تجاربكم مع حبوب ديفيدو

تجاربكم مع حبوب ديفيدو إيجابية في الغالب، فهو عقار يحتوي على ديكلوفيناك الصوديوم، وهو مضاد للالتهاب ومسكن للألم، يستخدم لعلاج الألم والالتهابات الناتجة عن حالات مختلفة مثل التهاب المفاصل، وآلام الحيض، والصداع، وألم الأسنان، والإصابات الرياضية، وغيرها، ومن خلال موقع وميض سنعض تلك التجاري التي تمت مشاركتها معنا.

تجاربكم مع حبوب ديفيدو

تُعد حبوب ديفيدو من أكثر مسكنات الآلام شيوعًا، حيث تستخدم في كثير من الحالات من تجاربكم مع حبوب ديفيدو، وهي:

1- ديفيدو وعلاج آلام الركبة

ذكرت إحدى السيدات تجربتها قائلة كنت أعاني من آلام شديدة في الركبة بسبب إصابة قديمة، كان الألم يمنعني من المشي أو القيام بأنشطتي اليومية، لذلك ذهبت إلى الطبيب، ووصف لي ديفيدو كمسكن للألم ومضاد للالتهاب،

قال إنه يجب أن أتناول حبة واحدة مرتين في اليوم، وأن أتجنب تجاوز الجرعة المسموح بها، مع استخدام بعض الأدوية الأخرى مثل يتروكوكسيب أو سيليكوكسيب حتى تحميني من الإصابة بقرحة المعدة.

بالفعل بدأت باستخدام ديفيدو، وشعرت بتحسن كبير في حالتي، خف الألم بشكل ملحوظ، وزادت مرونة ركبتي، واستطعت المشي بشكل أفضل، وعدت إلى حياتي الطبيعية، لم ألاحظ أي آثار جانبية سلبية، فقط شعور بالرضا.

اقرأ أيضًا: أقوى كريم مسكن لآلام الركبة

2- ديفيدو وعلاج آلام الحلق والصدر

ذكر إحدى الأشخاص في تجاربكم مع حبوب ديفيدو أنه أصيب بالتهاب في الحلق والصدر قبل شهر، وكان لديه حمى وسعال وصعوبة في التنفس، وذهب إلى الطبيب وأعطاه مضادات حيوية وديفيدو، قال إن ديفيدو سيساعد على تخفيف الألم والالتهاب في الحلق والصدر.

كما قال إنه يجب أن يتناول حبة واحدة كل ست ساعات، وأن يشرب الكثير من الماء، اتبعت نصائحه، وشعرت بالفرق من أول يوم، حيث انخفضت درجة حرارتي، وانتهى السعال والإحساس بالضغط في الصدر.

3- ديفيدو وعلاج التهابات المفاصل

قالت إحدى الفتيات كنت أعاني من التهاب المفاصل في يدي منذ سنوات، كان لدي تورم واحمرار وألم في المفاصل، وكان من الصعب على استخدام يدي في الكتابة أو الطبخ أو حتى التقاط الأشياء، وكنت قد جربت العديد من المسكنات والكريمات، لكن دون جدوى.

سمعت عن ديفيدو من صديقة لي، وقالت إن زوجها لهشاشة العظام، لذلك قررت تجربته، وذهبت إلى الصيدلية واشتريته، قرأت التعليمات على العلبة، ووجدت أنه يجب أن أتناول حبة واحدة ثلاث مرات في اليوم، وأن أتجنب تناوله مع الأسبرين أو الكحول.

بدأت باستخدامه وشعرت بتحسن كبير في حالتي، حيث انخفض التورم والاحمرار، وخف الألم بشكل كبير واستطعت استخدام يدي بشكل أفضل، وزادت قدرتي على العمل.

4- ديفيدو وعلاج آلام التهاب المثانة

يقول أحد الرجال من تجاربكم مع حبوب ديفيدو، كنت أعاني من التهاب في المثانة والحالب. كان لدي حرقة وألم عند التبول، وكثرة في التبول. كان شعورًا مزعجًا جدًا، وكان يؤثر على نومي وصحتي.

ذهبت إلى الطبيب، وأخبرني أن لدي عدوى بكتيرية في المسالك البولية، أعطاني مضادات حيوية وديفيدو، وقال إن ديفيدو سيساعد على تخفيف الألم والالتهاب في المثانة والحالب.

كما قال إنه يجب أن أتناول حبة واحدة كل ثمان ساعات، وأن أشرب الكثير من الماء، وعندما اتبعت نصائحه شعرت بالفرق من أول يوم. اختفى الحرقة والألم عند التبول، وقلَّ التبول.

5- ديفيدو وآلام العضلات والمفاصل

ذكرت إحدى السيدات تجاربها قائلة إنها كانت تعاني من آلام في المفاصل والعضلات بسبب التهاب روماتويدي، حيث كان لديها تورم وصلابة وألم في المفاصل.

كان من الصعب عليها الحركة أو القيام بأي شيء مما أزعجها كثيرًا، وكانت قد جربت العديد من المسكنات والحقن، لكن دون جدوى، سمعت عن ديفيدو من أختها، وقالت لها إنها تستخدمه لآلام الظهر فقررت تجربته، وذهبت إلى الصيدلية واشتريته.

قرأت التعليمات على العلبة، ووجدت أنه يجب أن تتناول حبة واحدة كل 12 ساعة، وأن تشرب الكثير من الماء معه، وشعرت بتحسن كبير في حالتها مع استخدامه، حيث اختفى التورم والصلابة، وخفَّ الألم بشكل كبير، واستطاعت الحركة بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا: أفضل مسكن للعظام والعضلات غير ضار بالصحة

أعراض حبوب ديفيدو الجانبية

بالرغم من مفعول تلك الحبوب في علاج وتسكين الآلام المختلفة، فديفيدو ليس بدون مخاطر، حيث يحتوي على بعض الموانع والآثار الجانبية التي يجب مراعاتها قبل استخدامه، وهذا ما يُعرض من خلال تجاربكم مع حبوب ديفيدو:

1- الشعور برغبة في الغثيان

تذكر سيدة أنها كانت تعاني من آلام شديدة في أسنانها، والتي كانت تزيد مع مرور الوقت، ولم تعد تتحمل الألم.ز

كانت تسأل أصدقائها عن مسكن جيد لآلام الأسنان، حتى نصحتها صديقة لها بأن تستخدم حبوب ديفيدو، فقامت باستخدامها دون الرجوع للطبيب المختص.

بعد فترة من تناول الحبوب بدأت تشعر بالغثيان، مع الرغبة الملحة في القيء والشعور بالدوران، لكن فيما يخص آلام الأسنان فقد قلت بشكل ملحوظ،

فيما يخص تلك الأعراض التي ظهرت لها، عملت على تفادي الأعراض الجانبية التي كانت تظهر عليها، والتي كانت تعتادها مع مرور الوقت.

حتى قامت بالذهاب إلى طبيب الأسنان، والذي نصحها من طرفه بالاستمرار على استخدام ذلك المسكن، حتى يتم استكمال عملية التخلص من مشكلة الأسنان تماماً.

حيث قلل الدواء من الالتهاب الناتج عن مشاكل الأسنان في جذور الأسنان واللثة، ما سهل عليه العمل الجراحي بشكل كبير، وخفض مدى الآلام الناتجة عن خلع السن المصاب، والتنظيف أماكن الالتهاب تحته في اللثة.

2- التسبب في قرحة المعدة

قالت إحدى السيدات أنها استخدمت ديفيدو منذ شهر تقريبًا لعلاج آلام الحيض، وشعرت بالتخفيف بعد تناول حبة واحدة في بداية الدورة، لكن في المرة الأخيرة، شعرت بألم شديد في المعدة والصدر، ورأت دمًا في قيئها.

تذكر أنها خافت كثيرًا، وذهبت إلى المستشفى، قال الطبيب إن ديفيدو تسبب في قرحة في المعدة ونزيف في المريء، وأخبرها إنه يجب أن تتوقف عن استخدامه فورًا، وأن تتناول أدوية أخرى لحماية المعدة، كما نصحها بعدم تجاوز الجرعة المسموح وأن تتجنب تناوله مع الأسبرين أو الكحول.

3- التسبب في الصداع والدوخة

ذكر أحد لاعبي كرة القدم في تجاربكم مع حبوب ديفيدو، أنه أصيب بإصابة في الكتف أثناء لعبه كرة القدم، وكان الألم حادًا، ولم يخفف منه أي مسكن عادي، وكان قد سمع عن ديفيدو من صديق له.

حيث قال إنه يستخدمه لآلام المفاصل، لذلك قرر تجربته واشتراه وقرأ التعليمات على العلبة، ووجد أنه يجب أن يتناول حبة واحدة كل ست ساعات، وأن يشرب الكثير من الماء.

عندما بدأ باستخدام ديفيدو، وشعر بتحسن كبير في حالته، وانخفض الألم بشكل كبير، وزادت مرونة الكتف، استطاع اللعب بشكل أفضل، وعادت إلى حياته الطبيعية.

لكن بعد أسبوعين شعر بصداع شديد ودوخة وضبابية في الرؤية، وعندما ذهب إلى الطبيب، علم إنه تسبب في رفع ضغط الدم لديه، وأخبره إنه يجب أن يتوقف عن استخدام ديفيدو فورًا، ووصف له أدوية أخرى لخفض ضغط الدم، ونصحه أيضًا بمراقبة ضغط الدم بانتظام.

اقرأ أيضًا: هل المسكنات تمنع نزول الدورة

4- التسبب في آلام المعدة

يقول أحد الأشخاص من تجاربكم، كنت أعاني من آلام في الرأس والعينين بسبب الإجهاد وقلة النوم، وكان الألم يزداد مع الضوء أو الصوت أو الحركة.

كما يؤثر على دراستي وحياتي، لذلك ذهبت إلى الطبيب حتى أصل إلى علاج مناسب لحالتي، وتم تشخيص حالتي بالصداع النصفي، وصف لي ديفيدو كمسكن للألم ومضاد للالتهاب.

قال إنه يجب أن أتناول حبة واحدة عند بدء الصداع، وأن أرتاح في مكان هادئ ومظلم، وبالفعل بدأت في استخدامه، وشعرت بتحسن كبير في حالتي، اختفى الصداع بشكل كبير، وقصرت مدته.

لم أشعر بالضوضاء أو الحساسية بشكل كبير، لكن بعد عدة مرات من استخدام ديفيدو، شعرت بألم في المعدة والقيء، ذهبت إلى الطبيب مرة أخرى، وقال إن ديفيدو تسبب في التهاب في المعدة، ويجب أن أتوقف عن استخدامه فورًا، ووصف لي أدوية أخرى لحماية المعدة.

عند الشعور بالألم والرغبة في استخدام حبوب ديفيدو، يجب استشارة الطبيب المعالج أو الصيدلي؛ حتى لا يتسبب في أضرار جديدة نحن في غنى عنها.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.