تجربتي مع عسل السمر

تجربتي مع عسل السمر من أكثر التجارب المُجدية التي قمت بخوضها مؤخرًا، حيث قمت بتجربة عسل السمر في حالات مختلفة ومن المُبهر إنه ثبت كفاءته وجدوى استخدامه في مختلف تلك الحالات، لما له العديد من المميزات والخصائص العلاجية الطبيعية، لذا كان من الضروري مشاركة تلك التجارب للتأكيد على أهميته، وهو ما سوف نتعرف عليه باستفاضة من خلال منصة وميض.

تجربتي مع عسل السمر

لطالما كنت أعاني من مشاكل اضطرابات الجهاز الهضمي وعسر الهضم وكنت حذرة بشأن المواد الغذائية الذي يمكنني تناولها لما كانت تُسببه لي من الآثار السلبية وقرح في جدار المعدة حتى قمت بتجربة عسل السمر، وكانت من أكثر التجارب فعالية حيث أدي استخدامه إلى تحسين وظائف الجهاز الهضمي بشكل ملحوظ.

كما عملت هذه التجربة على رفع كفاءة عملية التمثيل الغذائي وساعد ذلك الجهاز الهضمي بشكل كبير على التعافي وتم شفاء المعدة من مختلف القروح والالتهابات.

تجربتي مع عسل السمر لعلاج القولون

كنت أعاني كثيرًا من اضطرابات عديدة في الأمعاء والتي تزامنت مع حدوث تقلصات شديدة وخاصة بعد تناول الطعام لذلك كنت أشعر بالآلام شديدة في منطقة البطن قد تستمر إلى عدة أيام وأسابيع عديدة يصاحبها اضطرابات معوية تجعلني أشعر بالإمساك الشديد حينًا أو قد ينتج عنها الإسهال حينًا أخرى، وعندما ذهبت إلى الطبيب قام بتشخيصي بالقولون العصبي.

لطالما كُنت من الأشخاص الذين لا يحبون تناول الأدوية نصحني أحد بتجربة عسل السمر بشكل مبدأي قبل التدخل بالعلاج الدوائي، وبالفعل بدأت تجربتي مع عسل السمر، فكنت أقوم بخلط ملعقة من عسل السمر في كوب به ماء دافئ وتناوله كل يوم على الريق فور الاستيقاظ أو عند الشعور بالآلام القولون العصبي.

كانت النتائج مُبهرة حيث تمكنت من التخلص من الآلام الشديدة الضاغطة على البطن والمعدة، حيث كان مجرد شرب كوب واحد فقط من عسل السمر يعمل على تهدئة القولون العصبي بشكل كبير مع التخفيف من حدة بعض الأعراض هذا بالإضافة إلى زوال بعضها الآخر.

اقرأ أيضًا: علاج القولون التقرحي بالعسل

تجربتي مع عسل السمر لعلاج مرض السكرى

عانيت طيلة حياتي من مرض السكر من النوع الأول كنت مقيدة جدًا بشأن الخيارات المتاحة لتناول الطعام وحذرني الكثير من عدم تناول العسل، حتى التقيت بأحد خبراء التغذية ووجدته على العكس من ذلك ينصحني بتناول عسر السمر.

قمت بتجربة تناول عسل السمر عن طريق خلط كمية حوالي 20 جرام من العسل في نصف كوب ماء وتناوله مرتين في اليوم، مرة قبل وجبة الإفطار والأخرى بعد تناول وجبة العشاء، وكانت من أكثر التجارب التي خضتها في حياتي أهمية حيث عملت تغير حياتي بالكامل.

حيث كانت النتائج مذهلة بعدما علمت بما يقدمه عسل السمر لمرضى السكري، فإذا به لا يحتوي السكر، هذا جانب احتوائه على كميات كبيرة من الأنسولين النباتي والذي يتمكن الجسم من تحويله بسهولة إلى أنسولين بشري مما يؤدي في النهاية إلى خفض معدلات سكر الدم بشكل كبير.

تجربتي مع عسل السمر لعلاج نزلات البرد

كنت أعاني من نزلة برد شديدة وكنت حذرة جدًا بشأن تناول الأدوية، واشتدت الأعراض كثيرًا واصبحت اتنفس بصعوبة شديدة، ثم تذكرت ما كنت قد قرأته قبلًا عن فوائد عسل السمر في علاج مشاكل الجهاز التنفسي فقمت بتجربة ذلك.

استخدمت وصفة عسل السمر حيث قمت بإضافة كمية من عسل السمر في كوب به ماء دافئ ثم إضافة كمية مناسبة من الزنجبيل وقمت بتناوله لمدة أسبوع وكانت نتائج استخدامه مُبهرة حيث اختفت معظم أعراض نزلة البرد وتم إعادة فتح مجرى التنفس وطرد البلغم وأصبحت أتنفس بسهولة وقد اختفي السعال ورشح الأنف.

 تجربتي مع عسل السمر للشعر

كنت أعاني لفترات طويل من مشاكل تقصف الشعر وكان شعري معرض للتلف الشديد نتيجة لاستخدام الحرارة والصبغات الكيميائية خلال الفترات السابقة والتي أثر بشكل كبير على شعري حتى فقد نعومته ولمعانه وأصبح جافًا ويتساقط بمعدلات كبيرة جدًا على غير المعتاد حتى سمعت عن فوائد عسل السمر للشعر.

اتجهت بعد ذلك لتجربة ما إذا كان هذا الكلام صحيحًا أم لا فقمت بتحضير وصفة عسل السمر وذلك عن طريق خلط إحضار موزة وهرسها جيدًا ثم إضافة عليها كمية مناسبة من عسل السمر وخلطهم معًا، واستخدمت تلك الوصفة بدهان فروة شعري بها لمدة خمس دقائق ثم غسله وقمت بتطبيقها مرة كل أسبوع.

شعرت بفرق في أول أسبوع حيث قامت تلك الوصفة بجعل شعري طريًا واغنتني عن استخدام أي نوع من أنواع المرطبات التي قد يتواجد بها بعض المواد الكيميائية.

باستمرار الانتظام على تطبيق تلك الوصفة لعدة شهور بدأ شعري أكثر صحة ووقف التساقط تمامًا وتقوية بُصيلات الشعر بإمدادها بمختلف العناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر مما أدي إلى زيادة كثافة شعري وتمكن عسل السمر من إعادة بريقه ولمعانه مرة أخري وعلاج التقصف وحماية من الحرارة وأشعة الشمس الضارة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع العسل للشعر

فوائد عسل السمر

تتعدد فوائد عسل السمر ما أدي إلى تعدد التجارب الشخصية المختلفة لشكل شخص واستخدامه بكثرة للعديد من الحالات، ومن تلك الفوائد يُمكن ذكر ما يلي:

  • مفيد جدًا في الحفاظ على صحة الحمل وإمداد الجنين بمختلف العناصر الغذائية الضرورية لما يقدمه من العديد من الفيتامينات للجنين أثناء نموه داخل الرحم بشكل يعمل على ولادته بصحة جيدة وعظام قوية.
  • يعمل على إعادة تنظيم معدلات سكر الدم بشكل يحمي المرأة الحامل من الإصابة بالحمل السكري.
  • يساعد في تسهيل عملية المخاض حيث يعمل على إعادة التحفيز الطبيعي لجدران الرحم أثناء انقباضات المخاض.
  • يعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي للحامل مما يعمل على حمايتها من الإصابة بأي مرض أو عدوى طوال أشهر الحمل.
  • يسهل امتصاصه بشكل يساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد وإعادة الحرق من مخازن الدهون.
  • له العديد من الخصائص المضادة للأكسدة نتيجة لاحتوائه على الفلافونويدات والبيتا كاروتين التي تحفز كرات الدم البيضاء لأداء عملها بشكل يعزز مختلف وظائف الجهاز المناعي مما يؤدي إلى تطهير الجسم والأمعاء من كافة الميكروبات.
  • يستخدم عسل السمر احيانًا لعلاج الضعف الجنسي.
  • يعمل على إمداد الجسم بالحديد بشكل يؤدي إلى زيادة عدد كرات الدم الحمراء.
  • له العديد من الفوائد للأسنان حيث يعمل على تقوية الأسنان والحفاظ عليها من التسوس، كما أنه مفيد جدًا في حالات التهابات اللثة.
  • يحافظ على صحة القلب بشكل كبير حيث يعمل على خفض مستوى الكولسترول بالدم إلى المعدلات الطبيعية له، كما يعمل على تنظيم معدلات ضربات القلب وتدفق الدم بشكل يعمل على الحماية من التجلط أو انسداد الشرايين.
  • يساعد بشكل كبير على التئام الجروح بشكل كبير، كما أنه مادة ملطفة ومهدئة للحروق تعمل على التطهير الموضعي كما يعمل كحاجز وقائي فعال في منع البكتيريا والفيروسات من الوصول إلى موضع الجرح أو الحرق.
  • يعتبر من المواد المفيدة جدًا للأطفال حيث يعمل على إمدادهم بالمغذيات بالإضافة إلى نسب عالية جدًا من البروتينات الضرورية لنموهم ذلك إلى جانب تقوية العضلات.
  • مفيد جدًا لصحة الجلد والبشرة حيث يمكن استخدامه كقناع للوجه يعمل على علاج حب الشباب وإمداد البشرة بكافة العناصر الغذائية الضرورية، حيث يحتوي على كميات كبيرة من الزنك والبوتاسيوم وفيتامين سي بالإضافة إلى الكالسيوم وغيرها من العناصر الأخرى التي تؤخر من ظهور التجاعيد وتساعد على شد البشرة.
  • يمكن استخدامه في علاج حالات الارتجاع المرئي وقرح المعدة او الحموضة وغيرها من الحالات.
  • يستخدم في علاج التهابات الشعب الهوائية كما يعمل على تحسين كفاءة الكلي لأداء وظيفتها وطرد مختلف السموم من الجسم.

اقرأ أيضًا: فوائد عسل السدر على الريق

أضرار عسل السمر

على الرغم من كثرة فوائد عسل السمر إلا أن هناك العديد من الأضرار والآثار السلبية الناتجة عن استخدامه ومن تلك الأضرار يُمكن ذكر ما يلي:

  • لا ينصح بتناوله مع بعض الأدوية حيث قد ينتج عنه بعض التداخلات، خاصة عند استخدام الأدوية المضادة لتخثر الدم وغيرها من الأدوية التي تتغير بشكل كبير في الكبد.
  • قد يؤدي استخدام عسل السمر إلى ردود فعل تحسسية لدى البعض.

إن عسل السمر له العديد من الفوائد الصحية، على الرغم من ذلك يجب التوقف عن استخدامه فور ظهور أحد الأعراض التحسسية عليك.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.