الفرق بين حساب الواتس التجاري والعادي

الفرق بين حساب الواتس التجاري والعادي ليس كبير، فإن تطبيق الواتس اب بشكل عام له العديد من المميزات التي تجعله جذاب لفئة كبيرة من الناس، لكن تطبيق الواتس اب التجاري Whatsapp Business الذي قد تم إصداره من نفس الشركة يجذب فئة معينة من الناس، ومن هنا سوف نتطرق من خلال منصة وميض إلى عرض الفرق بين حساب الواتس التجاري والعادي.

الفرق بين حساب الواتس التجاري والعادي

الواتس اب من التطبيقات التي تحمل العديد من المميزات لمستخدمها، حيث يمكنك من خلاله التواصل مع الناس بمختلف المحيط أو المجال بواسطة المكالمات والرسائل، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الفيديوهات، الصور وعرضها في حالتك Status الخاصة.

تلك المميزات تتواجد في جميع أشكال تطبيقات الواتس اب، العادي منها والتجاري، إلا أن الواتس اب التجاري يتميز ببعض الأمور التي تجعله مميز لخدمة أصحاب الأعمال الخاصة والشركات.

حيث إنه يُضفي على الشركة المستخدمة له الطابع الخاص والرسمي، ومن هنا نتطرق إلى ذكر نقاط الفرق بين حساب الواتس التجاري والعادي:

1ـ سرعة التواصل مع العملاء

الواتس اب التجاري يتيح للمستخدم إمكانية التواصل بشكل مباشر مع العملاء، وذلك من خلال الأدوات التي يتيحها.

اقرأ أيضًا: طريقة قراءة رسائل الواتس المحذوفة بدون برامج

2ـ إنشاء ملف تعريفي

واتس اب بيزنس يمّكن المستخدم من إنشاء ملف تعريفي خاص بهم، وذلك ما يتمثل في كتابة موقع المؤسسة أو الشركة، عنوانها أو مجال عملها.

3ـ ميزة الرد التلقائي

يتيح واتس اب بيزنس إمكانية الرد التلقائي على الناس، وذلك عن طريق الرسالة الصوتية المسجلة بشكل مسبق، أو من خلال الرسالة المكتوبة المسجلة بشكل مسبق كذلك.

4ـ حصر عدد الرسائل

واتس اب بيزنس يساهم في إمكانية حصر عدد الرسائل الواردة بشكل يومي، بالإضافة لعدد الرسائل التي تم قراءتها من قبل المستخدم، والتي لم يتم فتحها بعد.

5ـ عرض نبذة عن مجال العمل

على عكس الواتس اب العادي، يتيح واتس اب بيزنس إمكانية إضافة بعض التفاصيل الخاصة بمنتجاتك.

6ـ إمكانية الاتصال بجهاز الكمبيوتر

يتيح الواتس اب التجاري إمكانية اتصال التطبيق بجهاز الكمبيوتر من خلال القيام بسكان للكود.

7ـ تمييز الحسابات

يتم تمييز الحساب الخاص بالشركة والحساب الشخصي، وذلك من خلال إدراج حساب الشركة كالحساب التجاري.

8ـ إمكانية إدراج الرسائل

  • يمكن للمستخدم القيام بنسخ الرسائل المتواجدة في الواتس اب العادي إلى الواتس اب بيزنس.

9ـ إنشاء كتالوج

واتس اب التجاري يتيح إمكانية إنشاء كتالوج خاص بك على الحساب، وذلك لكي يتمكن العميل من مشاهدة المنتجات التي تعرضها له، مما يوفر سهولة التعامل والحصول على المراد بشكل سريع.

10ـ معرفة حجم التخزين

يتيح واتس اب بيزنس إمكانية معرفة حجم التخزين الخاص بالملفات التي تم إرسالها من الحساب أو استقبالها، والتمكن من حذفها مرة واحدة.

11ـ ربط الواتس اب بالفيس بوك

يمكن أن يتم ربط الحساب الخاص بتطبيق الفيس بوك مع واتس اب بيزنس بسهولة.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف أن جوالي مراقب بالواتس

12ـ ربط الحساب بالهاتف الأرضي

يتيح واتس اب بيزنس إمكانية إنشاء الحساب الخاص بك عليه بواسطة الرقم الخاص بالهاتف الأرضي، وهو ما لا يكون متاح على الواتس اب العادي.

13ـ إنشاء رابط الدردشة

يمكن باستخدام واتس اب بيزنس إنشاء الرابط الخاص بمحادثتك الخاصة، حتى يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي يصل العميل إلى المحادثة دون الحاجة إلى تسجيل الرقم أو حفظه.

14ـ إضافة رسالة ترحيب

يمكن باستخدام واتس اب التجاري استقبال العميل بواسطة رسالة ترحيب، وهي ما تعمل على جذب فئة معينة من الناس، ويمكن أن يتم إرسالها بشكل تلقائي إليه فور دخوله وإرسال رسالة بالمحادثة.

مميزات واتس اب بيزنس Whatsapp Business

بعد التعرف إلى نقاط الفرق بين حساب الواتس التجاري والعادي، فمن الجدير بالذكر العلم أن واتس اب بيزنس يساهم في إمكانية التعامل مع العملاء بشكل أكثر سهولة، وبطريقة موثوقة ومريحة، وذلك من خلال إضافة المعلومات التي تتعلق بالشركة، والمجال الخاص بها.

فهو يساهم في جعل الشركة لها وجود تجاري، وتنمية الأعمال بجذب فئة كبيرة من الناس التي تشعر بالأمان والثقة لوجود حساب تجاري للمؤسسة على واتس اب بيزنس، بالإضافة إلى توفير المميزات التي تجعل الخدمة للعميل أكثر كفاءة وسرعة، وفيما يلي مميزات استخدام واتس اب التجاري:

  • توفير الرسائل الغنية: حيث يساهم واتس اب التجاري في تسريع عملية التسجيل، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الفيديو، الصور والملفات المتعددة.
  • سرعة مشاركة المستندات مع العميل، كالفواتير، الشروط والأحكام، المستندات القانونية والتحويلات السريعة.
  • يتيح واتس اب التجاري إمكانية مشاركة المعلومات الخاصة بالاتصال بشكل سريع، وذلك ما يساهم في مساعدة العملاء على التحدث مع الخدمة في وقت سريع.
  • واتس اب التجاري يساهم في تمكين العملاء من معرفة موقع الشركة، كذلك يساهم في معرفة موقع العميل؛ للتمكن من قياس وقت التسليم الفعلي، وتنظيم الوقت.

خصوصية وأمان الواتس اب التجاري

قد تم إصدار واتس اب بيزنس من قبل نفس الشركة الخاصة بتطبيق واتس اب العادي، أي أن كل رسالة أو صورة يتم إرسالها أو استقبالها عبر التطبيق، تكون محمية بنفس بروتوكول تشفير الإشارات، مما يجعل من استخدام واتس اب بيزنس آمن بشكل تام.

اقرأ أيضًا: قراءة رسائل الواتس اب لأي شخص عن طريق رقم الهاتف

واتس اب التجاري

يعد واتس اب التجاري تطبيق مفصل عن الإصدار القياسي للواتس اب العادي، ولكن يمكن استخدامه بنفس الطريقة، والغرض منه هو ربط الشركات بالعملاء، بدلًا من استخدام واتس اب العادي للأصدقاء والزملاء؛ حيث يهدف التطبيق لتسهيل إمكانية التواصل مع العملاء وإدارة الطلبات.

أما الواتس اب العادي فقد تم إصداره من قبل جان كوم في عام 2009 م، بهدف أن يتم تسهيل التواصل بين الناس، وإرسال واستقبال الرسائل، الصور، مقاطع الفيديو أو ملفات الوسائط المختلفة، ويوفر إمكانية تسجيل رقم خلوي للتزامن مع الأرقام المختلفة.

يتيح كل من الواتس اب العادي وواتس اب بيزنس إمكانية إجراء المكالمات، واستخدام كل تلك المميزات دون أي رسوم اشتراك أو مبالغ مالية إلكترونية، ويتيح واتس اب بيزنس إمكانية الربط على جهاز الكمبيوتر لاستخدام أسرع وأسهل.
الفرق بين حساب الواتس التجاري والعادي يكمن في أنه مخصص للمؤسسات والشركات الصغيرة، وذلك لتسهيل التواصل مع العملاء، وتوفير خدمة سريعة وذات كفاءة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.