كلمة عن الوطن للاذاعة المدرسية

كلمة عن الوطن للاذاعة المدرسية سنوضح من خلالها كل ما يخص الوطن من حيث معناه العام وسنتعرف سوياً على واجباتنا نحو أوطاننا ونتعرف أيضاً على حقوقنا بشكل سليم، وفي هذا المقال سوف نعرض كلمة عن الوطن للاذاعة المدرسية.

كلمة عن الوطن للاذاعة المدرسية

وطني حبيبي دون بديل. هل تريد لقولي دليل. سيظل حبك في دمى. لا لن أحيد ولا لن أميل. سيظل ذكرك في فمي. ووصيتى في كل جيل.

الوطن عبارة عن بذور تعيش بداخلنا وتنمو وتزيد يوماً بعد يوم حتى تصبح شجرة كبير وتثمر أجمل ثمار الفرح والسرور لتتغذى بها أنفسنا وأرواحنا.

هل سمعت يوماً عن المقولة التي تقول إن الإنسان لا يعرف قيمة الشيء إلا بعد فقدانه. فكذلك وطنك قد لا تعرف قيمته العظيمة إلا إذا فقدته في غربتك.

إذا أتعبتك الحياة فأرض وطنك هي مأواك فكلما ضاقت بك الحياة عد إلى وطنك واحتضن ترابه وسماه وستجد العطف والحنان الذي لا ينتهي.

لا تعتقد أن شخصاً لا يحب وطنه فالوطن حبه فطرة فطر الله تعالى العباد عليها ليعمروا أوطانهم دائماً، إنما بعض الأشخاص من تعبهم تراهم وكأنهم لا يحبون أوطانهم.

الوطن كالأم لا ينبغي أن يفرق بين أحد من أبناءه في الحب فكل مواطن حبيب للوطن بنفس الدرجة.

وطنك هو مأواك، والمالك لأقوى أسلحة الحزن فإن كنت حزين فقط تذكر أنك داخل حضن وطنك.

الكثير منا مقصر في حق أوطانه هل تعلم أن من حق وطنك عليك أن تكون أحلامك من أجله ولأجل ازدهاره.
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين، أما بعد نقدم لكم اليوم أعزائنا الطلاب في إذاعتنا المدرسية موضوع عن الوطن، فهل تعلم عزيزي المواطن معنى كلمة الوطن فهي ليست مجرد كلمة تعبر على أذنك بسلام وكفى، بل هي كلمة أعمق كثيراً مما تعتقد فالوطن هو حياتك كلها، وهو بيتك الأول والأخير، الوطن هو بطاقتك الشخصية في أي مكان بالعالم.

وطنك هو وجهتك للعالم كله، إذا ذهبت يوماً ما للعلم أو للعمل في بلد خارجية ستُسئل بالبداية عن وطنك قبل حتى السؤال عن شخصيتك وهويتك، لذلك يجب أن نفتخر جميعاً بأوطاننا فهي ونحن شئياً واحداً لا يفترق، فالوطن والمواطن وجهان لعملة واحدة، والوطن يعطي المواطن والمواطن يعطي الوطن.

مما لا شك فيه أننا نشأنا وتربينا في ظل هذا العطاء الدائم، وترعرعنا تحت سماء هذا المكان الدافئ، بحمد الله ننام في أمن وأمان في هذا الوطن دون خوف وباطمئنان.

وطنك هو الحبيب الأول والأخير ومن المعروف للجميع أن حب الوطن من الأمور البديهية والفطرية حيثُ ينشأ حب الوطن بالقلب منذ الصغر حتى وإن لم تعرف هذه المعاني الكبيرة، ويجب علينا جميعاً أن نستفاد بهذه المشاعر الطيبة تجاه أوطاننا بأن نسعى دائماً لتقديم كل ما في وسعنا لأوطاننا كي نوفيه حقه.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الوطن

وبعد أن تعرفنا عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة عن معنى الوطن وما هو حقه علينا وما هو حقنا عليه، ويجب علينا جميعاً الآن أن نعمل دوماً من أجل أوطاننا فمصلحة وطنك هي مصلحتك بالأول والأخير، فكن معتز دائماً بوطنك، وكن محارباً دائماً لأفكار الفتنه والأفكار المندسة لتشتت الوطن بتشتت أفراده وفئاته، وكن يقظا وواعياً ولا تنساق أبداً وراء الأفكار الشاذة عن فطرتك وفكرك ومبادئك السليمة التي توجهك دوماً على حب وطنك والحفاظ على ترابه.

كلمات مؤثرة عن الوطن

  • وطني هو روحي تخيل يوماً أنك مشرد دون وطن يحميك ودون منزل يأويك ودون سماء تدفئك. ماذا سيكون حالك. هذا هو الوطن يا عزيزي.
  • انظر قليلاً بعين قلبك لإخواننا اللاجئين ومعاناتهم انظر إلى تشردهم وتبعثرهم والذلة التي يمرون بها.
  • هل خطرت ببالك يوماً هذه النعمة.. نعمة المكان والمأوى هل خطرت ببالك يوماً؟؟
  • هل تذكرت يوماً وتمعنت في نعمة النوم العميق دون خوف وقلق هذا هو الوطن يا عزيزي.
  • إذاً هل علمت حالياً لماذا قلت لك أن وطنك هو روحك؟؟؟
  • أعتقد أن الإجابة واضحة يا صديقي فهل تستطيع العيش مع كل هذا الذل الذي قد تعيش فيه إذا كنت من دون وطن.
  • الوطن هو الروح التي نحيا بها وإذا فقدناه فقدنا أرواحنا بالتالي لا حياة لنا في هذه الأرض.
  • إذا أعطتك الدنيا وطناً فقد أعطتك الحياة بأكملها فلا يمكن للإنسان أن يحيا بهذه الحياة دون وطن.
  • إذا سألت أحدهم عن أمه فسيخبرك بأمه التي ولدته وفقط، ولكن يجب أن يكمل الإجابة بإن له أم ثانية والتي تتمثل في الوطن.
  • إذا كنت تعاني من صعوبة العيش في وطنك فجرب أن تعيش يوماً واحداً في الغربة وهناك ستعرف قيمة وطنك.
  • عليك أن تزرع ولو مجرد فسيله في تراب وطنك فسيأتي يوماً وتنبت أشجاراً وتطعمك وتطعم أبنائك من بعدك.

في النهاية نكون قد قدمنا كلمة عن الوطن للاذاعة المدرسية، ومقدمة إذاعة مدرسية مميزة عن الوطن، وعرضنا كلمات مؤثرة عن الوطن، وخاتمة إذاعة مدرسية عن الوطن.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.