وجهي احترق من بيجمانورم

“وجهي احترق من بيجمانورم فماذا أفعل؟ حيث كنتُ استخدم الكريم من أجل علاج التصبغات ومشاكل البشرة، كونها كانت تتسبب في إحراجي كثيرًا، لم أكُن أرغب في الاطلاع على وجهي أمام المرآة، فكيف لي مُقابلة الآخرين بتلك العيوب؟ لذا لجأت إلى استخدام كريم بيجمانورم، ولكن وجهي احترق ماذا أفعل؟” تلك كانت رسالة إحدى الفتيات رغبةً منها في تلقي الحل المُناسب، وهو ما سنعرضهُ لكم من خلال منصة وميض.

وجهي احترق من بيجمانورم

في إحدى المنتديات على فيس بوك بين الفتيات قرأت استغاثة من فتاة قائلة: وجهي احترق من بيجمانورم، ماذا أفعل؟ فقامت بسرد تجربتها قائلة:

كُنتُ أعاني من بعض المشاكل بالبشرة، وظهرت لي البثور والبقع الداكنة التي أثرت على بشرتي وكثيرًا ما كنت أشعُر بالإحراج بسببها، ونصحتني إحدى صديقاتي باستخدام كريم بيجمانورم للتخلص من مشاكل البشرة، وبالفعل قُمت باستعمالُه بإفراط حتى أحصل على نتيجة سريعة ودون الرجوع للطبيب، مما جعل وجهي احترق.

هذا لا يعني أنه لا يُبدي النتيجة المُرادة، بل إنه يُساعد على علاج التصبغات والكلف خاصةً في الحالات الشديدة، ولكن لابُد من استخدامُه بعد استشارة الطبيب وعدم الإفراط فيه، كونه يتسبب في آثار جانبية عِدة، وعند احتراق الوجه يجب الرجوع إلى الطبيب بعد تمرير مكعبات ثلج.

تجربتي مع كريم بيجمانورم للبشرة الحساسة

يعاني البعض من مشاكل الكلف على البشرة، وأشارت صديقتي أنها كانت تعاني من هذه المشكلة وقامت باستخدام كريم بيجمانورم وبالفعل ساعدها على القضاء على مشاكل النمش خلال أسبوعين، حيث بدء أن يقل تدريجيًا ولكن حدث لها بعض الأعراض الجانبية من استخدامه.

ذلك لأنها ذو بشرة حساسة ولا يفضل استخدامُه لأصحاب البشرة الحساسة لأن المواد الكيميائية التي تدخل بتكوينه قوية وفعالة في التخلص من مشاكل البشرة ولا تناسب أنواع مختلفة من البشرة، وبالفعل توجهت إلى الطبيب الذي نصحها باستخدام كريم مرطب ليساعدها على تهدئة بشرتها وذلك لم أكن على دراية به قبل أن أعاني من أن وجهي احترق من بيجمانورم.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لازالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

تجربتي مع كريم بيجمانورم للمناطق الحساسة

تحكي زميلتي في العمل عن استخدامها لكريم بيجمانورم للمناطق الحساسة قائلة: يُمكن استخدام كريم بيجمانورم للمناطق الحساسة، ولكن بوضع كمية بسيطة جدًا لعدم التعرض لأي أعراض جانبية.

كما يُمكن استخدامه تحت الإبط لتفتيح الأماكن الداكنة، مع بداية الاستخدام يفضل اختبار تأثيره على الجلد أولًا وهل سيظهر أي أعراض حساسية أو احمرار أو حكة في الجلد من استخدامه أم لا، وإذا ظهرت إحدى أعراض التحسُس يجب التوقف والتوجه إلى الطبيب.

يوضع الكريم لمدة نصف ساعة فقط على المناطق الحساسة بالجسم، ثم يتم شطفُه بالماء الفاتر، وضعي كريم مرطب بعد الاستخدام لتهدئة تهيُج الجلد والتقليل من الاحمرار، أو الجفاف الذي يحدث بعد استخدام ذلك الكريم.

استخدامات كريم بيجمانورم

من أجل عدم تكرار أن وجهي احترق من بيجمانورم مع النساء الأخرى لابُد من الإشارة إلى استخداماتُه، والتي تتمثل في:

  • التخلص من هذا الكلف الناتج عن الحمل.
  • الحد من اسمرار لمنطقة الإبط إثر استخدام مزيلات العرق.
  • القضاء على مشاكل التصبغات والبقع الداكنة في الوجه.
  • التخلص من الندبات الناتجة من ظهور البثور وحب الشباب.
  • يساعد على تفتيح المناطق الداكنة في الركب والكوع.
  • يستخدم للتخفيف من حدة لدغات الحشرات أو حساسية الجلد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم الفا بلس

الآثار الجانبية من استخدام بيجمانورم

تختلف الفترة التي يظهر بها تأثير استخدام هذا الكريم من شخص لآخر وعلى حسب طبيعة الحالة، وغالبًا تظهر النتيجة في أول أسبوعين من الاستخدام حتى ثلاثة أشهر مع زيارة الطبيب بصفة دورية لمتابعة تطورات البشرة، ولكن مثل باقي الكريمات قد نجد بعض الأضرار الناجمة من استخدامه، والتي تتمثل في الآتي:

  • الشعور بالألم البسيط أو الحكة.
  • اسمرار البشرة حتى تتحول إلى اللون الرمادي.
  • يصبح الجلد أكثر حساسية إذا تعرض لأشعة الشمس.
  • الإفراط في الاستخدام يكون قشور على الطبقة الخارجية للبشرة.
  • احمرار البشرة وحدوث الالتهابات.

كيفية استخدام كريم بيجمانورم بشكل صحيح

قبل وضع هذا الكريم على البشرة يجب إزالة مساحيق التجميل من البشرة وأن تكون نظيفة تمامًا، وأيضًا استخدام الغسول المُناسب، من ثُم اِتباع الخطوات المُقبلة لاستخدامُه:

  1. وضع كمية قليلة من كريم بيجمانورم على البشرة مع التنظيف العميق للبشرة قبل وضع الكريم.
  2. التركيز على البُقع الداكنة المتواجدة بالبشرة وإضافة إليها الكريم.
  3. يُترك على البشرة لمدة عشرون دقيقة فقط.
  4. ثم يتم شطف البشرة بالماء الفاتر، على أن يتم تجفيفها بلطف.
  5. أخيرًا يتم وضع كريم مرطب على بشرتك حتى تهدأ.

اقرأ أيضًا: كريم لإزالة اثار الحبوب والبقع من الجسم

إرشادات عند استخدام كريم بيجمانورم

فمن خلال ما عانيت منه عندما احترق وجهي من بيجمانورم سأدرج بعض الإرشادات منعًا لآثاره، وعلى كلًا ممن يستخدم ذلك الكريم أن يحاول الالتزام بها وهي كالتالي:

  • استخدام كمية قليلة جدَا بعد الرجوع إلى الطبيب المختص.
  • لا يجب استخدامه للذين لديهم حساسية من مكوناته منعًا لحدوث احمرار وحكة بالجلد.
  • مدة استعماله هي ثلاث شهور ولا يجب أن يزيد عن تلك المدة.
  • إذا حدث لك أي أعراض غير متعارف عليها، عليك الاتصال بالطبيب فورًا لكي يتخذ الإجراءات اللازمة.
  • بعد وضع الكريم على بشرتك، عليك استخدام أي كريم مرطب.

لا ينصح باستخدام أي منتج بشكل مباشر على البشرة إلا بعد استشارة الطبيب المختص في ذلك، لعدم التعرض للآثار الجانبية التي يمكنها أن تضر البشرة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.