تجربتي مع سودو كريم وزيت اللوز المر

تجربتي مع سودو كريم وزيت اللوز المر يعتبر من التركيبات المنتشرة وسط السيدات للعناية ببشرتهم، حيث تعتبر من الخلطات الطبيعية في علاج الكثير من مشاكل البشرة وإعطائها النضارة، حيث يعتبر خلطة سودو كريم وزيت اللوز المر من التركيبات الأكثر فاعلية للبشرة، وهو ما يتضح من خلال موقع وميض.

تجربتي مع سودو كريم وزيت اللوز المر

كنت أعاني من اسمرار شديد في بشرتي نتيجة التعرض لأشعة الشمس طوال اليوم، خاصة في فصل الصيف، حيث عملي من الأعمال التي تحتم على الانتقال من مكان لمكان في النهار، حيث كنت أتعرض لأشعة الشمس كثيرًا، فقد كنت أستخد الكثير من واقيات الشمس، فكانت لا تعطي نتيجة.

فقد اقترحت عليه صديقتي تجربة العديد من منتجات التفتيح الخاصة بالبشرة، ولكنى لم استخدمها خوفًا من تجربة منتجات تحتوي على كثير من المواد الكيميائية التي من الممكن ان تؤثر على بشرتي.

فقد استخدمت خلطة السودو كريم وزيت اللوز المر حيث كان الأمر مختلفا، فقد استمريت على استخدام سودو كريم وزيت اللوز المر لفترة حوالي 5 أسابيع، فقد وجدت أنى تخلصت من جميع التصبغات على بشرتي، حيث أصبحت بشرتي أكثر نضارة ونعومة، والأن لم يعد عليه استخدام الكثير من المنتجات التجميل على بشرتي.

اقرأ أيضًا:تجربتي مع كريم سودو للوجه

خلطة السودو كريم وزيت اللوز المر

تحكي إلى إحدى صديقاتي إنها قد لاحظت على بشرتها وجود مسامات واسعة كثيرًا، وأصبحت شديدة الجفاف ومظهرها الشاحب الذي كان يسبب لها الانزعاج الشديد، إلى أن نصحتها صديقتها بتركيبة السودو كريم وزيت اللوز المر، من أجل الحصول على بشرة رطبة.

بالفعل لقد استخدمت سودو كريم وزيت اللوز المر، فقد لاحظت التغيير في بشرتها مع الانتظام في الاستخدام، حيث وجدت أن مسامها لم تعد أوسع فقد تحسنت حالتها، وأصبحت بشرتها أكثر نضارة.

  1. وضع تقريبًا معلقة كبيرة من الزيت اللوز المر مع معلقة من سودو كريم.
  2. نخلط جميع المكونات مع بعضها جيدًا.
  3. وضع الخليط في الثلاجة لحين الاستخدام.

فوائد السودو كريم وزيت اللوز المر

تحكى إحدى صديقاتي إنها قرأت قصة واقعية من مواقع الأنترنت، حيث كانت

إحدى الفتيات تعاني الكثير من المشاكل في بشرتها من اسمرار والتصبغات

وظهور الكلف على بشرتها لتعرضها لأشعة الشمس المستمرة.

نصحتها والدتها بالذهاب إلى الطبيب الجلدية لمعالجة مشاكل بشرتها، وبالفعل

ذهبت إلى الطبيب وطلب منها شراء سودو كريم ووضع عليه زيت اللوز المر

والاستمرار عليه شهر وانتظار النتيجة، وبالفعل قد استمرت عليه ووجدت أن

بشرتها أصبحت أفضل أكثر نضارة.

يعتبر سودو كريم وزيت اللوز المر لهم دور كبير في تهدئة البشرة، ومعالجة

الكثير من مشاكل الجلد ومن أهم فوائدها هي:

  • تساعد على التخلص من الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس الضارة.
  • تعتبر بديلًا لمزيلات العرق الكيميائية الضارة التي تسبب اسمرار.
  • تستخدم لعلاج التصبغات وجفاف البشرة.
  • تعمل على الوقاية من الأمراض الجلدية.
  • تساعد في العلاج من حب الشباب والبثور السوداء وآثار الحبوب.
  • تعمل على تخفيف التهابات البشرة وتهيجها.
  • تعمل كمضاد للأكسدة ومضاد للبكتيريا.
  • تساعد على العلاج من تشققات الجلد.
  • تستخدم في معالجة مشكلة جلد الوزة.
  • يساهم في التخفيف من الهالات السوداء التي تعاني منها السيدات.
  • تقاوم علامات الشيخوخة والعمر.
  • تساعد على ترطيب الجسم ككل.

اقرأ أيضًا:  تجربتي مع كريم ايفا كولاجين

الآثار الجانبية لاستخدام سودو كريم وزيت اللوز المر

إحدى السيدات شاركت تجربتها في أحد الجروبات النسائية، حيث استخدمت خلطة مكونة من سودو كريم وزيت اللوز المر لتفتيح المنطقة الحساسة. تتألف الخلطة من 3 ملاعق من سودو كريم و3 ملاعق من زيت اللوز المر، وتخلط المكونات جيدًا.

في البداية، أشارت السيدة إلى أهمية تنظيف المنطقة جيدًا قبل وضع الخلطة. ثم تقوم بتوزيع الخليط على المنطقة مع التدليك المستمر لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، يترك الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

وأوضحت السيدة أن هذه الوصفة يمكن تكرارها من 2-3 مرات أسبوعيًا حسب درجة اسمرار الجلد. وبعد الاستمرار في الاستخدام، لاحظت تفتيح المنطقة وأصبحت أكثر رطوبة.

ومع ذلك، أشارت إلى أن البعض قد يعاني من آثار جانبية عند استخدام سودو كريم وزيت اللوز المر، خاصةً للأشخاص ذوي البشرة الحساسة تجاه بعض المواد الكيميائية. تشمل الآثار الجانبية المحتملة:

  • تهيج البشرة والاحمرار، خاصة لأصحاب البشرة الحساسة.
  • الشعور بعدم الراحة، لسمك الكريم سودو مع زيت اللوز.
  • ظهور الحبوب على الجلد مع الاستخدام.
  • قد تعاني بعض السيدات من انسداد في مسامات وجهها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم سودو للمنطقة الحساسة

مساوئ سودو كريم

قرأت قصة على مواقع التواصل الاجتماعي عن إحدى السيدات التي كانت تعاني من الأكزيما الموسمية، التي تظهر عادةً في فصل الصيف. جربت العديد من الوصفات المنزلية والأدوية الطبية، لكن دون جدوى.

قرأت السيدة عن فوائد كريم سودو وزيت اللوز المر، وقررت استشارة الصيدلي حول هذا العلاج. نصحها الصيدلي بتجربة هذه الخلطة، وبالفعل قامت باستخدام كريم سودو مع زيت اللوز المر. ولكن، بدلاً من التحسن، انتشرت الأكزيما بشكل أكبر على وجهها.

عندما استشارت الطبيب، نصحها بالتوقف عن استخدام هذه الخلطة فورًا، وأوضح لها أن هذا الخليط لا يعتبر علاجًا مناسبًا للأكزيما.

ورغم تجربتها السلبية، تشهد بعض السيدات على فعالية سودو كريم وزيت اللوز المر في تحسين نضارة وحيوية البشرة، حيث يمكن أن يوفر ترطيبًا جيدًا ويعطي نتائج ممتازة في وقت قصير. لكن من الضروري التأكد من ملاءمته لنوع البشرة قبل الاستخدام.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.