درجات اللون الأخضر في الملابس

درجات اللون الأخضر في الملابس من الدرجات التي يمكن انتقائها أثناء اختيار الملابس دون النظر أو التفكير كثيرًا في الأمر، ذلك لتأثيره القوي والإيجابي في إنعاش الروح وخطف الأنظار، كما أن هذا اللون يتناسب مع كافة الإطلالات الصيفية والشتوية، وفيما يلي من خلال منصة وميض نطلع على كل ما يخص تنسيق درجات اللون الأخضر المختلفة مع كافة الإطلالات.

درجات اللون الأخضر في الملابس

تتعدد درجات اللون الأخضر الأمر الذي من شأنه أن يجعل هذا اللون من أكثر الألوان القابلة للتنسيق مع الكثير من قطع الملابس، ومختلف الألوان، وفيما يلي نوضح الدرجات المختلفة من هذا اللون المميز.

1- اللون الأخضر الفسفوري

درجات اللون الأخضر في الملابس

على الرغم من كونه لونًا جريئًا وصارخًا، إلا إنه أصبح منتشرًا بين صيحات الموضة بشكل كبير، وقد أقبل عليه العديد من الشباب أيضًا، والجدير بالذكر أن درجة هذا اللون تتكون عن طريق مزجه لونين وهما اللون التركواز واللون الأزرق.

اقرأ ايضًا: درجات اللون الأخضر الفستقي

2- اللون الأخضر الفستقي

درجات اللون الأخضر في الملابس

يعتبر واحدًا من الألوان التي انتشرت في الأوان الأخيرة، وذلك لكونه مناسبًا لجميع الأذواق، فهو لون هادئ ومريح نفسيًا، كما يتفرع منه العديد من درجات الألوان الأخرى والتي تشتمل على الآتي:

  • الفستقي الفاتح: يعتبر من درجات الألوان التي يمكن استخدامها نظرًا لما يتمتع به من أناقة شديدة، وينتج من خلط كمية كبيرة من اللون الأصفر مع كمية أقل من اللون الأخضر.
  • الفستقي المتوسط: تعتبر درجة محايدة من درجاته، وهو يتم نتيجة مزج لونين سويًا وهما اللون الأخضر مع الأصفر.
  • الفستقي الداكن: يعتبر من درجات الألوان التي يمكننا رؤيتها بكثرة خلال الدهانات، وهو ينتج من خلط كمية قليلة من اللون الأصفر مع كمية كبيرة من الأخضر.

3- اللون الأخضر الفيروزي

درجات اللون الأخضر في الملابس

يعتبر من الألوان الرقيقة والتي انتشرت بكثرة في الفترة الأخيرة، وهو مزيج من قبل لونين هما اللون الأزرق والأخضر، كما يشتمل على عدة درجات مشتملة الآتي:

  • الفيروز الفاتح: هو ما يمكن أن يسمى بلون الفيروزي الأساسي، وهو نتيجة لمزج كمية كبيرة من اللون الأزرق مع كمية قليلة من الأخضر.
  • الفيروزي الداكن: يعتبر من الألوان السماوية، ويتم نتيجة لخلط كمية كبيرة من اللون الأخضر مع كمية أقل من الأزرق.

4- درجة اللون الأخضر الزيتي

درجات اللون الأخضر في الملابس

يعتبر بشكل عام من درجات الألوان التي تمنح مرتديه إحساسًا بالفخامة والروعة، كما أنه استخدم في الآونة الأخيرة بشكل شائع، حيث يمكنه أن يتلاءم مع كافة الألوان الفاتحة مثل الأصفر والذهبي والبيج، وينتج من مزج ثلاثة ألوان الأخضر والأصفر والأحمر، لكن بكميات من كل منهم.

5- درجة اللون الأخضر الفاتح

درجات اللون الأخضر في الملابس

يعتبر من الدرجات المميزة التي يُقبل عليها الكثير من الفئات، وذلك لكونها تناسب كافة الفئات، ويتم نتيجة خلط لونين الأخضر والأبيض سويًا.

تنسيق اللون الأخضر في الملابس

بعد أن تعرفنا على درجات اللون الأخضر في الملابس، نتعرف فيما يلي على طرق تنسيق اللون الأخضر مع الألوان الأخرى.

1- تنسيق اللون الأخضر مع الأزرق

درجات اللون الأخضر في الملابس

يمكن اعتباره هذا المزيج من أكثر الإطلالات الجريئة، والتي تعطي مظهرًا رائع وجذاب، حيث يعتبر الأزرق والكحلي من الألوان الكلاسيكية، والتي يمكن أن تمنح المرأة أناقة عند تنسيقه مع الأخضر.

اقرأ ايضًا: الفرق بين اللون الفيروزي والتركواز

2- تنسيق اللون الأخضر مع الأرجواني

درجات اللون الأخضر في الملابس

يمكن استخدامه بأكثر من طريقة، وهو يعتبر من إحدى الطرق الجريئة التي تمنح المرأة جرأة وإطلالة عصرية، ذلك لكونه من ألوان الموضة الحديثة التي يتم اعتمادها في الملابس.

3- تنسيق اللون الأخضر بإطلالة موحدة

درجات اللون الأخضر في الملابس

تتطلب جرأة كافية للعمل على تنسيق الملابس بإطلالة موحدة، مثل أن يكون شكل الملابس من البلوزة والبنطلون أو الجيب باللون الأخضر، الأمر الذي يمنح في النهاية تجربة مختلفة وغير معتادة.

4- تنسيق اللون الأخضر الغامق

درجات اللون الأخضر في الملابس

لا يعتبر من الأمور الصعب القيام بها، ولكنه يعطي نتائج مذهلة، حيث يمكن اختيار بعض الملابس المناسبة مثل الأسود والبيج والرمادي، والتي ستجعل الإطلالة النهائية تبدو بشكل مثالي.

5- تنسيق اللون الأخضر مع البرتقالي

درجات اللون الأخضر في الملابس

يمنح إطلالة خريفية وشتوية مميزة وبسيطة أيضًا، حيث يتم دمجه مع اللون البرتقالي، من خلال مثلاً ارتداء بلوفر أخضر مع بنطلون أو جيب برتقالية.

6- تنسيق اللون الأخضر الداكن مع اللافندر

درجات اللون الأخضر في الملابس

تعتبر من الطرق التي تُستخدم من أجل الظهور بإطلالات عصرية وحديثة من نوعها، حيث يتم اختيار اللافندر من خلال ارتدائه في الجاكيت وهو الأمر الذي سوف يعكس مظهر جذاب وغير تقليدي.

7- تنسيق اللون الأخضر مع الأبيض

درجات اللون الأخضر في الملابس

يعتبر من الدرجات التي تُضيف لمسة من الأناقة والتفرد إلى الملابس الخاصة بك، يمكن تطبيقه من خلال ارتداء جيب باللون الأخضر مع بليزر أبيض.

8– تنسيق اللون الأخضر مع البيج الكريمي

درجات اللون الأخضر في الملابس

البيج الكريمي من درجات الألوان الحيادية والتي تلائم شكل الأخضر الزيتي، وتمنح مظهر من يرتديه طابع الفخامة والجاذبية، الجدير بالذكر أن اللون البيج بشكل عام يمنح الشعور بالهدوء والراحة، ويُمكن حين مزجه باللون الأخضر الخروج به بكل أريحية في وقت النهار.

9- تنسيق اللون الأخضر مع اللون الرمادي

درجات اللون الأخضر في الملابس

يعد الرمادي من الألوان الرائعة والجذابة، ويمكن تطبيقه على الملابس من خلال ارتداء بدلة عشوائية خضراء مع توب ذو لون رمادي فاتح.

اقرأ ايضًا: درجات اللون الزيتي في الملابس

10- تنسيق اللون الأخضر مع اللون الأصفر

درجات اللون الأخضر في الملابس

يعتبر مناسبًا للخروج في النهار، حيث يمنح شكل رياضي مختلف، ويمكن تطبيقه من خلال ارتداء جيب بها بعض من ألوان الأخضر الزمردي مع حذاء باللون الأصفر، يعد كذلك مناسبًا لصاحبات البشرة الداكنة أو المتوسطة في حالة كان اللون الأخضر داكنًا.

درجات اللون الأخضر في الملابس يسهل تنسيقها حيث إنها تتناسب مع كافة الألوان، بالإضافة إلى أنها تتماشى مع مختلف درجات البشرة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.