دواء للبرد سريع المفعول طبيعي

دواء للبرد سريع المفعول طبيعي سيُذكرك بنصائح الأمهات والجدات التي طالما كنت تتذمر منها وتسخر من قدمها، فهي بمثابة الخرافات لدى فئة كبيرة من الشباب، ولكن فيما يلي عبر منصة وميض سوف تعلم مدى غلو وكم هي ثمينة تلك النصائح من خلال معرفة علاجها الفعال لنزلات البرد مختلفة الحدة.

دواء للبرد سريع المفعول طبيعي

إن التقلب في الظروف الجوية من أكثر العوامل التي تزيد احتمالية التعرض للإصابة بنزلات البرد التي تختلف شدتها من شخص لآخر حسب الحالة الصحية للجسم، ونظرًا لأن هناك فئة من الناس لا تفضل تناول الأدوية الطبية أو الفيتامينات التي تساهم في علاج البرد بشكل سريع، سوف نتناول فيما يلي دواء للبرد سريع المفعول طبيعي للتمكن من التخفيف من أعراض تلك النزلة بسهولة:

1- عشبة الزنجبيل

يعد الزنجبيل دواء للبرد سريع المفعول طبيعي، حيث إنه يحتوي على عدة مركبات تحتوي على خصائص مضادة للالتهاب تساهم بدورها في التخفيف من أعراض نزلة البرد المؤرقة كالتهاب الحلق، الشعور بالغثيان أو احتقان الأنف.

فيمكن أن يتم تناوله كمشروب شاي أو وضعه في الوجبات والسلطات الصحية، وبالإمكان تحليته بواسطة العسل.

اقرأ أيضًا: علاج البرد في الجسم والعظام بـ 9 طرق طبيعية

2- الشاي الأخضر

إن تناول الشاي الأخضر لا يقتصر على الراغب في التقليل من نسبة الدهون الزائدة في جسده فقط، حيث يعد دواء للبرد سريع المفعول طبيعي مثالي لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساهم بدورها في التخفيف من حدة السعال والتهاب الجيوب الأنفية.

3- حساء الدجاج

من ضمن الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في علاج مشكلة البرد هي حساء الدجاج، حيث إنه يعمل على زيادة مقاومة الجسم للمرض ويمنح الصحة والقوة المناعية، كما أن له القدرة على التخفيف من أعراض التهاب الجهاز التنفسي العلوي بشكل أخص، فاحرص أن يكون لك طبق من حساء الدجاج مع قطع الخضراوات الطازجة لأجل التمتع بصحة أفضل.

4- عسل النحل

إن العسل الأبيض أفضل دواء للبرد سريع المفعول طبيعي، فإنه علاج للكثير من المشكلات الصحية، نظرًا لأنه يحتوي على جراثيم البوتولينوم التي تعمل على زيادة مكافحة الجسم لفيروس البرد، كما أنه يخفف من السعال والأعراض الأخرى المؤرقة المصاحبة للبرد.

يمكنك الحصول على عسل النحل في اليوم إما بتناوله على الريق بواسطة ملعقة صغيرة أو إضافته إلى أي شاي للأعشاب أو ماء دافئ.

5- أوراق الجوافة

من ضمن المشروبات التي تدخل ضمن قائمة دواء للبرد سريع المفعول طبيعي هي أوراق الجوافة، وذلك نظرًا لأنها تزيد من قوة الجسم على مكافحته للعدوى الفيروسية.

ذلك ما يرجع إلى ما يحتويه من نسبة عالية من فيتامين سي، بالإضافة إلى زيادته لقوة الجهاز المناعي وطرد البلغم مع التطهير لكل من الرئتين والحلق.

6- أطعمة البروبيوتيك

من ضمن الأطعمة الطبيعية التي تساهم في التخفيف من حدة نزلات البرد هي الأطعمة التي تحتوي على مادة البروبيوتيك، كالزبادي حيث إنها تزيد من نسبة البكتيريا المفيدة في الأمعاء، وبالتالي تقلل من نسبة زيادة العدوى في الجهاز التنفسي العلوي.

7- أوراق النعناع

ناهينا أن أوراق النعناع من الأعشاب الطبيعية ذات المذاق الجيد والتي يحبها فئة كبيرة من الناس، إلا أنها تساهم في التخفيف من حدة أعراض الإنفلونزا بشكل كبير، حيث إنه يحتوي على مركب المنثول والذي لديه القدرة على التخفيف من الآلام واحتقان الأنف بنسبة كبيرة، ويمكن استخدامه من خلال تناول أو استنشاق بخار الماء المحتوي عليه.

8- التمر الهندي

واحد من الطرق الطبيعية التي تساهم في علاج نزلات البرد لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأملاح المعدنية المفيدة للجسم، وينصح أن يتم تناوله مع حساء الدجاج كذلك.

9- تناول الأطعمة المقوية للمناعة

في حالة كنت تبحث عن دواء للبرد سريع المفعول طبيعي، فإن هناك مجموعة من الأطعمة الغذائية المفيدة في تلك الفترة، حيث تساهم في تقوية الجهاز المناعي والتعزيز من الصحة بشكل عام، وفيما يلي نتناول تلك القائمة بالتفصيل:

  • الموز لعلاج الإسهال واضطراب المعدة.
  • الجزر.
  • الفلفل الأحمر.
  • التوت البري لأنه يمنع من التصاق البكتيريا في الجسم.
  • الفجل للمساعدة على التخلص من المخاط في الجيوب الأنفية.
  • البصل لاحتوائه على المواد التي تساهم في إزالة أي التهاب بالشعب الهوائية أو التهابات أخرى.

اقرأ أيضًا: المشروب السحري لعلاج نزلات البرد

10- عشبة الريحان

واحد من الأعشاب التي تساهم في التخفيف من نزلات البرد والسعال هي تناول مشروب الريحان أو وضعها في الطعام، حيث إن لها قدرة على إذابة البلغم والتنقية للشعب الهوائية، ومن ثم سوف يشعر المريض براحة فورية.

11- فصوص الثوم

إن الثوم من المواد الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في التخفيف من حدة الأعراض المؤرقة المصاحبة لنزلات البرد، حيث إنها تزيد من قدرة الجهاز المناعي على محاربة العدوى الفيروسية.

12- مسحوق الكركم

واحد من الأعشاب الطبيعية المطهرة للجسم من البكتيريا والفيروسات هو مسحوق الكركم، حيث إن له خصائص مضادة للالتهابات وتساهم في التخفيف بشكل كبير من حدة الأعراض المؤرقة المصاحبة للبرد.

فيمكن تناوله مع الحليب الدافئ أو إضافته للأطعمة، حيث إنه سريع في القضاء على مشكلة نزلة البرد، لاحتوائه على مركب الكركمين.

13- شاي البابونج

في حالة كنت من محبي البابونج فهو اختيارك المثالي للتخفيف من حدة أعراض البرد لديك، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وذلك ما يجعله مقوي للجهاز المناعي ويساهم في التخفيف من حدة الاحتقان والأعراض الأخرى المصاحبة لنزلة البرد المؤرقة.

نصائح لعلاج نزلة البرد

بعد التعرف على قائمة دواء للبرد سريع المفعول طبيعي فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض الإرشادات التي تساهم بشكل كبير في التخفيف من مشكلة نزلات البرد والأعراض المؤرقة المصاحبة له، وتتمثل فيما يلي:

1- الراحة والسكينة

أولى الأمور التي عليك الالتزام بها في حالة الإصابة بنزلة برد هي الراحة لفترة من الزمن حتى بدايات التعافي، فاحرص أن تتناول الأعشاب الطبيعية التي تخفف من أعراض البرد مع الراحة وعدم القيام بأي مجهود بدني شاق.

2- تناول الفواكه

في حالة الإصابة بنزلة برد عليك بتناول الفواكه والخضراوات الطازجة، حيث إنها تزيد من قدرة الجسم على مواجهة الفيروسات والعدوى، ويقلل من حدة الأعراض المؤرقة.

3- محلول الملح

من الأمور الطبيعية التي تخفف من احتقان الأنف وأعراض البرد المؤرقة هو محلول الأنف وغسل الأنف به، حيث إنه يقلل من انسدادها ويساهم في شم المزيد من الهواء وتنظيف الجيوب الأنفية.

4- زيادة كمية السوائل المتناولة

من الهام في فترة العلاج من نزلة البرد تناول الكمية المناسبة من السوائل والمياه والمشروبات الدافئة، فإن الجسم يكون في حاجة إليها حتى يتم التخفيف من نسبة الاحتقان والآلام الناتجة عنه.

5- الاستحمام بماء دافئ

من ضمن الطرق الطبيعية التي تساهم في التخفيف من نزلة البرد وأعراضها المؤرقة هو الاستحمام في الماء الدافئ، حيث إنه يساهم في زيادة اتساع الممرات الهوائية والتخلص من التهاب الحلق وزيادة الشعور بالاسترخاء.

6- كمادات ساخنة على الجيوب الأنفية

من ضمن الوسائل المنزلية التي تساهم في التخفيف من حدة أعراض نزلة البرد هو استخدام الكمادات الساخنة بمنطقة الجيوب الأنفية، فإنها تساهم في زيادة الشعور بالاسترخاء في فترة قليلة.

7- الغرغرة بالماء والملح

واحد من ضمن استخدامات محلول الماء والملح هو الغرغرة بواسطته في الفم، وذلك لكي يتم التحسين من حالة التهاب الحلق والتقليل من حدة الأعراض المؤرقة المصاحبة لنزلة البرد، وهو أفضل علاج فوري وفعال في المنزل.

اقرأ أيضًا: علاج الزكام في يوم واحد

عقاقير لعلاج البرد سريعة المفعول

من الواجب التنويه في موضوعنا دواء للبرد منزلي سريع المفعول طبيعي أنه في حالة لم تجدي الطرق الطبيعية نفعًا بمفردها عليك تناول بعض الأدوية الطبية الفعالة في التخفيف من الأعراض المؤرقة للبرد، وفيما يلي نتناول أشهرها:

1- كومتريكس Comtrex

دواء للبرد سريع المفعول طبيعي

إن كومتركس من الأدوية الفعالة في علاج البرد للبالغين، حيث إنه يحتوي على مادة الأسيتامينوفين الفعالة في تسكين الألم والتقليل من درجة الحرارة المرتفعة، وكذلك المواد الأخرى التي تساهم في التقليل من الاحتقان والأعراض المؤرقة للبرد.

2- دواء كونجستال

دواء للبرد سريع المفعول طبيعي

تعد أقراص كونجستال من الأدوية الفعالة في التخفيف من أعراض نزلات البرد المؤرقة، حيث إنه يحتوي على المواد التي تعمل على تسكين الألم والتقليل من الصداع والأعراض المؤرقة المصاحبة للجيوب الأنفية.

3- بنادول Panadol

دواء للبرد سريع المفعول طبيعي

واحد من الأدوية الشهيرة والفعالة في التقليل من الأعراض المؤرقة التي قد تصاحب نزلات البرد، وهو آمن الاستخدام حتى على الحوامل ولكن ينصح باستشارة الطبيب قبل البدء في استخدامه.

اقرأ أيضًا: أفضل مضاد حيوي لعلاج برد العظام

4- فلورست Flurest

دواء للبرد سريع المفعول طبيعي

واحد من العقاقير الشهيرة في علاج نزلات البرد هو فلورست نظرًا لاحتوائه على مادة السودوافيدرين والباراسيتامول الفعالة في تسكين الألم والتخفيف من الاحتقان والصداع وغيرها من أعراض البرد المؤرقة.

إن المشروبات العشبية والطرق الطبيعية لعلاج البرد لها تأثير قوي وفعال في الحالات الخفيفة والمتوسطة وكذلك الشديدة، ولكن ينصح في حالة الإصابة بمشكلة البرد القوي استشارة الطبيب لتتمكن من معرفة إن كان الأمر به خطورة أم يتطلب العناية الجيدة فقط.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.