كيف اعرف مقاس عبايتي من طولي

كيف اعرف مقاس عبايتي من طولي؟ وكيف يُمكن تحديد العباءة المُناسبة للجسم؟ حيث إن الملابس الإسلامية وخاصةً العباءة هي رمز للملابس المحتشمة، وهي المُنتشرة كثيرًا بين الفتيات في الفترات الأخيرة، حيث تُضيف لهُم لمسة رائعة ليُظهرن بالإطلالة الجذابة، ولكن يجب العلم بالمقاس المُناسب قبل شرائها أون لاين تجنبًا لإهدار المال، وهذا ما سنوضحه من خلال منصة وميض.

كيف اعرف مقاس عبايتي من طولي؟

في الآونة الأخيرة تتجه النساء إلى شراء المنتجات بشكل عام سواء ملابسها، متطلبات المنزل عبر الإنترنت، حيث ظهرت الكثير من المواقع التجارية والجيدة وفقًا للتجارب المُسبقة للعملاء، ومن أهم ما تُفضل النساء اقتناؤه هو العباءة، ولكن تقع في حيرة ما المقاس المُناسب لي؟ خوفًا منها لعدم مُلائمة العباءة عليها، وهذا لأن الكثير من المواقع ليس لديها سياسة استرجاع أو استبدال.

الجدير بالذكر أنه هناك عِدة أنواع للعباءة، ومن المُنتشر هو العباءة الخليجي والعادية “كالصناعة المصرية”، وتختلف المقاسات في كلا النوعين لاختلاف الموديل، لذا سنوضح الإجابة التفصيلية على سؤال كيف اعرف مقاس عبايتي من طولي؟ فيما يلي:

1- مقاس العباءة الخليجي من الطول

تختلف موديلات العبايات الخليجية، وهذا نظرًا لإقبال الفتيات على شرائها، فهي جميلة وتُساعدها على الظهور بإطلالة جذابة ومُبهجة ورائعة للغاية، ولكن العباءة الخليجي يختلف نوع القماش عن غيرها من العبايات، ولهذا فإن جدول المقاسات الآن يختلف، لذا فتكمُن الإجابة على سؤال كيف اعرف مقاس عبايتي من طولي؟ في الجدول التالي:

الطولالمقاس
ما بين 150-155 سم50-52
ما بين 156-163 سم54
ما بين 164-169 سم56
ما بين 170-179 سم60-62

اقرأ أيضًا: كيف اعرف نوعية جسمي

2- مقاس العباءة العادية من الطول

على الرغم من عدم انتشار هذا النوع من العبايات الآن نظرًا لاكتساح العبايات الخليجية الأسواق وإقبال العديد عليها إلا أن هُناك فئة تجد الراحة في هذا النوع من الأقمشة، لذا ولتجنُب الخطأ الذي يحدثُ كثيرًا عند شراء الملابس أون لاين يجب على المرأة تحديد المقاس المُناسب لها، وذلك من خلال تحديد طولها الصحيح والنظر إلى الجدول الآتي:

المقاسالطول
50147 سم
52150 سم
52153 سم
54156 سم
54158 سم
56161 سم
56164 سم
57167 سم
58170 سم
59173 سم
60176 سم
61179 سم
62182 سم

يجب العلم أنه عند الرغبة في ارتداء كعب عالي على العباءة على سواء نوعها، يجب اختيار الطول الأعلى للحصول على مقاس أفضل وفضفاض يُناسب طولكِ ويعطيكِ المظهر الجذاب.

اقرأ أيضًا: الملابس التقليدية في المملكة العربية السعودية

كيفية تحديد مقاسات العبايات

العبايات من القطع المُميزة للغاية، والمُحببة لدى الفتيات الآن، خاصةً الاستايل الخليجي الذي يُساهم في الظهور بإطلالة لا مثيل لها، ونظرًا لعدم توافرها في الأسواق وشراؤها بالطريقة التقليدية تتجه الفتيات إلى التسوق أون لاين، ولكن قبل إضافة القطعة إلى عربة التسوق يجب التأكُد من أن المقاس صحيح تجنُبًا لأي من المشاكل والأخطاء التي تحدُث، لذا فيُمكنكِ معرفة ذلك من خلال السطور التالية:

1- مقاسات العبايات الخليجي

عليكِ قبل الشراء جلب شريط المقاسات وتحديد مقاس منطقة الكتف والعرض، بالإضافة إلى الطول، من ثم تحديد مقاس العباءة المُناسب من خلال ما يلي:

المقاسالعرضالكم
4816 سم23 سم
5018 سم24 سم
5220 سم25 سم
5421 سم26 سم
5623 سم27 سم

 

2- مقاسات العبايات العادية

جاءت مقاسات العبايات العادية على النحو التالي:

المقاسالعرضالكم
5055 سم67 سم
5257 سم68 سم
5460 سم68 سم
5662 سم69 سم
5865 سم70 سم
6067 سم70 سم

شراء عباءة بناءً على نوع الجسم

يجب أولًا قبل القفز لطرح سؤال كيف اعرف مقاس عبايتي من طولي؟ العلم بنوع الجسم، فليست كُل العبايات مُناسبة، أو قد تظهر عليكِ مثلما هي الحال في الموقع الذي يعرض العباءة، لذا فيجب عدم الإسراع وتحديد إن كان هذا النوع يُناسبكِ أم لا، وهذا ما سنوضحه فيما يلي:

  • جسم الكمثرى: هو الجسم النحيف من الأكتاف والذراعين، بينما يمتلئ من مناطق الفخذين، وفي هذه الحالة من الأفضل اقتناء العباءة ذات الأكمام الضيقة، مع أسفل واسع من الخصر.
  • جسم التفاحة: هو الجسم العريض من الجزء العلوي بالتحديد، وهُنا من الأفضل اختيار العباءة الفضفاضة فهي تُضيف لمسة أناقة، ظهر مؤخرًا العبايات الفضفاضة والمفتوحة من الأمام، قد يليقُ هذا النوع لصاحبات هذا الجسم.
  • جسم الساعة الرملية: هو الجسم العريض من الفخذين بخصر ضيق، أيضًا عريض من الجزء العلوي، وهذا النوع يليقُ به العبايات الفضفاضة خاصةً في الجزء العلوي.
  • الجسم المستطيل الشكل: هو الجسم ذات الأفخاذ المتوازنة، والكتف والوركين نفس المقاس، وفي هذا النوع يُمكن اختيار أي من أنواع العباءات، ولكن ننصح بعدم اقتناء العبايات الواسعة من الجزء السفلي.

اقرأ أيضًا: أسماء محلات ملابس رجالي وحريمي 2024

إرشادات عامة عند شراء عباءة

تكثر تصاميم العبايات في الأسواق، وخاصةً الخليجية، وهذا الأمر من شأنُه التسبب في وقوع المرأة في خطأ تحديد المقاس عند جلبها، الأمر المُسبب لإهدار المال والشعور بالانزعاج من تجارب الشراء أون لاين، لذا وقبل هذا الأمر وبجانب معرفة الإجابة على سؤال كيف اعرف مقاس عبايتي من طولي؟ يجب اِتباع بعض النصائح، وهي المتمثلة في النقاط الآتية:

  • يجب تحديد القماشة المُناسبة على وقت ارتداؤها، فالعبايات التي يتم ارتداؤها في فصل الشتاء تختلف عن فصل الصيف، ويتم اختيار القماش السميك في فصل الشتاء، بينما القماش الخفيف هو الأفضل لفصل الصيف.
  • إن كانت العباءة المُراد شراؤها لمُناسبةٍ ما عليكِ اقتناء النوع المُطرز البراق، بينما إن كانت للخروجات اليومية فيُفضل اختيار العباءة السادة.
  • إن صاحبة البشرة البيضاء يُفضل لها العباءة الداكنة، وتجنب العباءة ذات الألوان الفاتحة بشكل عام، بينما صاحبات البشرة الداكنة يُفضل لهُن اختيار العباءة فاتحة اللون.
  • يجب العلم أنه من الأفضل شراء العباءة طويلة بعض الشيء، يصل الطول إلى أعلى من الأرض بحوالي ٣ سم تحسُبًا للحذاء المُراد ارتداؤه عليها.

ترغب الكثير من النساء في الظهور بإطلالة جذابة ورائعة، لذا فإنها دائمًا ما تلجأ إلى ارتداء العباءة الخليجي، ولكن لابُد من تحديد الموديل المُناسب للجسم، والمقاس بالتحديد لعدم الوقوع في الأخطاء المعروفة عند شرائها.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.