تجاربكم مع حليب بيبيلاك 1

تجاربكم مع حليب بيبيلاك 1 كانت مثيرة للاهتمام، حيث توجد الكثير من أنواع حليب الأطفال في المحلات التجارية والصيدليات، وحليب بيبيلاك هو واحد من أشهر أنواع الحليب المتوفرة للرضع من مختلف الأعمار والحالات الصحية، وما يميزه أنه يحتوي على مكونات غذائية مهمة لنمو الطفل وصحته، وهذا ما سنعرفه من خلال منصة وميض.

تجاربكم مع حليب بيبيلاك 1

يحتوي حليب بيبيلاك 1 على عناصر غذائية هامة تجعل الأمهات يستخدمونه، مثل الكالسيوم والحديد والأوميجا 3 والبريبايوتكس والفيتامينات والمعادن، كما أنه يتم تطويره باستمرار ليتناسب مع احتياجات الطفل في كل مرحلة من مراحل نموه، وهذا ما ذكر من خلال تجاربكم مع حليب بيبيلاك 1

التجربة الأولى: فوائد حليب بيبيلاك

تذكر إحدى السيدات من تجاربكم مع حليب بيبيلاك أنها واجهت مشكلة في إرضاع طفلها من ثدييها في أول 6 شهور من عمره، لذلك فكرت في أن تعطي طفلها حليب صناعي حتى تتحسن حالتها وتستطيع إرضاعه بنفسها، وعندما أخبرت صديقتها بذلك أخبرتها أنها تستخدم حليب بيبيلاك 1 مع طفلتها.

أخبرتها أنه حليب صناعي مخصص للرضع منذ الولادة وحتى ستة أشهر، وهو يحتوي على تركيبة غذائية كاملة تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لنمو وتطور الطفل، مثل الكالسيوم والحديد وأوميجا 3 والبريبايوتكس وفيتامين ج ود والزنك.

أضافت أن حليب بيبيلاك 1 هو تركيبة لطيفة على المعدة ولا تسبب الحساسية أو الإسهال أو الارتجاع، وأكدت لها أن حليب بيبيلاك 1 يساعد على تقوية جسم الطفل ويجعله أكثر نشاطا وحيوية وطاقة.

استمعت تلك السيدة إلى نصيحة صديقتها وقررت تجربة حليب بيبيلاك 1 مع طفله، لذلك اشترت عبوة من الصيدلية، وسألت الطبيب عن تعليمات التحضير والتغذية حتى لا تستخدمه بطريقة تضر طفلها.

بعد أن أعطت طفلها حليب بيبيلاك 1، لاحظت تغييرا في سلوكه ومزاجه، حيث أصبح أكثر هدوءً وراحة ولا يبكي كثيرا، كما أنه بدأ ينام بشكل أفضل وزاد وزنه إلى الوزن الطبيعي في تلك المرحلة، وشعرت بالسعادة والارتياح لأن طفلها يحصل على الغذاء السليم والكامل الذي يحتاجه.

واصلت طفلها حليب بيبيلاك 1 حتى بلغ عمره 6 شهور، ثم انتقلت إلى حليب بيبيلاك 2 الذي يناسب مرحلة نموه الجديدة، وشكرت صديقتها على نصيحتها وشاركت تجربتها حتى تنصح جميع الأمهات اللواتي يواجهن مشاكل في الرضاعة الطبيعية بتجربة حليب بيبيلاك1

اقرأ أيضًا: طريقة تحضير حليب بيبيلاك 2

التجربة الثانية: تعليمات استخدام حليب بيبيلاك 1

تذكر تجربة من تجاربكم مع حليب بيبيلاك 1، أنها قبل استخدام ذلك الحليب قررت استشارت الطبيب حتى يخبرها إذا كان مناسب لطفلتها أم لا، ويخبرها بطريقة استعماله والجرعة الصحيحة كذلك، وأخبرها أنه لتحضير حليب بيبيلاك 1، يجب أن تتبع الخطوات التالية:

  • غسل يديها جيداً بالماء والصابون قبل البدء في التحضير.
  • وجوب أن تتأكد من تعقيم جميع الأدوات المستخدمة في التحضير، مثل الزجاجات والحلمات والمكاييل والسكاكين، بواسطة الغلي أو البخار أو الكيماويات المناسبة.
  • سكب ماء الشرب النظيف في غلاية وغليه لمدة 10 دقائق، ثم تركه ليبرد قليلاً حتى يصل إلى درجة حرارة 40 درجة مئوية تقريباً، ونبه عليها ألا تستخدم الماء الذي سبق غليه أكثر من مرة.
  • طلب منها قياس كمية الماء المطلوبة لإرضاع طفلها، وأخبرها أنه يمكنها الرجوع إلى الجدول الموجود على علبة الحليب، إذا حدث ونست ما أخبرها به، ثم سكب الماء في الزجاجة المعقمة.
  • استخدام المكيال المرفق مع علبة الحليب وملئه بالبودرة دون الضغط عليها، ثم تسوية الزيادة بواسطة سكين أو شيء مستوِ نظيف ومعقم.
  • إضافة عدد المكاييل المناسبة لكمية الماء في الزجاجة، مع تجنب الزيادة أو النقص في كمية البودرة لأن ذلك قد يؤثر على صحة الطفل.
  • إغلاق الزجاجة بالغطاء ورجها بقوة لمدة 10 ثوانٍ حتى التأكد من ذوبان البودرة تماماً في الماء.
  • إزالة الغطاء من الزجاجة ووضع الحلمة المعقمة مكانه، ويجب اختبار درجة حرارة الحليب على الرسغ قبل إعطائه للطفل، حيث يلزم أن تكون الحرارة معتدلة ولا تتجاوز 37 درجة مئوية.
  • يجب إعطاء الطفل الحليب مع عدم تركه يشرب وحده حتى لا يختنق الحليب، مع ضرورة التأكد من أن الحلمة ممتلئة بالحليب طوال الوقت لمنع دخول الهواء إلى معدة الطفل.
  • القاء الحليب الباقي في الزجاجة وعدم إعادة استخدامه مرة أخرى، كما يجب غسل وتعقيم الزجاجة والحلمة بعد كل استخدام.
  • قال أيضًا إنه يجب استخدام الحليب المحضر خلال ساعة واحدة من التحضير وعدم إعادة استخدام الحليب الباقي.
  • من الضروري تنظيف وتعقيم الرضاعات والحلمات والأدوات المستخدمة في التحضير قبل وبعد كل استخدام، حتى لا تنتقل الميكروبات والجراثيم إلى الطفل وتصيبه بالأمراض.

اقرأ أيضًا: جدول كمية الحليب الصناعي للرضع

التجربة الثالثة: الآثار الجانبية لحليب بيبيلاك

اتفقت تجاربكم مع حليب بيبيلاك 1 أنه تركيبة لطيفة على المعدة ولا تسبب الحساسية أو الإسهال أو الارتجاع ومع ذلك، قد يحدث بعض الأعراض الجانبية الطفيفة لبعض الأطفال عند استخدام حليب بيبيلاك 1، هذه الأعراض الجانبية لا تحدث لجميع الأطفال، وقد تختفي بمرور الوقت، ولكن يجب اتباع نصيحة الطبيب أو الصيدلي قبل بدء أو تغيير أو إيقاف استخدام حليب بيبيلاك 1، مثل:

  • اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الغازات أو الانتفاخ أو الإمساك أو الإسهال.
  • ردود فعل تحسسية، مثل الطفح الجلدي أو الحكة أو الاحمرار أو الاختناق أو القيء أو الإسهال الدموي.
  • نقص الحديد أو الفيتامينات أو المعادن، إذا لم يتم اتباع تعليمات التحضير والتغذية بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا: أفضل حليب للاطفال حديثي الولادة

التجربة الثالثة: ما يجب اتباعه عند اختيار لبن بيبيلاك للأطفال

قبل اختيار النوع المناسب من أنواع لبن الأطفال استشرت الطبيب واستمعت إلى الكثير من تجاربكم مع حليب بيبيلاك 1 فوجدت عدة معايير يجب أن يتم الاختيار بناءً عليها.

الرضاعة الطبيعية هي الخيار الأمثل لتغذية الرضيع في أول ستة أشهر من عمره، لكن قد تواجه الأم بعض الصعوبات أو الظروف التي تمنعها من الرضاعة الطبيعية، وفي هذه الحالة تحتاج إلى اختيار حليب صناعي يناسب احتياجات طفلها.

بالرجوع إلى طبيب الأطفال قبل اختيار الحليب الصناعي الأفضل للطفل حسب عمره وحالته الصحية واحتياجاته الغذائية، أعطاني بعض النصائح التي يجب اتباعها:

1- اختيار النوع حسب المرحلة العمرية

  • حليب الرضع رقم 1: هو الحليب المخصص للرضع منذ الولادة وحتى ستة أشهر، وهو مصنوع من حليب الأبقار المعدل ليتطابق مع حليب الأم في محتواه من البروتين والفيتامينات والمعادن والدهون، ويحتوي على مواد مفيدة مثل الحديد والكارنيتين والتورين والنيوكليوتيدات والبريبايوتكس والأوميجا 3 والأوميجا 6.
  • حليب متابعة الرضاعة رقم 2: هو الحليب المناسب للرضع من ستة أشهر وحتى سنة، وهو يغطي نصف احتياجات الطفل من الطاقة والباقي يأتي من الأطعمة التكميلية، ويزيد في هذا الحليب محتوى الحديد وفيتامين سي لدعم المناعة والنمو السليم للطفل.
  • حليب الأطفال في طور النمو رقم 3: هو الحليب الملائم للأطفال من سنة وحتى ثلاث سنوات، وهو يحتوي على كمية متوازنة من البروتين والسعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تساهم في نمو الطفل بشكل صحي ومتكامل.

2- اختيار النوع حسب الاحتياجات الخاصة بالطفل

  • حليب خالٍ من اللاكتوز: هو الحليب المناسب للأطفال الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو السكر الموجود في الحليب، وهو يستبدل اللاكتوز بأنواع أخرى من السكريات التي تسهل عملية الهضم.
  • حليب الصويا: هو الحليب المناسب للأطفال الذين يعانون من حساسية بروتين الحليب البقري أو اللاكتوز، وهو مصنوع من بروتينات الصويا التي تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الضرورية للطفل.
  • حليب الأرز: هو الحليب المناسب للأطفال الذين يعانون من حساسية اللاكتوز وبروتين الحليب البقري، وهو مصنوع من بروتينات الأرز التي تعتبر سهلة الهضم وخفيفة على المعدة.
  • حليب لحالات الإمساك: هو الحليب المناسب للأطفال الذين يعانون من الإمساك، وهو يحتوي على البريبايوتكس وبيتا بالميتات وهي مواد تساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك.
  • حليب كومفورت: هو الحليب المناسب للأطفال الذين يعانون من المغص والغازات، وهو يحتوي على مواد تساعد على تهدئة الجهاز الهضمي وتقليل تكون الغازات والقيء والارتجاع.
  • حليب الأطفال الخدج أو منخفضي الوزن عند الولادة: هو الحليب المناسب للأطفال الذين ولدوا قبل موعدهم أو بوزن أقل من المعتاد، وهو يحتوي على سعرات حرارية وبروتين ومعادن وفيتامينات أكثر من الحليب العادي لمساعدة الطفل على النمو والتطور بشكل أفضل.

يوجد من حليب بيبيلاك عدة أنواع، تختلف حسب عمر الطفل وحالته الصحية، ويجب على الأم اختيار النوع الأنسب لطفلها بناء على استشارة الطبيب.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.