فوائد صابونة نابلسى شاهين

فوائد صابونة نابلسى شاهين كانت سبب في استخدام العديد من النساء له بشكل مستمر ويومي سواء للبشرة أو الشعر، حيث قامت العديد من الفتيات اللاتي جربن هذا النوع من الصابون بالترويج عنه عبر مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي موضحين تجربتهن باستخدام هذا النوع من الصابون، لذا سنعلمك عن حقيقة هذا الأمر اليوم بمنصة وميض.

فوائد صابونة نابلسى شاهين

أوضحت الكثير من الفتيات على موقع الفيس بوك داخل جروبات العناية بالبشرة وتجارب بعض المنتجات الخاصة بمستحضرات التجميل أن صابونة نابلسي شاهين واحدة من أفضل أنواع الصابون التي تمنح الشعر والبشرة العديد من الفوائد التي يحتاجها في إصلاح تلك المشكلات التي يتعرض لها.

إلا أن الكثير من النساء ما زالوا قلقات بشأن استخدام تلك الصابونة، خاصةً تلك اللاتي يعانين من مشكلات ترتبط بالبشرة الحساسة، وهو ما يجعلهن حذرات عند البدء في تجريب أي نوع من أنواع المنتجات أو مستحضرات إلا بعد العلام بكافة تلك المعلومات الخاصة بالآثار الجانبية لها وما هي فوائدها، وكيف يمكن استخدامها بالشكل السليم حتى لا يكون ها أثر عكسي على البشرة أو على الشعر.

لذا سنخبرك اليوم عن كافة تلك النقاط التي ترتبط بفوائد صابونة نابلسى شاهين، وهي الداعي وراء ترشيح العديد من الفتيات الذين جربوها، ولعل أبرز تلك الفوائد الخاصة بها ما يلي:

  • يمكن أن تساهم في عملية فتح المسام للبشرة، والعمل على تفتيحها وإزالة البثور منها وتلك البقع التي تتسبب في تصبغ بعض أجزاء منها، وبذلك من الممكن استخدامها قبل إجراء الماسك لغسل الوجه جيدًا وتحفيز فتح مسامه.
  • تعمل على توحيد لون البشرة في حالة استخدامها بشكل دوري، حيث انها تعالج تلك التصبغات التي تنتج في حالات الحمل والولادة، أو حتى تلك التي تظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  • تساهم في تقليل زيوت البشرة بالنسبة للبشرة الدهنية، وبالتالي ستعمل على تنظيفها.
  • يمكن استخدامها لتنظيف الوجه من الأتربة والأوساخ وتلك الترسبات التي تتراكم وتكون سبب في تجمع البثور السوداء.
  • تغذي البشرة بالنضارة والبياض الناصع، بالإضافة إلى أنها تساعد على ترطيبها بفعل نسبة زيت الزيتون العالية فيها.
  • تحتوي على مجموعة من الفيتامينات المضادة للأكسدة التي تساهم بشكل كبير في معالجة البشرة.
  • تحمي البشرة من كافة أنواع البكتيريا والفيروسات التي تتكون وتنمو على البشرة نتيجة تراكم الأتربة وهو ما قد يكون سبب في ظهور رائحة كريهة من الجسم.
  • تقشر الجلد الميت وتعيد تجديد الخلايا لتصبح البشرة جميلة وأكثر نضارة.
  • هي واحدة من أكثر أنواع الصابون التي تناسب كافة أنواع البشرة سواء العادية أو الدهنية أو المختلطة وكذلك الجافة.
  • يمكن أن تخلصك من علامات الهالات السوداء التي تظهر تحت العين.
  • تزيل التشققات الجلدية التي يمكن أن تظهر بصورة متكررة خلال فترة الشتاء، وبالأخص لأصحاب البشرة الجافة.
  • يمكن أن تساعد في الحد من علامات شيب الشعر المبكر.
  • تحمي الشعر من القشرة وتساعد على تقليلها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع صابونة نابلسي شاهين للشعر

مكونات صابونة نابلسى شاهين

المميز في صابونة نابلسي شاهين أنها تتكون من مواد طبيعية غير مضرة للبشرة، وهو ما يجعلها الاختيار الأول بالنسبة للعديد من النساء.

حيث إنها تكون من مجموعة من الزيوت ومنها زيت الزيتون والصودا الكاوية، بالإضافة إلى نبات عطري.

هل يمكن تصنيع صابونة نابلسي في المنزل

أشارت بعض المصادر المهتمة بمكونات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة إلى طريقة يمكن من خلالها تصنيع صابونة نابلسي بالمنزل بكل سهولة، حيث إن خطواتها بسيطة جدًا تتمثل في إحضار زيت زيتون، وعدد من النباتات العطرية ومادة الصودا وإناء حديدي وقالب خشبي، ثم اتباع تلك الخطوات التالية:

  1. قومي بوضع كمية من المياه في الإناء وضعيها على النار ثم قومي بإضافة مادة الصودا إليها، وبعدها أضيفي النبات المعطر وزيت الزيتون مع الاستمرار لفترة في تقليبهم.
  2. إلى أن يصبح الخليط متماسك، وبعد ذلك ارفعي الخليط من النار إلى أن يصل إلى مرحلة التبريد التام.
  3. وبعد ذلك ضعيه مرة أخرى على النار إلى أن يصل إلى خليط أكثر تجانسًا.
  4. ضعي ذلك الخليط في قالب خشبي واتركيه ليهدأ من السخونة ثم ضعيه في الفريزر لفترة حتى يصبح متماسك.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف صابونة الكبريت الأصلية

أضرار الصابون النابلسي

على الرغم من أن تلك الصابونة لها العديد من الفوائد، إلا أن بعض النساء أشاروا إلى أن تجربتهن لها لم تكون مرضية، وذلك نتيجة أنها تسببت في الكثير من المشكلات بالبشرة لديهن، ولعل أهم تلك الأضرار التي وردت عن استخدامها ما يلي:

  • حدوث جفاف وتيبس بالشعر وهو ما كان سبب في فقدانه للمعانه الذي كان عليه.
  • كانت سبب في امتصاص كافة الزيوت الموجودة في الشعر وهو ما جعلها من المستحضرات غير المناسبة.
  • بعد استخدامها أصبح من الصعب تمشيط الشعر بعد الاستحمام.
  • تسببت في الكثير من الجفاف بالبشرة، حيث إنها تسببت في سحب كافة الزيوت منها.
  • تعتبر غير ملائمة للشعر الدهني على الإطلاق.

ولعل تلك الأضرار قد نتجت بسبب الاستخدام السيئ لها أو في حالات الإفراط في تناولها، وهو أحد الخطوات الهامة عند استخدام تلك الصابونة.

اقرأ أيضًا: فوائد صابون الجلسرين 

تجربتي مع استخدام صابونة النابلسي

بعد أن جربت العديد من أنواع الكريمات والصابون أعترف بفوائد صابونة نابلسى شاهين جعلتني أراها الاختيار الأول عند التخلص من العديد من المشكلات الخاصة بالبشرة.

حيث إنني استخدمت الكثير من أنواع الكريمات للتخلص من مشكلة البثور السوداء التي كانت تظهر بمنطقة الخدين والأنف، وحاولت أن أقوم بعمل الماسكات ولكن ما زال الأمر غير مرضي، ففكرت حينها أن أجرب تلك الأنواع الطبيعية من الصابون القديم الخالي من تلك المواد الكيميائي على أمل انها تكون الحل الوحيد.

قمت بالذهاب إلى العطار وطلبت منه أفضل نوع من الصابون المكون من مواد طبيعية فرجح لي استخدام صابونة نابلسي شاهين، وبالفعل استخدمتها مرتين في الأسبوع الواحد على بشرتى، وبعد شهر لاحظت تحسن كبير، ولكن أنصحك أن تقومي بتمرير ثلج على بشرتك بعد استخدامها في غسل الوجه حتى تساعدي على غلق المسام المفتوحة وعدم ظهور مشكلة البثور مرة أخرى.

كذلك من ضمن تلك الأمور التي اكتشفتها بتجربتي لاستخدام تلك الصابونة، أنها لا تعتبر مناسبة للشعر الدهني، ومن الضروري ألا تقومي باستخدامها إلا بعد أن تتعرفين على نوع شعرك وطبيعة بشرتك حتى تكوني على معرفة بعدد المرات التي يمكن استخدامها على مدار الأسبوع ولكن في الغالب ستتراوح عدد المرات بين المرة الواحدة إلى المرتين.

تعترف العديد من النساء بفوائد صابونة نابلسى شاهين التي كانت متوافقة مع طبيعة بشرتهن، لذا من الضروري أن تكوني على علم بطبيعة بشرتك قبل اتخاذ قرار استخدامها.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.