اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد تعتبر مهمة أثناء بناء المنازل التقليدية والحديثة، وحتى في عمليات تطوير المباني، حيث يعتبر الرخام من أهم الأشياء التي يمكن أن يستخدمها الفنانين، وتكون النتائج مذهلة بشكل لا يصدق، لذا نرى الكثير من التحف الفنية التي تراها، قد تكون مصنوعة من الرخام! لذا ومن خلال منصة وميض سنقوم بعرض جميع الأنواع المختلفة المصرية والمستوردة.

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

يعتبر الرخام من الأنواع المثالية التي يمكن اختيارها من أجل الديكورات المنزلية، خاصة المطابخ، وذلك لتحمله درجات الحرارة العالية، وعدم تعرضه للتلف أو الخدش، كما يتمتع بالعديد من الألوان الملفتة للأنظار، بجانب أن أسعاره غير مكلفة وقد تناسب جميع الطبقات الاجتماعية، ومن هنا سنتعرف على بعض أسماء أنواع الرخام بالصور المصري والمستور.

1- رخام صني منيا وفضل والذهبي

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

يمكن استخدام هذا النوع في عدة أشياء تابعة للمنزل منها الأرضيات والحوائط، كما يمكنه أن يتوفر في الكثير من الشركات، والجدير بالذكر أن سعر الرخام الصيني ليس غالي، وهو الأمر الذي يجعل عدة طبقات اجتماعية مختلفة تستخدمه، بالإضافة إلى وجود من هذا النوع الترابيع الجاهزة بكل المقاسات الممكنة، والأدراج الجاهزة للاستخدام.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الرخام والجرانيت

2- رخام سيلفيا مصري

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

يتوافر من هذا النوع الكثير من الألوان مثل البيج الفاتح، والغامق، والبيج الذي يميل للأخضر، كما أنه يستخدم في بعض الديكورات المنزلية المهمة مثل الأرضيات والحوائط والأدراج، تتواجد منه جميع المقاسات، وأسعاره مناسبة، وتلائم الجودة الخاصة به.

3- رخام تريستا مصري

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

يعتبر من أكثر الأنواع انتشارًا في الأسواق، وله استخدامات متعددة منها الأرضيات والحوائط والأدراج وغيرهم، وعلى الرغم من كونه نوعًا ضعيفًا لاستخدامه في الأرضيات، إلا انه يكون مناسبًا جدًا للحوائط.

4- رخام جلالة

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

يتفرع من نوع رخام “جلالة” العديد من الأنواع الأخرى، والتي تقوم الكثير من المصانع الخاصة بإنتاجها، وتميل كل الألوان الخاصة بها إلى جميع درجات البيج.

يمكن اعتباره أيضًا من الأنواع الشائعة، التي يتم استخدامها بكثرة، وذلك لمدى جودتها وسعره القليل مقارنة بخامته، ويتواجد منه ما يناسب الترابيع والأدراج والحوائط بأشكالها المختلفة.

5- رخام بريشيا المصري

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

يعتبر من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها للأرضية، وكذلك يمكن استخدامه لعمل أشياء أخرى مثل الادراج والحوائط، تتواجد ميزته في عمل التحف الفنية، حيث يصنع منه الفنانون أحواض الوجه التي يتم حفرها.

يتميز بالكثير من الألوان المتداخلة والمختلفة، ويعتبر من أقوى الخامات وأكثرهم تميزًا، خاصة في عمل السلالم والحوائط والأرضيات.

6- رخام برلاتو سيسليا:

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

لا يمكن الحديث عن اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستور، وعدم ذكر هذا النوع تحديدًا، وذلك لكونه يتميز بالعديد من الأشياء التي يمكن ذكرها من خلال نقاط آتية:

  • يتمتع بالعديد من الألوان مثل الأوف وايت، والأبيض الغامق، مما يجعله من الأنواع الراقية.
  • يمكن استخدامه في الكثير من ديكورات المنزل، مثل أرضيات الفلل والقصور الكبيرة، كذلك السلالم.
  • تستخدمه أنواع الديكورات الحديثة نظرًا لما يتمتع به من شكله رائع وجذاب.

6- رخام امبرادور غامق وفاتح

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

يعد اللون الغامق منه هو الأكثر استخدامًا وانتشارًا، يحتوي على الكثير من المميزات الظاهرية والتي تجعل كثير من الأشخاص، يستعملونه في ديكورات منازلهم، ومن أهمها ما يلي:

  • يمكن استعماله في عمل الأجزاء الخاصة المحفورة في أحواض الحمام، حيث يضيف شكله الرائع مظهرًا جميلاً.
  • يستخدم في الديكورات الخاصة بالمنزل مثل الحوائط والأرضيات.
  • يعد من أهم الأنواع التي تتمتع بمظهر جميل ولكنه من الأنواع الضعيفة.

7- رخام أخضر هندي

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

يعتبر من أكثر الأنواع شهرة نظرًا لتميزه بلونيه الأخضر الفاتح والغامق، ويتم استيراد هذا النوع من دولة الهند مستخدمًا في مصر، ويستعمل في عدد من الديكورات منها أرضيات الفلل والحوائط والأدراج، كما يُستعمل أيضًا في عمل التحف الفنية المصنوعة من اللون الأخضر.

8- رخام روزا برتغالي

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

في ظل حديثنا عن اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد، نشير إلى أجمل الأنواع المستوردة وأكثرهم قوة، حيث يتم استخدامه في عمل التكيسات الخاصة بالأرضيات والشكل العمراني الداخلي والخارجي، كما يتم استعماله في بعض المستخدمات الأخرى مثل الأدراج، ويعتبر سعره مناسب مقارنةً بجودته.

تستخدمه الكثير من المباني الحديثة مثل الفلل والشقق الراقية سواءً كان داخل مصر أو خارجها.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الرخام الطبيعي والصناعي

9- الرخام الصيني

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

يعد من أهم الأنواع المصرية وأكثرهم شهرة، نظرًا لما يتميز به على المستوى العام، في صناعة العديد من الأرضيات والمباني الحديثة مثل القصور والمداخل الجديدة، كما يستعمل في عمل السلالم، ويمنح مظهر مختلف وراقي، تكمن أبرز عيوبه في وجود بعض التشققات.

10- رخام كرارا أبيض

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

يتميز بلونه الأبيض، الذي يمنح المكان الكثير من الفخامة والرقي، ويمكن استخدامه في تركيب الأرضيات والحمام، ولكن من الأفضل ألا يستعمل في المطابخ، وتعتبر إيطاليا هي الدولة المصدرة له.

11- رخام الشوكولاتة

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

يتمتع بالخفة، وسهولة التقطيع، ويمكن استعماله في العديد من الديكورات المنزلية المهمة مثل الأرضيات وواجهات المنزل، بالإضافة إلى الأدراج والحوائط، تعتبر الهند هي الدولة المصدرة لهذا النوع.

12- رخام ميلي براون

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

يعتبر من أكثر الأنواع تميزًا في الثمن، وذلك لكون سعره ضئيل، وخامته عالية الجودة، يتم استعماله في عدد من الصناعات المنزلية مثل الجدران وأرضيات الحمام، كما يمكن أن يستخدم في تكسية الجدران الداخلية، لا يمكن سوى الإشادة بمدى ما يحمله من جمال، ورقة، بالإضافة إلى ملمسه الناعم.

13- الرخام الأخضر الإسباني

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

يتميز هذا النوع بالألوان الغامقة المصاحبة له، ويعتبر أيضًا من الألوان شائعة الانتشار، نظرًا لوجود العديد من محبي الألوان الغامقة، ويستخدم هذا النوع في الأرضيات، على الرغم من كونه لا يتحمل الضغط الشديد، تعتبر إسبانيا هي الدولة المصدرة له.

14- رخام الزعفران

اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد

في آخر حديثنا عن اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد، نستذكر الزعفران لما يتمتع بالكثير من الألوان المختلفة والمميزة، بالإضافة إلى جودته العالية، يتم استعماله في صناعة عدد من الديكورات الخاصة بالمنزل مثل السلالم والحوائط والأرضيات، مع العلم أنه يحتاج إلى رعاية خاصة ومستمرة.

اقرأ أيضًا: طرق تنظيف الرخام من جميع البقع

استخدامات الرخام

بعدما تعرفنا على اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد، وقد رأينا ما يميز كل منهم والعيوب أيضًا، يمكننا أن نتأمل في هذه الفقرة، استخدامات الرخام، والتي ستكون لها كل   الأهمية أثناء اختيار نوعًا من الأنواع السابقة، ومن أهم الاستخدامات ما يتمثل في الآتي:

  • يستخدم في كثير من الديكورات التي يحتاجها المنزل، والتي أيضًا هو ليس في غنى عنها، مثل الحوائط والأرضيات، جميعها أشياء ضرورية الصنع، والرخام يوفر نظرة فريدة ومميزة أثناء القيام بصنع كلا منهم، لذا سيكون من الضروري عند اختيار نوع الرخام للسلالم أو حتى التشطيبات الداخلية، التأكد من معرفة نوع النوع المناسب له.
  • له الكثير من الفوائد على المستوى المعماري، حيث يستخدمه الكثير من الفنانين، في عمليات النحت والديكور، وأغراض مختلفة أخرى مثل اكساء الأرضيات.
  • يعتبر أفضل ما يمكن اختياره من أجل تحمل درجات الحرارة المرتفعة، والعديد من الأشياء الأخرى، فهو لن يصاب بالخدش أو يتغير شكله مهما تعرض للتلف.
  • يستعمل على نطاق واسع في أنواع المطابخ المختلفة، سواءً كانت الوميتال، خشب، خشمونيوم، أو مطابخ اكريليك.

التزود بالمعلومات دائمًا هو أمر ضروري، مثل قيامك الآن بالبحث عن اسماء انواع الرخام بالصور المصري والمستورد، من أجل أي غرض كان.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.