حد جرب مرهم فاكتو للبواسير

حد جرب مرهم فاكتو للبواسير؟ وهل له آثار جانبية؟ حيث يُعد من أكثر المراهم المستخدمة لعلاج البواسير كما أنه يستخدم في حالات متعددة سوف أسرد لكم تجربة بعض الأشخاص عن استخدامهم لهذا المرهم وفوائده وأضراره سنعرف كافة التفاصيل من خلال موقع وميض.

حد جرب مرهم فاكتو للبواسير

أخبرني أحد أصدقائي أنه كان يعاني لفترة طويلة من البواسير وكانت تؤرقه وأنه يتعرض لهذا الموضوع منذ فترة وذلك لأن البواسير تتكون في مكان حساس مما سببت له الكثير من المتاعب الصحية والشعور بالآلام.

أخبرني أن طبيعة عمله هي من أصابته بالبواسير فهو جالس طوال اليوم كما أنه أيضًا عندما يدخل الحمام يمكث لفترة طويلة في محاولة منه لكي يتغوط.

كما أنه في بعض الأحيان يكون مضطرًا أن يرفع العديد من الأشياء الثقيلة وكانت كل هذه العوامل كفيلة أن تصيبه بالبواسير.

ثم أكمل كلامه معي أنه ذهب إلى الطبيب لاستشارته وأخبره باستخدام مرهم فاكتو وأن يستمر عليه حتى يشعر بالتحسن وأنه يستطيع أن يعثر عليه في أي صيدلية بجانبه وبسعر رمزي يناسب الجميع وهو 33.75 جنيه مصري.

قام بسؤال من حوله حد جرب مرهم فاكتو للبواسير؟ ووجد الكثير من التجارب الإيجابية، فقام باستخدامه لمدة شهر وبدأ يشعر بتحسن كبير وتخلص من البواسير بشكل نهائي فكان من أفضل العلاجات التي قام باستخدامها.

فقد عمل على شفاء البواسير بسرعة لما يكن يتوقعها نهائيًا، وأكمل كلامه إن قام أحد بسؤاله عن علاج للبواسير فستكون إجابته مرهم فاكتو بكل تأكيد بدون أي تردد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب دافلون للبواسير

فوائد مرهم فاكتو

كانت شقيقتي تعاني من البواسير عقب ولادتها مباشرةً فقد زاد وزنها وكانت تشعر بالإمساك باستمرار مما جعلها تشعر أنها لا تستطيع تحمل الألم فأخبرتها أن نقوم بالذهاب إلى الطبيب لكي يساعدها.

نصحها الطبيب أن تقوم باستخدام مرهم فاكتو لمدة شهر وأخبرها أن تأتي إليه بعد مرور الشهر ولكن إذا كان الألم متواجد حتى هذا الوقت سيضطر إلى التدخل الجراحي.

حدد لها الطبيب ميعاد لكي تقوم بقضاء حاجتها ولكن يجب أن تقوم بوضع المرهم قبل دخولها لقضاء حاجتها بمدة 15 دقيقة.

نصحها الطبيب أن تغير نمط أكلها كاستهلاك الألياف الغذائية مثل الفواكه والخضروات وأن تتناول الماء بمعدل لتر ونصف إلى لترين في اليوم وبعض النصائح التي سوف تساعدها في التخلص من البواسير بدون تدخل جراحي.

بعد مرور شهر ذهبت شقيقتي إلى الطبيب وأخبرته أنها تشعر بتحسن كبير للغاية ولا يوجد أي آلام فأخبرها أن مرهم فاكتو يعمل على تخفيف الألم ويقلل التورم الذي ينتج عن البواسير.

أضرار استخدام مرهم فاكتو

كانت المرة الأولى لي التي أعاني من البواسير، وطرحت سؤالًا للعلاج: حد جرب مرهم فاكتو للبواسير؟ فأخبرتني جارتي أنها تعاني من البواسير فأخبرتها عن تجربة شقيقتي مع مرهم فاكتو فأخبرتني أنها قامت باستخدام ولكنها ظلت تشعر بالحكة في المكان الذي وضعت المرهم عليه.

كانت تشعر بعدم الراحة والحرقة فهناك العديد من الأضرار التي من الممكن أن يسببها مثل:

  • قد يسبب في زيادة التحركات المعوية.
  • حدوث ارتكاريا ولكنه نادرًا ما يحدث.
  • حدوث نزيف شرجي.
  • يؤثر على القلب ويؤدي إلى حدوث اضطرابات قلبية.
  • قد يسبب ضيق في التنفس ولكنه نادر.
  • حدوث بعض الالتهابات الموضعية التي تسبب الحكة ثم التهاب الجلد التماسي.
  • حدوث حرقان.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع مرهم البواسير

حالات ممنوعة من مرهم فاكتو للبواسير

عانت أختي من البواسير وقررت سؤال أصدقائي حد جرب مرهم فاكتو للبواسير؟ خوفًا من إضرارها، فأخبرتني صديقتي أنها ذهب إلى الطبيب وأخبرها أنه لا ينبغي أن تأخذ أي دواء طبي بدون استشارة طبيب

فقد يأتي عليها بنتيجة عكسية وأخبرها أن هناك العديد من الموانع التي يجب وضعها في الحسبان عند استخدام مرهم فاكتو ومنها:

  • من يُعاني من قصور في الكبد يجب عليه ألا يقوم باستخدام هذا المرهم.
  • إذا كان المستخدم يعاني من الحساسية ضد أي من مكوناته فعليه ألا يستخدمه.
  • الحامل في الثلاث الشهور الأولى وذلك حتى يتم تجنب حدوث الإجهاض.
  • المرأة التي تقوم بالرضاعة يجب عليها ألا تستخدمه فإن تأثيراته الجانبية من الممكن أن تنتقل عن طريق الحليب ويتسبب في حدوث الكثير من المضاعفات.
  • من يعانون من ظهور البواسير لأول مرة يفضل عدم استخدامه.
  • يستخدم للكبار فقط ويمنع تمامًا استخدام الأطفال.
  • يجب استشارة الطبيب المعالج أولًا قبل استخدام المرهم.
  • اختلاط البراز ببعض قطرات الدم.
  • من الممكن أن يصاب بعض الحالات بالنزيف الشرجي ويكون ذلك بسبب ادخال المبسم إلى فتحة الشرج فيجب توخي الحذر حتى لا يظهر هذا العرض.

الجرعة المناسبة لاستخدام مرهم فاكتو

ذهب والدي لكي يستشير الطبيب بخصوص البواسير التي تؤلمه منذ فترة طويلة من الوقت فأخبره الطبيب أنه لن يستدعي الأمر التدخل الجراحي بل ويمكن علاج البواسير بمرهم بسيط.

قام الطبيب بكتابة مرهم فاكتو له ونصحه باستخدامه فأخبره الطبيب أن هناك جرعة يجب أن يلتزم بها والدي وفي المواعيد المحددة وذلك حتى لا يحدث أي مضاعفات ولكي يتم العلاج بشكل سليم.

أخبره الطبيب أن يقوم باستخدامه من خلال الجرعات التي سوف يحددها له فقط ولا يكثر عن ذلك ويجب ألا يجعل أحد أخر أن يقوم باستخدام نفس الجرعة المحددة له فالجرعة المحددة لأبي غير المحددة لشخص أصغر سنًا وهكذا، الجرعة المحددة هي:

  • وضعه على المنطقة مرة كل 12 ساعة أي مرتين يوميًا.
  • يختلف تحديد الجرعة حسب إذا كانت حالة المريض مصاب بواسير خارجية أو داخلية.
  • الجرعة في الحالات الحادة تختلف عن الحالات العادية.
  • يمكن استخدامه بجانب استخدام اللبوس على سبيل المثال يمكن وضع اللبوس في الصباح والمرهم في الليل وهكذا.
  • يتوجب استخدام الطبيب في استخدام الجرعة لعدم حدوث أي آثار جانبية.

قبل أن يذهب أكد عليه الطبيب مرة أخرى أن يلتزم بالجرعة المحددة له وألا يستخدم جرعة أخرى بعد الجرعات المحددة له لغرض العلاج بشكل أسرع أو في حالة النسيان وذلك حتى لا يحدث أي مضاعفات.

اقرأ أيضًا: أفضل مرهم لعلاج البواسير والشرخ والتخلص نهائيا من الآلام المزعجة

طريقة استخدام مرهم فاكتو

عند ذهاب والدي إلى الطبيب لمعالجة البواسير التي كان يعاني منها أخبره الطبيب باستخدام مرهم فاكتو ونصحه باستخدام الجرعات المحددة في الوقت المحدد.

قام الطبيب بإخباره أيضًا بالطريقة الصحيحة لاستخدام مرهم فاكتو وهي:

  1. يتم غسل المنطقة المصابة جيدًا ثم يقوم المريض بتجفيفها جيدًا للغاية ولا يتركها رطبة.
  2. وضع كمية من الكريم على الاصبع ويقوم بتوزيعها على المنطقة المصابة جيدًا.
  3. غسل اليدين جيدًا بعد الاستخدام.

مرهم فاكتو له العديد من الاستخدامات في حالة إصابة المريض بالبواسير ولكنه لا يأتي بنتيجة إيجابية دومًا فهناك بعض الأشخاص الذين يعانون من آثاره الجانبية ولذلك يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل استخدام أي منتج طبي.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.