درجات اللون الزيتي في الملابس

درجات اللون الزيتي في الملابس تناسب الرجال والنساء من كل الأذواق حيث إن اللون الزيتي من درجات الأخضر لون الشجر والزرع الذي يريح الأعصاب ويشعرك بالقرب من الطبيعة الأم ودفئها، كما أنه لون حيادي يليق مع ألوان أخرى بمختلف الدرجات، وهو عنصر هام في خزانة ملابس أي شخص حيث إنه يعطي طابعًا كلاسيكيًا يمنح الشخص فخامة ورقي وسنقوم بتنسيق اللون الزيتي فيما يلي ودرجاته مع ألوان أخرى من خلال منصة وميض.

درجات اللون الزيتي في الملابس

يهتم الكثير من الناس بمظهرهم ويقومون باختيار ملابسهم بعناية ويحتارون أحيانا بين الألوان التي تناسب درجة بشرتهم وكيفية التنسيق بينها، حيث إن الموضة تتبدل كل عام وتظهر صيحات جديدة وتصبح الألوان التي كانت دارجة في العام الماضي دقة قديمة عفا عليها الزمن بالسنة التي تليها.

لكن تبقى بعض الأساسيات التي لا تبطل موضتها مهما مر عليها الزمن ومن أهم هذه الثوابت اللون الزيتي الذي يجذب النساء والرجال، حيث إنه يناسب الملابس الشتوية ويمكن إدخاله في ملابس الصيف فقط بإضافة ألوان مناسبة له.

يتكون اللون الزيتي نتيجة لخلط الألوان الأحمر والأصفر والأخضر بكميات ونسب تختلف حسب الدرجة المرغوبة وتتنوع درجات اللون الزيتي بين 3 درجات نتناولها فيما يلي:

درجات اللون الزيتي في الملابس

 1- اللون الزيتي فاتح

يتم إعداد هذه الدرجة من خلط كمية كبيرة من اللون الأخضر مع نسبة أقل من اللون الأصفر، سيناسب كل أنواع البشرة ويصلح ارتدائه في أي تصميم.

اقرأ أيضًا: الفرق بين اللون الفيروزي والتركواز

2- اللون الزيتي الأخضر

تنتج هذه الدرجة من خلط كم كبير من الأخضر مع قدر أقل من الأحمر، من الدراجات التي تتصف بالنعومة فتعطي شعور بالراحة النفسية والهدوء.

3- اللون الزيتي الداكن

يتم صنع هذا اللون من إضافة اللون الأخضر على نسبة خفيفة من اللونين الأحمر والأصفر، يعتبر من الدراجات شديدة القتامة لذا يجتنبه الأشخاص المحبين للفواتح والألوان المبهرجة ويعشقه محبي البساطة وعدم التكلف.

اقرأ أيضًا: تنسيق الألوان في الملابس بالصور للرجال

اللون الزيتي في الملابس النسائية

تحتار الفتيات الجامعيات المحبات للأناقة في اختيار الألوان التي تناسب النهار في الجامعة، ويعلق اختيارها على اللون الزيتي، لما يتميز به من ملاءمة جميع الأذواق قابليته للاتساق مع مجموعة كبيرة من الألوان

حيث يوجد عدد من الألوان التي تتناسب مع اللون الزيتي على رأسها الألوان الترابية، ومن أنسب الألوان التي تشكل مع اللون الزيت لوحة فنية هم: اللون الأبيض الأسود الرمادي البيج الأزرق الأحمر والبنفسجي، وسنتعرف على درجات اللون الزيتي في الملابس النسائية فيما يلي:

1- اللون الزيتي مع النبيتي

درجات اللون الزيتي في الملابس

قد يبدو للبعض أنه لا مجال للجمع بين هذين اللونين ولكن في الحقيقة أن وجودهم معا يشكل مظهرًا متألقًا، خصوصًا إذا كان اللون الزيت مطفي قليلا وصلح اختيار هذا التنسيق في الصيف والشتاء كم هو موضح بالصورة.

2- الزيتي مع الأبيض

درجات اللون الزيتي في الملابس

أبسط مثال هو ارتداء بلوزة بيضاء على بنطلون أو جيب زيتي، وهو اختيار يليق بيوم جامعي طويل أو حتى مشوار لطيف مع الأصدقاء وهو من الخيارات الكلاسيكية التي يفضلها الجميع.

3- الزيتي مع الوردي

درجات اللون الزيتي في الملابس

من الألوان التي تنتشر بين الفتيات كالنار في الهشيم لأن الجميع يحب اللون الوردي لذا حين يتم دمجه مع لون آخر، مما يتيح للشابات ارتدائه دون أن يبدوا بمظهر طفولي فمؤكد أن الجميع سيقوم باختيار هذا المزيج.

4- الزيتي مع المستردة

درجات اللون الزيتي في الملابس

من أنسب الألوان التي تظهر في الصيف وأن اللون المستردة أو الأصفر من الألوان التي يجب أن يتم دمجها مع ألوان أخرى، حيث إن استعماله وحدة يكون اختيار غير موفق ولكن حين يتم أضافته إلى الزيتي يصبح في قمة الجمال والرقي.

5- اللون الزيتي مع اللون البيج

درجات اللون الزيتي في الملابس

من أقوى التنسيقات حضورًا من سنوات وما زال رائجًا حتى الآن حيث تقوم العديد من الفتيات بعمل تداخل بين الألوان لكي تظهر جمال وأناقة ثيابها وتعطيها مظهرًا جديدًا.

6- اللون الزيتي مع الأحمر

درجات اللون الزيتي في الملابس

دمج اللونين الزيتي من الأحمر يوحي بالجرأة لأنهم غير شائع ولكنه يعطي مظهر عصري ومثير في حال كنت تبحث عن غير المألوف، وهي إطلاله تصلح لليل والنهار ولكن يفضل استخدام هذا النسق في السهرات مع مكياج مبهرج صارخ.

اقرأ أيضًا: افضل الالوان لغرف النوم نفسيا

عناصر مهم تكون في خزانة ملابسك باللون الزيتي

هناك بعض القطع الضرورية يحتاجها كل إنسان وبالأخص للحصول على مظهر جيد ولتكون شخص متابع لأحدث صيحات الموضة مثل:

1- بالطو أو جاكيت زيتي

درجات اللون الزيتي في الملابس

من الخيارات اللازمة لفصل الشتاء ولا يمكن الاستغناء عنه أبدًا حيث إنه يعطي مظهر راقي وعصري، ويمكن ارتدائه على أي شيء ولكن يفضل بنطلون جينز أزرق وبلوزة بيضاء أو بيج حسب الذوق الخاص بك.

2- طرحة زيتية اللون

درجات اللون الزيتي في الملابس

أهم شيء تحديد درجات اللون الزيتي في الملابس واختيار الدرجة التي تليق على لون بشرتك في الطرح، حيث إنها جزء أساسي من إطلالة المحجبات ويجب اختيارها بعناية حيث إن الإطلالة كلها تعتمد على الطرحة من حيث اللون وطريقة اللفة التي تظهر الوجه وتحدد ملامحه.

3- بلوفر شتوي ذو لون زيتي

درجات اللون الزيتي في الملابس

من القطع المناسبة تمامًا لليالي الشتوية الباردة ويمكن اختياره بأي من درجات اللون الزيتي في الملابس، كما أنه يستخدم في عدة مناسبات مع اختيار محكم للإكسسوار والمكياج لذا هو عنصر هام جدًا عند شراء ملابس لفصل الشتاء.

درجات اللون الزيتي في الملابس تمنح من يرتديها رونق وجاذبية خاصة في حالة استطاع تنسيقها بالشكل الصحيح في إطلالته.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.