شروط التسجيل في معروف للسعوديين

شروط التسجيل في معروف للسعوديين كشفت عنها وزارة التجارة والاستثمار السعودي تسهيلًا للتعرف على كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بالتسجيل كتاجر بالمتاجر الإلكترونية، وكذلك لكافة الأشخاص المهتمين بالتسويق الإلكتروني داخل المملكة، واسترسالًا لكون منصة معروف إحدى البوابات التي تقدم تلك الخدمات الخاصة بالتسويق، يمكن توضيح الشروط الخاصة بها اليوم بمنصة وميض.

شروط التسجيل في معروف للسعوديين

أتاحت منصة معروف التسجيل بها لكافة الأشخاص سواء السعوديين أو غير السعوديين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن يقوموا بإتمام كافة الإجراءات المطلوبة ناهيك عن تلك الشروط الواجب استيفاؤها للموافقة على طلب الانضمام على المنصة كتاجر، وتتمثل تلك الشروط في النقاط التالية:

  • التزام المعلن بعدم الإعلان عن أي نشاط أو سلعة مخالفة للشريعة الإسلامية أو الثقافة العربية بصورة عامة، وكذلك تلك السلع المخالفة للأنظمة أو اللوائح القانونية التي قامت المملكة بوضعها.
  • أن تكون السلع التي يتم بيعها وتوريدها تحت مسؤولية الشخص الذي يقوم بالإعلان عنها.
  • ينبغي على الشخص المعلن أن يلتزم بتوضيح كافة البيانات الخاصة بالسلع والمنتجات المعروضة على الموقع بشكل دقيق وواضح مع توضيح جهة التصنيع ومدة الصلاحية الخاصة بالسلعة وتوضيح وصف خاص عنها.
  • يقر المعلن على الالتزام بعدم التعدي على أي حق للملكية الفكرية الخاصة بالمنصة التجارية وكذلك عدم اختراق الحقوق التجارية الخاصة بها.
  • لا يضمن المعلن أي شروط أو تحفظات بعقود البيع باستثناء تلك الشروط التي تم ذكرها آنفًا وموضحة بالإثبات في بيان العرض الخاص بالمنصة.
  • لا يضمن المعلن أي شروط أو تحفظات في عقد البيع باستثناء ما هو مذكور صراحةً في بيان العرض.
  • يعمل المعلن على نظام التصنيف الخاص بالموقع ويفكر في وضع البيانات في القائمة المناسبة، فعند وجود التباس في تحديد القائمة يمكنه استخدام إدارة الموقع.
  • يقبل المعلنون حق الموقع في إزالة أي إعلانات متعلقة بأفراد أو مؤسسات أو متاجر أو بضائع دون طلب سبب.
  • لا يحق للمعلنين الاعتراض على أي اقتراح أو “مراجعة” تُعطى للمستخدمين على الموقع فيما يتعلق بترتيب النتائج أثناء البحث.
  • يتحمل المعلنون المسؤولية الكاملة عن آرائهم وأعمالهم، ويحق لهذا الموقع حذف أي محتوى، ويلتزم المعلنون بتعويض هذا الموقع عن العواقب القانونية الناجمة عن ذلك.
  • يصرح المعلن لمواقع الويب بالتحقق من صحة البيانات؛ بما في ذلك الاسم والتسجيل التجاري وحالة التسجيل، بالإضافة إلى رقم الهوية الوطنية وبيانات الاتصال ورقم الحساب المصرفي، يجب على المعلنين تحديث العروض عند تغيير بيانات العرض أو إنشاء أي محتوى جديد عليها بيانات.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في مساند

شروط المستعلم بمنصة معروف

بجانب شروط التسجيل في معروف للسعوديين بالنسبة للشخص المستعلم فيقوم باتباع مجموعة من الشروط الأخرى التي يجب الالتزام بها، وهي على النحو التالي:

  • ينبغي على المستعلم التأكد من البيانات الخاصة بالمعلن عن السلعة حتى يتحقق من الشخص الذي سيتعاقد معه.
  • لا يتحمل الموقع أي مسؤولية خاصة بشراء سلعة، ولا يتضمن دقة أو صحة المواصفات أو المميزات الخاصة بالمنتج أو حتى مدى كون الاتجار بها جائز.
  • يجب على المستعلم أن يتعرف على كافة الأجور الإضافية التي يتم إضافتها إلى سعر المنتج كمصاريف النقل والتركيب والبريد أو حتى الصيانة الخاصة بالمنتج إذا كان به عيب.
  • يتحمل المستعلم مسؤولية الآراء والكتابات الصادرة من الموقع، كما يحق للموقع حذف الآراء غير اللائقة وفقًا للتقرير الخاص بصلاحيات النشر.

كيفية التسجيل داخل منصة معروف

في إطار الإشارة إلى شروط التسجيل في معروف للسعوديين أصبح بكل سهولة بإمكان أي شخص سواء سعودي أو غير سعودي أن يقوم بالتسجيل داخل المنصة كتاجر وذلك بعد أن يكون قد أتم تلك الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى منصة وزارة التجارة من هنا.

 

  1. ستظهر لك مجموعة من الخانات التي تتطلب إدخال البيانات الخاصة بك، على أن تكون تلك البيانات حديثة، وعليك أن تقوم بتعبئتها على الشكل الصحيح، وبعد ذلك أنقر على تعبئة.
  2. انقر على الموافقة لكافة الشروط والأحكام بعد قراءتها للتعرف على طبيعة منهجية المنصة وتلك القوانين الخاصة بها.
  3. بعد ذلك قم بالاطّلاع على البيانات والنقر على أيقونة “تسجيل”.
  4. انقر على أيقونة أعمالي الموجودة في أعلى يسار الصفحة، ومنها اضغط على إضافة عمل.
  5. قم بإدخال معلومات السجل التجاري وفي حالة عدم توافر سجل تجاري قم بالضغط على “عدم الربط بسجل تجاري”.
  6. عليك أن تقوم بتعبئة مجموعة من المعلومات وهي (الاسم باللغة العربية – الاسم باللغة الإنجليزية – نوع العمل الرئيس – تصنيف العمل – التخصص الخاص بالمتجر – وصف بسيط عن العمل – تحديد سياسة الاستبدال والاسترجاع – معلومات التواصل).
  7. قم بحفظ الكود لمشاركته في المتجر الإلكتروني.
  8. بعد ذلك سجل الدخول إلى إعدادات المتجر الأساسية.
  9. ومن ثم النقر على الإعدادات الأساسية، ثم انقر على وضع الرابط الخاص بك في معروف في المكان المخصص، ثم انقر على أيقونة “حفظ”.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في الأسر المنتجة

هل التسجيل في منصة معروف يلغي الضمان

بعض الذين يريدون معرفة شروط التسجيل في معروف للسعوديين وطريقة التسجيل في منصة معروف يودون معرفة إجابة سؤال هل التسجيل في منصة معروف يلغي الضمان بعد أن روجت بعض المصادر هذا الأمر، أو أن هذا يمكن أن يؤثر على برنامج الضمان الاجتماعي المقدم من قبل الحكومة السعودية لدعم المواطنين.

ففي حالة وجود سجل تجاري للأشخاص المستفيدين من الضمان، يجب الإفصاح عنه وكذلك الدخل الناتج منه، وهو ما يجعل البعض يعتقد أن هذا سيمنع الدعم المادي من قبل الضمان الاجتماعي.

لكن في الحقيقة التسجيل لا يؤثر على الضمان الاجتماعي للمستفيدين منه، ولكن سيتطلب من المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي تحديث بياناتهم باستمرار عبر حساباتهم الخاصة على الموقع، وذلك من خلال تحديد نوع النشاط ” نشاط تجاري” ومصدر الدخل ” سجل تجاري” وحفظ البيانات.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في منصة جود الإسكان

إيجابيات وسلبيات التسجيل في مبادرة معروف

عند الاشتراك في منصة معروف يمكن الاستفادة من مجموعة من المميزات التي توفرها تلك المنصة لكافة الوافدين والسعوديين بعد التسجيل، وتتمثل تلك الإيجابيات في:

  • توفر معروف خدمات إلكترونية وهي فرصة تسويقية فعالة لجميع أصحاب المتاجر الإلكترونية لتسويق متاجرهم دون دفع أو إنفاق أكثر.
  • يعمل معروف على الترويج لمختلف المتاجر الإلكترونية والعلامات التجارية المسجلة لديه مجانًا.
  • كما أنها تعمل على مساعدتها على الانتشار والوصول بشكل موثوق إلى المزيد من المتسوقين في المملكة العربية السعودية.
  • يتم تسجيل جميع هذه المتاجر على الموقع من خلال الترويج لتلك المتاجر المسجلة على الموقع على منصات شائعة أخرى للخدمة أو الشركات التابعة لها.
  • ما عليك سوى التسجيل في معروف والحصول على طابع “معروف”، وهو طابع مميز لتزيين متجرك الإلكتروني.
  • إنه ختم وعلامة جودة فريدة تمنح ثقة أكبر في هذا أو ذاك من المتاجر المسجلة على موقع الخدمة
  • يعتبر تقييم المتاجر الإلكترونية المختلفة المسجلة في الخدمة من قبل المتسوقين والتجار من أهم الإجراءات لزيادة مصداقية الخدمة.
  • هذا يسهل على المتسوقين الآخرين الوصول إلى المتاجر الموثوقة التي يريدونها ولديهم المزيد من الثقة والأمان في تلبية احتياجاتهم.
  • يمكن من خلال استخدامها تجنب كافة عمليات النصب والاحتيال التي قد يتعرض لها التجار على منصات التسويق الإلكتروني الأخرى.
  • كذلك توفر المنصة التعرف على جودة المتاجر الإلكترونية التي يمكن التعامل معها وكذلك التحقق من صحة جودة المنتجات المباعة من خلالها، وذلك في حالة إن كان التاجر موضح كافة المعلومات الخاصة بها، وبالتالي يمكن مقارنتها عند الاستلام.

في المقابل هناك بعض السلبيات التي لا بد من وضعها في الاعتبار عند البدء في التسجيل بالمنصة، وتتمثل تلك السلبيات في النقاط التالية:

  • تعتبر تلك المنصة متاحة للعاملين فقط في مجال التجارة الرقمية مساحة واحدة للترويج فقط عن بضاعتهم.
  • تتوفر تلك المنصة فقط داخل المملكة العربية السعودية فقط، وبذلك فهي متاحة لأصحاب المتاجر الرقمية القانطين بالمملكة دون غيرهم بغض النظر عن كونهم سعوديين أم وافدين.

شروط التسجيل في معروف للسعوديين تعتبر نقاط حماية لكل تاجر داخل المنصة من التعرض للاحتيال وكذلك هي منهجية يسير عليها جميع الأشخاص الذين يودون التسجيل داخلها.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.