حنة سودانية جديدة بالصور

حنة سودانية جديدة بالصور نعرضها لكم باختيار أحدث الصيحات التي تم طرحها مؤخرًا، حيث إن الحنة واحدة من مظاهر الزينة التي تميل إليها الكثير من الفتيات، وتعد عنصر أساسي في بعض المناسبات والأفراح في عُرف البعض، والذي يدفعنا إلى الكشف عن كل جديد حولها من خلال منصة وميض.

حنة سودانية جديدة بالصور

الحنة واحدة من صيحات التجميل القديمة، والتي مهما مر عليها من وقت تظل ذات رونق وجمال خاص في نفوس السيدات العربيات تحديدًا، وهي مجال يتنافس حوله العديد من البلدان من حيث التفوق في الجودة والدقة والفن في رسمها.

واحدة من أهم تلك البلاد هي السودان والتي تحتل الحناء فيها مكانة خاصة وتمتاز بجودتها الرائعة، كما تبرع سيداتها في رسم أجمل وأدق الرسومات، لذا نتناول فيما يلي حنة سودانية جديدة بالصور:

حنة سودانية جديدة بالصور

  • هذه الرسمة المميزة خاصة بالأقدام وتم اعتماد اللون الأسود منها على البشرة البيضاء، حيث إنه يمنحها مزيد من الجاذبية، ويتم رسم الحنة على الساق نزولًا إلى القدم، ثم تحنى الأصابع وأظافر القدم.

حنة سودانية جديدة بالصور

  • هذه الصورة تبين شكل الحنة وهي ما زالت على القدم، قبل أن تُزال ولكن يتبين لنا من خلالها الدقة والبراعة والفن في إظهارها على هذا النحو.

حنة سودانية جديدة بالصور

  • أما تلك الحناء فهي لليدين ويتضح لنا من خلالها أنه على الرغم من عدم امتلاء اليد بها بالكمال إلا أنها مميزة وجذابة جدًا، وقد اعتمدت تلك الرسمة على ما يقرب من 3 إلى أربع أشكال رئيسية مما يجعلها كلوحة فنية مرسومة على اليدين.

حنة سودانية جديدة بالصور

  • اعتمدت صاحبة تلك الرسمة الحناء ذات اللون الأحمر، والتي تتناسب كثيرًا مع أصحاب البشرة البيضاء والخمرية، ونلاحظ أن الرسمة ترتكز حول الأصابع بشكل أكبر وتحمل الكثير من التفاصيل الدقيقة الداخلية والتي تظهرها بهذا الشكل.

صيحات الحنة السودانية الحديثة

من خلال تناولنا موضوع حنة سودانية جديدة بالصور، نتناول من خلال الآتي أحدث الصيحات التي دخلت خلال السنوات الأخيرة عالم الحناء:

حنة سودانية جديدة بالصور

  • واحدة من الصيحات الجديدة التي نقدمها بصدد موضوعنا حنة سودانية جديدة بالصور، هي تلك الرسمة والتي تجمع بين العديد من الأمور، حيث استخدم فيها لونين من الحنة، ولكن بشكل احترافي لكي يظهر على هذا النحو، والميزة في تلك الرسمة أنها تعطي اليد الرفيعة مظهر ممتلئ جميل.

حنة سودانية جديدة بالصور

  • أظهرت الخبيرات السودانيات في مجال الحناء مؤخرًا مهارة كبيرة في التحكم في ألوان الحناء، كما يلجأن إلى إضافة بعض المواد التي تساعد على ذلك، مما يجعلنا نحصل على معنى جديد ومختلف لرسومات الحناء.

حنة سودانية جديدة بالصور

  • اعتمدت هذه الرسمة على تغطية المعصم بالكامل بحناء سوداء اللون، وتظهر بهذا الجمال نتيجة إلى شدة بساطتها حيث تعتمد على شكلين أساسيين وهما الفراشة والوردة.

اقرأ أيضًا: أضرار الحنة السوداء للشعر

صور أرقى رسومات الحنة السوداني

من نماذج الحنة سودانية جديدة بالصور هو اعتماد الأنماط البسيطة والتي لا تحتوي على كثير من الرسم كما أنها لا تغطي مساحات كبيرة من الجلد كما هو مألوف، وإنما تم تطويعها بحيث تتناسب مع روح العصر وتنتج أشكالًا أكثر بساطة وأكثر رقة، ومنها ما يلي:

حنة سودانية جديدة بالصور

  • نجد في تلك الصورة أنه تم اختيار رسمة واحدة فقط بالحناء سوداء اللون، وهي عبارة عن وردة مقلوبة.

حنة سودانية جديدة بالصور

  • من بين الأفكار التي دخلت كنمط جديد لعالم الحناء هو استخدامها كحبر للكتابة على الجلد، وهذا يتناسب مع الأذواق المحبة لتلك النوعية من الزينة، وبما أن الحنة ذات طابع عربي، فيفضل الكتابة بخط عربي مميز، كما يمكنك اختيار العبارات التي تروق لك.

حنة سودانية جديدة بالصور

  • على الرغم من أن الشائع هو استخدام الحناء لليدين والقدمين فقط، إلا أنه بتلك المنطقة يعطي جاذبية قوية.

حنة سودانية جديدة بالصور

  • الحناء على القدم من جديد ولكن بشكل أكثر بساطة وأكثر احترافية كذلك، مما يجعل خطوتك ملفتة ورقيقة جدًا.

حنة سودانية جديدة بالصور

  • اختيار لون الحناء الأسود على القدم وتطبيقه على الجلد والأظافر معًا من العوامل التي تزيد من المظهر الجمالي لها.

اقرأ أيضًا: كيف أغمق لون الحناء لليد

خطوات رسم الحنة السوداني بالصور

بالنسبة إلى سؤال كيفية رسم الحناء فإنه يفضل التوجه إلى شخص محترف في هذا المجال، فكثيرًا ما تتميز النساء السودانيات بذلك، ولكن في حال كنت من الذين يجيدون الرسم على الجلد، فيمكنك تعلم التكنيك المناسب فقط من خلال عرض خطوات رسم الحنة التالية:

  1. قومي بتحضير عجين الحناء وتأكدي من أنه في قوام مناسب يساعدك على الرسم.
  2. حضري الرسمة التي ترغبين في تطبيقها.
  3. البدء بتحديد الخطوط الأساسية في الرسمة.
  4. عمل التشعبات الجانبية التي تحيط بتلك الخطوط الرئيسية.

حنة سودانية جديدة بالصور

  1. أكملي باقي التفاصيل الدقيقة.
    حنة سودانية جديدة بالصور
  2. اتركيها فترة كافية حتى تجف تمامًا، ثم يفضل أن تترك ما بين 3 ساعات إلى أربعة.

اقتراحات ونصائح حول رسم الحنة

هناك بعض الحقائق والتعليمات التي يجب عليك إدراكها طالما تبحثين عن حنة سودانية جديدة بالصور، حيث إنه في حال كنت ترغبين في الحصول على نفس المظهر القريب من الصور، فهناك العديد من الحيثيات التي يجب اعتبارها، وهي:

  • اختيار نوع حناء أصلي.
  • تحديد اللون المناسب للون بشرتك.
  • استخدام أدوات تساعد على رسم الأجزاء الدقيقة.
  • عدم القيام بها بمفردك ويفضل الاستعانة بخبيرة في الرسم حتى تظهر على تلك الحالة من الاحترافية.
  • يجب إضافة المكونات التي تعمل على تركيز اللون وفترة بقاء الحناء، ومن يمكنه تحديد تلك المواد ونسبها هم أصحاب الخبرة.
  • تأكدي من عدم الاستعجال في إزالة طبقة الحناء، حتى يتمكن الجلد من امتصاص اللون بالكامل.
  • من المهم اختيار رسمة مناسبة لمنطقة الجسم التي ترغبين في تطبيقه عليها.
  • تجنبي الرسومات ذات المساحات الواسعة على الجلد؛ لأنها قد تتسبب في مظهر غير محبب بعد مرور وقت.
  • إذا لم يتوفر لديك محترف ليقوم برسم الحناء، فيمكنك استخدام النماذج الجاهزة من رسومات الحناء، ووضعها على المنطقة التي ترغبين في تطبيق الحناء عليها من خلال توزيعها بشكل مناسب.

اقرأ أيضًا: نقش حناء ناعم للبنات

كيفية إزالة الحنة السوداني

إذا تعرضت لتطبيق حناء لم تعجبك، أو في حال بدأ اللون يبهت مما يترك أثر غير محبب يجعلك ترغبين في إزالتها بشكل أسرع، فإنه يمكنك الاستعانة بالوسائل التالية:

1- النقع في الماء والملح

قومي بعمل منقوع ملح (خاصة الإنجليزي) مع الماء الدافئ وضعي يديك أو قدميك في فترة مناسبة ما بين 20 إلى 30 دقيقة، حيث يحتويان على مواد تعمل على إزالة اللون وغيرها من التصبغات التي تكون على الجلد.

كما يمكنك الاستعانة ببعض الأدوات التي تعمل على فرك الجلد ولكن برفق؛ حتى لا تتلف أنسجة الجلد أو تلتهب، وكرري تلك الوصفة 3 مرات أسبوعيًا تتخلصين من الآثار بشكل ملحوظ في الأسبوع الأول.

2- سكراب الملح وزيت الزيتون

يعمل الملح الإنجليزي على إزالة اللون الموجود على الجلد، في حين يعمل زيت الزيتون على حماية الجلد ونضارته، ولتطبيق الوصفة قومي بخلط 4 ملاعق من زيت الزيتون مع 3 ملاعق من الملح وافركي بها المنطقة المراد التخلص من الحناء فيها.

3- السكر وزيت جوز الهند

يعتبر هذا بمثابة مقشر سريع المفعول والذي يساعدك على التخلص من الأثار التي تبقى من الحناء حتى وإن كانت حديثة، وقد تختفي تمامًا بعد تكرار الوصفة 3 أو 4 مرات على مدار أسبوعين.

يتم تطبيقه من خلال دهن المنطقة بزيت جوز الهند وترك الجلد يمتصها ثم استخدام السكر وفركه بشكل دائري وتجفيف الجلد بقطعة قماش من القطن بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: طريقة إزالة الحناء السوداء من اليد بسرعة

4- عصير الليمون مع صودا الخبز

بشكل عام يستخدم عصير الليمون في تفتيح البشرة مما يساعد على التخلص من الحنة، وبالإضافة إلى صودا الخبز تزيد فاعليته، فتطبق الوصفة من خلال إضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى ملعقتين من عصير الليمون، وتذويبهم في نصف كوب من الماء الدافئ وتوزيعها على الجلد وتركها حتى تجف ثم شطفها، ويفضل تكرارها 3 مرات أسبوعيًا لمزيد من الفاعلية.

يتضح أن هناك العديد من التطورات التي طرأت على هذا الفن مما يعمل على بقائه ومده بروح من الحداثة والتميز يدفع الفتيات نحو استخدامه.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.