تجاربكم مع كريم مون لايت

تجاربكم مع كريم مون لايت تدل على احتمالية كون التجربة جيدة، حيث إنه بالرغم من مزايا استخدام كريم مون لايت في قدرته على تفتيح البشرة، فهذا لا يمنع وجود عدد بسيط من التجارب السيئة مع هذا الكريم وعدم وجود فعالية لبعض الأفراد، ونعرض عليكم تجارب مع الكريم وطرق استخدامه ودواعيه من خلال منصة وميض.

تجاربكم مع كريم مون لايت

كُنت أُعاني في الفترة السابقة من الكثير من العلامات على بشرتي بسبب التعرض للشمس بشكل يومي بسبب طبيعة عملي، فنصحتني صديقتي المقربة باستخدام كريم مون لايت من أجل التخلص من هذه العلامات التي لا تنتهي، حيث إنها أيضًا كانت تعاني من ذلك وبعد استخدامه لفترة.

كانت النتائج مُذهلة حيث تمكنت وأخيرًا من التخلص من علامات التصبغات.. إلا أنني خشيت استخدامه نظرًا لحساسية بشرتي، وفي إحدى المرات التي كُنت أجلس فيها مع صديقاتي طرحت عليهم ما تجاربكم مع كريم مون لايت للبشرة؟

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لتفتيح البشرة في السعودية

استخدامات كريم مون لايت

ذكرت إحداهن تفاصيل تجربتها مع كريم مون لايت من أجل إفادتنا، فقد كانت أكثر من يهتم بمجال العناية بالبشرة والعناية الشخصية، فذكرت أنها كانت تعاني من الالتهابات المهبلية المؤلمة، وعندما ذهبت للطبيب المعالج نصحها باستخدام كريم مون لايت الموضعي.

خِلال فترة استخدام الكريم لاحظت نتائج مُذهلة في تهدئة ألم الالتهابات والفطريات والحكة، فكانت النتيجة مُرضية لها، كما أكملت قائلة أنه في نفس الوقت كانت أختها تستخدم الكريم وقد كانت تعاني من اسمرار البشرة بسبب التعرض للشمس بشكل يومي بسبب طبيعة عملها، حتى نصحتها إحدى زميلات العمل به.

لاحظنا جميعًا التغيير الحادث في بشرتها بعد استخدامه بشكل منتظم، فقد كانت له قدرة كبيرة في تفتيح البشرة والتخلص من العلامات الداكنة من أثر أشعة الشمس القوية، وأصبحت بشرتها تميل إلى البياض الناصع، وقد قرأنا حينها عن دواعي استخدامه فوجدنا أنه:

  • يُعالج الهالات أسفل العين.
  • التخلص من اسمرار مناطق مختلفة من الوجه أو اليدين بسبب التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر.
  • يمكن استخدام كريم مون لايت في علاج اسمرار المناطق الحساسة دون إحداث أي التهاب في هذه المناطق التي لا بد من التعامل معها بكل الحذر الممكن.
  • علاج الالتهابات المهبلية الخطيرة أو أي درجة من هذه الالتهابات.

الآثار الجانبية لاستخدام كريم مون لايت

أثناء قصّ صديقاتي تجاربهنّ قررنا الدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي وسؤال المتابعين ما تجاربكم مع كريم مون لايت، فأشارت الكثيرات إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة والحذر الشديد من استخدام هذا الكريم، ذاكرين أضراره:

  • بالرغم من النتائج التي يحدثها هذا الكريم قد يتسبب في كلف الجلد على المدى البعيد أو قرحات الجلد الشديدة.
  • الإصابة بالحكة الشديدة، والتي قد تسبب على المدى البعيد تلف.
  • تحسس البشرة.
  • في حالة وضع كمية كبيرة من كريم مون لايت على البشرة أو التعرض لأشعة الشمس عند وضعه على الجلد، يتسبب هذا في التهاب واحمرار الجلد.
  • تقشر الجلد، وفقدان الطبقة الخارجية التي تعمل على الحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

الاحتياطات اللازمة لاستخدام كريم مون لايت

ذكرت الكثير من النساء في التعليقات نصائح حول العناية بالبشرة عند استخدام كريم مون لايت، والتي تقي من التعرض إلى الآثار الجانبية التي يُسببها.

  • يُفضل استخدام كريم واقي شمس جيد ومميز على المناطق التي تم استخدام الكريم عليها من قبل، مع مراعاة إمكانية حدوث تصبغ واسمرار من جديد للبشرة.
  • تجنب وصول إلى العين والفم حتى لا يتسبب الكريم في إتلاف أعصاب أعضاء الحس، فهو يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية.
  • عند انتهاء مدة وضع كريم مون لايت على بشرتك التي وصفها لكِ الطبيب المعالج على حسب نوع بشرتك، يجب غسل البشرة جيدًا بالماء دون الصابون لمنع حدوث تهيُج للبشرة.
  • في حالة الرغبة في استخدام كريم آخر لا بد من مراعاة الفصل بين كريم مون لايت وأي منتج للعناية بالبشرة بمدة لا تقل عن ساعتين، لمنع حدوث حرق للجلد بسبب تفاعل المواد الكيميائية الخاصة بالمنتجين.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لازالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

ظروف حفظ كريم مون لايت

حينها لم أجد أي مُشكلة من استخدم الكريم، وبدأت تجربتي معه.. لم اهتم في البداية بمعرفة الظروف الأساسية لحفظه، فتحول الكريم من مادة مُعالجة إلى مادة ضارة للجلد، وعلِمت حينها أن هناك ظروف معينة لا بد من اتباعها من أجل حفظه.

  • حفظ كريم مون لايت في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية، بعيدًا عن أي عوامل رطوبة او التعرض للضوء.
  • إبعاده عن متناول الأطفال، فهو يحتوي على مواد كيميائية.
  • غلق العبوة بعد الاستخدام لمنع تفاعل المواد الكيميائية المكوَّن منها مع الضوء المباشر، ولمنع حدوث تحفيز لنشاط المركبات الكيميائية السامة.

كيفية استخدام كريم مون لايت

في نفس الوقت كنت استخدم كريم مون لايت بكميات كبيرة مما تسبب في أثر عكسي على بشرتي، فنصحني الصيدلي بمنه استخدامه إلى أن تعود بشرتي إلى طبيعتها، وبدأت الاستعلام عن الطريقة الصحيحة لاستخدامه.

  1. استخدام كمية مناسبة من الكريم.
  2. التدليك برفق شديد على المناطق الداكنة الموجودة في الجلد بمقدار مرتين في اليوم.
  3. تجنب وضعه على المناطق المُلتهبة لتجنب تهيُج الحساسية.
  4. غسل الوجه جيدًا بعد امتصاص البشرة للكريم تمامًا.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم مرطب ومغذي للبشرة الجافة والحساسة

سعر كريم مون لايت

لم يقتصر ما استفدته من تجاربكم مع كريم مون لايت للبشرة على استخدامه بطريقة صحيحة، ومعرفة فوائده وأضراره.. بل أيضًا علِمت سعره، والذي كان متوسطه 60 جنيه.

في عالم الجمال والعناية بالبشرة لا بد من النظر إلى التجارب السابقة، حيث إن استخدام مستحضرات العناية بالجلد بطريقة غير صحيحة وعدم الالتزام بضوابط استخدامه، قد يضر البشرة، ويُسبب لها مشاكل عديدة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.