تجاربكم مع فيتامين بيبي فيت

تجاربكم مع فيتامين بيبي فيت تبحث عنها كثير من الأمهات، حيث يقوم أغلب الأطباء بوصفه للأطفال خصوصًا في مراحل النمو الأولى لما به من عناصر غذائية مختلفة يحتاجها جسم الطفل، تساعد على تحسين العمليات المختلفة في جسمه، وله دور فعال وواضح في تحسين نمو الطفل، ومن خلال موقع وميض سنتعرف على تلك التجارب.

تجاربكم مع فيتامين بيبي فيت

على عكس المتوقع ففيتامين بيبي فيت لا يستخدم للأطفال فقط بل يستخدم أيضًا مع الكبار والحيوانات، وهذا ما ذكر من خلال تجاربكم مع فيتامين بيبي فيت:

1- فيتامين بيبي فيت للأطفال

ابنتي تبلغ من العمر 6 شهور، منذ فترة وأنا أراها لا تأكل أو تتحرك بشكل جيد لذلك قررت الذهاب إلى الطبيب وإخباره بكل الأعراض التي تظهر عليها حتى يعطيها العلاج المناسب، عندما أجرى الطبيب الفحوصات اللازمة لها، اكتشفنا أنها تعاني من نقص الفيتامينات وخاصة فيتامين د.

لذلك وصف لها الطبيب نقط فيتامين بيبي فيت، وأخبرني أنه مكمل غذائي متعدد المكونات والفوائد، يصلح للأطفال بمرحلة الرضاعة والبالغين على حد سواء، يحتوي على فيتامينات A و Bو Cو D3و E ومعادن وأحماض أمينية تساعد على تعزيز صحة الجسم والعقل بشكل شامل.

أولًا: فوائد فيتامين بيبي فيت للأطفال والرضع

أخبرني الطبيب أن فوائد فيتامين بيبي فيت للرضع تتمثل في تعزيز جهاز المناعة وحمايتهم من الإصابة بالعدوى أو الأمراض المختلفة، كما يساعدهم في النمو الطبيعي والصحي للجسم والعقل، ويبعدهم عن أي مخاطر صحية.

يلعب دورًا هامًا في نمو العظام والأسنان بشكل مناسب، ويحافظ على صحتهما، يحسن الرؤية ويحافظ على صحة العيون، ويعمل على تحويل الغذاء إلى طاقة، وينتج خلايا الدم الحمراء، ويصنع الحمض النووي.

من أهم فوائده أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويحافظ على صحة الشعر والبشرة، ويزيد من قدرة الجسم على امتصاص الحديد، ويحافظ على صحة الأوعية الدموية، كما يخلص الطفل من مشكلات فقدان الشهية أو سوء التغذية.

أخبرني أن جرعة فيتامين بيبي فيت للرضع تختلف حسب عمر الطفل وحاجته للفيتامينات، وبشكل عام، تكون الجرعة الموصى بها هي مليلتر واحد يوميًا من عمر يوم إلى 24 شهر، كما يمكن إعطاء الجرعة عن طريق القطارة أو إضافتها إلى عصير فواكه طازج أو ببرونة اللبن، لذلك أنصحكم بأنه يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الدواء لتحديد الجرعة المناسبة لكل حالة.

ثانيًا: الآثار الجانبية

بالفعل قررت تجربة هذا الدواء مع طفلتي وذهبت إلى الصيدلية لشرائه وعندما ذهبت إلى الطبيب الصيدلي سألته عن الآثار الجانبية المحتملة وكيف يمكنني تجنبها مع طفلتي، فأخبرني الصيدلي أن فيتامين بيبي فيت عادة ما يكون آمنًا ولا يسبب أية آثار جانبية إذا تم استخدامه بالجرعة الموصى بها.

لكن قد يحدث بعض الأعراض الجانبية الخفيفة مثل الغثيان أو الإسهال أو الصداع أو الطفح الجلدي في حالات نادرة، لذلك يجب تجنب استخدام فيتامين بيبي فيت في حالة وجود حساسية لأي من مكوناته.

كما يجب الانتباه للتداخلات الدوائية المحتملة مع بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية، لذلك، ونصحني بقراءة النشرة الطبية المرفقة مع الدواء قبل إعطائه لطفلتي، واتباع التعليمات التي أعطاها لي الطبيب بشأن الجرعة والمدة وطريقة الاستخدام.

اقرأ أيضًا: أحسن فيتامين يسمن الأطفال

2- فيتامين بيبي فيت للكبار

من خلال تجاربكم مع فيتامين بيبي فيت ذكرت إحدى الشابات تجاربها وقالت: أبلغ من العمر 22 عام، بدأت تظهر عليّ بعض الأعراض غير المرغوبة والتي دفعتني إلى استخدام بيبي فيت.

أولًا: دواعي استخدام بيبي فيت

كنت أشعر بخمول وكسل دائم في الفترة الماضية من حياتي، مع الشعور بالرغبة في النوم بشكل مستمر، وكنت أشعر بالتعب من ممارسة أقل مجهود رغم أنني نحيفة ووزني لا يتعدى ال 56 كجم.

أخبرني أصدقائي أنه يجب أن أذهب لزيارة الطبيب لأن كل تلك الأعراض تشير إلى احتمالية إصابتي بأمراض في الكبد، لذلك يجب علي إجراء الفحوصات اللازمة حتى أكتشف ذلك المرض وأستطيع علاجه قبل أن يزداد الأمر سوءًا.

بالفعل ذهبت إلى طبيب تخصص أمراض باطنة، وطلب مني إجراء بعض فحوصات الدم والعودة له مرة أخرى بعد ظهور نتائج تلك الفحوصات، وعندما ظهرت النتائج وعدت له مرة أخرى أخبرني أنني أعاني من نقص حاد في فيتامين د ولا توجد أي مشكلة في الكبد، فحمدت الله كثيرًا، وسألت الطبيب عن الدواء المناسب.

ثانيًا: جرعة فيتامين بيبي فيت

كتب لي وصفة طبية تحتوي على العديد من الأدوية التي تأتي في صورة حبوب، فأخبرته أنني لا أستطيع تناول وبلع الحبوب لذلك قام بوصف دواء فيتامين بيبي فيت لي، وأخبرني أنه يجب أن أحدد يوم ثابت في الأسبوع وليكن يوم الجمعة لأخذ الجرعة المناسبة.

كما أخبرني أن الجرعة المناسبة لحالتي هي أخذ زجاجة كاملة من فيتامين بيبي فيت في اليوم الذي أحدده كما ذكرت لمدة 6 أشهر، ويمكنني أخذه من خلال وضعه في العصير حتى يحسن من طعمه وأستطيع تقبله وبلعه.

مع مرور أول شهر من العلاج استطعت الشعور بتحسن، كانت لازالت الأعراض موجودة ولكنها ليست بنفس القوة كالسابق، وفي بداية الاستخدام كنت أشعر برغبتي في التقيؤ، وعندما أخبرت الطبيب الصيدلي بذلك أخبرني أن ذلك الأمر شائع من الآثار الجانبية للدواء، وأنه سيذهب مع الوقت وبالفعل حدث ذلك.

بعد انتهاء مدة العلاج شعرت بتحسن بالغ في حالتي وانتهت كل الأعراض المزعجة التي كنت أشعر بها، وعندما قمت بإجراء التحاليل مرة أخرى كما طلب مني الطبيب، وجدت أن نسبة فيتامين د في جسمي عادت إلى النسبة الطبيعية.

اقرأ أيضًا: الجرعة اليومية من فيتامين أ

مكونات فيتامين بيبي فيت

من خلال تجاربكم مع فيتامين بيبي فيت استطعنا حصر الفوائد المذهلة لذلك الدواء والتي تتمثل في أن بيبي فيت هو مكمل غذائي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على تحسين صحة ونمو الجسم سواء للأطفال أو الكبار، كل فيتامين من مكوناته له فائدة خاصة للجسم.

  • فيتامين أ: يحافظ على صحة العيون والرؤية، ويقوي الجهاز المناعي، ويحمي الجلد والأغشية المخاطية، ويساعد في تكاثر وتمايز أو انقسام الخلايا، كما يساعد أيضًا في منع حدوث بعض الأمراض مثل العمى الليلي والجفاف العيني.
  • فيتامين هـ: يعمل كمضاد للأكسدة، ويحمي الخلايا من التلف، ويرفع المناعة، ويحسن تجلط الدم، ويحافظ على صحة الشعر والبشرة، ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.
  • فيتامين د3: يساعد على امتصاص الكالسيوم والفسفور، وهما ضروريان لصحة العظام والأسنان. كما يحفز نشاط خلايا المناعة، ويرفع مستوى هرمون الدرقية. يساهم أيضًا في تقليل التهابات المفاصل والربو.
  • فيتامين ب 2: يساهم في إنتاج الطاقة من الغذاء، وإنتاج خلايا الدم الحمراء، وإنتاج الأحماض الأمينية والدهنية، كما يقلل من التهابات الحلق واللسان والجلد.
  • فيتامين ب 6: يشارك في أيض البروتينات، وإنتاج خلايا الدم الحمراء، كما يحسن المزاج والقدرات العقلية، ويرخى العضلات، ويمنع أيضًا حدوث بعض الأمراض مثل فقر الدم والتهاب الأعصاب.
  • فيتامين ب 1: يشارك في إنتاج الطاقة من الغذاء، وإنتاج استيل كولين، وهو ناقل عصبي مهم لوظائف الجسم، كما يحافظ على صحة الأعصاب ويساعد أيضًا في منع حدوث بعض الأمراض مثل مرض بيري بيري والخرف.
  • النيكوتيناميد: يشارك في أكثر من 200 عملية إنزيمية في جسم الإنسان، ويحافظ على صحة الخلايا العصبية والجهاز الهضمي، كما يساعد في مكافحة بعض أنواع البكتيريا مثل البكتيريا الموجودة في المعدة والأمعاء.
  • بالإضافة إلى هذه الفيتامينات، يحتوي فيتامين بيبي فيت أيضا على بعض المعادن مثل الكالسيوم والزنك والكروم، التي تساهم في تقوية جهاز المناعة، والحفاظ على صحة المفایول، والتحكم في مستوى سكر الدم.

فيتامين بيبي فيت من أكثر الفيتامينات التي أظهرت مفعولها بشكل سريع، وذك ما ذكر من خلال تجاربكم مع فيتامين بيبي فيت، ولكن قبل استخدامه يجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.