تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة

تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة بدأت عندما كنت أعاني من العديد من المشكلات النفسية التي تعرضت لها بسبب مجموعة من الأمور التي واجهتني ولم أجد لها حلول إلا باللجوء إلى الله عز وجل، ومن خلال تعرفي على فضل سورة البقرة التي واظبت على قراءتها رزقني الله الفرج لحل جميع مشكلاتي، لذا سأعرض لكم تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة من خلال منصة وميض.

تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة

في بداية الأمر دعوني أتحدث عما تعرضت له من أمور كانت السبب في بدء تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة، حيث كنت أعاني من العديد من المشكلات التي تتعلق بحالتي الصحية والدراسية نتيجة تعرضي للحسد من قبل بعض الأشخاص المقربين، الذين كانوا يترصدون حياتي ونجاحي منذ صغري.

حيث كنت متفوقة في دراستي أكثر من أقاربي الذين كانوا في نفس عمري، وبسبب هذا كنت موضع الأنظار بين جميع الناس، ونتيجة لهذا فقد أصابني العديد من المشاكل المرضية الخطيرة ولكن بحمد لله قد شفيت منها.

إلا أن هناك بعض الأمور التي كنت لا أعلم بها إلا بعدما تعرفت إلى أعراض السحر التي عانيت منها لسنوات طويلة حتى تعطلت حياتي بالكامل، فتعطل زواجي وتركت خطبتي، كما تعرضت لمرض هدد حياتي وجعلني أترك وظيفتين لذلك لجأت إلى الله عز وجل دون أن استعين بأي شخص من قبل الأطباء المعالجين أو الدجالين أو الشيوخ.

بدأت تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة بصلاة قيام الليل فقط قبل أن أتعرف إلى فضل سورة البقرة لحل جميع تلك المشكلات التي كنت أتعرض لها، إلا في يوم ما سمعت شيخ بإذاعة الراديو يتحدث عن فضل سورة البقرة في حل العقد والمشكلات وفك الكرب وزوال الحسد والسحر.

فمنذ تلك اللحظة قمت على الفور بأخذ المصحف وبدأت بالاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم ثم قراءة سورة البقرة وبعدها خلدت إلى النوم، وفي اليوم التالي كررت تلك الخطوة مع تأدية صلاة قيام الليل.

واظبت على تلك الخطوة بشكل منتظم يوميًا، وقد بدأت حالتي تتحسن خاصةً عندما لاحظت اختفاء أعراض السحر التي كنت أتعرض لها، كما أني كنت استيقظ على شعور جيد وهادئ بعدما كنت استيقظ على شعور الخوف الذي كان ينتابني دون سبب واضح يمكن أن أحدده، فكأن آيات سورة البقرة قد بثت بداخلي الطمأنينة التي كنت أشعر بها بقوة وأنا أقرأ سورة البقرة.

اقرأ أيضًا: هل تكفي ركعتين في قيام الليل

فضل صلاة قيام الليل مع قراءة سورة البقرة

تعرفت من خلال تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة إلى فضل سورة البقرة التي كانت علاج فعال عندما بدأت قراءتها أثناء صلاتي لقيام الليل، حيث تأكدت من ذلك عندما شعرت بتحسن حالتي بعدما سمعت الشيخ يتحدث عن فضل سورة البقرة عند قراءة آيات منها بصلاة قيام الليل.

حيث إن قيام الليل بسورة البقرة يشبه السحابة التي يستظل بها قارئها في مواقفه الصعبة التي يتعرض لها، كما أنها ستكون العون له يوم تبلغ الشمس قربها من الأرض وهو يوم الحساب وقيام الساعة.

كما ذكر الشيخ أثناء خطبته عن فضل صلاة قيام الليل بسورة البقرة أن لخواتيم سورة البقرة الكثير من الفضل العظيم الذي يثني على قارئها عند قراءة الآيات الأخيرة من سورة البقرة في ركعات قيام الليل، بالإضافة إلى أن آية الكرسي وحدها تعتبر الحصن المنيع من الشيطان الرجيم.

تعود صلاة قيام الليل بسورة البقرة على صاحبها بالأجر والثواب بالحياة الدنيا، كما أنها تأتي يوم القيامة تشفع لصاحبها.

اقرأ أيضًا: قيام الليل وتحقيق المستحيل

طريقة قيام الليل بسورة البقرة

توضيحًا لطريقة قيام الليل بسورة البقرة التي كنت أتبعها خلال تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة، سأعرض لكم الخطوات التي يمكن أن تتبعوها لتأدية صلاة قيام الليل بقراءة سورة البقرة، من خلال ما يلي:

  1. عند البدء في قيام الليل بسورة البقرة يجب على المرء أن يستحضر النية بذلك بغرض التقرب إلى الله ليساعده على الخروج من تلك المحنة التي يعاني منها، وهذا هو ما فعلته وبدأت به في تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة، فإذا ذهب الشخص للنوم يجب أن يكون على علم بأنه يستطيع أن يستيقظ لتأدية صلاة قيام الليل، أما إذا كان يدرك أنه لا يستطيع الاستيقاظ في منتصف الليل فيمكن أن يقوم بصلاة قيام الليل بعد أن يقوم بتأدية صلاة العشاء ولا حرج في ذلك.
  2. إذا نام الشخص واستيقظ في الليل لتأدية صلاة قيام الليل بسورة البقرة، عليه أن يمسح وجهه ويتسوك بالمسواك إن استطاع تطبيقًا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، إذا لم يتمكن من ذلك فيمكنه أن يكتفي بالوضوء الذي يعتبر أساس الطهارة للبدء في تأدية الصلاة.
  3. يقرأ آخر عشر آيات من سورة آل عمران، ثم يقول “اللَّهمَّ لَكَ الحمدُ أنتَ ربُّ السَّمواتِ والأرضِ ومن فيهنَّ، ولَكَ الحمدُ أنتَ قيُّومُ السَّمواتِ والأرضِ ومن فيهنَّ، ولَكَ الحمدُ أنتَ نور السَّمواتِ والأرضِ ومن فيهنَّ ، أنتَ الحقُّ، وقولُكَ الحقُّ، ووعدك حقٌّ، والجنَّةُ حقٌّ، والنَّارُ حقٌّ، والنَّبيُّونَ حقٌّ، ومحمَّدٌ حقٌّ، اللَّهمَّ لَكَ أسلمتُ، وبِكَ آمنتُ، وعليْكَ توَكَّلتُ، وإليْكَ أنَبتُ، وبِكَ خاصَمتُ، وإليْكَ حاكمتُ، فاغفِر لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسررتُ وما أعلَنتُ، أنتَ إلَهي لاَ إلَهَ إلَّا أنتَ”
  4. بعد ذلك يبدأ المسلم الصلاة بقيامه لركعتين خفيفتين ثم يصلي بعدها ما يشاء من عدد الركعات لقيام الليل.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ قيام الليل وما فضله وما هي كيفية الحفاظ عليه؟
من خلال تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة يمكن أن أوضح لكم أن صلاة قيام الليل بقراءة سورة البقرة تعتبر العلاج الأمثل لمشاكل عديدة قد يتعرض لها الإنسان ولا يجد غير الله ليلجأ إليه.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.