أفضل صابون مغربي من الصيدلية

أفضل صابون مغربي من الصيدلية يساعدكِ على تقشير الجلد الميت بسهولة، وهو ما تسعى له الكثير من الفتيات والنساء بشكل عام، ولكن قد يواجهن مُشكلة تكمُن في عدم قدرة بعض الأنواع على هذا، مما يجعلك تدفعين الكثير من المال في سبيل لا شيء، لذا من خلال منصة وميض سوف نستفيض على ذكر أفضل الأنواع منه كيلا يتكرر الأمر.

أفضل صابون مغربي من الصيدلية

يعد الصابون المغربي من أكثر أنواع الصابون رواجًا هذه الأيام، السبب في هذا أن له قدرة سحرية على إزالة التصبغات من على الجلد عن طريق تقشير الخلايا الميتة والشوائب من عليه، المميز به أنه يحتوي على زيت الزيتون الذي يساعد على ترطيب الجلد والتفتيح.

الأمر الأهم في هذا الصابون أنه طبيعي تمامًا، حيث لا يحوي أي مواد كيميائية، مما يجعله آمنًا تمامًا ولا ضير في وضعه كل يوم، وزيت الزيتون لا يعد الزيت الوحيد بهذا الصابون، بل يحوي زيت اللوز، كما به صابون الغار والماء وعصير الليمون، هذه المكونات كلها لا تكون سوى في الأنواع الجيدة فقط، ومن بين هذه الأنواع ما يلي:

1- صابون موروكان أويل

أفضل صابون مغربي من الصيدلية

يعد هذا أفضل صابون مغربي من الصيدلية والأشهر على الإطلاق، كما يباع في كُل مكان بالعالم، وبفضل جودته بات أشهر صابون مغربي، ويحتوي على الكثير من الزيوت من بينها زيت الزيتون وزيت اللوز والبابونج، والتي تعمل على التخلص من الشوائب التي تسبب الاسمرار في أنحاء الجسم، ويبلغ سعر هذا الصابون 22 ريال سعودي، ويمكنك شراء هذا المنتج مــــن هنـــــا.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام الصابون المغربي بدون بخار

2- الصابون البلدي

يعد الصابون البلدي أجود الأنواع بلا منازع، السبب في هذا أن أصل الصابون هو بلاد المغرب العربي، الأمر الذي يجعل الصابون الذي يصنع بها هو الأصلي، حيث يساعد على تنقية الجلد، وإزالة كل البثور والرؤوس السوداء، كما يقلل من التصبغات بفضل التقشير العميق الذي يقوم به.

المدهش أن هذا الصابون يساعد على التحسين من صحة البشرة ويزيد من نضارتها ويفتح من لونها، بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات، حيث يحوي فيتامين E وفيتامين K وفيتامين A، كل هذا يساعد على صعوبة ظهور علامات السن على الوجه، ويمكنك شراء هذا الصابون بسعر 28 ريال مــــن هنـــــا.

3- صابون زين المغربي بالليمون

أفضل صابون مغربي من الصيدلية

يعد هذا النوع هو الحل المثالي في حال كان لديك بعض الحبوب بالجسم، حيث إنه أفضل صابون مغربي من الصيدلية لعلاج الكلف، هذا بفضل مستخلص الليمون الذي يحتوي عليه، ومن الأفضل ألا تستخدمي هذا النوع من الصابون أكثر من مرة في الأسبوع، ويبلغ سعره 25 ريال سعودي، ويمكنك شرائُه مـــــن هنــــا.

4- صابون الطاووس بالخزامى

أفضل صابون مغربي من الصيدلية

هذا الصابون واحد من أكثر الأنواع تميزًا، حيث يساعدكِ على التخلص من كل الخلايا الميتة، التي تتواجد فوق الجلد وتحت الجلد كذلك، وإذا كنتِ تعانين من الإفرازات الدهنية، ويتوفر منه نوعان، الأول بالخزامي وهو اللافندر، ونوع آخر لا يحوي أي شيء، ويبلغ سعر هذا الصابون حوالي 12 ريال سعودي، ويمكنك شراء المنتج مــــن هنــــا.

5- صابون مغربي كنوز

أفضل صابون مغربي من الصيدلية

يعد هذا الصابون من الأنواع الغنية جدًا بزيت الزيتون، وأحد أنواع الصابون الأصلية، كما أنه فعال جدًا في تخليص الجسم من الخلايا الميتة، علاوةً على هذا فهو يعالج الكثير من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والبهاق والصدفية، ويبلغ سعره 10 ريال، ويمكنك شرائُه مــــن هنـــــا.

اقرأ أيضًا: هل الحمام المغربي يبيض

6- صابون أركاليف بالنيلة الزرقاء

أفضل صابون مغربي من الصيدلية

إن النيلة الزرقاء أحد المكونات المغربية شديدة الفعالية، حيث تساعد كثيرًا على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها، بسبب قدرتها على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ووضع الصابون مع النيلة الزرقاء في مكون واحد، قادر على تحويله إلى أفضل صابون مغربي من الصيدلية.

كما يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ك ويبلغ سعر هذا الصابون 24 ريال سعودي، إضافة إلى هذا يمكنك شرائُه من هنــــا.

7- الصابون المغربي بزيت الأرغان

أفضل صابون مغربي من الصيدلية

يعد زيت الأرجان من أكثر المكونات التي تساعد كثيرًا على علاج الكثير من المشاكل سواء للشعر أو البشرة، وإضافتها إلى الصابون المغربي يزيد من فعاليته، لذا فإن هذا النوع بات قادرًا على علاج الكثير من مشاكل البشرة التي يتسبب فيها تراكم الخلايا الميتة.

كما على غير العادة من أنواع الصابون الأخرى يحتوي هذا النوع على رائحة عطرية مميزة جدًا، لن تجعلك في حاجة إلى إعادة استخدام سائل الاستحمام، مما جعله الصابون الأكثر إقبالًا في الفترة الأخيرة، ويبلغ سعره 16 ريال سعودي، ويمكنك شراءه مـــــن هنــــــا.

8- صابون العشيرة المغربي

أفضل صابون مغربي من الصيدلية

هذا النوع من الصابون عريقًا جدًا، ويساعد في التخلص من الجلد الميت بكل سهولة، وبهذا يعمل على تنشيط الدورة الدموية، الأمر الذي يساعد في الحصول على بشرة لامعة وصحية، والأمر المدهش في هذا الصابون قدرته على علاج الترهلات.

يرجع هذا إلى احتوائُه على زيت البابونج، الذي يساعد كذلك على إعطائك حمامًا بالكثير من الاسترخاء.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام الحمام المغربي الجاهز وأنواع الصابون

طريقة استخدام الصابون المغربي للجسم

إنه في إطار الحديث عن أفضل صابون مغربي من الصيدلية يجدر بنا التطرق إلى الطريقة الصحيحة في استخدامُه، فقد تشترين نوع جيد ولا يكون له أي نتيجة بسبب الاستخدام الخاطئ، لذا إليك الخطوات الصحيحة فيما يلي:

  1. افتحي الماء الساخن، وعرضي كافة الجسم لها مدة 15 دقيقة إلى 20.
  2. في هذه الأثناء أحضري الليفة المغربية الأصلية وضعيها في القليل من الخل المخفف بالماء الساخن حتى يتم تعقيمها.
  3. بعدها على بشرة رطبة ضعي كمية مناسبة من الصابون، وقومي بعمل حركات دائرية.
  4. اتركي الصابون على بشرتكِ حوالي 20 دقيقة.
  5. اشطفي الصابون جيدًا وتأكدي أنه قد أزيل تمامًا.
  6. أحضري الليفة، ثم افركي في اتجاه واحد، لا تقومي بعمل حركات دائرية بل إما يمين أو يسار، لأعلى أو لأسفل.
  7. بعد أن تنتهي اشطفي جسدك جيدًا بالماء الفاتر، ثم اغسليه مرة أخرى بسائل الاستحمام.
  8. ضعي مرطب قوي حتى تحافظي على النتيجة التي وصلت لها.

يعد الصابون المغربي هو الحل في علاج الكثير من مشاكل البشرة، الأمر يرجع إلى اختيار النوع الجيد واِتباع الطريقة الصحيحة في استخدامه.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.