من جربت جهاز البيكو

من جربت جهاز البيكو؟ وما هي مميزات جهاز البيكو واي؟ إن جهاز البيكو واي يعتبر واحدة من طرق العلاج التي قد انتشرت في الآونة الأخيرة، والذي يتم استعماله في علاج مشكلات البشرة المختلفة، فهو له استخدامات متعددة، ويكون له الكثير من المميزات، وهو ما نوافيكم إيَّاه من خلال موقع وميض.

من جربت جهاز البيكو

لقد كنت أُعاني من الكثير من المشكلات في البشرة، مثل آثار حب الشباب، لهذا كنت أبحث عن حلول مناسبة لتلك المشكلات، وكنت أقوم بتجربة العديد من الطرق المختلفة، ولكنها كانت تفشل جميعها، لهذا كنت أحاول أن اسأل الأشخاص من حولي وأصدقائي عما إذا كان لديهم الحل المناسب لتلك المشكلات في البشرة.

كما أنني بدأت في البحث عن طريق الإنترنت عن الحلول التي تُساعد في علاج مشكلات البشرة، إلى أن وجدت جهاز البيكو واي، لهذا بدأت في البحث عنه جيدًا وقراءة معلومات كثيرة عنه عبر الإنترنت.

قمت كذلك بطرح سؤال من جربت جهاز البيكو عن طريق نشر منشور على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حتى يُمكنني الاستفادة من تجارب الأشخاص الآخرين، ولقد تلقيت الكثير من التعليقات على المنشور الخاص بي، وكانت تحمل تلك التعليقات تجارب مختلفة لأشخاص قاموا بتجربة الجهاز، وبدأوا في رواية تجاربهم لي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فيتامين ب المركب للشيب

استخدامات جهاز البيكو واي

واحدة من الإجابات التي كنت قد تلقيتها على المنشور الخاص بي الذي كنت قد طرحت به سؤال من جربت جهاز البيكو، كان هناك تعليق لامرأة تروي أنها قد قامت بتجربة الجهاز؛ حيث إنها كانت تُعاني من مشكلات كثيرة في البشرة، وكانت تبحث عن علاج مناسب للتصبغات في البشرة؛ حتى أخبرتها صديقتها بذلك الجهاز.

تروي أنها قامت بتجربة الجهاز الفعل، وكانت له نتائج حقيقية في علاج التصبغات، وتقول المرأة أنها علمت أن الجهاز يكون له استخدامات عديدة، وبدأت في أن توضح لي تلك الاستخدامات المختلفة للجهاز.

  • يقوم بتوحيد لون البشرة.
  • يُساعد في التخلص من الخطوط والتجاعيد.
  • تفتيح الأماكن الحساسة.
  • التخلص من آثار حب الشباب.
  • علاج التصبغات السطحية والعميقة في كافة أنحاء الجسم.
  • تجديد خلايا البشرة.
  • علاج الندبات التي تتواجد في الجسم سواء البسيطة أو المتوسطة.
  • إزالة الوشم العادي أو حتى التجميلي.
  • ازالة التاتو من مختلف الأماكن في الجسم.
  • يمنح البشرة النضارة والحيوية.
  • علاج الاسمرار وتصبغات الركب.
  • التخلص من الوحمات والشامات.
  • علاج النمش والكلف.
  • تصغير مسامات الجلد.

مميزات جهاز البيكو واي

من خلال تجارب جهاز بيكو واي للأشخاص الآخرين تمكنت من التعرف على المميزات المختلفة لجهاز البيكو واي، والتي كانت تشتمل عليها معظم التعليقات على المنشور الذي كنت قد قمت بنشره على الإنترنت.

1- الحصول على علاج مريح وآمن

إن استخدام جهاز بيكو واي يعتبر آمن للغاية، كما أنه سهل بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى، والسبب وراء ذلك هو زيادة التأثير الضوئي الميكانيكي وتخفيض التأثير الضوئي الحراري الذين ينتجون من استعمال زمن نبضة فائق القصر يبلغ 450 بيكو ثانية.

2- تواجد ثلاث أطوال موجية لكل ألوان البشرة

إن الجهاز يتواجد به جميع الأطوال الموجية 785 و532 و1032 نانومتر، وهو ما يجعل من الممكن علاج مجموعة واسعة من التصبغات والوشم لكافة ألوان البشرة المختلفة.

3- الحصول على نتائج مضاعفة في جلسات أقل

إن الجهاز يعمل على تقدم نتائج أفضل في التخلص من التصبغات العادية، وهو يُعد الحل المثالي للحالات المستعصية؛ بسبب قدرة الليزر المرتفعة في تفتيت جزيئات الصبغة، ويرجع ذلك إلى ذروة الطاقة المرتفعة التي تكون حوالي 0.9 جيجا وات.

4- تفريغ بارد للأنسجة العميقة

إن قبضة الفراكشنال توفر إمكانية التفريغ الميكانيكي للطبقات التي تكون تحت سطح البشرة، وذلك يكون مع المحافظة على سلامة الطبقات الخارجية، وهو ما لا يتشابه مع أنواع الفراكشنال التقليدية، والتي تقوم على الاستئصال الحراري لكلًا من الطبقة الخارجية والطبقة الداخلية.

5- علاج الندبات  

إن الجهاز يسمح بتفريغ أجزاء من عمق البشرة دون تواجد أي تأثير حراري، كما أنه يحافظ على سلامة سطح البشرة، وهو ما يُساعد في علاج الندبات، ويُزيل مخاطر الحروق، وهو يتناسب أيضًا مع الأشخاص من أصحاب البشرة الداكنة.

6- توزيع الحرارة بشكل متساوي

يقوم الجهاز على توزيع الحرارة بشكل مباشر على البشرة، مما يُساعد في حماية البشرة من أي مخاطر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية

أضرار جهاز البيكو واي

على الرغم من الفوائد الكثيرة لجهاز البيكو واي إلا أن الجهاز يكون له بعض الأضرار أيضًا، وهو ما قد تعرفت عليه من خلال الإنترنت، حيث إنني قد قمت بالبحث عن الجهاز عن طريق الإنترنت، ووجدت أنه يكون له بعض النتائج.

  • ظهور بعض التورمات.
  • احمرار الجلد وتقشره.
  • من الممكن أن يحدث حروق خفيفة على البشرة، ولكنه تختفي بسرعة بعد الجلسة.
  • حدوث تغيرات في لون البشرة.

إجراءات العلاج بجهاز البيكو واي

من خلال تجارب جهاز بيكو واي للأشخاص الآخرين تمكنت من التعرف على الإجراءات التي تتم أثناء العلاج باستعمال جهاز البيكو واي.

حيث إنه كان هناك تعليق لامرأة على المنشور الذي كنت قد نشرته على الإنترنت، كانت توضح لي تجربتها مع استخدام ذلك الجهاز، والمراحل التي قد قامت بها أثناء علاجها من خلاله.

1- استشارة الطبيب

  • تعتبر الخطوة الأولى في العلاج، وهي خطوة مهمة للغاية هي تحديد موعد مع أخصائي بشرة لاستشارته؛ حتى يُساعدك في تقييم بشرتك قبل استخدام أي نوع من أنواع العلاجات.
  • كما أن الطبيب هو الذي يُحدد العلاج المناسب، ويوضح عما إذا كان من الممكن استعمال جهاز البيكو واي أم لا.
  • يتم مناقشة كل مشاكل البشرة لديك والتاريخ الطبي الخاص بك وتوقعات العلاج خلال تلك الاستشارة.

2- التحضير للعلاج

الخطوة الثانية تعتبر هي تحضير لاستخدام الجهاز، وتكون من خلال الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يكون هناك كريم مخدر يتم وضعه على المنطقة التي سوف يتم علاجها؛ حتى تُساعد في التخلص من انزعاج خلال العملية.

3- العلاج بجهاز البيكو واي

بعد ذلك يقوم أخصائي الجلد باستعمال جهاز البيكو واي في العلاج، ويكون ذلك من خلال توصيل نبضات طاقة قصيرة للغاية إلى المنطقة المراد علاجها، وتقوم تلك الطاقة باختراق طبقات الجلد العميقة؛ حتى تعمل على تفكيك التصبغ وتحفيز إنتاج الكولاجين، وهو ما يُساهم في تجديد البشرة

متى تظهر نتائج جهاز البيكو واي؟

بعد أن بحثت كثيرًا عن جهاز البيكو واي، لقد تعرفت على الكثير من المعلومات من خلال الإنترنت، ومن خلال تجارب الأشخاص الآخرين مع الجهاز، وواحدة من أهم الأشياء التي تعرفت عليها هي المدة التي يحتاجها الشخص لكي يبدأ في ملاحظة النتائج لاستعمال الجهاز.

إن ظهور نتائج العلاج يعتمد على نوع العلاج الذي يتغير على أساس كل حالة، كما أنه يعتمد على نوع البشرة، وحجم المكان الذي يتم عليه العلاج، وحجم المشكلة أيضًا.

تظهر النتائج في معظم الحالات بعد مرور حوالي أسبوعين من بدأ الجلسة الأولى، وهناك الكثير من الحالات التي تظهر عليها لتحسن على الفور، ولكن النتائج النهائية لا تظهر بسرعة بعد الانتهاء من الجلسات الثانية والثالثة، فالعلاج يحتاج مدة تتراوح ما بين بضعة أيام حتى أسبوعين.

هناك احتمالات لأن تكون هناك بعض الحكة أو القرح الصغيرة لقليل من الأيام بعد الخضوع لجلسات البيكو واي، لهذا لا بد من الحذر واستشارة الطبيب وتحمل ذلك التأثير طويل الأمد لاستعمال الجهاز.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع كريم ليزر وايت 

التعافي بعد العلاج بجهاز البيكو واي

واحدة من الإجابات التي كنت قد تلقيتها على سؤال من جربت جهاز البيكو، والذي كنت قد طرحته على وسائل التواصل الاجتماعي، كان هناك تعليق لامرأة تروي لي تجربتها في العلاج من خلال الجهاز، كما أنها بدأت في أن توضح لي بعض النصائح التي تُساعد في التعافي بسرعة.

  • المحافظة على الرطوبة: لا بد من شرب كمية كبيرة من الماء من أجل الحفاظ على رطوبة البشرة وتحسين الصحة بشكل عام.
  • الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس: يجب الحرص على حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، ويكون ذلك من خلال ارتداء قبعة أو البقاء في الأماكن لا يوجد بها أشعة الشمس، كما أنه من الممكن وضع واقي للشمس، ويجب أن يكون معامل حمايته 30 كحد أدنى.
  • المحافظة على نظافة المنطقة المعالجة: يجب الحرص على تنظيف المكان المعالج بشكل لطيف من خلال استخدام الماء والصابون المعتدل، والابتعاد عن استعمال المواد القاسية أو الفرك.
  • الترطيب: لا بد من المحافظة على ترطيب المكان المعالج بمرطب لطيف، ويجب الحرص على استعمال مرطب لا يقوم بسد المسام من أجل تحسين الشفاء ومنع حدوث الجفاف.
  • اتباع تعليمات الطبيب: من أهم الأمور التي يجب الالتزام بها في العلاج هي الالتزام بتعليمات الطبيب، مثل الابتعاد عن أنشطة أو منتجات محددة.

من جربت جهاز البيكو سؤال طرحته على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وجعلني أستطيع التعرف على المميزات الكثيرة لذلك الجهاز، كما أنني تعرفت على استخداماته المختلفة، والمراحل التي يتم بها العلاج؛ لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.