تجارب التخلص من الخطوط الحمراء

تجارب التخلص من الخطوط الحمراء وأسباب الظهور من أهم الموضوعات التي تشغل السيدات، حيث تُعاني الكثير من السيدات من ظهور العلامات الحمراء في المناطق المختلفة من الجسم سواء بعد الحمل أو لأسباب أخرى، لذا نجد الكثير من الأسئلة عبر محركات البحث حول كيفية التخلص من الخطوط الحمراء، وهذا ما نوافيكم به من خلال موقع وميض.

تجارب التخلص من الخطوط الحمراء

انتشرت الكثير من الطرق المختلفة حول إمكانية التخلص من الخطوط الحمراء التي تظهر في الأماكن المختلفة من الجسم، فحرصت الكثير من السيدات على الوصول إلى جميع التجارب السابقة، لذا نجد الكثير من السيدات قد قمن بنشر تجاربهن على مواقع التواصل الاجتماعي، ننقلها لكم على النحو التالي:

تقول إحدى السيدات: كنت أعاني بشكل كبير من مظهر الخطوط الحمراء على أماكن مختلفة من جسدي، بعد أن قمت بوضع طفلي الأول، فكان هناك الكثير من الخطوط الحمراء على منطقة الصدر وأعلى الكليتين، وفي منطقة الحوض.

قررت استشارة الطبيب الذي حرص على بث الطمأنينة في نفسي على أن هذه تعتبر علامات تمدد طبيعية يتعرض لها الجسم بسبب زيادة الوزن الناجمة عن الحمل، فبدأت بالبحث عن التجارب المختلفة للسيدات في التخلص من هذه الخطوط الحمراء، وقارنت بين الطرق المختلفة من حيث السعر والأضرار والنتائج.

وجدت أن طريقة العلاج بالليزر من أكثر الطرق الآمنة التي لجأ إليها الكثير من السيدات ولاقت نجاح كبير في التخلص من كافة العلامات، بالفعل بعد الانتهاء من العملية لاحظت اختفاء كل الخطوط الحمراء التي كانت تغطي أماكن مختلفة من جسدي بدون الشعر بأي ألم.

تقول فتاة مرت بتلك التجربة: أثناء دراستي في الجامعة كنت أعاني كثيرًا بسبب زيادة وزني، فهذا كان يجعلني لا أثق في نفسي وبالتالي أحرص بشكل دائم على البقاء داخل قوقعة وعدم الخروج منها حتى لا أنجرح من نظرات الأصدقاء.

إذا قمت بالذهاب إلى الجامعة لا أتناول الطعام أو الذهاب إلى مكان الاستراحة الخاص بالطلبة، فكنت أخاف من أن استمع إلى كلمات من شأنها أن تضايقني.

فقررت أن أتبع نظام تغذية صحي والذهاب إلى الجيم لممارسة الرياضة حتى أتمكن من خسارة الوزن الزائد، ومن ثم تمكنت أخيرًا بعد مرور 3 أشهر تمكنت أخيرًا من خسارة 22 كيلو من وزني والتمتع بالقوام الذي يتناسب مع سني وطولي، بعدها تمكنت من ممارسة حياتي بالشكل الطبيعي المطلوب كطالبة جامعية لا كمريضة نفسية يفتقر لمعاني الحياة.

بعدها لاحظت ظهور الكثير من علامات التمدد الحمراء بسبب فقدان الوزن على المناطق المختلفة من جسدي وخصوصًا في الأماكن التي كانت مليئة بالدهون ومتضخمة عندي، فوجدت انتشار الكثير من الطرق المتنوعة التي تلجأ لها الفتيات والسيدات للتخلص من هذه العلامات.

نصحتني خالتي ألا أقوم باللجوء إلى عمليات الليزر أو الوخز بالإبر في هذا السن الصغير لتجنب أي مضاعفات، فذهبت للصيدلية ونصحني الدكتور الصيدلاني باستخدام كريم أكرتين بانتظام وبشكل دوري على المناطق المتواجد بها، وبالفعل بعد مرور شهر تمكنت من تخفيف أثر علامات التمدد أو الخطوط الحمراء من على جسدي.

اقرأ أيضًا: احسن كريم لعلامات تمدد الجلد الحمراء

طرق التخلص من الخطوط الحمراء

قامت إحدى السيدات المسئولات عن جروب العناية بالبشرة للسيدات، بحصر كافة المعلومات والطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من الخطوط الحمراء من خلال تجارب التخلص من الخطوط الحمراء، ثم نشرت على الجروب قائمة بأنجح الطرق المستخدمة في التخلص من الخطوط الحمراء.

أولًا: العلاج باستخدام الإبر الموضعية

تتميز هذه الطريقة بالقدرة على التخلص من الخطوط الحمراء في حالة تفاقم الحالة وتزايد الخطوط الحمراء في الأماكن المختلفة، مع الانتظام على الجلسات يتمكن بعدها الأفراد من التقليل من الخطوط الحمراء بالتدريج إلى أن تختفي تمامًا، تتم هذه الطريقة من خلال مراكز التجميل والعناية بالبشرة المختلفة والتي تكون سريعة.

ثانيًا: العلاج باستخدام الليزر

توجد الكثير من أجهزة الليزر مختلفة النوع وأهمها الليزر البارد، حيث تُعتبر من أكثر الطرق فعالية، فهي لا تعمل على إزالة الخطوط الحمراء أو البيضاء وإزالة أي أثر لها بل أيضًا تقوم بمنع ظهورها مرة أخرى على الجلد، فبالرغم من ارتفاع تكلفة الإزالة بالليزر إلا أنها طريقة فعالة ونجاحها مؤكد على إزالة علامات التمدد.

ثالثًا: الكريمات الموضعية

تعتبر من الطرق غير المكلفة التي يمكن أن تلجأ لها السيدات في حالة عدم القدرة على التكفل بعملية الليزر أو جلسات الإبر المكلفة، على الصعيد الآخر تعتبر هذه الطريقة أقل فاعلية عن الطرق الأخرى، فهي تتطلب لمدة طويلة من الوقت في الانتظام على وضع الكريم في المناطق المناسبة، ويكون النتيجة هي تخفيف الأثر الناتج عن هذه العلامات أو الخطوط مثل كريم اكرتين.

رابعًا: ممارسة الرياضة

تتميز الرياضة بقدرتها على إمداد الجسم بالكثير من الفوائد التي يحتاج إليها من أجل التمتع بصحة أفضل وممارسة الحياة بشكل طبيعي من دون المعاناة من ارتفاع نسبة الدهون أو الكوليسترول، إلى جانب هذا فالرياضة تعمل على شد الجسم والتخلص من كل الدهون الزائدة ومن ثم إزالة الكثير من علامات التمدد الظاهرة على الجسم مثل الخطوط الحمراء أو الخطوط البيضاء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم أكرتين للخطوط الحمراء

خامسًا: العلاج عن طريق الوصفات الطبيعية

يوجد عدد كبير من الوصفات التي يمكن أن يستخدمها الأفراد في علاج الخطوط والتشققات الحمراء والتي تتميز بسبب كونها طبيعية أنها آمنة على الجلد مثل.

  • زيت الخروع: يتم توزيعه بسخاء على المناطق المراد علاجها من آثار التمدد، يتم لف المنطقة بمادة بلاستيكية وتعريض حرارة لها لمدة نصف ساعة.
  • عصير الليمون: يتم وضع عصير الليمون على المناطق المتشققة لمدة ربع ساعة ثم الغسيل بالماء الدافئ.
  • الزيوت الغنية بفيتامين هـ: يمكن استخدام هذه الزيوت عن طريق التدليك بانتظام على الأماكن المختلفة من الجلد مثل زيت دوار الشمس، زيت الزيتون، زيت اللوز، أو من خلال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ.
  • بياض البيض: بعد خفق بياض البيض يتم وضعه على الجلد باستخدام الفرشاة بشرط أن تكون ناعمة على البشرة، بعدها يتم شطف الجلد والترطيب باستخدام أحد مرطبات البشرة الحساسة برفق.
  • خل التفاح: رش مزيج خل التفاح مع الماء على المناطق المراد علاجها قبل النوم مرتين مرة في الصباح وأخرى في المساء.
  • جل البترول: تدليك الجلد باستخدام الجل لمدة 10 دقائق متواصلين.
  • هلام الألوفيرا: يتم وضع الهلام الطازج على التشققات بالجلد حتى يتمكن الجلد من امتصاصه بشكل تام.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل التقشير البارد أو الفراكشنال

أسباب ظهور الخطوط الحمراء

سألت إحدى الأمهات طبيب متخصص بالعناية بالبشرة والشعر عن الأسباب التي ينتج عنها ظهور الخطوط الحمراء على الجلد، بعد أن تعرضت ابنتها لظهور خطوط حمراء في أماكن مختلفة من جلدها، فقامت ببث الطمأنينة في نفس ابنتها عن طبيعة الأسباب الناجم عنها ظهور هذه الخطوط وأنه لا يوجد داعي للقلق.

  • شرب كمية قليلة من الماء، في حالة عدم تناول الأغذية الرطبة التي تحتوي على نسبة من الماء وعدم الحصول على كمية كافية من الماء، يؤدي إلى جفاف الجلد ومن ثم التمدد وظهور خطوط حمراء.
  • وصول الفتاة لسن البلوغ، الذي يسبب إفراز الهرمونات المختلفة التي تؤدي إلى نمو أجزاء معينة من الجسم بصورة سريعة، فتظهر الخطوط الحمراء نتيجة تمدد الجلد.
  • تظهر الخطوط الحمراء في الكثير من الحالات بسبب عدم الحفاظ على ترطيب الجلد بشكل دوري ومستمر مما يؤدي إلى فقدان الجلد للمرونة ومن ثم ظهور خطوط التمدد الحمراء أو البيضاء.
  • استخدام أدوية الكورتيزون لمدة طويلة وبشكل مستمر، فتؤدي إلى قلة فعالية الكولاجين الموجود في الجلد وبالتالي عدم قدرة الكولاجين على الحفاظ على نضارته وكونه مشدود، فتقل مرونة الجلد وبالتالي تظهر الخطوط البيضاء.
  • الحمل للسيدات المتزوجة، الذي يُعتبر من أقوى الأسباب لظهور علامات التمدد الحمراء والبيضاء في الجلد، فبسبب زيادة الوزن يحدث تمدد للجلد وخصوصًا في منطقة البطن.
  • التعرض لأشعة الشمس بشكل يومي ولمدة طويلة، حيث أن أشعة الشمس القوية تتسبب جفاف الجلد وبالتالي تقلل من مرونة الجلد فينتج عنها تمدد الجلد وظهور الخطوط الحمراء أو البيضاء.
  • اختلال الاتزان في نسبة الهرمونات الموجودة في الجسم، حي إن التغيير في نسبة أحد الهرمونات في الجسم بسبب الاكتئاب أو أي سبب آخر، ينتج عنه تغييرات في شكل الجسم والتمدد في الجلد وبالتالي ظهور خطوط حمراء في المناطق المختلفة من الجلد.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الذئبة الحمراء، التقرحات الجلدية.
  • التاريخ الوراثي في عائلة الفتاة، حيث تعتبر الجينات من أهم العوامل التي تتسبب في ظهور هذه العلامات فعندما نتحدث عن الجينات لا يمكن أن يتدخل الطب.

تهتم جميع السيدات والفتيات بالمظهر الخارجي لهم وخصوصًا بعد التغيرات الحادثة لهم بعد الحمل، فمع التوسع الطبي والتقدم العلمي، انتشرت الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من علامات التمدد من الخطوط الحمراء أو البيضاء.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.