تجاربكم مع شاي بلفيت للرضع

تجاربكم مع شاي بلفيت للرضع تبين ما إذا كان المُنتج جيدًا أم سيئًا، حيث إنه وبالرغم من مزايا استخدام شاي بلفيت للرضع في حل مشكلات عمليات الجهاز الهضمي، فهذا لا يمنع وجود عدد بسيط من التجارب السيئة مع هذا الشاي وعدم فعاليته مع بعض الأفراد، ونعرض عليكم بيان تجاربكم مع هذا الشاي وطرق استخدامه وفوائده من خلال منصة وميض.

تجاربكم مع شاي بلفيت للرضع

تحدثت إحدى السيدات عن تجربتها الشخصية مع شاي بلفيت، حيث ذكرت أنها قامت بإعطاء طفلها الرضيع شاي بلفيت بعد ترشيحه لها من قبل والدتها، وقد لاقت نتائج مُبهرة في التخلص من المغص عند الرضيع، فكما أخبرتها والدتها أنه يعمل على تحفيز عمليات الهضم، بعد تعرض الطفل إلى عسر الهضم سواء كان بسبب سوء التغذية أو إطعامه مواد لا يستطيع هضمها بسبب صغر عمره، ولاحظت بعدها نوم الرضيع بسهولة دون بكاء.

عِندما تكرر الأمر مع صغيري خشيت استخدام الشاي مرة أخرى، فلم أكن أعرف إذا كان الإفراط في استخدامه يُسبب أضرار أم لا، لذا تسائلت عن تجاربكم مع شاي بلفيت للرضع خِلال موقع التواصل الاجتماعي في جروب للأمهات.

اقرأ أيضًا: فوائد شاي البابونج للأطفال للرضع

استخدامات شاي بلفيت للرضع

خِلال عدد كبير من التجارب الإيجابية للأمهات المُرضعات التي أشارت إلى المنافع التي يقدمها شاي بلفيت، علِمت حينها عن إمكانية استخدامه مرة أخرى، وليس ذلك فقط؛ بل إن له العديد من الاستخدامات أيضًا:

  • يقلل فرص الإصابة بقروح الفم.
  • يعمل على طرد الغازات المحبوسة في جسم الطفل.
  • يعمل على استرخاء الرضيع والتوقف عن البكاء بسبب المغص أو التوتر.
  • يعالج أعراض الإمساك.
  • يساعد الرضيع في الحصول على نوم هادئ ومريح.
  • يخفف من ارتجاع المريء وبالتالي يُقلل نسبة حدوث القيء.
  • يحتوي على الكثير من المواد التي تعمل كمضادات للتشنج المعوي.
  • تهدئة السعال الشديد.
  • تقوية الجهاز المناعي للطفل لمقاومة الأمراض أو الميكروبات لما يحتويه الشاي من نسبة كبيرة من فيتامين c.
  • تحسين الصحة العامة للطفل عن طريق إتمام عمليات الهضم فيُمكّنه من الاستفادة القصوى بالعناصر الغذائية للمواد المهضومة.

سعر شاي بلفيت للرضع

تعددت فوائد شاي بلفيت للرضع، هذا ما استنتجته من تجاربكم مع شاي بلفيت،  فقررت تجربته بدوري إلا أنني لم أكن أملك فائضًا حينها؛ نظرًا إلى كثرة مسؤوليات الطفل بعد الولادة، فقررت السؤال في جروب للأمهات عن سعر الشاي قبل أن أقرر شرائه، وأشارت الكثير من الأمهات أن أسعار شاي بلفيت تتميز بكونها في متناول الجميع، مما يُتيح الفرصة للفئات المختلفة لشرائه.

  • عبوة 200 جرام: 50 ريال.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع لبان الذكر للبلغم للرضع

الآثار الجانبية لشاي بلفيت على الرُضع

بطبيعة الأمر أي مُنتج يكون له فوائد وأضرار قد لا تكون مؤثرة إلا أن هُناك احتمالية التعرض لها، لذا كُنت حريصة عِند قراءة تجاربكم مع شاي بلفيت الاطلاع على آثار استخدام الشاي الضارة، وقد طمأنتني الكثير من الأمهات أنه لا ينتج عنه أي أضرار عامةً.. إلا أنه في بعض الحالات تظهر على الطفل أعراض التحسس أو ردود فعل سلبية، فمن الأفضل سؤال الطبيب قبل استخدامه.

اقرأ أيضًا: هل يمكن إعطاء اليانسون والكمون للرضع

موعد جرعات شاي بلفيت للرُضع

نظرًا إلى فوائد شاي بلفيت وسهولة استخدامه.. تعتمد عليه الكثير من الأمهات لنوم الطفل، إلا أن هذا الأمر قد لا يكون صحيًا، حيث سألت إحدى الأمهات الطبيب المُعالج المختص بنظام التغذية لطفلها الرضيع، حيث ذكرت الموعد المناسب لاستخدام الشاي، بحيث لا يكون له تأثير سلبي على الطفل ونموه، فأجاب:

  • لا يوجد عدد مُحدد لمرات استخدام الشاي، إلا أنه يلزم ألا يُستخدم في حالة عدم وجود داعي لذلك.
  • يُفضل تناول شاي بلفيت في الليل ليسهل عليه عملية النوم واسترخاء الطفل، دون الشعور بمغص معوي يُسبب له أرق كبير.

تتعدد المُنتجات التي تُسهم في عِلاج الطفل من الكثير من المشاكل لا سيما الرُضع؛ حيث إن شاي بلفيت واحدًا من أهمها، والذي تبيّن أن له الكثير من الفوائد في التخلص من الكثير من المشاكل الصحية التي تصيبه خِلال تجاربكم مع شاي بلفيت للرضع.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.