أسباب عرض الأكتاف عند النساء

أسباب عرض الأكتاف عند النساء ما هي؟ حيث أن جميع السيدات تفضل التمتع بالجسم الرشيق والمثالي والصحي، ويوجد الكثير من أسباب عرض الأكتاف عند النساء والتي تغير من شكل الجسم.

وتعمل على بروز شكل عظام الكتفين عن الحد الطبيعي مما يعطيهم عدم الثقة بالنفس تمامًا، والكثير من السيدات تفضل تنزيل هذه الأكتاف حتى تتمتع بالجسم الرشيق، لذا سوف نقدمها لكم عبر موقع وميض .

اقرأ أيضًا: تمارين لتقوية العضلات في المنزل بالصور

أسباب عرض الأكتاف عند النساء

أسباب عرض الأكتاف عند النساء

يوجد الكثير من الأسباب التي تعمل على تعريض الأكتاف، وهي كالتالي:

1- السبب الأول هو العوامل الوراثية

إن العوامل الوراثية من أهم الأسباب التي تعمل على تعريض الأكتاف، فمثلًا إذا كان أحد أفراد الأسرة مثل الأب أو الأم لديهم أكتاف عريضة، فيكون هذا سببًا رئيسيًّا في تعرض الأكاتف للفتاة بالتعرض.

2- ممارسة الألعاب الرياضية الشاقة

إن بعض الألعاب الرياضية يكون لها سببًا كبيرًا في التأثير على تعريض الأكتاف عند السيدات، لأنها تعمل على تشكيل كتلة كبيرة من العضلات حول منطقة الكتفين والصدر، وهذا يجعل الكتف يظهر بشكل أعرض بكثير، وهذه التمارين مثل بعض الألعاب الرياضية كرفع الأثقال أو تمارين السحب.

3- الزيادة الملحوظة في الوزن

تعتبر زيادة الوزن من أكثر ما يظهر الكتفين عريضين، فإن تجاوز الجسم للوزن المثالي يعمل على التطوير من الجينات الوراثية الموجودة في الأنثى والتي يتم من خلالها ظهور الأكتاف بشكل عريض على عكس المعتاد في حالة نقصان الوزن، ومن الطبيعي أن يؤثر زيادة الوزن على جميع المناطق في الجسم.

هل تقدم العمر يؤثر على زيادة وزن الأكتاف؟

من الجدير بالذكر أن تقدم العمر يساعد على حصول بعض التغيرات الغريبة التي بمجرد أن تظهر على المرأة نلاحظ شكلًا مختلفًا، ومن أهم أسباب عرض الأكتاف عند النساء، هو التقدم في العمر، حيث نرى أن زيادة الوزن في الأكتاف يتطور بشكل ملحوظ مع التقدم في العمر بسبب التغيرات الهرمومنية التي تطرأ على الجسم.

وإن تجمع الدهون في منطقة الأكتاف والذراعين مع التقدم في السن، هو الذي يؤثر على شكلهما، ويعمل على حرق الدهون والانخفاض مما يزيد بشكل ملحوظ من الوزن المثالي للجسم، ويؤثر على شكل العضلات الموجودة في الكتف.

ولهذه الأسباب إن أكثر الأطباء يحذرون بشكل كبير السيدات بعد سن الثلاثين من عدم اتباع نظام غذائي صحي، ويؤكدون على ضرورة الالتزام بممارسة التمارين الرياضية اليومية التي تعمل على تقليل وزن الجسم، وتساعد الجسم على أن يستمتع بالحياة الصحية السليمة.

اقرأ أيضًا: تمارين منزلية يُمكنك ممارستها خلال الحجر الصحي الذاتي

حقيقة جمال الأكتاف العريضة على النساء

إن الأكتاف العريضة بشكل عام، تعتبر من أحد أسباب الجمال التي من الممكن أن تجدها في شخص ما، أما بالنسبة لوجودها عند السيدات، فيبدو الأمر مقلقًا بعض الشيء.

وقد تساءلت الكثير من السيدات حول هذا الأمر، وأجاب الكثير من الأطباء عن ذلك بقولهم أن الأكتاف العريضة هذه ترمز إلى جمال الفتاة، وأنها تعبر عن القوة، ويوجد الكثير من الملابس التي تظهر الأكتاف عريضة وتبرز من جمالها أكثر، مما يجعل الفتاة تظهر بصورة أنيقة وجميلة.

ومن هذا نستنتج بأن الأكتاف العريضة للفتاة تضيف إليها مظهرًا أكثر جمالا، وهذا نراه في الكثير من الأزياء والموضة في وقتنا الحالي، فقد أصبحنا نرى الكثير من الملابس الآن تظهر شكل الأكتاف العريضة، بل يتم وضع تصميم معين في منطقة الأكتاف تزيد من حجم الكتف لتضبط شكله ويصبح جذابًا أكثر.

وعندما رأت الفتيات صاحبات الأكتاف العريضة هذا الأمر في الأزياء والصيحات الحديثة، شجعهم هذا على زيادة ثقتهم بأنفسهم، وعلى استمتاعهم بالحياة، وأصبحوا مقبلين على الحياة بشكل أكبر.

ما هو عرض الكتف الطبيعي للسيدات؟

لا بد أن تدرك كل فتاة تمام الإدراك بأنها جميلة، وأنها تتمتع بالجسم الرائع الجميل، وأنها لا تحتاج إلى أية إضافات، وبهذا سوف تثق بنفسها ثقةً كبيرة جدًّا، ولن تشعر بأنها تريد التغيير من نفسها في أي شيء.

ولهذا فلا بد أن نقول لكل فتاة: أن مظهرك هو خلقة الله سبحانه وتعالى، فلا تتأثري بأي تعليقات سلبية تحبطك أبدًا.

وقد أشار الكثير من أطباء التجميل على مستوى العالم، على أن العرض الطبيعي للسيات يكون على 17 بوصة، وأن السيدات اللاتي يكون لديهم الكتف أعرض من هذا الحد فإنه يكون أمرًا مقلقًا وخارجًا تمامًا عن المألوف، وفي العادي يكون هذا الأمر بسبب العامل الوراثي، أو بسبب الزيادة المفرطة في الوزن.

وإذا شعرت بأن عرض أكتاف ليس طبيعيًّا فيمكنك بكل سهولة التخلص من ذلك من خلال القيام بالتمارين الرياضية المعينة التي تعمل بأداء هذه المهمة، وما عليك إلا تتجهي إلى المدرب المختص ليتابع معكِ الموضوع.

اقرأ أيضًا: أفضل تمارين البطن في البيت

تنحيف الكتف العريض للسيدات

بالرغم من أن الكتف العريض للسيدات يعطيهم الرونق والمظهر الرائع، إلا أن زيادة عرض الكتف عن اللازم يعمل على أداء نتيجة عكسية تمامًا على المرأة، وفي هذه الجزئية سوف نعرض أهم الطرق التي يمكن للسيدة من خلالها أن تقوم بعمل تنحيف للكتف، وهي:

1- عمل تمرين الضغط

عمل تمرين الضغط

إن تمرين الضغط من الممكن أن يساعد على تقليل حجم عرض الكتف، لأنه عبارة عن تمرين على الكتفين نفسهم فهو يعتمد على الارتكاز على الذراعين مما يقلل من عرض الأكتاف.

والتمرين يتم عمله من خلال أن تقوم المرأة بالوقوف، مع عمل ثني للذراعين، ثم رفع القبضتين حتى الوصول إلى مستوى الكتفين، ويتم عمل أربطة للمقاومة عند الأقدام نفسها.

هذا التمرين يعمل بشكل كبير على تقليل عرض الأكتاف، وهذا يجعل الجسم يظهر في أحصن شكل له ويصبح متناسق، ولكن لا بد من الاستمرار على عمله.

2- عمل تمرين العضلة

عمل تمرين العضلة

هذا التمرين يقلل من عرض الأكتاف، ومن خلال تقوم الفتاة بالجلوس على المقعد، على أن تكون أقدامها في شكل مسطح، وتقوم بالإمساك بهذه الدمابل في يديها، ولا بد لها أن تجلس جيدًا على شكل مستقيم، مع القيام بتحركيك الدمبل لمرات مختلفة في اتجاه الأكتاف.

ولا بد من الحرص على ممارسة التمرين لعدة مرات في الأسبوع الواحد للحصول على أفضل النتائج، وللتحسين من خالى الأكتاف ويتم الحصول على الجسم المثالي مع استمرارية عمل التمرين.

3- عمل تمرين المطرقة

عمل تمرين المطرقة

هذا التمرين من التمارين المشهورة والمعروفة التي تساعد على تقليل عرض الأكتاف، وتنفذه الفتاة من خلال الوقوف بتباعد القدمين عن بعضهما، مع ثني الركبتين، ثم تقوم بالتقاط الدمبل باليدين، بالإضافة إلى فتح الذراعين وضمهما لمرات عديدة، ولا بد أن يكون هذا الفعل بمرقبة للكتفين.

إذا استمرت الفتاة على هذا التدريب سوف تجدي حينها بأن عرض الأكتاف قد بدأ يقل كثيرًا عن السابق.

اقرأ أيضًا: تمارين شد البطن والأرداف وحرق الدهون

الملابس المناسبة لأصحاب الأكتاف العريضة

الملابس المناسبة لأصحاب الأكتاف العريضة

إن الفتيات أصحاب الاكتاف العريضة لا يناسبهم أي نوع من الملابس، ومن الجدير بالذكر أن أسباب عرض الأكتاف عند النساء جميعها تتعلق بالوزن، ولهذا فلا بد من تحسين مظهر الجسم من خلال الملابس، وهذه أشهر صيحات الموضة المناسبة لأصحاب الأكتاف العريضة:

  • الملابس التي يكون لديها ياقة على شكل الـ V.
  • الملابس المنقوشة بنقش الخطوط العمودية.
  • ارتداء الملابس التي تكون بأكتاف غير متوازية.
  • السراويل الواسعة.
  • الملابس الداكنة اللون.
  • الملابس التي تحتوي على حمالات عريضة.

اقرأ أيضًا: تمارين لإزالة الكرش في أسبوع بالصور المتحركة
تختلف أسباب عرض الاكتاف عند النساء على حسب الوزن والعمر والشكل الذي تكون عليه السيدة، ومن الجدير بالذكر أن ثقة الفتاة في نفسها هي التي تمنحها الشكل الأنيق والجميل والرائع.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.