تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي متعددة، حيث يعتبر التحليل الرقمي أفضل بكثير من التحاليل التقليدية، كما يكشف التحليل عن نسبة هرمون الحمل لدى المرأة، عادة ما يعطي هذا الاختبار نتيجة إيجابية في مرحلة مبكرة ومن خلال موقع وميض نعرض بعض التجارب الشخصية حول الموضوع.

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي

يعد تحليل الحمل الرقمي أكثر دقة من الفحوصات المنزلية، حيث يمكن من خلاله الكشف عن العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بالحمل وتحديد العمر التقريبي للجنين، ويمكن الكشف عن تركيز هرمون الحمل بعد مرور حوالي 11 يومًا من الحمل.

تقول إحدى السيدات ردًا على تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي “أتذكر عندما حملت بابني الثاني أنني قمت بإجراء فحص الحمل بالبول عند تأخر دورتي الشهرية، إلا أن النتيجة كانت سلبية.

قد كنت شبه متأكدة من وجود حمل لذلك قررت إجراء التحليل الرقمي وقد كانت النتيجة حينها 11، وأخبرتني طبيبتي أنه يجب إعادة الفحص بعد أسبوع، حيث أن تكون النتيجة أعلى من 25 لتأكيد الحمل وأقل من 5 في حالة النتيجة السلبية، وبالفعل قمت بإعادة الاختبار بعد أسبوع وكانت النتيجة 30”.

وضحت صاحبة تجربة أخرى تجربتها قائلة “لقد قمت بعمل تحليل الدم للتأكد من الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية لمدة 17 يوم وكانت النتيجة سلبية، وبعد ذلك قمت بعمل التحليل المنزلي الذي أظهر أنني حامل، مما سبب لي الحيرة، لذلك أجريت التحليل الرقمي وتأكدت من الحمل بفضل الله ورزقني الله ببنت”.

أشارت سيدة أخرى إلى تجربتها مع التحليل الرقمي وقالت “لقد قمت بعمل التحليل الرقمي وكانت النتيجة صفر وقالت الطبيبة أنه بذلك لا يوجد حمل.

لكن بعد مرور خمس أيام قمت بإجراء التحليل المنزلي وقد كانت النتيجة سلبية، لذلك فقدت الأمل، إلا أن زوجي نصحني أن أقوم بعمل فحص الدم وبالفعل أكد الفحص أن هناك حمل بفضل الله”.

عرضت سيدة مشكلتها مع نتيجة تحليل الحمل الرقمي السلبية مع وجود حمل قائلة ” عندما شعرت بحدوث الحمل قمت بإجراء التحليل المنزلي وأظهر نتيجة إيجابية.

عندما ذهبت إلى الطبيب أخبرني أن التحليل المنزلي ليس كافي ويجب إجراء تحليل رقمي، موضحًا أنه أدق أنواع التحاليل، إلا أن التحليل أظهر لي النتيجة سلبية، لذلك قمت بالرجوع إلى الطبيب لكنه قال لي أن هذا وارد الحدوث خاصةً حيث يوجد بعض العوامل التي تؤثر على نتيجة التحليل مثل أخذ التحاميل التي تؤثر على نسبة هرمون الحمل، وهو ما حدث معي بالفعل”.

اقرأ أيضًا: تحليل الحمل الرقمي 460

تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري

تعتبر عملية الحقن المجهري هي حقن الحيوان المنوي مباشرة في البويضة، لضمان عملية إخصابها، ويستخدم لتلقيح بويضة واحدة عكس الطرق التقليدية لعملية أطفال الأنابيب.

تحدثت سيدة عن تجربتها مع التحليل الرقمي بعد الحقن المجهري قائلة “لقد تزوجن منذ 7 أعوام وشاء الله أن تصبح إمكانية انجابي صعبة لذلك لجأت إلى الحقن المجهري.

كنت متلهفة جدًا لمعرفة نتيجة العملية لذلك قمت بإجراء التحليل الرقمي بعد العملية بحوالي 5 أيام، وكانت الصدمة عندما وجدت النتيجة سلبية، لذلك ذهبت إلى الطبيب على الفور، لكنه أخبرني أن الفحص يتم بعد 14 يوم على الأقل من عملية الحقن المجهري.

إذا كانت النسبة أكبر من 25 يعني ذلك حدوث الحمل أما في حالة أقل من ذلك يعني هذا فشل الحمل، انتظرت حتى مرور 20 يوم ثم قمت بإعادة الاختبار، وكانت النتيجة إيجابية بفضل الله ولدي الآن ولد رائع”.

تحليل الحمل الرقمي بعد الإبرة التفجيرية

تحتوي الإبرة التفجيرية على هرمون الحمل HCG يعمل على تحفيز جريبات المبيض على النمو الطبيعي، مما يساعد عملية الإباضة بشكل سليم.

لذلك تستخدم الحقن التفجيرية لعلاج مختلف مشاكل العقم ودعم القدرة الإنجابية لدى النساء، يتم حقن الإبرة التفجيرية خلال فترة التبويض اي بعد الدورة الشهرية بأيام قليلة.

ذكرت إحدى النساء تجربتها مع التحليل الرقمي قائلة “لقد مضى على زواجي 4 سنوات بدون حمل وبعد الذهاب إلى العديد من الأطباء.

اكتشفت أنه سبب تأخر الحمل هو ضعف البويضات، لذلك قررت المتابعة مع الطبيب واستخدام الإبرة التفجيرية مع تناول مجموعة من الفيتامينات.

تأكد الطبيب من ان حجم البويضة وصل إلى 18، وبعد فترة حوالي 15 يومًا قمت بإجراء تحليل الحمل الرقمي وبفضل الله كانت النتيجة إيجابية ورزقني الله بمولود ذكر”.

اقرأ أيضًا: تحليل الحمل الرقمي أقل من 5

طريقة استخدام تحليل الحمل الرقمي

توجد العديد من الطرق المتوفرة لإجراء تحليل الحمل الرقمي التي نوضحها من خلال تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي.

قالت سيدة عن تجربتها مع استخدام التحليل الرقمي “في الحقيقة لقد كنت مرتبكة عند استخدام التحليل الرقمي، لم أستطع أن أعرف الطريقة اللازمة لإجراء التحليل فالأمر محير ومحرج بعض الشيء، سألت صديقاتي المقربين وقد وجد العديد من الحلول التي أستطيع الاختيار من بينها”.

  • يمكن الحصول على عينة من البول أولًا ثم وضعها على طرف جهاز التحليل حتى يتمكن الجهاز من القراءة الصحيحة.
  • وضع الجهاز عند موضع نزول البول لقراءة كمية كافية من البول والانتظار حوالي 5:15 ثانية.
  • يوجد بعض الأنواع التي توفر قطارة للحصول على عينة من البول ثم وضعها في فتحة الجهاز.

اقرأ أيضًا: كيف تقرأ تحليل الحمل الرقمي

أسباب عدم ظهور الحمل في التحليل الرقمي

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور نتيجة التحليل الرقمي سلبية مع وجود حمل وذلك بناء على تجارب العديد من النساء.

عرضت سيدة تجربتها مع التحليل السلبي قائلة “لاحظت تأخر الدورة الشهرية حوالي 19 يومًا، لذلك قررت إجراء التحليل الرقمي وكانت النتيجة سلبية.

اعتقدت في بداية الأمر أن تأخر الدورة بسبب الضغوط ولا يوجد حمل لكن بعد فترة بدأت أشعر ببعض التعب، لذلك قمت بعمل اختبار حمل في المختبر وكانت النتيجة إيجابية، عندما سألت الطبيب أخبرني أنه يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على نتيجة الاختبار”.

  • عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • ضعف هرمون الحمل لدى المرأة.
  • الإصابة بتكيسات المبايض.
  • في حالة معاناة المرأة من زيادة الوزن.
  • بعض الأمراض القلبية.
  • الإصابة بأورام الثدي.
  • أمراض المسالك البولية.
  • اضطرابات الغدة الدرقية.
  • وجود نقص في بعض العناصر الغذائية.

يعطي تحليل الحمل الرقمي نتائج إيجابية في وقت مبكر من الحمل، لكن يجب عدم الاستعجال للحصول على الوضوح والدقة في النتائج.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.