استرجاع أرقام الهاتف من جوجل

استرجاع أرقام الهاتف من جوجل كيف يتم؟، فقد يتعرض البعض لأي سبب ما إلى حذف جميع جهات الاتصال الخاصة بك، مما يجعله في ورطة خاصة إذا كان من بينها بعض الأرقام الهامة أو التي تخص العمل.

ولكن لا يوجد ما يدعو للقلق فببعض الطرق البسيطة والسهلة التي سوف نقدمها عبر موقع وميض يمكنك من خلالها استرداد كافة جهات الاتصال الخاصة بك التي فقدتها.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك

استرجاع أرقام الهاتف من جوجل

استرجاع أرقام الهاتف من جوجل

مع انتشار التكنولوجيا الحديثة أصبح حفظ الأرقام في أجندات ورقية أمر قديم لا يلجأ إليه أحد، فالجميع يكتفون بحفظ جهات الاتصال الخاصة بهم والأرقام الهامة في الهواتف المحمولة.

ولكن قد تتعرض هذه الأرقام إلى الفقد، وتقع ضحية هذه الورطة، لكن جوجل لديه الكثير من الحلول، إذا لم تفقد أرقامك بعد فعليك الاطلاع على هذه الطرق كوقاية لك للحفاظ على جهات اتصالك، ومن طرق استرجاع الأرقام ما يلي:

1- جهات اتصال جوجل Google contacts

يقوم جوجل بمزامنة جهات الاتصال الخاصة بك وحفظ نسخة منها بشكل تلقائي، فإذا فقدت أرقامك أو قمت بحذف جهات اتصالك عن طريق الخطأ أو الفورمات، فإن استرجاع جهات الاتصال ليس بالأمر الصعب، فيمكنك استرجاعها عن طريق جوجل كونتاك بعدة خطوات كما يلي:

  • قم بالدخول أولاً على الموقع الخاص بجهات الاتصال في جوجل من خلال هذا الرابط
  • قم بالضغط على المزيد الموجود في يسار القائمة.
  • ثم قم بالضغط على (استعادة جهات الاتصال).
  • عليك الآن تحديد المدة أو الحيز الزمني الذي تم فقد جهات الاتصال فيه.
  • انقر فوق كلمة استعادة.

وبهذه الخطوات البسيطة سوف تستعيد كافة جهات الاتصال الخاصة بك.

2- تطبيق جهات الاتصال الخاص بجوجل Google contacts App

يمكن استرجاع أرقام الهاتف من جوجل عن طريق هذا التطبيق، ولكنه لا يصلح إلا للهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد، أي أنه لا يصلح لهواتف الآيفون ولكن يمكن الاستعانة بالموقع المذكور سلفا.

قم بتثبيت هذا التطبيق على الهاتف الخاص بك، الذي بدوره سيقوم باكتشاف حسابات جوجل الخاص بك وعمل مزامنة تلقائية للبيانات وجهات الاتصال وعمل نسخة احتياطية منها.

كما يمكنك هذا التطبيق من إضافة أكثر من حساب في وقت واحد، وتقسيمه إلى حساب به أرقام هواتف شخصية وعائلية، وحساب آخر يختص بجهات الاتصال الخاصة بالعمل مثلا.

3- حساب جوجل جيميل Gmail

قم بالدخول على حساب الجيميل الخاص بك والمسجل على الهاتف، ثم الدخول على جهات الاتصال، وستجد جميع جهات الاتصال التي حذفت ويمكنك استرجاعها بكل سهولة وبساطة، حتى أنك ستفاجئ من وجود أرقام قديمة كانت مسجلة لديك.

اقرأ أيضًا: رابط استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف

استرجاع الأرقام عن طريق الشريحة

استرجاع الأرقام عن طريق الشريحة

يمكنك الحفاظ على أرقامك من الضياع في حالة تلف الهاتف مثلا أو عمل فورمات له أو أردت استبداله بهاتف آخر، فيمكنك الاحتفاظ بجهات الاتصال الخاصة بك على شريحة الاتصال، فإذا فقدت الأرقام من الهاتف يمكنك نقلها واسترجاعها من بطاقة sim عن طريق خاصية استيراد / تصدير جهات الاتصال من وإلى الهاتف والشريحة.

اقرأ أيضًا: استرجاع الأرقام المحذوفة من الشريحة عن طريق الفيس بوك

استرجاع الأرقام من خلال الفيس بوك

إذا لم تفلح المحاولة السابقة معك وهو احتمال نسبته ضئيلة جداً، فيمكنك اللجوء إلى الفيس بوك، فهو يقوم بعمل نسخة احتياطه لكثير من البيانات الخاصة بك وجهات الاتصال، فمن خلال الضغط على هذا الرابط

سوف تظهر لك كافة جهات الاتصال لديك القديمة والحديثة على الفور.

اقرأ أيضًا: استرجاع الأرقام المحذوفة من الشريحة
قمنا بتقديم شرح طريقة استرجاع ارقام الهاتف من جوجل، وهي سهلة وتعتمد على خطوات بسيطة، وذلك لأن جوجل يقوم بمزامنة مع جهات الاتصال والاحتفاظ بنسخة منها يمكنك استرجاعها في أي وقت.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.