معرفة رصيدي في بنك الإسكندرية

معرفة رصيدي في بنك الإسكندرية هو أمر هام جداً ويمكن معرفة الرصيد بأكثر من طريقة، لذلك سوف نتحدث عنه بالتفصيل عبر موقع وميض، لكي نساعد العملاء في متابعة حساباتهم البنكية ومعرفة رصيد تلك الحسابات بشكل دوري.

اقرأ أيضًا: عناوين جميع فروع بنك مصر بالاسكندرية

معرفة رصيدي في بنك الإسكندرية

معرفة رصيدي في بنك الإسكندرية

يوجد عدد كبير من عملاء بنك الإسكندرية يريدون الاطلاع على أرصدتهم بطرق مختلفة متعددة، كما يريدون معرفة كافة العمليات الحسابية ومعرفة نسب الفوائد وجميع الأرصدة وغير ذلك.

لذلك سوف نقدم لكم طرق مختلفة لتناسب الجميع لمعرفة رصيد حساباتهم، والطرق هي كالآتي:

 1. معرفة الرصيد عن طريق ماكينات الصراف الآلي ATM

تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق وأشهرها لمعرفة أي معلومات وتفاصيل عن الرصيد أو معرفة كافة العمليات الحسابية الخاصة بحسابك، وبهذا نكون قد أوضحنا طرق لمعرفة رصيدي في بنك الإسكندرية.

2. معرفة الرصيد عن طريق خدمة الإنترنت البنكي

  • هذه الطريقة سهلة وبسيطة حيث يمكن لأي عميل تابع للبنك أن يعلم كل التفاصيل الخاصة بحساباتهم البنكية، وذلك عن طريق الدخول على الموقع الخاص بالبنك.
  • وهذه الطريقة يمكن أن يقوم بها وهو في منزله أو في عمله، حيث يمكنك الاطلاع على الرصيد وكافة العمليات الحسابية دون الحاجة إلى الذهاب لفرع من فروع البنك أو الذهاب إلى ماكينات الصراف الآلي.
  • كل ما عليك هو الدخول على الموقع الخاص بالإنترنت البنكي بنك الإسكندرية من هنا واتباع الخطوات المطلوبة.

3. معرفة الرصيد عن طريق تطبيق بنك الإسكندرية

  • يمكن لأي عميل تابع لبنك الإسكندرية أن يتعرف على رصيد حساباته وكافة العمليات الحسابية الخاصة به من خلال تطبيق إلكتروني.
  • فقد قام البنك بإطلاق تطبيقات على الهواتف الذكية إن كانت أندرويد أو أيفون، حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق أن تقوم بالاطلاع كل كافة المعلومات التي تريدها في أي وقت وبدون جهد.
  • كل ما عليك هو تحميل هذا التطبيق على هاتفك المحمول، فإن كان هاتفك أندرويد فعليك الدخول على هذا الرابط لتحميل التطبيق من هنا.
  • لكن إن كان هاتفك أيفون فكل ما عليك هو أن تقوم بتحميل التطبيق من خلال هذا الرابط للتعرف على كافة البيانات من هنا.

4 معرفة الرصيد من خلال التواصل مع خدمة العملاء

  • يمكن معرفة كافة البيانات والمعلومات عن حسابك بالبنك وذلك عن طريق التواصل مع خدمة العملاء، ويتم ذلك من خلال الاتصال بهم.
  • فإن كنت تريد التواصل من داخل مصر فعليك الاتصال بهذا الرقم 19033.
  • لكن إن تريد التواصل من خارج مصر فعليك الاتصال بهذا الرقم +20219033، سوف تتواصل معك خدمة العملاء بكل سهولة لأنها تعمل على مدار 24 ساعة وأيام العمل 7 أيام فقط.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء بنك اسكندرية 2022

تحذيرات هامة عند الاستعلام عن الرصيد البنكي من خلال الإنترنت

يوجد بعض التحذيرات الهامة التي لابد مراعاتها عند الاستعلام عن الحساب البنكي عن طريق الإنترنت، والتحذيرات هي كالآتي:

  • في البداية عليك تأمين حاسوبك الذي تقوم بالاستعلام من عليه، كما يجب أن يستخدم هذا الجهاز غيرك ولابد من وضع حماية خاصة بالجهاز، هذا لأن يوجد العديد من الأجهزة التي تقوم بحفظ بيانات ومعلومات المستخدم.
  • ثم عليك تسجيل الدخول على الحساب المراد معرفة معلوماتك البنكية، ثم قم بالضغط على خانة تسجيل الدخول، وبعد الانتهاء عليك القيام بتسجيل الخروج قبل إغلاق المتصفح.

اقرأ أيضًا: فروع البنك المصري الخليجي

نصائح عند تسجيل الدخول لأول مرة على الحساب البنكي

نصائح عند تسجيل الدخول لأول مرة على الحساب البنكي

يوجد بعض النصائح الهامة التي يجب مراعاتها في حالة تسجيل الدخول على حسابك البنكي لأول مرة باستخدام الإنترنت، والنصائح هي كالآتي:

  • في البداية يمكنك الدخول للاستعلام عن رصيدك من خلال تسجيل الرقم القومي الخاص بك، ثم عليك إدخال رقم بطاقة الخصم المباشر أيضاً الخاصة بك، وهذه الخطوة يتم إجرائها إن كنت تقوم بتسجيل الدخول لأول مرة.
  • وإن كنت مستخدم جديد فعليك أن تقوم باختيار تسجيل بيانات جديدة ثم تنساها، أو أن تقوم بكتابة بيانات خاطئة عن الحساب، هذا الأمر يساعدك على الوصول إلى أسئلة الأمان.
  • هذه الأسئلة تضمن لك حماية حسابك، ثم تقوم باختيار اسم مستخدم جديد وكلمة مرور جديدة وأخيراً الإجابة على أسئلة الأمان، ويجب عليك الاحتفاظ بهذه الأسئلة على هاتفك لأنك سوف تحتاج إليها في أي وقت قريب.
  • ثم قم بالضغط على خانة حسابات ثم اختار نوع الحساب الخاص بك، هذا إن كان حساب توفير أو حساب جاري أو غير ذلك، وبهذه الطريقة تتمكن من معرفة كافة البيانات الخاصة بالحساب بكل سهولة.
  • بعد الانتهاء من معرفة كل المعلومات التي تريدها عن حسابك الشخصي، عليك الخروج من الصفحة من خلال الضغط على خانة تسجيل الخروج، ثم غلق المتصفح وغلقه.
  • لكن الأهم من هذه الخطوة هو أن تقوم بمسح كافة البيانات المتعلقة بك أو إن تم تخزينها على الجهاز لضمان الحفاظ على حساباتك البنكية وحمايتها من أي عمليات سرقة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن رصيد في بنك التعمير والإسكان مصر
في الختام لقد تناولنا معرفة رصيدي في بنك الإسكندرية بعدة طرق مختلفة، ثم أوضحنا بعض التحذيرات الهامة التي ينبغي مراعاتها جيداً للحفاظ على حسابك البنكي، وأخيراً أوضحنا بعض النصائح الهامة الخاصة بالاستعلام عن رصيدي بالبنك لأول مرة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.