقل معلومات الجواز يساعدك في التأكد من أن بيانات جواز السفر الخاص بك الذي قمت بتعديلها سوف تظهر للجهات الحكومية بالمملكة العربية السعودية بعد التحديث، وهذا يطمئنك أنك قمت بملء بياناتك الشخصية بالنموذج الصحيح لاستمارة نقل معلومات جواز السفر، ومن خلال منصة وميض سنتعرف إلى طريقة الاستعلام عن نقل معلومات الجواز.

استعلام عن نقل معلومات الجواز

قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بإنشاء موقع إلكتروني يتيح للمواطنين والمقيمين بالمملكة الكثير من الخدمات، حيث تسمى هذه المنصة أبشر وقد حازت على إعجاب الكثيرين ولاحظت الحكومة أن تلك المنصة تساعد الأشخاص بشكل مستمر، وهذا ما جعل الحكومة تحرص على توفير عدد كبير من الخدمات التي يحتاجها المواطنون والمقيمون.

من ضمن هذه الخدمات الاستعلام عن نقل معلومات جواز السفر، والتي وجد الأشخاص صعوبة في الوصول لها، مما جعلهم يزدحمون بالجهات الحكومية للاستعلام عن ذلك الأمر.

بالتالي قررت وزارة الداخلية بالمملكة إضافة تلك الخدمة بالمنصة لتكون من ضمن الخدمات الرقمية العديدة التي توفرها عبر الإنترنت، ولكي تستطيع الاستعلام عن ذلك الأمر اتبع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر عن طريق الضغط هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى المنصة عن طريق كتابة اسم المستخدم أو رقم الهاتف الخاص بك، والذي قمت منه بإنشاء حسابك، وفي حالة لم يكن لديك حساب قم بالضغط على مستخدم جديد واملأ البيانات الخاصة بك لتستطيع إنشاء حساب بمنصة أبشر.
  3. عند الدخول إلى حسابك سوف تلاحظ ظهور الصفحة الخاصة بك على منصة أبشر، عندها قم بالضغط على اختيار دليل الخدمات المتواجد في أعلى الصفحة الرئيسية.
  4. الآن ستظهر لك جميع الخدمات التي يقدمها موقع أبشر الخاص بخدمات وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وسوف تلاحظ من ضمن الخدمات الرقمية خدمة خاصة بالجوازات قم بالضغط على هذا الاختيار.
  5. تنقسم خدمات الجوازات في موقع أبشر إلى خدمات واستعلامات، فقم بالضغط على الاستعلامات الإلكترونية حتى تستطيع التأكد من أن البيانات التي قمت بنقلها بجواز السفر قد تم نقلها بالفعل.
  6. عند الضغط عليها سوف تظهر لك جميع الاستعلامات الإلكترونية الخاصة بمنصة أبشر، ولكي تصل إلى نقل معلومات جواز السفر قم بالضغط على اختيار وصف الخدمة الخاص بالاستعلام عن معلومات سجل السفر
  7. بالتالي سوف تظهر لك جميع البيانات الخاصة بسجل السفر لديك، ومن ضمنها المعلومات التي قمت بنقلها بجواز السفر.
  8. عندها سوف تتأكد من ظهور آخر بيانات قمت بنقلها لجواز السفر من أي جهة حكومية بالمملكة العربية السعودية تذهب لها.

اقرأ أيضًا: استعلام برقم الهوية وزارة الداخلية

شكل نموذج استمارة نقل معلومات جواز السفر

عند القيام بنقل معلومات جواز السفر الخاصة بك يجب أن تتأكد من أنك استخدمت النموذج الخاص بالمملكة، حتى تحافظ على أمن بياناتك لكيلا يستخدمها شخص آخر في إيذائك، حيث يوجد بهذا النموذج عدة خانات تخص تأشيرة السفر ونقل المعلومات ورقم رخصة الإقامة.

كل خانة منهم متفرع منها خانات أخرى تخص تاريخ الدخول إلى المملكة والخروج للسفر منها، مع الاسم والجنسية والعنوان وبيانات أخرى تخص المقيمين والكفيل، فيجب عليك عند الاستعلام عن نقل معلومات الجواز للسفر أن تقوم بملء البيانات في نموذج استمارة نقل المعلومات من جواز السفر القديم إلى الجديد.

اقرأ أيضًا: تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها

نبذة عن منصة أبشر

أصبح العالم كله يتطور بشكل سريع وذلك لتعدد المجالات الإلكترونية بالعالم كله، وهذا ما جعل الجهات الحكومية بكل دولة تقوم بإنشاء موقع خاص بها لتوفير الخدمات للمواطنين بشكل رقمي، حتى يستطيعوا توفير الوقت والجهد والتخفيف من أعباء الموظفين بالحكومة.

كان لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية دور كبير في ذلك، فقد أنشأت منصة باسم أبشر والتي تكون نابعة من قلب المجتمع السعودي، فهي تدل على تلبية الطلبات ووعد المواطنين بمزيد من الإنجازات، لكيلا يصبح لها حدود لتحقيق رؤية المملكة بعام 2030

اقرأ أيضًا: كيفية التأكد من صلاحية الإقامة

القيم بالاستعلام عن نقل معلومات الجواز للسفر يساعدك في التأكد من أن عملية نقل البيانات من الجواز القديم إلى الجديد تمت بشكل جيد، مما يجعل بياناتك تظهر للجهات الحكومية بالمملكة بعد تعديلها.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.