تجاربكم مع البورسلان الهندي

تجاربكم مع البورسلان الهندي جعلتني أستطيع اتخاذ قراري في استعماله، ويوجد العديد من أنواع البورسلان في السوق ولكن أبرزها هو البورسلان الهندي، والذي يتكون من ثلاث مكونات رئيسية هي الكارولين والبيتونس والماء، كما يدخل في تكوينه نسبة صغيرة جدًا من الطين، ومن خلال منصة وميض نتعرف على تلك التجارب.

تجاربكم مع البورسلان الهندي

البورسلان الهندي هو نوع من أنواع البلاط المصنوع من السيراميك، ويتميز بمقاومته للحرارة والرطوبة والخدش، ويستخدم في تزيين الأرضيات والجدران في المنازل والمكاتب والمحلات التجارية، ويتوفر بأشكال وألوان وأحجام مختلفة مما يجعله خيارًا مميزًا للديكور.

التجربة الأولى: تنوع أشكال البورسلان الهندي

تحكي هذه السيدة تجربتها وتقول أنها كانت تبحث عن نوع من الأرضيات يناسب منزلها الجديد، فقررت زيارة أحد المعارض المتخصصة في بيع البورسلين، ولفت انتباهها نوع من البورسلين يسمى البورسلين الهندي، فأعجبها جماله وروعة تصاميمه، لذلك سألت البائع عن مميزات هذا النوع من البورسلين.
أخبرها أنه يتميز بتوفره بأشكال مختلفة ومتنوعة، وأنه يتحمل الحرارة والرطوبة والخدوش، فقررت شراء هذا النوع من البورسلين لأرضية غرفة المعيشة، ولم تندم أبدًا على اختيارها له، حيث شعرت بالسعادة عندما رأت النتيجة النهائية، وأصبح منزلها أكثر جاذبية وأناقة بفضل البورسلين الهندي.

اقرأ أيضًا: الفرق بين السيراميك والبورسلين

التجربة الثانية: اللمسات الفنية في البورسلان الهندي

في ثاني تجربة من تجاربكم مع البورسلان الهندي ذكرت تلك السيدة أنها رغبت في إضفاء لمسة فنية على منزلها، فقامت بالبحث عن أفضل أنواع الأرضيات التي تناسب ذوقها، ووجدت في أحد المواقع الإلكترونية صورًا لأرضيات من البورسلين الهندي، فأعجبها جماله وروعة تصميماته.
كانت الأرضيات تحمل نقوشًا هندسية وزخارف نباتية، وكانت الألوان زاهية ومتناغمة، لذلك اتصلت بالشركة المسؤولة عن تركيب هذا النوع من الأرضيات، وحجزت موعدًا لزيارة منزلها، وبعد أسبوع، كانت تستقبل أصدقائها في منزلها، وكانوا جميعًا مبهورين بجمال وروعة أرضية غرفة الضيوف.

التجربة الثالثة: أهمية البورسلان الهندي على تغيير شكل المنزل

يقول ذلك الرجل كانت تجربتي مميزة، حيث كان يخطط لتغيير شكل منزله، فقام بزيارة عدة محلات لبيع الأرضيات، شاهد في كل محل نفس الأنواع من الأرضيات، فشعر بالملل والإحباط، وعندما ذهب إلى محل آخر، وسأل البائع عن نوع جديد ومختلف من الأرضيات، أشار البائع إلى ركن في المحل، حيث كان هناك نوع من البورسلين الهندي.

قال إنه انبهر به وبأشكاله مختلفة ومتنوعة، فكان هناك أشكال مستطيلة ومربعة ومثلثة ودائرية، وكان هناك أحجام صغيرة وكبيرة، وكان هناك ألوان فاتحة وغامقة، فاختار مزيجًا من هذه الأشكال والأحجام والألوان، وطلب من البائع تركيبه في منزله، بعد تركيبه استمتع كثيرًا بمشاهدة الشكل المختلف والمتنوع لأرضية غرفة نومه.

التجربة الرابعة: أسعار البورسلان الهندي

في إحدى التجارب من تجاربكم مع البورسلان الهندي ذكرت سيدة أن أسعاره مناسبة قياسًا بالنسبة إلى أنواع البورسلين والسيراميك الأخرى، حيث كانت تود أن تقوم بإصلاح أرضية حمامها، فقد كانت متآكلة ومتشققة، وسألت أحد أقاربها عن أفضل نوع من الأرضيات لحمامها، فنصحها بأن تستخدم البورسلين الهندي.

قال لها أنه يتميز بأسعاره التي تناسب مختلف الفئات، كما أنه يعطي مظهرًا جميلًا ومتينًا مقارنة بسعره، لذلك ذهبت إلى أقرب محل لبيع الأرضيات، وسألت عن البورسلين الهندي، فوجئت بسعره.

كان أقل من الأنواع التي رأتها في المحلات الأخرى، واشترته بالفعل وقامت بإصلاح أرضية حمامها، وشعرت بالرضا عن الجودة والسعر لأرضية حمامها.

التجربة الخامسة: البورسلان الهندي مناسب للحمامات والمطابخ

تحكي هذه السيدة تجربتها وتقول كنت أفكر في شراء شقة جديدة، وذهبت إلى عدة شقق للإطلاع عليها، ولاحظت شيئًا مشتركًا بينها، كانت جميع الشقق تستخدم نوعًا من البورسلين الهندي في ديكورات المطابخ والحمامات، لذلك سألت أحد الوسطاء عن سبب هذا الاختيار، فأجابني أن البورسلين الهندي يعتبر من أنواع البورسلين المستخدم بكثرة في ديكورات المطابخ والحمامات.
قال لي أن هذا النوع من الأرضيات يتماشى مع ألوان وأشكال المطابخ والحمامات، وأنه يسهل تنظيفه وصيانته، وقد أعجبتني هذه الميزة، فقررت عند شراء الشقة أن استخدم البورسلين الهندي في ديكورات مطبخ الشقة وحمامها، بعد شهر كنت استقر في شقتي الجديدة، وكنت أشعر بالراحة والسعادة في كل مرة أرى فيها البورسلان سواء في المطبخ أو الحمام.

التجربة السادسة: عيوب البورسلان الهندي

يذكر رجل أنه قرر تغيير أرضية غرفة الصالة، وسمع من أحد أصدقائه عن نوع من الأرضيات يسمى البورسلين الهندي، فأحب فكرة استخدامه، وذهب إلى أقرب محل لبيع الأرضيات، واختار نوعًا مبهرًا من البورسلين الهندي الذي يتميز بنقشات جميلة وألوان زاهية.
لم ينتبه إلى وجود فروق بين البلاط، فظن أنها سوف تكون متساوية ومتجانسة عند التركيب، لذلك طلب من البائع تركيب هذا النوع من الأرضيات في منزله، بعد يوم، كان يفتح باب المنزل، وكان في انتظاره مشهد محزن.

حيث كانت الأرضية تبدو مشوهة وغير متناسقة، فكان هناك فروق في الحجم والشكل واللون بين البلاطات، شعر بالندم والخسارة، وأدرك أنه كان يجب عليه التأكد قبل الشراء من نوعية وماركة البورسلين الهندي.

اقرأ أيضًا: أفضل بلاط للحوش الخارجي

التجربة السابعة: تنظيف البورسلان الهندي

تقول تلك المرأة في تجربتها أنها تحب أن تحافظ على نظافة منزلها، فكانت تستخدم المنظفات المختلفة لإزالة الأوساخ والبقع، وكانت قد استخدمت نوعًا من البورسلين الهندي في ديكور حمامها، حيث أعجبتها نقشاته وألوانه، ولم تعلم أن هذا النوع من الأرضيات يتأثر سلبًا بتلك المنظفات، وعند استخدامها لتلك المنظفات ظنت أنه سيحافظ على لونه وبريقه.
داومت على استخدام المنظفات لفترات طويلة، دون أن تلاحظ تغير لونه، وبعد ستة أشهر كانت تستقبل ضيفة في منزلها، وطلبت منها أن تستخدم حمامها، وعندما دخلت الضيفة إلى حمامها، صدمت مما رأت.
حيث كان لون البورسلان الهندي قد تغير إلى لون باهت وغير مستوٍ، فكان يبدو قديمًا وغير نظيف، خرجت الضيفة من الحمام، ولم تستطع إخفاء تعجبها، وشعرت السيدة صاحبة المنزل بالحرج والإحراج، وأدركت أنها كانت تستخدم المنظفات الخاطئة لأرضية حمامها، وتوقفت عن استخدامها.

من خلال الاطلاع على تجاربكم مع البورسلان الهندي، ذكرت إحدى السيدات معانتها من مشكلة في أرضية مطبخها، فكانت تلتصق بها الدهون والزيوت بسهولة، حيث كانت قد اختارت نوعًا من البورسلين الهندي لأرضية مطبخها، فأحبت شكله ولمعانه، ولم تدرك أن هذا النوع من الأرضيات يتسم بصعوبة تنظيفه بشكل كبير، فظنت أنه سيكون سهلًا عليها إزالة الأوساخ والدهون من عليه.
استخدمت الماء والصابون لتنظيف أرضية مطبخها، دون أن تحصل على النتيجة المرجوة، حيث كانت الأرضية تبقى دهنية وزلقة، وكان عليها بقع صعبة الإزالة، وحاولت استخدام المنظفات الأخرى، لكن دون جدوى، وشعرت بالضيق والغضب، وأدركت أنها كانت تستخدم نوعًا من البورسلين الهندي غير مناسب لأرضية مطبخها تمامًا.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الرخام والجرانيت

ما يجب اتباعه عند اختيار البورسلان الهندي

إذا كنت ترغب في اختيار البورسلان الهندي لمنزلك أو مكان عملك، فهناك بعض النصائح التي ذكرت في تجاربكم مع البورسلان الهندي يمكن أن تساعدك على اتخاذ القرار الأمثل، وهي كالتالي:

  • اختر المقاسات المناسبة لمساحة ونوع المكان الذي تريد تركيب البورسلان فيه، فالمقاسات الصغيرة تناسب الأماكن الضيقة والمقاسات الكبيرة تناسب الأماكن الواسعة، كما يجب أن تتناسب المقاسات مع شكل وتصميم المكان.
  • تأكد من جودة ونظافة قطع البورسلان قبل شرائها، واطلب عينة من كل نوع تختاره لعمل مقارنة مع باقي القطع، وافحص ظهر القطعة إذا كان خشنًا بما يكفي ليلتصق بالأرضية أو الجدار بشكل جيد.
  • اختر شخصًا محترفًا ذا خبرة لتثبيت قطع البورسلان في مكانها، واتبع تعليماته في كيفية التعامل معها، واحرص على أن تكون المسافات بين القطع متساوية وصغيرة، أي لا تزيد عن 5 ملم، واستخدم قطع بلاستيكية على شكل + لضبط المسافات، ثم ازلها بعد انتهاء التثبيت.
  • يلزم مراعاة الميل المطلوب لسهولة تصريف الماء إلى المجاري، ويجب أن يكون ميل البورسلان بنسبة 1%، خصوصًا في المطابخ والحمامات، ذلك لتجنب حدوث رطوبة أو تسربات في المستقبل.
  • اغسل قطع البورسلان بالماء قبل تثبيتها لإزالة أي أوساخ أو غبار عليها، ولزيادة قدرتها على التصاق باللاصق.
  • استخدم إسمنت ذو جودة عالية لملء الفجوات بين قطع البورسلان واختر لونًا مناسبًا يتناسب مع لون القطع نفسها، ويجب عليك الحذر من استخدام إسمنت رخيص أو ضعيف قد يتفتت أو يتغير لونه مع الزمن.
  • تجنب تركيب البورسلان في الأجواء الحارة جدًا، والتي تكون أكثر من 40 درجة مئوية، لأن ذلك قد يؤثر على جودة اللاصق ويجعله هشًا، مما قد يسبب تشقق أو سقوط القطع.

البورسلان الهندي هو خيار رائع لمن يبحث عن بلاط عصري وأنيق ومتين، يناسب جميع أنواع الأماكن والأذواق، ويتوفر بأسعار مناسبة ومتنوعة، ويمكن الاستفادة منه في تحسين الديكورات.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.