تجاربكم مع حبوب الغثيان للحامل

تجاربكم مع حبوب الغثيان للحامل كانت تجارب مفيدة للغاية بالنسبة لي؛ حيث إنني تمكنت من خلال من التعرف على الكثير من المعلومات المهمة، ومنها أنني تعرفت على أفضل الحبوب التي يتم تناولها لعلاج الشعور بالغثيان عند المرأة الحامل، وتعرفت كذلك على الأعراض الجانبية لكلًا منها، والطرق الطبيعية كذلك التي يُمكن الاعتماد عليها، وسنتعرف على ذلك من خلال منصة وميض.

تجاربكم مع حبوب الغثيان للحامل

لقد كنت أُعاني كثيرًا من مشكلة الغثيان أثناء فترة حملي، ولهذا كنت أبحث كثيرًا عن الحلول التي يُمكنها من خلالها السيطرة على ذلك الأمر وعلاجه، فكنت أبحث عن الحلول المناسبة من خلال الإنترنت، ولهذا تمكنت من الوصول إلى بعض المعلومات.

لكنني لم أتوقف عند ذلك، فقد قمت بنشر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أطرح فيه سؤال تجاربكم مع حبوب الغثيان للحامل؛ حتى يُمكنني الاستفادة من تجارب الأشخاص الآخرين حول ذلك الأمر، ولقد تلقيت العديد من التعليقات من قبل الكثير من الأشخاص، والتي تشتمل على تجاربهم المختلفة في تلك المشكلة.

كانت تجارب الأشخاص الآخرين ثرية بالكثير من المعلومات؛ حيث إنهم كانوا ينصحونني بطرق العلاج المناسبة، وبأفضل الأدوية التي يُمكن تناولها، كما أنها جعلتني أشعر بالاطمئنان.

اقرأ أيضًا: متى ينتهي الغثيان عند الحامل

أفضل حبوب غثيان للحامل

بعد أن قمت بطرح سؤال تجاربكم مع حبوب الغثيان للحامل على مُستخدمي الإنترنت، حصلت على الكثير من التعليقات، وكانت معظم تلك التعليقات تشتمل على المعلومات المختلفة، وكانت هناك الكثير من التعليقات التي تشتمل على أنواع الحبوب المختلفة التي يُمكن تناولها لعلاج الغثيان عند المرأة الحامل.

لذلك بدأت في البحث عن كل نوع من تلك الحبوب على حدة؛ حتى يُمكنني المقارنة بينهم جميعًا، واختيار نوع الحبوب الذي يُناسبني.

1- فيتامين ب 6

إن فيتامين ب 6 يُعرف كذلك باسم البيرودكسين، وهو يُعد أفضل الحبوب التي يُمكن للحامل تناولها لعلاج الغثيان، وذلك على أساس الكثير من الخطط العلاجية المعتمدة لدى الكثير من الدول من أجل علاج الغثيان الصباحي، كما أنه ينفرد لكونه قادرًا على السيطرة على جميع اعراض القيء التي تحدث مع الغثيان عند المرأة الحامل.

إن الجرعة الصحيحة التي يُمكن تناولها من تلك الحبوب خلال فترة الحمل هي ما يتراوح بين 25 ملغ حتى 50 ملغ كل يوم، وتكون أعلى الجرعة هل 200 ملغ كل يوم في الحالات التي تطلب ذلك فقط، ويكون متواجد الدواء على شكل أقراص بتركيز 25 ملغ أو 50 ملغ.

2- مضادات الهيستامين

إنها تكون متشابهة لثنائي مينهيدرينات وميكليزين ودايفنهيدرامين؛ لأنه يتم إضافتها إلى فيتامين ب 6 في حالة أنه لم يكن هناك أي استجابة لفيتامين ب 6 بمفردها، ويكون هناك بعض الآثار الجانبية التي تنتج عنه، منها الشعور بالنعاس، والمعاناة من آلام في الرأس في حالة التعرض للضوء، وجفاف الفم، والإمساك.

3- مثبطات الدوبامين

إن مثبطات الدوبامين يتم إضافتها إلى أدوية الغثيان لدى الحامل في حالة أنه لم يكن هناك أي استجابة عند استخدام فيتامين ب 6 ومضادات الهيستامين، ومنها بروميثازين وميتوكلوبراميد وبروكلوراربيرازين؛ لأن تثبيط مستقبلات الدوبامين يؤدي إلى تحفيف الانقباضات التي تحدث في المعدة، مما يقلل الشعور بالغثيان والتقيؤ.

لكنه يكون له بعض الآثار الجانبية التي تنتج عن استخدامه، ومنها العلامات خارج الهرمية، والشعور بالنعاس.

4- مضادات الحموضة

إن ذلك النوع من الأدوية يتم إضافته إلى حبوب الغثيان الخاصة بالمرأة الحامل؛ حتى يُمكن السيطرة على أعراض الحموضة والارتجاع المريئي الذي يكون له علاقة بالشعور بالغثيان، وحتى يُمكن الوصول إلى أعلى استجابة من تلك الأدوية.

5- مثبطات السيروتونين

تكون تلك المثبطات مثل اوندانسيترون، ويتم تناوله فقط بعد استشارة الطبيب، وتكون الجرعة القصوى له هي 8 ملغ كل يوم، وهو يعتبر الحل المثالي للحالات الشديدة من الغثيان لدى المرأة الحامل، مثل القيء الحملي المفرط.

يكون له آثار جانبية منها الشعور بالصداع، والشعور بالإرهاق، والدوار، والإمساك، وكذلك خطر التعرض للإصابة بمتلازمة كيز تي الطويلة، وبالأخص عنيد الأشخاص الذين يُعانون من عدم انتظام معدلات الكهارل في الدم أو الإصابة بأحد أمراض القلب.

6- دواء كلوروبرمازين

عبارة عن إحدى مثبطات الدوبامين التي يتم إعطائها في حالات محددة فقط؛ بسبب أنه يكون له الكثير من الأعراض الجانبية، كما أن الدراسات التي تُفيد أنه بكون آمن على الجنين بالمقارنة مع أنواع مثبطات الدوبامين الأخرى تكون قليلة للغاية.

يكون له بعض الأعراض الجانبية، مثل نقص ضغط الدم الانتصابي والعلامات خارج الهرمية.

7- دواء دروبيريدول

يتم تناول ذلك الدواء في الحالات الشديدة فقط، والتي تكون بحاجة شديدة إلى تناوله، ويكون له آثار جانبية منها الإصابة بمتلازمة كيز تي الطويلة وتورساد دي بوانت.

8- أدوية الستيرويدات

تلك الأدوية تكون مثل ميثيل بريدنيزولون؛ لأنه يتم إعطائها لمدة قصيرة؛ بسبب أنه لا يكون متوفر أي دراسات تكفي للاعتماد عليها على أنه لا يكون هناك أي خطر على الجنين، ولهذا يتم تناوله فقط بعد وصف الطبيب لذلك الدواء، والذي يكون بسبب أنه الأدوية الأخرى لك يكن هناك أي استجابة منها.

اقرأ أيضًا: هل عدم الغثيان أثناء الحمل طبيعي

أسباب الغثيان لدى المرأة الحامل

من خلال سؤال تجاربكم مع حبوب الغثيان للحامل، والذي قد قمت بطرحه من خلال منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، لقد تمكنت من التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالغثيان عند المرأة الحامل.

كان هناك تعليق لامرأة كانت توضح تلك الأسباب؛ حيث إن الحمل وبالأخص في بدايته، تتعرض النساء كثيرًا للشعور بالغثيان، وهو ما يُعرف بغثيان الصباح، وتُعاني منها خاصة في الاثني عشر أسابيع الأولى من الحمل، ويكون ذلك الأمر له أسباب طبيعية، كما أنه يكون له بعض الأسباب الأخرى التي تنتج عن حدوث اضطرابٍ ما في الجهاز الهضمي.

أولًا: الأسباب الطبيعية

  • ارتجاع المريء، والذي يحدث معه انتفاخات وتُعاني المرأة من الحموضة.
  • المعاناة من الصداع النصفي، والذي يكون معه المعاناة من الحساسية الزائدة من الصوت والضوء.
  • التسمم الغذائي، والذي يكون متواجد مع أعراض أخرى، منها الإسهال والتقيؤ.
  • الإصابة بعدوى، والتي يكون متواجد معها حدوث ارتفاع في درجة الحرارة والشعور بالصداع.

ثانيًا: اضطرابات الجهاز الهضمي

  • الشعور بالقلق.
  • تناول بعض الأدوية المحددة.
  • القيام بجراحة.
  • دوار الحركة.

اقرأ أيضًا: أكلات تمنع الغثيان للحامل

طرق طبيعية لتخفيف الغثيان لدى الحامل

واحدة من التعليقات التي جاءت على سؤالي تجاربكم مع حبوب الغثيان للحامل، كان هناك تعليق لسيدة كانت تنصحني بعدم الاعتماد على تلك الأدوية؛ لما يكون لها من أعراض جانبية، ونصحتني باللجوء إلى الطرق الطبيعية التي تُساعد في تقليل الغثيان.

قالت لي تلك المرأة أن تلك الطرق الطبيعية تكون أفضل؛ بسبب أنه لا يكون هناك أي أعراض جانبية ناتجة عنها، كما أنها في حالة اللجوء إليها مع تناول الادوية، فإنها تُزيد من الشعور بالنتيجة بشكل أسرع.

  • شرب كمية كبيرة من السوائل مثل الماء ومشروب الزنجبيل، ومن الممكن تناول ما يتراوح بين ستة حتى ثمانية أكواب من السوائل خلال اليوم.
  • تنظيم موعد تناول الطعام، فلا يُسمح بالشعور بالجوع الشديد، والشبع أيضًا؛ لأن كلاهما يؤدي إلى الشعور بالغثيان، فمن الممكن أن يتم تقسيم الوجبات من خمس إلى ست وجبات خلال اليوم.
  • تنظيم تناول فيتامينات الحمل؛ حيث إن فيتامينات الحمل هي التي يُمكنها أن تؤدي إلى الشعور بالغثيان خلال فترة الحمل، فلا بد من تناول فيتامينات الحمل مع تناول وجبة خفيفة قبل النوم بشكل مباشر.
  • من الأفضل أن يتم تناول البعض من رقائق الخبز المحمص أو البسكويت المملح قبل التحرك من السرير؛ حتى يمنع التعرض للأعراض الجانبية التي تحدث بسبب الحركة.
  • الابتعاد عن شرب الماء وتناول الطعام معًا في الوقت ذاته؛ لأنه يؤدي إلى ارتجاع أحماض المعدة، فمن الأفضل شرب الماء بعد تناول الطعام بحوالي 20 دقيقة.
  • تناول الأطعمة التي تشتمل على نسبة مرتفعة من البروتين، ونسبة قليلة من الدهون؛ لكي يكون من السهل هضمها، والابتعاد عن تناول الأطعمة الحارة.
  • يُفضل تناول الأطعمة التي يكون من السهل هضمها، مثل الموز والخبز المحمص وعصري التفاح والأرز.

تجاربكم مع حبوب الغثيان للحامل كانت ثرية بالكثير من المعلومات الهامة، والتي تحتاج إليها كل امرأة حامل، حيث إنه كانت تشتمل على الأدوية المختلفة التي يُمكن الاعتماد عليها في علاج الغثيان.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.