مميزات وعيوب شيفروليه اوبترا 2024

مميزات وعيوب شيفروليه اوبترا 2024 طُرحت من قِبل الشركة الرسمية لسيارات شيفرولية المتفرعة من جنرال موتورز، تم الإعلان عن السيارة بتوفرها في جميع الأسواق المصرية عن طريق الوكيل الحصري لها، فضلًا عن إمكانية الحجز من خلال موقع الفيس بوك ومن ثم التسليم في فترة وجيزة، تمتلك السيارة مواصفات قياسية تجعلها محل تساؤل الكثيرين حول أهم إيجابيات وسلبيات تلك السيارة، وهو ما سنتعرف عليه من خلال منصة وميض في السطور القادمة.

مميزات وعيوب شيفروليه اوبترا 2024

سيارة شيفرولية اوبترا واحدة من أفضل السيارات العصرية التي حازت على إعجاب العديد من الأشخاص، مما ساهم في انفرادها على الساحة، يصل طول السيارة نحو ٤.٦ متر، وعرضها ١.٧ متر، بينما ارتفاعها يبلغ ١.٥ متر.

تأسيسًا عليه سوف نتعرف على أهم الإيجابيات والسلبيات التي تتضمنها سيارة شيفرولية اوبترا، فيما يلي:

أولًا: مميزات سيارة شيفرولية اوبترا

مميزات وعيوب شيفروليه اوبترا 2024

بشأن التعرف على مميزات وعيوب شيفروليه اوبترا 2024، فسوف نبدأ الحديث بأهم ما يميزها، فهناك العديد من المزايا التي تجعل من سيارة شيفروليه اوبترا محل انتباه، وهو ما سنقدمه لكم في السطور التالية:

1- تصميم الهيكل الخارجي للسيارة

تتميز سيارة شيفروليه اوبترا بالتصميم المنفرد الذي يجذب الأعين، حيث تحتوي على الكشافات والمصابيح المتوفرة بأفضل التقنيات الفنية، والجنوط بها يصل حجمه نحو 15 بوصة، فضلًا عن الأسقف المنحدرة بشكل مائل، مع شبكة تتمركز في الجزء الأمامي من خطوط عرضية الشكل تحيط بالهيكل الخارجي.

اقرأ أيضًا: موقع تسجيل إحلال السيارات الملاكي 2024

2- الهيكل الداخلي للسيارة

تتمتع سيارة شيفروليه اوبترا بهيكل داخلي فريد من نوعه، يحتوي على تقنيات مميزة من الشاشات التكنولوجية البسيطة في استخدامها التي تفعل باللمس ويصل حجمها نحو 8 بوصة، تحتوي على مناطق تخزينية داخلها مثل الجزء الخلفي الموجود بها من الخارج وأسفل المقاعد الأمامية، فضلًا عن أن مساحة السيارة تشمل خمسة مقاعد.

3- الأنظمة الميكانيكية

يصل متوسط استهلاك الوقود بالسيارة نحو 7.3 لتر وذلك لكي يصل إلى مسافة 100 كيلومتر، مع توفير خزان وقود تصل تعبئته إلى 54 لتر، يمتلك محرك السيارة 6 سرعات مختلفة، فيمكن التحرك من الحالة الساكنة إلى سرعة 100 كيلو متر/ ساعة في خلال 13.2 ثانية، بسرعة تصل إلى 170 كيلومتر / ساعة.

تم إعداد السيارة بمحرك مميز تصل سعته إلى 1.5 لتر يصل إلى 110 حصان و147 نيوتن/ متر في عزم الدوران.

4- وسائل الأمان داخل السيارة

تحتوي السيارة على أفضل الوسائل الأمنية التي توفر الاطمئنان والسلامة للأفراد، حيث يتواجد بها مكابح تمنع الغلق يطلق عليها ABS، مع التوزيع المتوازن لشتى أنظمة السيارة، وأهم الوسائل الأمنية للسيارة هو أنها تحتوي على إيموبليزر لمنع السرقة والمساعدة على تشغيل المحركات بالأنظمة التكنولوجية ووسائل الاستشعار.

5- وسائل الترفيه

من الإيجابيات المميزة التي تحتوي عليها السيارة، هو وجود مكان مخصص من السقف يمكن فتحه أو غلقه حسب الرغبة، تتضمن أفضل الزجاج والمرايات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، مع تكييف للهواء الداخلي في السيارة.

من أهم سبل الترفيهية بتلك السيارة أنها تشمل 4 سماعات تكبير الصوت يمكنك التحكم بها مثلما تشاء، ومدخل USB وتقنية البلوتوث ومكان مخصص للسي دي.

اقرأ أيضًا: استيراد سيارات من المانيا إلى مصر عبر الإنترنت

ثانيًا: عيوب سيارة شيفرولية اوبترا 2024

مميزات وعيوب شيفروليه اوبترا 2024

في سياق الحديث حول مميزات وعيوب شيفروليه اوبترا 2024، سوف نسلط الضوء على أهم العيوب التي تتضمنها تلك السيارة، وذلك فيما يلي:

  • لا يلائم ارتفاع السيارة مع بعض الأماكن في مصر، نظرًا لوجود بعض المناطق المنحدرة والغير ممهدة التي لا تصلح للسير فيها.
  • زيادة تكاليف قطع غيار شيفرولية اوبترا، وهي أسعار ليست في متناول الجميع.
  • لا تشتمل على بعض التقنيات التي تتمثل في أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي.
  • عدم توازن الثبات مع السرعة، فحين تصل السرعة إلى 110 كيلو متر، يضعف ثباتها.
  • أداء المحرك الخاص بالسيارة ليس بأفضل التقنيات، فهناك أساليب أحدث لا تتوفر به.
  • وسائل العزل الصوتية جودتها منحدرة، مما يتسبب في التأثير على السمع لزيادة الأصوات المرتفعة.
  • الهيكل الخارجي للسيارة ضعيف لا يحتمل الصدمات.
  • ضعف الرؤية الخارجية إلى حد كبير بسبب أعمدة الارتفاع السميكة مع غطاء غير ملائم لهذا السمك، الأمر الذي ينتج عنه الحوادث وأخطاء السير.
  • كفاءة وأداء السيارة تقليدي غير مطور مقارنةً بالسيارات الأخرى.

ثالثًا: تقييم لسيارة شيفروليه اوبترا

تتمتع تلك السيارة بتقييم موثق يصل إلى ٨٩ %، حيث تعد تقييمات السيارات الأفضل من ٩١ %، بينما السيارات الرائعة من ٨١% حتى ٩٠%، أما السيارات متوسطة الكفاءة والأداء تبدأ من ٧٠% حتى ٨٠%، لذا فإن سيارة شيفروليه اوبترا تقييمها رائع.

من المنطلق السابق يمكن القول بأن سيارة شيفروليه مناسبة من حيث السعة الاستهلاكية من الوقود والتكاليف السعرية، والتعامل مع إمكانياتها بطريقة بسيطة، جدير بالذكر أنها لا تحتوي على دعم كامل للمقاعد، مع تصميم متوسط بين غيرها من السيارات مما يُسيئ من تقييمها.

اقرأ أيضًا: تقسيط سيارات بدون فوائد بأكثر من طريقة

رابعًا: أسعار سيارة شيفروليه اوبترا 2024

في إطار الحديث حول مميزات وعيوب شيفروليه اوبترا 2024، يقتضي بنا الأمر أن نتعرف على أسعار إصدارات السيارة، فقد تم طرح أربعة إصدارات من شيفروليه اوبترا في الأسواق المصرية عن طريق الوكيل الحصري لها لشركة المنصور، وهي كما يلي:

  • تصل تكلفة الإصدار Comfort – A/T نحو مبلغ 202 ألف جنيه.
  • سعر إصدار Comfort w Accessories – A/T 208 ألف جنيه.
  • القيمة السعرية لإصدار Luxury – A/T 218 ألف جنيه.
  • سعر الإصدار الأخير نحوLuxury w Accessories – A/T 224 ألف جنيه.

خامسًا: ألوان سيارة شيفروليه اوبترا ٢٠٢٢

شهدت السيارة إصدار العديد من الألوان التي تناسب مختلف الأذواق، والتي تتمثل في: الأزرق بلونيه الفاتح والداكن، الأبيض، النحاسي، الرمادي بلونيه الفاتح والداكن، النبيتي، الأسود.
سيارة شيفروليه اوبترا واحدة من السيارات الحديثة التي تم الإعلان عنها بالأسواق المصرية، تتمتع بأداء جيد مع تصاميم داخلية وخارجية جذابة التي تثير اهتمام الكثير، فضلًا عن تقنياتها الملائمة للعصر.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.