طريقة الدبلة لمعرفة نوع الجنين تجاربكم منتديات

طريقة الدبلة لمعرفة نوع الجنين تجاربكم منتديات تعد واحدة من أكثر الطرق الشعبية انتشارًا منذ قديم الأزل، وهناك العديد من الطرق الشعبية التي كان يعتمد عليها الأفراد قبل انتشار التكنولوجيا والأجهزة الطبية الحديثة لمعرفة نوع الجنين، نقوم عرض أهم المعلومات عن طريق منصة وميض.

طريقة الدبلة لمعرفة نوع الجنين تجاربكم منتديات

تعرف هذه الطريقة أيضًا باسم طريقة ابن سينا والتي تتم من خلال وضع خاتم ذهبي في خيط وتعليقه على بطن الأم الحامل ومن خلال حركة الخاتم إلى الجهتين يمينًا فإن هذا يشير إلى أن الجنين ولد.

أما إذا تحركت الدبلة بشكل دائري فهذه دلالة على أن الجنين بنت، لكن من الجدير أن هذه الطريقة لا تكون ناجحة طوال الوقت، ونسبة نجاح هذه التجربة 50%.

من الجدير بالذكر أنه على المرأة الحامل التي ترغب في تطبيق طريقة الدبلة لمعرفة نوع الجنين تجاربكم منتديات أن تنتظر مرور أربعة شهور على الحمل.

من الأفضل حتى تتأكدي من نتيجة اختبار الدبلة القيام بعمل اختبار السونار بالأشعة التي تقوم بتوضيح نوع الجنين بطريقة مؤكدة، ويمكن أيضًا ألا تساعد هذه الطريقة في معرفة نوع الجنين إذا كانت وضعية الجنين لا تظهر الأعضاء التناسلية الخاصة به.

اقرأ أيضًا: طريقة الإندونيسيات لمعرفة نوع الجنين

تجربة الدبلة لمعرفة نوع الجنين

تحكي إحدى السيدات على واحدة من المنتديات النسائية عن تجربتها مع طريقة الدبلة لمعرفة نوع الجنين تجاربكم منتديات، والتي تقول:

كنت قد سمعت كثيرًا عن طريقة الدبلة من أجل معرفة نوع الجنين، ولأنني قد وصلت إلى الشهر الرابع ولم يستطيع الطبيب بالاستعانة بالأشعة والسونار أن يعرف نوع الجنين لأن وضعيته كانت لا تظهر شكل أعضائه التناسلية.

بعد قلق مني ورغبة في معرفة نوع الجنين قمت بالبحث عن مجموعة من الطرق التقليدية ووجدت طريقة الدبلة لمعرفة نوع الجنين تجاربكم منتديات، وبعدما قررت تجربتها وقفت أمام المرآة وأحضرت خاتم ذهبي، وقمت بربطه في خيط حول بطني.

حركة بطني يمينا ويسارًا قليلًا ووجدت أن الخاتم يتحرك إلى اليمين واليسار وعند البحث في نتائج هذه الحركة وجدت أنها تدل على أن نوع الجنين سوف يكون ذكرًا.

تابعت مع الطبيبة النسائية الخاصة بي وفي منتصف الشهر الخامس تمكنت أخيرًا من خلال السونار بمعرفة نوع الجنين وأخبرتني أنها فتاة، وقعت في الحيرة ولم أعرف من عليّ أن أصدق.

انتظرت حتى موعد الولادة وجدت أن نوع الجنين هو أنثى، عندها علمت أن الخرافات والأساطير التي كانت منتشرة في الماضي على الرغم من أنها أحيانًا قد تكون ناجحة مع البعض لكن هذا لا يعني أنها بالتأكيد سوف تنجح مع الجميع.

بالإضافة إلى ذلك أدركت أن التجربة تحمل 50% من الصدق أمام 50 من الكذب لذلك من الأفضل الاعتماد على الطرق الحديثة التي تعتمد على حقائق ملموسة بالفعل مثل السونار.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور

طرق شعبية لمعرفة نوع الجنين

عند البحث عن طريقة الدبلة لمعرفة نوع الجنين تجاربكم منتديات وجدت العديد من الطرق الأخرى الشعبية التي كانت تلجأ لها السيدات الحوامل من أجل معرفة نوع الجنين، وهي:

1- غثيان الصباح

تحكي واحدة من السيدات الكبار في السن أن الغثيان الذي يصيب المرأة الحامل في الصباح وذلك تبعًا لمدى شدته، حيث أنه من المتعارف عليه أن المرأة خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل يصيبها الغثيان في الصباح.

إذا كان هذا الغثيان شديدًا فيعتبر ذلك دليلًا على أنها حامل في فتاة أما إذا كان بسيطًا فهذا يعتبر أن الجنين صبي، وأيضًا بحسب تحاليل الأطباء خلال الوقت الحالي الغثيان الشديد في الصباح قد يشير إلى أن الجنين فتاة.

2- طريقة الملح

تقول إحدى السيدات أنها عندما علمت بخبر حملها وكانت ترغب في معرفة نوع الجنين نصحتها إحدى صديقتها بوضع الملح فوق رأسها والنوم، وأن تراقب الكلمة الأولى التي سوف تلفظها عند الاستيقاظ.

إذا كانت هذه الكلمة مذكر فهذا دليل على أن المرأة حامل في ولد، أما إذا كانت الكلمة مؤنثة فهذا دليل على أنها حامل في بنت.

3- الرغبة الملحة في تناول نوع معين من الطعام

تعتبر هذه الطريقة الأشهر عند رغبة معرفة الحامل عن نوع الجنين، وذلك لأن السيدات الحوامل دائمًا ما يشعرون بالنهم تجاه نوع معين من الطعام، ولكن من الجدير بالذكر أن هذه الطريقة ليس لها مرجع علمي ولكن ما هي إلا أسطورة شعبية ذاع انتشارها وصحتها.

حيث إن المرأة الحامل في ولد دومًا ما تميل إلى اشتهاء الأطعمة الحامضة، بينما المرأة الحامل في بنت تشتهي الأطعمة الحلوة أكثر، ولكن يشير الأطباء أنه لا يمكن اعتبار هذه الأسطورة دليل قطعي لمعرفة نوع الجنين.

حيث من الممكن أن يكون بسبب قلة أو سوء التغذية، أو بسبب التأثير الثقافي لكل من حولها، ولا يوجد أي دليل قطعي على صحة هذه الطريقة.

اقرأ أيضًا: معرفة نوع الجنين من اسم الأم

طرق تقليدية لمعرفة نوع الجنين

عندما جلست مع واحدة من السيدات الكبار في العمر أخبرتني أنهم كانوا يعتمدوا على العديد من الطرق التقليدية القديمة إلى جانب طريقة الدبلة لمعرفة نوع الجنين تجاربكم منتديات حتى يعرفوا نوع الجنين، وهي:

1- وزن الطفل

يمكن معرفة نوع الجنين من خلال وزنه وذلك لأن وزن الجنين يكون محملًا على منطقة المؤخرة والفخذين إذا كان نوعه فتاة، أم إذا كان ذكرًا فإن وزنه يكون متركزًا في مقدمة بطن الأم.

2- Linea Nigra

تعني هذه الكلمة الخط الأسود، وتشير هذه الكلمة إلى الخط الداكن الذي يكون موجود على عظم العامة من أسفل وأعلى منطقة السرة في بطن الحامل.

ينتج هذا الخط بسبب زيادة الأصباغ نتيجة لحدوث التغيرات في الهرمونات لدى الحوامل والذي يظهر في الأغلب لدى النساء ذوات البشرة السمراء.

يدل شكل الخط على نوع الجنين ولكن من الجدير بالذكر أن هذه الطريقة غير علمية وقد تخطأ ولا يمكن الاعتماد عليها بشكل أكيد.

3- المخطط الصيني لمعرفة جنس الجنين

تقول الحقائق أن حساب العمر الصيني هي طريقة ترجع إلى أكثر من 700 سنة، وأنها دقيقة وصحيحة بنسبة 90% ولكن ذلك يتوقف على استعمالها بطريقة صحيحة.

حيث يتم تخمين نوع الطفل اعتمادًا على معرفة شهر الحمل وتاريخ ميلاد الأم، لان كلا الرقمين لهما دليل في التقويم القمري الصيني، وهناك عدد كبير من الأمهات الذين استخدموا هذه الطريقة أشاروا إلى دقتها بعد الولادة.

4- معدل ضربات قلب الجنين

تنص هذه الطريقة أنه على أساس ضربات قلب الجنين يمكنك تحديد نوعه، حيث أن معدل ضربات قلب الذكر تختلف عن الأنثى داخل الرحم، فالجنين الذي يكون معدل ضربات قلبه أقل من 140 ضربة في الدقيقة فيمكن أن يكون ذكر.

أما إذا كان معدل الضربات يصل إلى 140 ضربة في الدقيقة أو يزيد فهذا دليل على أن نوع الجنين أنثى، لكن من الجدير بالذكر أن هذه الطريقة لا تعتمد على أي مرجع علمي يمكن الاستدلال به.

هناك العديد من الأساطير التي انتشرت منذ قديم الزمان، وتشير إلى معرفة نوع الجنين، على سبيل المثال طريقة الدبلة لمعرفة نوع الجنين تجاربكم منتديات ولكن هذه الطرق لا تعطي نتائج حقيقية على الدوام.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.